العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التسنيم فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخزى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اللعب فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: فرسة و خيّال (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الصرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقولات الباحث عن الحقيقة المنسية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفروج في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أشراط الساعة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الشلل في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 25-10-2009, 03:06 PM   #1
كريم الثاني
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 520
إفتراضي

قال تعالى :



(( يريدون ان يطفؤوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون ))











صدق الله العظيم
كريم الثاني غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 25-10-2009, 03:54 PM   #2
آنتايوس
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2009
المشاركات: 64
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كريم الثاني مشاهدة مشاركة
قال تعالى :



(( يريدون ان يطفؤوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون ))











صدق الله العظيم
ارجوا منك ان تحترم كلام الله .....
آنتايوس غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 25-10-2009, 05:48 PM   #3
الأميــــــــــر
صاحب الكلمة الطيبة
 
الصورة الرمزية لـ الأميــــــــــر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: على الطريق
المشاركات: 1,440
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آنتايوس مشاهدة مشاركة
ارجوا منك ان تحترم كلام الله .....
لا تستغرب هكذا أمر من قوم يطعنون في خير المرسلين و يشتمون زوجاته اللاتي هن أمهات المؤمنين و أصحابه الكرام.
__________________


الأميــــــــــر غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 25-10-2009, 07:57 PM   #4
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كريم الثاني مشاهدة مشاركة
قال تعالى :

(( يريدون ان يطفؤوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون ))


صدق الله العظيم
إن منزلة القرآن عند الشيعة تظهر منها علامات تعجب كثيرة يراها المسلم ويقف عندها حائراً:
أولاً: فإنهم يعتقدون أن القرآن ليس حجة في نفسه، فعن منصور بن حازم أنه قال لأبي عبدالله (جعفر الصادق): إن القرآن لا يكون حجة إلا بقيّم، فأقرّه أبو عبدالله. والله تبارك وتعالى يقول:" أولم يكفهم أن أنزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم". وقولهم هذا يعني أن الحجة في قول الإمام لا في القرآن لأنه الأقدر على البيان، ولذلك يروون عن علي أنه قال: هذا كتاب الله الصامت، وأنا كتاب الله الناطق.
قلت: والله تبارك وتعالى يقول:" إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم".
ولاشك أن تلك الروايات من وضع عدو حاقد يريد أن يصد الشيعة عن كتاب الله تبارك وتعالى، وذلك أنهم ربطوا حجية القرآن بوجود القيّم وهو علي، ثم الحسن، ثم الحسين، وهكذا حتى يصل الأمر إلى المنتظر الغائب، وذلك منذ ما يزيد على خمسين ومئة سنة بعد الألف، لم نر هذا المنتظر الذي يزعمون. ولاشك أنها مؤامرة أرادت إبعاد الشيعة عن كتاب الله تبارك وتعالى. وإلا كيف تُفَسّر هذه الروايات؟ عن أبي جعفر قال: إن رسول الله فسّر القرآن لرجل واحد، وفسّر للأمة شأن ذلك الرجل وهو علي بن أبي طالب. وهذا إنما هو لصد الناس عن التدبر في كتاب الله تعالى والتأمل في معانيه، قال الله تبارك وتعالى:" إنّا أنزلناه قرآناً عربياً لعلكم تعقلون"، وقال جلّ ذكره:" هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين".
وقالوا كذلك: إن قول الإمام ينسخ القرآن ويخصص عامه ويقيد مطلقه. قال محمد حسين آل كاشف الغطاء: إن حكمة التدريج اقتضت بيان جملة من الأحكام وكتمان جملة منها، ولكنه أودعها عند أوصيائه كل وصي يعهد به إلى الآخر لينشره في الوقت لمناسب له حسب الحكمة من عام مخصص أو مطلق مقيد أو مجمل مبين إلى أمثال ذلك، فقد يذكر النبي صلى الله عليه وسلم عاماً ويذكر مخصصه بعد برهة من حياته وقد لا يذكره أصلاً بل يودعه عند وصيه إلى وقته.
قلت: جعلوا الأئمة يخصصون القرآن برواياتهم، ويقيدون مطلقه وهذه لاشك طامة كبرى. هذا مع قول الله تبارك وتعالى:" اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا".
أما عبثهم في تأويل القرآن فمنها أنهم قالوا:
قول الله تبارك وتعالى:" مرج البحرين يلتقيان"، قالوا: هما علي وفاطمة،
وقول الله تبارك وتعالى:" بينهما برزخ لا يبغيان"، قالوا: هو النبي،
وقول الله تبارك وتعالى:" يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان"، قالوا: هما الحسن والحسين.
وقالوا عن قوله تعالى:" لا تتخذوا إلهين اثنين إنما هو إله واحد"، قالوا: لا تتخذوا إمامين إنما هو إمام واحد.
وقالوا عن قوله تعالى:" ويعبدون من دون الله ما لا ينفعهم ولا يضرهم وكان الكافر على ربه ظهيرا"، قال القمّي: الكافر الثاني (أي عمر بن الخطاب)، وكان علي أمير المؤمنين ظهيراً، أي وكان عمر على ربه يعني علياً ظهيراً.
وقالوا كذلك عن قول الله تبارك وتعالى:" وأقيموا وجوهكم عند كل مسجد"، قالوا: يعني الأئمة.
من الذي قال بالتحريف من علماء الشيعة؟
إن علماء الشيعة الذين قالوا بالتحريف كثر، ولا يسع المجال لذكر أقوالهم جميعاً، ولكننا سنقتصر على ذكر أقوال بعضهم ثم نذكر الباقين سرداً دون ذكر أقوالهم:

أولهم
: علي بن إبراهيم القمّي صاحب التفسير، قال في مقدمة تفسيره: وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله، فهو قوله:" كنتم خير أمة أخرجت للناس" ثم ذكر أنها نزلت "كنتم خير أئمة أخرجت للناس". وقد ذكر علماء الشيعة إن القمّي يقول بالتحريف وقالوا: عنده فيه غلو.
الثاني


: محمد بن يعقوب الكليني، وقد نسب إليه القول بالتحريف جمع من علماء الشيعة، لأنه ذكر في مقدمة كتابه: أن كل ما فيه صحيح عنده، وقد ملأ كتابه بروايات التحريف، بل بوّب باباً بعنوان لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة. ونسبه إلى القول بالتحريف كل من الكاشاني والأصفهاني والنوري الطبرسي والجزائري والمجلسي وغيرهم من علماء الشيعة كلهم قالوا: إن الكليني ممن يقول بالتحريف.
الثالث


: محمد بن صالح المازندراني، وهو شارح الكافي، وقد توفي في القرن الحادي عشر، قال: وإسقاط بعض القرآن وتحريفه ثبت من طرقنا بالتواتر معنى، كما يظهر لمن تأمل في كتب الأحاديث من أولها إلى آخرها.
الرابع


: أبو الحسن العاملي، قال: اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيراً من الكلمات والآيات.
الخامس


: المفيد قال: إن الذي بين الدفتين (أي جلدتي المصحف) من القرآن، جميعه كلام الله وتنزيله وليس فيه شيء من كلام البشر، وهو جمهور المنزل والباقي مما أنزله الله قرآناً عند المستحفظ للشريعة (أي المهدي المنتظر)، المستودع للأحكام (أي المهدي المنتظر)، لم يضع منه شيء. وقال أيضاً: إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد باختلاف القرآن، وما أحدثه الظالمون فيه من الحذف والنقصان.
السادس


: محمد بن باقر المجلسي، المتوفى في القرن الثاني عشر، قال: لا يخفى أن هذا الخبر (أي يريد الخبر الذي فيه أن القرآن نزل سبع عشرة ألف آية) وكثيراً من الأخبار في هذا الباب متواترة معنى وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد على الأخبار رأساً بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا تقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر؟ (أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر وينكرون تحريف القرآن الذي جاء به الخبر).
السابع


: سلطان محمد الجنابذي الملقب بسلطان شاه علي، قال: اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار ، بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه، بحيث لا يكاد يقع شك في صدور بعضها منهم.
الثامن


: ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي، قال: القسم الثالث الأدلة الدالة على وجود النقصان فقط (أي في القرآن) وهي كثيرة، ثم ضرب أمثلة وذكر آيات كثيرة رسمها برسم المصحف وقال: قوله تعالى:" يا أيها الرسول بلّغ ما أنزل إليك في شأن علي"، وقوله تعالى:" إنما أنت منذر وعلي لكل قوم هاد"، وقوله تعالى:" ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي والأئمة من بعده فقد فاز فوزاً عظيما"، ثم قال بعد ذلك: وفيما ذكرناه كفاية لمن طلب الحق لأنها على اختلاف مؤدياتها متفقة على الدلالة على النقيصة في الكتاب، فيحصل منها العلم الضروري بها والأخبار بلغت حد التواتر.
التاسع


: يوسف البحراني، قال: لا يخفى ما في هذه الأخبار (يعني أخبار التحريف) من الدلالة الصريحة، والمقالة الفصيحة، على ما اخترناه ووضوح ما قلناه، ولو تطرّق الطعن إلى هذه الأخبار على كثرتها وانتشارها، لأمكن الطعن إلى أخبار الشريعة كاملاً، كما لا يخفى إذ الأصول واحدة وكذا الطرق والرواة والمشايخ والنقلة. ولعمري، إن القول بعدم التغيير والتبديل لا يخرج عن حسن الظن بأئمة الجوْر (يريد الصحابة)، وأنهم لم يخونوا في الأمانة الكبرى (أي القرآن) مع ظهور خيانتهم في الأمانة الأخرى (يريد خلافة علي) التي هي أشد ضرراً على الدين.
العاشر


: نعمة الله الجزائري، الذي توفي في القرن الثاني عشر، قال عن القراءات السبع: إن تسليم تواترها عن الوحي الإلهي، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين، يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاماً ومادة وإعراباً.
الحادي عشر


: عدنان البحراني، المتوفى في القرن الرابع عشر، قال: إلى غير ذلك من الأخبار التي لا تحصى كثرة، وقد تجاوزت حد التواتر، ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين (أي السنة والشيعة)، وكونه من المسلّمَات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقّة (أي الشيعة على إن القرآن محرّف)، وكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 25-10-2009, 08:04 PM   #5
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

أما علماء الشيعة الذين نسب إليهم القول بالتحريف ولن نذكر أقوالهم منهم: محسن الكاظمي، محمد بن الحسن الصفار، محمد بن إبراهيم النعماني، سعد بن عبدالله القمّي، محمد بن مسعود العياشي، محمد بن العباس المهيار، فرات بن إبراهيم الكوفي، أبو سهل بن نوبخت، حسن بن موسى، إبراهيم بن نوبخت، أبو القاسم النوبختي، حاجب بن الليث، فضل بن شاذان، علي بن عبد العالي، علي بن طاوس. ثم كذلك محمد بن حسين أصفهاني. أحمد بن منصور الطبرسي، الميثم البحراني، الأردبيلي، ودلدار علي، وسلطان الخراساني.
أما كبيرهم الذي تولى كِبْر هذا الأمر وتولى نشره فهو النوري الطبرسي، وهذا جمع روايات الشيعة في تحريف القرآن في كتاب واحد سماه فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب.
ولكن ترى ماذا كان رد فعل علماء الشيعة اتجاه هذا الكتاب والمؤلف؟ هل قتل المؤلف مرتداً؟ هل طردوه من البلاد؟ هل أحرقوا الكتاب؟ لا. بل جعلوا أحد كتبه وهو مستدرك الوسائل ثامن كتاب معتبر عندهم، ودفنوا المؤلف في مكان مقدس عندهم، يتمنى جل الشيعة أي يدفنوا هناك ولو ليوم واحد، لقد دفن في بناء المشهد الرضوي بالنجف.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-10-2009, 08:57 PM   #6
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

لندن ـ 'القدس العربي' : دخلت الحرب الاعلامية والسياسية بين السعودية وايران منعطفا جديدا امس الثلاثاء حيث لوح الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد بـ'قرارات مناسبة' ستتخذها بلاده إذا لم يتلق مواطنوها معاملة 'مناسبة' خلال أدائهم مناسك الحج في السعودية.
وقال نجاد، لدى اجتماعه مع أعضاء المجلس الأعلى للحج في إيران، إن بلاده ستتخذ 'قرارات مناسبة' في حال لم يتلق الحجاج الإيرانيون معاملة مناسبة خلال موسم الحج، في السعودية.
وأضاف، في تصريح أورده له تلفزيون 'العالم' الإيراني الذي يبث باللغة العربية، ان 'موسم الحج يعتبر فرصة استثنائية للدفاع عن القيم الإسلامية، وان اجتماع المسلمين وخاصة الحجاج الإيرانيين سيفشل مؤامرات الأعداء ويزيد من وحدة المسلمين'.
وأكد الرئيس الإيراني على ضرورة الاستفادة من كافة طاقات هذه الشعيرة ومنها البراءة من المشركين، باعتبار ذلك فرصة استثنائية.
وأشار احمدي نجاد إلى الإجراءات التي قال إن الشعب الإيراني اتخذها 'لإحباط مؤامرات الاعداء وتحقيق الانتصارات'، مضيفاً أن 'العالم يزداد شوقا لسماع نداء الشعب الإيراني وتعزيز العلاقات معه'.
ويخشى بعض المراقبين ان يكون الرئيس الايراني يهدد بقيام الحجاج الايرانيين بمظاهرات صاخبة اثناء موسم الحج على غرار تلك التي وقعت في منتصف الثمانينات وادت الى صدامات دموية مع الشرطة السعودية واسفرت عن مقتل 400 حاج على الاقل مما احدث ازمة حادة بين البلدين.
ودعا الرئيس الايراني الى ضرورة التزام الحجاج وخاصة الإيرانيين بالامور الصحية للحيلولة دون الإصابة بالأمراض المعدية، 'لا سيما (فيروس إتش 1 إن 1) انفلونزا الخنازير'.
وكان المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي انتقد التعرض 'للمسلمين الشيعة' في الأماكن المقدسة في السعودية، واعتبر ان هذه 'الاعتداءات' تستهدف وحدة المسلمين وتخدم الأهداف الأمريكية وأجهزة المخابرات الأجنبية، وحث الحكومة السعودية على القيام بواجبها في التصدي لذلك.
وتزايدت حدة الصراع الإقليمي بين إيران والسعوديـة على اثر المعارك الدائرة في صعدة بين المتمرديـن الحوثيين وقوات الجيش اليمني.
ودعت صحيفـة سعوديـة بلادها إلى عدم السكوت على التدخل الإيراني في شمال اليمن الذي من شأنه إقلاق أمن المملكـة، وطالب كاتب سعودي حكومة بلاده بمواجهة إيران وإشعال ألف حريق في بلاد فارس، في إشارة إلى إيران، لأنهم، بحسب الصحيفـة، على ما يبدو لا يفهمون سوى هذه اللغة.
يأتي ذلك بينما تواصل قناة 'العالم' الإيرانية استضافتها لاقطاب المعارضة السعودية امثال الدكتور سعد الفقيه رئيس الحركة الاسلامية للاصلاح المعارضة، والدكتور محمد المسعري، وتتهم ايران الرياض واعلامها بشن حرب إعلامية شاملة على إيران واستثمار الوضع الداخلي اثناء الانتخابات الاخيرة ودعم الاصلاحيين الايرانيين.
ويقول محللون ان السعودية 'تدافع بقوة عن نفوذها في منطقة الخليج، ولا تريد أن تقع بين كماشة النفوذ الإيراني على حدودها مع العراق، وعلى حدودها الجنوبية الغربية من ناحية اليمن'.
وقال خبير في الشؤون الأمنية والدراسات السياسية إن إيران تشن منذ انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد لولاية ثانية حملة واسعة ضد السعودية من خلال وسائل الإعلام المقربة منها، عبر ربطها بتنظيم القاعدة أو بالعداء للشيعة، وتحويل الأنظار عمّا يحدث في داخلها. وقال مصطفى العاني، مدير قسم الأمن الوطني ودراسات الإرهاب في مركز الخليج للأبحاث في دبي بالإمارات العربية المتحدة، إن مركزه يراقب تزايد الحملة الإعلامية من أوساط إيرانية أو مقربة من طهران ضد السعودية.
وأوضح العاني 'منذ انتخاب نجاد هناك حملة واضحة ضد الرياض، وقد شاركت فيها الفضائيات المحسوبة رسمياً على إيران، والتي تتحدث منذ فترة عن خلافات في الأسرة الحاكمة بالرياض وعن (اضطهاد الشيعة) بالسعودية أو عن علاقة المملكة بتنظيم القاعدة'.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 30-10-2009, 04:20 PM   #7
عبدالرحمن
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2009
المشاركات: 148
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جهراوي مشاهدة مشاركة
لندن ـ 'القدس العربي' : دخلت الحرب الاعلامية والسياسية بين السعودية وايران منعطفا جديدا امس الثلاثاء حيث لوح الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد بـ'قرارات مناسبة' ستتخذها بلاده إذا لم يتلق مواطنوها معاملة 'مناسبة' خلال أدائهم مناسك الحج في السعودية.
وقال نجاد، لدى اجتماعه مع أعضاء المجلس الأعلى للحج في إيران، إن بلاده ستتخذ 'قرارات مناسبة' في حال لم يتلق الحجاج الإيرانيون معاملة مناسبة خلال موسم الحج، في السعودية.
وأضاف، في تصريح أورده له تلفزيون 'العالم' الإيراني الذي يبث باللغة العربية، ان 'موسم الحج يعتبر فرصة استثنائية للدفاع عن القيم الإسلامية، وان اجتماع المسلمين وخاصة الحجاج الإيرانيين سيفشل مؤامرات الأعداء ويزيد من وحدة المسلمين'.
وأكد الرئيس الإيراني على ضرورة الاستفادة من كافة طاقات هذه الشعيرة ومنها البراءة من المشركين، باعتبار ذلك فرصة استثنائية.
وأشار احمدي نجاد إلى الإجراءات التي قال إن الشعب الإيراني اتخذها 'لإحباط مؤامرات الاعداء وتحقيق الانتصارات'، مضيفاً أن 'العالم يزداد شوقا لسماع نداء الشعب الإيراني وتعزيز العلاقات معه'.
ويخشى بعض المراقبين ان يكون الرئيس الايراني يهدد بقيام الحجاج الايرانيين بمظاهرات صاخبة اثناء موسم الحج على غرار تلك التي وقعت في منتصف الثمانينات وادت الى صدامات دموية مع الشرطة السعودية واسفرت عن مقتل 400 حاج على الاقل مما احدث ازمة حادة بين البلدين.
ودعا الرئيس الايراني الى ضرورة التزام الحجاج وخاصة الإيرانيين بالامور الصحية للحيلولة دون الإصابة بالأمراض المعدية، 'لا سيما (فيروس إتش 1 إن 1) انفلونزا الخنازير'.
وكان المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي انتقد التعرض 'للمسلمين الشيعة' في الأماكن المقدسة في السعودية، واعتبر ان هذه 'الاعتداءات' تستهدف وحدة المسلمين وتخدم الأهداف الأمريكية وأجهزة المخابرات الأجنبية، وحث الحكومة السعودية على القيام بواجبها في التصدي لذلك.
وتزايدت حدة الصراع الإقليمي بين إيران والسعوديـة على اثر المعارك الدائرة في صعدة بين المتمرديـن الحوثيين وقوات الجيش اليمني.
ودعت صحيفـة سعوديـة بلادها إلى عدم السكوت على التدخل الإيراني في شمال اليمن الذي من شأنه إقلاق أمن المملكـة، وطالب كاتب سعودي حكومة بلاده بمواجهة إيران وإشعال ألف حريق في بلاد فارس، في إشارة إلى إيران، لأنهم، بحسب الصحيفـة، على ما يبدو لا يفهمون سوى هذه اللغة.
يأتي ذلك بينما تواصل قناة 'العالم' الإيرانية استضافتها لاقطاب المعارضة السعودية امثال الدكتور سعد الفقيه رئيس الحركة الاسلامية للاصلاح المعارضة، والدكتور محمد المسعري، وتتهم ايران الرياض واعلامها بشن حرب إعلامية شاملة على إيران واستثمار الوضع الداخلي اثناء الانتخابات الاخيرة ودعم الاصلاحيين الايرانيين.
ويقول محللون ان السعودية 'تدافع بقوة عن نفوذها في منطقة الخليج، ولا تريد أن تقع بين كماشة النفوذ الإيراني على حدودها مع العراق، وعلى حدودها الجنوبية الغربية من ناحية اليمن'.
وقال خبير في الشؤون الأمنية والدراسات السياسية إن إيران تشن منذ انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد لولاية ثانية حملة واسعة ضد السعودية من خلال وسائل الإعلام المقربة منها، عبر ربطها بتنظيم القاعدة أو بالعداء للشيعة، وتحويل الأنظار عمّا يحدث في داخلها. وقال مصطفى العاني، مدير قسم الأمن الوطني ودراسات الإرهاب في مركز الخليج للأبحاث في دبي بالإمارات العربية المتحدة، إن مركزه يراقب تزايد الحملة الإعلامية من أوساط إيرانية أو مقربة من طهران ضد السعودية.
وأوضح العاني 'منذ انتخاب نجاد هناك حملة واضحة ضد الرياض، وقد شاركت فيها الفضائيات المحسوبة رسمياً على إيران، والتي تتحدث منذ فترة عن خلافات في الأسرة الحاكمة بالرياض وعن (اضطهاد الشيعة) بالسعودية أو عن علاقة المملكة بتنظيم القاعدة'.

من تكون ايران هذه... لاشئ بهرجة خارجية لاغير... هي ليست من الدول العظمى التي تملك ان تجوع الناس وان تقطع عليهم الدواء والغذاء او ان تحاصر قطرا ما برا و بحرا و جوا .هي اضعف من ذلك بكثير.ولا ندعي اننا اقوى منها ولكن لا يجب ان نتصور ان ايران ذلك المارد الذي لا يهزم ...
ماذا تملك من غير بضع براميل من البارود... ستكتوي بلهيبه... عراقنا القديم خير دليل على ذلك ..كان كالشوكة في خاصرها ..و اليوم انشاء الله ربما سيبزغ فجر عراق سني عربي جديد يقض مضجع هذا التمساح...
__________________


عبدالرحمن غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .