العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الطرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 09-12-2008, 03:49 PM   #1
إيناس
مشرفة بوح الخاطر
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 3,262
إفتراضي

تبارك الله، ماشاء الله،
والله حوار يثلج القلب، وينير العقل، ويشرح الصدر
أخي transcendant وأخي يطرونس، إذهبا إني راضية عليكما دنيا وآخرة

أخي الدكتور علي
كنت أود أن أجيب على ردك لكن لم يبقى لي شيئ آخر أظيفه أكثر مما قاله الإخوان transcendant ويطرونس

لكني سأظيف نقطة واحدة لست متفقة معك فيها، عندما تكلمت عن الحرب الطويلة وعدم صبر الجندي المسكين على الحرمان الأسري وبالأخص الحرمان الآخر،
يطرونس ماشاء الله عليه وبالتفصيل الممل العقلاني والمنطقي نفى وجود هذه الحروب الطويلة في زمننا الحالي، لكن لنفرض أن فعلا هناك حروب الآن التي إستمرت أو ستستمر سنوات،
لماذا الجندي المسكين هذا لم يفكر في الحل الآخر الذي أمره به كذلك الله سبحانه وتعالى العزاب الصابرين الخائفين من المعصية وهو ... الصوم، يصوم شوية يربح جهاد الدنيا والآخرة ... أو هذا الحل الإسلامي الشرعي لا يوافق شهواته .... ؟
حاضر نلتجأ كذلك للحل الذي سيريحه وهو الزواج من أخرى، طيب، لماذا لا يطبق مبدأ رسول لله عليه الصلاة والسلام في تعدد الزوجات ... يعني يتزوج أرملة لها يتامى، أو مطلقة يُستر عليها وعلى أطفالها ....... ؟
لاااا، هو لا يريد وجع رأس .... ماهذا الهراء .... أرملة .... ؟ أو مطلقة .... ؟
طبعا هو يُحل لنفسه الحق الذي أعطاه الله إياه لكن ناسيا أو متناسيا بقية الشروط لهذا التعدد .... وأبسطها الزواج بأرملة أو مطلقة وحضانة أطفالها، وسيتزوج واحدة عزباء يعمل لها أطفال وبعد إنتهاء الحرب تنتهي صلاحيتها ....

أخي الدكتور علي التعدد هو صحيح أحله الله له، لكن بشروط، وإذا أخل أحدهم بشرط واحد من هذه الشروط، فهو زواج باااااطل
والدين دين للجميع والإسلام إسلام واحد وشروطه وقوائمة يجب أن تحترم من لدن الجميع، وليس كل واحد وظروفه كل واحد على هواه ....
وإلا كل واحد أخذ منه ما يناسبه وطرح ما لا يناسبه ....

كل سنة وإنت طيب أخي الدكتور علي
__________________

Just me


آخر تعديل بواسطة إيناس ، 09-12-2008 الساعة 04:38 PM.
إيناس غير متصل  
غير مقروءة 09-12-2008, 05:05 PM   #2
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة إيناس مشاهدة مشاركة
تبارك الله، ماشاء الله،
والله حوار يثلج القلب، وينير العقل، ويشرح الصدر
أخي transcendant وأخي يطرونس، إذهبا إني راضية عليكما دنيا وآخرة :new2:

أخي الدكتور علي
كنت أود أن أجيب على ردك لكن لم يبقى لي شيئ آخر أظيفه أكثر مما قاله الإخوان transcendant ويطرونس

لكني سأظيف نقطة واحدة لست متفقة معك فيها، عندما تكلمت عن الحرب الطويلة وعدم صبر الجندي المسكين على الحرمان الأسري وبالأخص الحرمان الآخر،
يطرونس ماشاء الله عليه وبالتفصيل الممل العقلاني والمنطقي نفى وجود هذه الحروب الطويلة في زمننا الحالي، لكن لنفرض أن فعلا هناك حروب الآن التي إستمرت أو ستستمر سنوات،
لماذا الجندي المسكين هذا لم يفكر في الحل الآخر الذي أمره به كذلك الله سبحانه وتعالى العزاب الصابرين الخائفين من المعصية وهو ... الصوم، يصوم شوية يربح جهاد الدنيا والآخرة ... أو هذا الحل الإسلامي الشرعي لا يوافق شهواته .... ؟
حاضر نلتجأ كذلك للحل الذي سيريحه وهو الزواج من أخرى، طيب، لماذا لا يطبق مبدأ رسول لله عليه الصلاة والسلام في تعدد الزوجات ... يعني يتزوج أرملة لها يتامى، أو مطلقة يُستر عليها وعلى أطفالها ....... ؟
لاااا، هو لا يريد وجع رأس .... ماهذا الهراء .... أرملة .... ؟ أو مطلقة .... ؟ :new5:
طبعا هو يُحل لنفسه الحق الذي أعطاه الله إياه لكن ناسيا أو متناسيا بقية الشروط لهذا التعدد .... وأبسطها الزواج بأرملة أو مطلقة وحضانة أطفالها، وسيتزوج واحدة عزباء يعمل لها أطفال وبعد إنتهاء الحرب تنتهي صلاحيتها ....

أخي الدكتور علي التعدد هو صحيح أحله الله له، لكن بشروط، وإذا أخل أحدهم بشرط واحد من هذه الشروط، فهو زواج باااااطل
والدين دين للجميع والإسلام إسلام واحد وشروطه وقوائمة يجب أن تحترم من لدن الجميع، وليس كل واحد وظروفه كل واحد على هواه ....
وإلا كل واحد أخذ منه ما يناسبه وطرح ما لا يناسبه ....

كل سنة وإنت طيب أخي الدكتور علي


يا إيناس ... وجهة نظري واضحة منذ بداية طرح الموضوع ...

و حين رأيت الموضوع بدأ يلتوي ... أضفت نكتة مقصودة ... و ما هي بنكتة ..

بل في الحقيقة هي لب الموضوع و النقاش ... شاء من شاء و كره من كره ؟؟؟

في مجتمعاتنا .. كل يأخذ من الدين و من القرآن ما يناسب ميولاته و رغباته و جنونه ...

أنت أيضا في ردك على الدكتور ... خرجت عن الموضوع ...

فالدين .. لم يرسم فقط الحدود العامة .. بل عالج الحالات الخاصة ... هذه الحالات التي إن إنعدمت فقد أغلق باب الفتوى

و باب الإجتهاد نهائيا ...
transcendant غير متصل  
غير مقروءة 09-12-2008, 06:15 PM   #3
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
يا إيناس ... وجهة نظري واضحة منذ بداية طرح الموضوع ...

و حين رأيت الموضوع بدأ يلتوي ... أضفت نكتة مقصودة ... و ما هي بنكتة ..

بل في الحقيقة هي لب الموضوع و النقاش ... شاء من شاء و كره من كره ؟؟؟

في مجتمعاتنا .. كل يأخذ من الدين و من القرآن ما يناسب ميولاته و رغباته و جنونه ...

أنت أيضا في ردك على الدكتور ... خرجت عن الموضوع ...

فالدين .. لم يرسم فقط الحدود العامة .. بل عالج الحالات الخاصة ... هذه الحالات التي إن إنعدمت فقد أغلق باب الفتوى

و باب الإجتهاد نهائيا ...

خلي عليك الراكاتسا...

وشوف معايا راني درت "التعدد" في توقيعي..
صورة وأيقونة وبلوغ... وسوف أعدل بينتهم نشوفهم بثلاث.
مي حبيت تعملو لي موضوع تهنئة على التوقيع الجديد.
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
سيدي حرازم يطرونس غير متصل  
غير مقروءة 09-12-2008, 08:29 PM   #4
ALMASK
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ ALMASK
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
الإقامة: الجزائر العاصمة
المشاركات: 1,024
إرسال رسالة عبر MSN إلى ALMASK
Thumbs up

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس مشاهدة مشاركة
خلي عليك الراكاتسا...

وشوف معايا راني درت "التعدد" في توقيعي..
صورة وأيقونة وبلوغ... وسوف أعدل بينتهم نشوفهم بثلاث.
مي حبيت تعملو لي موضوع تهنئة على التوقيع الجديد.
شايلاه يا مولاي سيدي
برك قريت ليك هاد المراد ديالك رحت سريعا نفذت الرغبة ديالك المباركة و كتبت ليك آسيدي هاد الموضوع نشا الله ينال البركة و الرضا ديال سعادتكم
و مبروك عليك يا سيدي مولاي هاد الجمع المبارك و التعدد الرسالي و نشا الله تجيب فيها رابعة

http://hewar.khayma.com/showthread.p...ewpost&t=75274
ALMASK غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .