تشجيع الأطفال على أي عمل يقومون به يعتبر بمثابة محفز للابداع و العطاء اكثر، فعندما يكون العمل الجماعي- مثلا كما أعطيت أخي ابن حوران- داخل المدرسة و ينتقل الى حيز أوسع ولو بمترات بسيطة خارج حدود المدرسة ،يعطي الطفل شعورا بالمسؤولية و يساعد في صقل شخصيته و يبث فيه روح التعاون و المشاركة وابداء الرأي واتخاذ القرار لأن في هذه العملية يشاركه على الأقل تلميذ أو تلميذين ، وهنا يبدأ اولى خطوات جديدة للتواصل مع الآخر، لكن عند اول اصطدام له بفشل في العملية يمكن أن يهدم فيه هذه الروح. لذلك فعلا يحتاج مثل هؤلاء الى تشجيع و معاملتهم باحترام اكثر.
شكرا اخي ابن حوران على موضوعك المميز.