العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: النطفة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: انطلاق ثورة كردية ضد الاحزاب الحاكمه شمال العراق (آخر رد :اقبـال)       :: الرد على مقال لماذا الاسم الحقيقي لأبو الهول هو مقام إبراهيم؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الدراية في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاول من كانون الاول يوم الشهيد العراقي (آخر رد :اقبـال)       :: العوج فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السودان زوجة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الدرك في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المد في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 11-10-2008, 12:52 AM   #21
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai مشاهدة مشاركة


اوعى يا محيي أنا ماعرفش البنت دي اللي عاملة فتنة في الخيمة ..وعمري ماتعاملت معاها .
يعني حتطلعيني مخبول أصالح الراجل واقلو عيدك مبارك وبعدين اشتغل في الكواليس ..
لا يا رضا لا تخاف لا يلدغ محى الدين مرتين من نفس الجحر
و اذا لدغت فالسم الذى لا يميتنى يقوينى
هذا اذا اثر السم اصلا ..أنت عارف الصعايدة يشربوا السم و يقولوا لك كمااااااااان
و انا عارف ان اليمامة تمزح
لكن مزاح صعيدى شوية
سعدت بمشاركتك
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-10-2008, 01:25 AM   #22
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي مشاهدة مشاركة
أخي الكريم / محى الدين

هل لك أن تذكر لنا سند هذا الحديث بنصه هنا
وفي أي كتب الصحاح ورد ...؟؟؟

تحياتي
188027 - إن المرأة تقبل في صورة شيطان ، وتدبر في صورة شيطان ، فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله . فإن ذلك يرد ما في نفسه . وفي رواية : أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة . فذكر بمثله . غير أنه قال : فأتى امرأته فليواقعها . فإن ذلك يرد ما في نفسه
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1403
خلاصة الدرجة: صحيح


مرحبا أخى الوافى
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-10-2008, 01:29 AM   #23
المخملية
العضوة المميزة للربع الثالث من العام 2008م
 
الصورة الرمزية لـ المخملية
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: حيث العزة تكون
المشاركات: 406
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي مشاهدة مشاركة
أخي الكريم / محى الدين

هل لك أن تذكر لنا سند هذا الحديث بنصه هنا
وفي أي كتب الصحاح ورد ...؟؟؟

تحياتي


\

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=2491&doc=1

/

من بعد أذنك أخي محى
رابط الحديث الشريف لصحيح مسلم بشرح النووي
للأستفادة فقط
المخملية غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-10-2008, 01:33 AM   #24
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المخملية مشاهدة مشاركة
\

http://hadith.al-islam.com/display/d...num=2491&doc=1

/

من بعد أذنك أخي محى
رابط الحديث الشريف لصحيح مسلم بشرح النووي
للأستفادة فقط
شكرا أختى المخملية و جزاك الله خيرا على هذا الرابط
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-10-2008, 01:39 AM   #25
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

أخي الكريم / محى الدين
وأختي الفاضلة / المخملية

لعلكما لم تقرأ جيدا ما كتبته في مداخلتي
وهنا أعيدها نصا حتى يتضح ما أردته من السؤال

إقتباس:
هل لك أن تذكر لنا سند هذا الحديث بنصه هنا
وفي أي كتب الصحاح ورد ...؟؟؟
ولعلكما تعودان إلى ما اقتبسته من المداخلة السابقة لتتضح الرؤية

تحياتي
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-10-2008, 01:47 AM   #26
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين مشاهدة مشاركة

نعم هو فعل ذلك ساوى بينهم فى التكاليف و الثواب و العقاب و لكنه رغم ذلك جعلهن أقل دينا
فقال عنهم النبى صلى الله عليه وسلم " ..أنهن ناقصات عقل و دين ...."
لما ينال دينهن من نقص اثناء العذر الشرعى فهن و ان كن مكلفات بنفس التكاليف الا انهن ايضا لم يتساوين مساواة كاملة مع الرجال

جاء في إجابة للشيخ الدكتور سفر الحوالي عن مقولة النساء ناقصات عقل ودين ما يلي

هذه المقولة قد أوضحها النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بنفسه من الحديث {ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب للب الرجل الحازم منكن } ثم وضحه النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بقوله: {أما نقصان عقلها فلأن شهادة المرأتين كشهادة الرجل } كما قال تعالى: أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى [البقرة:282] فهذه هو نقصان عقلها، أي: إذا أدت شهادة، وأما نقصان دينها فإن مذهب أهل السنة والجماعة أن الدين قول وعمل، فأعمال الجوارح من الدين كما قال تعالى: وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُم [البقرة:143] أي: ليضيع صلاتكم إلى بيت المقدس ، فإيمانها ناقص؛ لأنه قد يمضي عليها عشرة أيام أو سبعة أيام من الشهر ولا تصلي؛ وبين النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذلك بقوله: {فإنها إذا حاضت لم تصم ولم تصل } فهذا نقصان دينها وذاك نقصان عقلها، ولا حاجة لتفسير أحد من الناس بعد تفسيره صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

بقي أمر مهم جدا ، وهو أن الأعمال لا تقاس بكميتها ، بل بالإخلاص فيها
فلعل إمرأة صلت ركعتين خير من صلاة رجل ألف ركعة
وما دام الأمر معلق بالله وعلمه وفضله ، فليس لنا بعد ذلك إلا الأخذ بأن ما جاء في الحديث ليس حكما على النقص في الأجر بل في الفعل
فهو تعريف عام لأسباب واضحة فقط
وإلا لكان قصر المسافر الرجل للصلاة في سفره نقص في دينه

تحياتي
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-10-2008, 02:29 AM   #27
المخملية
العضوة المميزة للربع الثالث من العام 2008م
 
الصورة الرمزية لـ المخملية
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: حيث العزة تكون
المشاركات: 406
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي مشاهدة مشاركة
[color="DarkRed"][size="5"][font="Arial"]أخي الكريم / محى الدين
وأختي الفاضلة / المخملية

لعلكما لم تقرأ جيدا ما كتبته في مداخلتي
وهنا أعيدها نصا حتى يتضح ما أردته من السؤال



ولعلكما تعودان إلى ما اقتبسته من المداخلة السابقة لتتضح الرؤية

تحياتي



\

أسفة إذا أخطأت فاوالله والذي نفسي بيده لو كان حديثا ضعيفا فما أدرجتة هنا .،،والله كان هذا مقصدي
وأبرء ذمتى الى الله ..واستغفره وأتوب إليه
/

بداية هذا الحديث من (صحيح مسلم - باب ندب من رأى امرأة فوقعت فى نفسه إلى أن يأتى امرأته أو جاريته فيواقعها) "حدثنا عمرو بن علي, حدثنا عبد الأعلى, حدثنا

هشام بن أبى عبد الله, عن أبى الزبير, عن جابر أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- رأى امرأة فأتى امرأته زينب وهى تمعس منيئة لها فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال: إن المرأة تقبل فى صورة شيطان وتدبر فى صورة شيطان فإذا
أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما فى نفسه".

أقول بأن هذا الحديث موجود فى صحيح مسلم وأنا متعمقة جدا بصحيح مسلم وكافة كتب الصحاح والسنن.،، عدا البخاري ولم أتعمق بالبخاري ولم المس عمقة ((نعم هذا خطأ )) والذي أعرفه جيدا ..واذا كنت مخطئة فليصحح لي من زاده الله
علما وبصيرة .،،
((عن قواعد قبول الرواية عند علماء الحديث الأوائل, وهى أن رفض الحديث أو قبوله يدور مداره على السند فقط, والسند هو مجموعة الرواة الذين من المفترض أن يبدأ أولهم عند الرسول وينتهى بدون انقطاع عند أذن صاحب الكتاب – البخارى ومسلم وغيرهما – فإذا ما كان هؤلاء من العدول الصادقين ورأوا وسمعوا بعضهم من بعض, فلا مجال لتكذيب الحديث مهما كان فساد متنه -نصه –هكذا يقول علماء الحديث, ورغم إنهم يقولون ثم يعرض الحديث على القرآن, إلا أنهم على أرض الواقع لم يثبت أنهم رفضوا حديثا واحدا لمعارضته القرآن, وبالطبع لا مجال لرفض الحديث من خلال عرضه على العقل لأن المكان عندهم يضيق بالعقل. ))

/

الرواية جاءت فى صحيح مسلم كما قلت, وفى كل الكتب الحديثية ما عدا البخاري, وعند رجوعي للبخاري وهذا ليس دليلا على شئ فاجتماع البخارى ومسلم على هذة رواية مخزية لا يقويها, وافتراقهم لا يضعفها لأنها أصلا فاسدة المتن-النص-..ــ

وهذة جاءت الرواية زائدة ببعض الكلمات فى كتب الحديث الأخرى مثل: مسند أحمد - النسائى – أبو داود – ابن حبان وكانت الزوائد أكثر خزياً...

الحديث حديث أحاد رواه (جابر) وليس له راوٍ آخر, ولهذا كتب الترمذى تعليقا عليه فقال" حديث صحيح حسن غريب", والحديث الغريب ببساطة هو الحديث الذى يتفرد بروايته راوٍ واحد وسواء كان هذا التفرد فى أصل السنّة، أو فى أثناء السند وإذا أردنا تعريفه فنقول هو ما يتفرد بروايته راوٍ واحد أيًّا كان ذلك التفرد, والتفرد هنا بمعنى أنه لم يقله غيره أو لم يقل هذا المعنى صحابى آخر, والحديث الذى معنا غريب من الناحتين .

/

عموما كل ماأردته أن العلماء الاوائل من المؤسف لم ينكرو هذا الحديث أما العاقلون من المعاصرين فقد رفضوا هذا الحديث
وأنقل فى هذا السياق قولا للشيخ (محمد الأمين الشنقيطي) عن ذات الحديث من كتابه (ضعيف الصحيح) فيقول:" والحديث مضطرب مردودٌ لانقطاع سنده ووجود النكارة الشديدة فى متنه. وهذا محال على رسول الله، فقد نزهه الله عن ذلك وعصمه".

\

والخلاصة والمفاد وعند رجوعي لصحيح البخاري أن هذا الحديث فاسد من ناحية السند والمتن على سواء,حتى لو أخرجه مسلم .،،
/

نعم ..أخطات واطلب الغفران والسماح من رب العزة والاجلال
واستغفر الله العظيم واتوب إليه
وسوف اقاطع صحيح مسلم
المخملية غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-10-2008, 02:06 PM   #28
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي مشاهدة مشاركة
[color="darkred"][size="5"][font="arial"]أخي الكريم / محى الدين
وأختي الفاضلة / المخملية

لعلكما لم تقرأ جيدا ما كتبته في مداخلتي
وهنا أعيدها نصا حتى يتضح ما أردته من السؤال



ولعلكما تعودان إلى ما اقتبسته من المداخلة السابقة لتتضح الرؤية

تحياتي
بصراحة لا أفهم ماذا تريد يا أخى الوافى
نص الحديث أوردته لك
و سنده
و فى أى كتب الصحاح
و الحديث صححع الالبانى
و اذا كان هناك غير ذلك فلتخبرنا به مباشرة لتتضح الأمور
و معذرة للأخت المخملية
لا أفهم جملة أنك ستقاطعين صحيح مسلم !!!
و ساعيد لك ما قلته عن نص الحديث و سنده
- إن المرأة تقبل في صورة شيطان ، وتدبر في صورة شيطان ، فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله . فإن ذلك يرد ما في نفسه . وفي رواية : أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة . فذكر بمثله . غير أنه قال : فأتى امرأته فليواقعها . فإن ذلك يرد ما في نفسه
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1403
خلاصة الدرجة: صحيح
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 12-10-2008, 03:37 PM   #29
على رسلك
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
الإقامة: في كنف ذاتي
المشاركات: 9,019
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المخملية مشاهدة مشاركة

\

نعم ..أخطات واطلب الغفران والسماح من رب العزة والاجلال
واستغفر الله العظيم واتوب إليه
وسوف اقاطع صحيح مسلم
:new6:
اختي المخملية

اولا لا يجب عليك اطلاقا قول هذه الكلمة وانك ستقاطعين صحيح مسلم

فلا اظنه مكانا فاسدا ولا كتابا فيه شبهات

ومن نكون لنقاطع كتب اهل العلم والحديث القصور في الفهم لا يستوجب الابتعاد بل يستوجب \

القراءة أكثر لان حينها سيكون الخطا في فهمنا وليس فيما كتبوه


والى الان ما كتبيته غير واضح وكان الحديث حديث مكذوب وموضوع

وكانك خرجتية بطريقتك وجعلتي مجرد كتابته ذنبا سيتوجب منك كل هذا

حتى وصل بك الامر التطاول ولو ضمنا على صحيح مسلم


فهل لك ان تتفضلي علينا ببعض علمك وتوضحي لنا اكثر
__________________






شكرا أيها الـ...غـيـث
على رسلك غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 12-10-2008, 11:48 PM   #30
المخملية
العضوة المميزة للربع الثالث من العام 2008م
 
الصورة الرمزية لـ المخملية
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: حيث العزة تكون
المشاركات: 406
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك مشاهدة مشاركة


اختي المخملية

اولا لا يجب عليك اطلاقا قول هذه الكلمة وانك ستقاطعين صحيح مسلم

فلا اظنه مكانا فاسدا ولا كتابا فيه شبهات

ومن نكون لنقاطع كتب اهل العلم والحديث القصور في الفهم لا يستوجب الابتعاد بل يستوجب \

القراءة أكثر لان حينها سيكون الخطا في فهمنا وليس فيما كتبوه


والى الان ما كتبيته غير واضح وكان الحديث حديث مكذوب وموضوع

وكانك خرجتية بطريقتك وجعلتي مجرد كتابته ذنبا سيتوجب منك كل هذا

حتى وصل بك الامر التطاول ولو ضمنا على صحيح مسلم


فهل لك ان تتفضلي علينا ببعض علمك وتوضحي لنا اكثر


\

السلام عليكما

أختي على رسلك .،،أخي محى الدين
عذرا على التأخير في الرد .،،
\

نعم .، ومن أنا لكي أقاطع صحيح مسلم وكافة كتب الصحاح ..،،
ومن أنا لكي أفتى ؟؟؟؟

أخوتي لا أثم على الطالب المجتهد إذا أجتهد الأجتهاد الشرعي وخالف رأيكما الذي تعتقدان انهما صواب بل هو مأجور على اجتهاده كما ورد في الحديث ..وكم من طالب علم يفتي بخلاف رأيكما الذي تعتقده ، وتقول به ، ولا يعد هذا عيب فيه
ولا تثريب علي في ذلك إن كنت مجتهداً ، أو مقلّد لمجتهد ..سيدتي الكريمة أنتي وانا وغيرنا نخالف في كثير من المسائل التي يقول به من هو أفضل كالإمام أبي حنيفة ، ومالك ، والشافعي ، بل من هو أفضل من هؤلاء من الصحابة رضي الله عنهم .

ولا علي التثريب في ذلك إن كنت مجتهداً ، أو مقلّد لمجتهد - كل التثريب - إن زعمت أن مخالفة العالم أو غيره من أهل العلم والحديث لقول عيب يعاب به ...وأنا لم أقل انه عيب يعاب علية صحيح مسلم .،،

وأنما قلت ساأقاطعه هذة سقطه لقلمي وهذا ليس عيب يعيبني وأنما العيب كل العيب عندما أستمر بالعناد واقول باانني لن أرجع
لصحيح البخاري وغيره من كتب الصحاح ؟؟؟؟لان مرجعي هو صحيح مسلم وصحيح النسائي وابن ماجه.،، وهذا خطأ..
لا ورب الكعبة سااأرجع لكلا الصحيحين .،،اختي انا لاادعي اني لا اخطي لاني بشر واذا اخطئت انا اوغيري نستحق النصح والدعاء بالهدايه وهذا حق الاخوه بالاسلام ولكن هنالك من يجهل ان كل بني ادم خطا وخير الخطائين التوابين .،،

/

لنرجع لمداخلتي عندما قلت بالحرف الواحد ((أقول بأن هذا الحديث موجود فى صحيح مسلم وأنا متعمقة جدا بصحيح مسلم وكافة كتب الصحاح والسنن.،، عدا البخاري ولم أتعمق بالبخاري ولم المس عمقة ((نعم هذا خطأ )) والذي أعرفه جيدا ..واذا كنت مخطئة فليصحح لي من زاده الله علما وبصيرة .،،)) وطلبت من يملك علما وبصيرة أن يصحح لي ؟؟؟؟؟

/

وهاهو أخى الكريم محى الدين صحح لي الحديث من حيث الراوي والمصدر وخلاصة الدرجة .،،،
فاشكرلك أخي الفاضل الكريم وجزاك الله كل خير واسأله عز وجل أن يشرح لك صدرك وان يعينك على ذكره وشكره وحسن عبادته000و جزيت خيرا ورزقك الله نعيم الدارين والمسلمين اجمعين..


/

أما بقولكِ أتفضل عليكِ ببعض علمي أنا وبلا فخر حاصلة على درجة
البكالريوس في علم الاحياء الدقيقة خريجة احدى أعرق جامعاتنا بالرياض والله الحمد والشكر.،، وفور تخرجي من الجامعه أنتسبت لجامعه الامام لكي احقق حلمي بالدعوة وأنا الان طالبة علم منتسبة في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية تخصص عقيدة في المستوى الثاني ..أسال الله ان يحقق غايتي وامنيتي وان يسهل دربي


/

عزيزتي الفاضلة على رسلك أخي الكريم محى الدين
أكن لكما كل الود والاحترام .،،
ولست انا من ترمي بدائها وتنسل .،،

\
وصدقوني شجاعتي لاتمنعني من مواجه احد لاني لااكتب بالخفاء ولا اعترف بالخاص
واكتب بكل وضوح وفي العلن ولااخاف الا الله وحده

/

لي عودة إذا سمح لي وقتي بإذن الله
شكرا لصبركما..

آخر تعديل بواسطة المخملية ، 13-10-2008 الساعة 12:00 AM.
المخملية غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .