العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اللعب فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: فرسة و خيّال (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الصرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقولات الباحث عن الحقيقة المنسية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفروج في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أشراط الساعة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الشلل في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخشوع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: بيان أخطاء مقال خيانة الوعي: حين تحوّل «ٱلنَّبِىّ» إلى «النبي» (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 21-01-2012, 04:53 AM   #1
جمال الشرباتي
كاتب إسلامي مميز
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 639
إرسال رسالة عبر MSN إلى جمال الشرباتي إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى جمال الشرباتي
إفتراضي

الباب الخامس

مقدمات لغوية
معنى «هَدْي» في لُغة العرب 254
معنى «سُنَّة» في لُغة العرب 255
معنى «سَنَّ» في لُغة العرب 256
معنى «مُحْدَث» في لُغة العرب 256
معنى «بِدْعَة» في لُغة العرب 258
معنى «أَمْر» في لُغة العرب 260
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
الباب السادس

مَعْنى «البِدْعَة» في حديث رسول الله r
المطلب الأول: تحليل أحاديث النبي r في ذَمِّ البدعة 261
الحديث الأول: (..وَشَرُّ الْأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا، وَكُلُّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ)261
الحديث الثاني: (.. فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ، تَمَسَّكُوا بِهَا، وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الْأُمُورِ، فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ، وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ») 269
الحديث الثالث: «مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ» 272
المطلب الثاني: هل قوله r:«كل بدعة ضلالة» عام؟ أَمْ خاص؟ 274
المطلب الثالث: المقصود بمطابقة واقعنا لواقع الرسول r............................. 276
المطلب الرابع: خلاصة تعريف «البدعة» في الشرع وَفْقًا لحديث النبي r278
شرح أجزاء تعريف «البدعة في الشرع» 278
الجزء الأول: «طَرِيقَة فِي الدِّينِ مُخْتَرَعَة». 278
الجزء الثاني من تعريف البدعة: «تُـخالف السُّنَّة» 278
الجزء الثالث من تعريف البدعة: «تُشَابِهُ الطَّرِيقَةَ الشَّرْعِيَّةَ» 279
خلاصة تعريف «البدعة» 281
تعليق على تعريف الشاطبي للبدعة( هامش) 281
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
الباب السابع

كَشْف أكاذيب وجَهَالات الغماري حول
«البِدْعة» في حديث الرسول r
الكذبة الأولى: زَعْمه أن البدعة في عُرْف الشرع نوعان284
الخلاصة 287
الكذبة الثانية: زَعْمه أن العلماء متفقون على انقسام البدعة إلى محمودة ومذمومة 288
المطلب الأول: بيان كذب ما زعمه الغماري من اتفاق العلماء و شذوذ الإمام الشاطبي 287
المطلب الثاني: بيان كذب ما زَعَمه الغماري من قول العلماء بأن في العبادات بدع حسنة 306
بحث أقوال أشهر ثلاثة علماء اشتهروا بالقول بتقسيم البدعة إلى أقسام................ 304
أولا: كلام العزبن عبد السلام (577 - 660هـ)..................................... 307
ثانيا: كلام الإمام القرافي (المتوفى: 684هـ)............................................ . 310
ثالثا: كلام الإمام النووي (631 - 676هـ)........................................... 311

الكذبة الثالثة:حول كَوْن النبي r لم يفعل جميع المندوبات.......................... 314
التدليس الأول الذي ارتكبه الغماري........................................... ........ 314
التدليس الثاني الذي ارتكبه الغماري........................................... ......... 318

الكذبة الرابعة: زَعْمه أن الرسول r اكتفى بالنصوص الشاملة للمندوبات......... 321

الكذبة الخامسة: حول حديث «مَن أَحْدَث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رَد»......... 325
المطلب الأول: فَضْح تدليس الغماري حين نقل كلام الحافظ ابن رجب............... 326
المطلب الثاني: بيان أنه إذا كان أحد الحديثين يُخَصِّص الآخر، فذلك لا يؤثر بشيء على المعنى المقصود 329
المطلب الثالث: بيان معنى «مُـخَالَفة السُّنَّة» الذي حَذَّر منه الرسول r في الحديثين.. 332
متى يخالف واقعنا واقعه r.................................................. ........... 332
اختلاف الواقع الجديد عن واقعه r يكون في شيئين.................................. 332
النتيجة........................................... ....................................... 332
تصريحات العلماء على ما يبنى على تلك القاعدة ........................................ 333
يتابع..
__________________
مؤسس ملتقى أهل التأويل
http://www.attaweel.com/vb/

جمال الشرباتي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 21-01-2012, 04:55 AM   #2
جمال الشرباتي
كاتب إسلامي مميز
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 639
إرسال رسالة عبر MSN إلى جمال الشرباتي إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى جمال الشرباتي
إفتراضي

الكذبة السادسة:حول حديث «مَن سَنَّ سُنةً حَسَنة».................................. 342
المطلب الأول: بيان الواقعة التي قال فيها r: «مَن سَنَّ سُنَّة حسنة» والمعنى الذي أراده 343
المطلب الثاني: بيان أن عقيدة أهْل السُّنَّة والجماعة أَّن الشرع وليس العَقْل هو الذي له الْـحُكْم بِـحُسْن شيء بحيث يترتب عليه الثواب آجلًا، أو الْـحُكْم بِـقُبْحه بحيث يترتب عليه العقاب آجلًا..................... 353
تصريحات جَمْع من كبار أئمة أصول الفقه بذلك........................................ 353
الخلاصة........................................... ...................................... 354

الكذبة السابعة: زَعْمه أن حديث النبي r فيه تقسيم البدعة.......................... 356
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
الباب الثامن

كَشْف أكاذيب وجَهَالات الغماري فيما زَعَم أنَّ الصحابة ش ابتدعوه
في حياة النبي r
الكذبة الأولى: زَعْمه ابتداع معاذ t في الصلاة ...................................... 359
المطلب الأول: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان الكذب والتزوير في كلام الغماري ........... 361
المطلب الثاني: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان الكذب والتزوير فيما زعمه الغماري عن رواية ابن أبي شيبة 362
المطلب الثالث: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان الكذب والتزوير فيما زعمه الغماري من تصحيح ابن حزم للحديث 367
المطلب الرابع: بيان أن الإمام ابن حزم ضَعَّف حديث قصة معاذ ط.................... 371
المطلب الخامس: بيان أن مَصْدَر هذه الرواية مَجْهول وتصريحات كبار أئمة الحديث.... 372
الإمام عَلِيُّ بن الْـمَدِينِيِّ (161 234هـ) ............................................. 372
الإمام الترمذي (209 - 279هـ) .................................................. ... 372
الإمام الحافظ أبو بكر بن خُزَيْمةَ (223 - 311هـ) ................................... 373
الإمام أبو الحسن الدارقطني (306 - 385هـ) ....................................... 373
الإمام أبو بكر البيهقي (384 - 458هـ) .............................................. 373
الإمام أبو الحسن بن القطان (562 - 628 هـ) ....................................... 374
ضياء الدين المقدسي (569 643هـ) ................................................. 374
الحافظ المنذري (581 656هـ) .................................................. ... 374
الحافظ الإمام سراج الدين ابن الملقن (723 - 804 هـ) ............................. 374
ولي الدين أبو زرعة العراقي (762 826هـ) ........................................ 375
الحافظ شهاب الدين ابن حَجَر العَسْقلاني (773 - 852 هـ) ........................ 375
المطلب السادس: بيان أن تحقيقات الغماري الحديثية تمتلئ بجهالات وأكاذيب......... 376
تنبيه مهم بخصوص كلام الشيخ الألباني على قصة معاذ t.......................... 378
المطلب السابع: بيان أن هذه الرواية لا تدل على ما زعمه الغماري...................... 381

الكذبة الثانية: زَعْمه ابتداع بلال t «الصلاة خير من النوم»....................... 383
المطلب الأول: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: فَضْح الكذب الشَّنِيع والتدليس الفَظِيع في كلام الغماري 384
المطلب الثاني: بيان قُبْح محاولة الغماري استغفال القُرَّاء................................. 389

الكذبة الثالثة: زَعْمه ابتداع الصحابي «ربنا ولك الحمد»............................. 392
المطلب الأول: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: فَضْح التدليس الشنيع والتزوير اللذين ارتكبهما الغماري لإضلال المسلمين 393
صفحات مُصَوَّرة من كتاب «فتح الباري»؛ توضح فظاعة تدليس وتزوير الغماري.... 394
المطلب الثاني: بيان أن الموضع الذي حَمَد فيه الصحابي الله تعالى هو موضع مشروع فيه الدعاء بما يريد، دُون التَّقَيُّد بِذِكر محدَّد 397

الكذبة الرابعة: زَعْمه ابتداع الصحابي في الصلاة دعاء «يا من لا تراه العيون»........ 401
المطلب الأول: بيان ما اشتمل عليه كلام الغماري من جهل بعلم أصول الفقه وضَعْف
قدراته العقلية الاستدلالية....................................... ....................... 402
المطلب الثاني: بيان ما اشتمل عليه كلام الغماري من جهل بِعِلْم الحديث............... 403
العِلَّة الأولى في إسناد هذه الرواية .................................................. .... 404
العِلَّة الثانية في إسناد هذه الرواية .................................................. .... 405
صفحات مُصَوَّرة من كتاب «مجمع الزوائد».......................................... .. 5 40

الكذبة الخامسة: زَعْمه ابتداع خُبَيْب t ركعتين قبل القتل........................... 408

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
يتابع..
__________________
مؤسس ملتقى أهل التأويل
http://www.attaweel.com/vb/

جمال الشرباتي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 21-01-2012, 04:58 AM   #3
جمال الشرباتي
كاتب إسلامي مميز
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 639
إرسال رسالة عبر MSN إلى جمال الشرباتي إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى جمال الشرباتي
إفتراضي

الباب التاسع

كَشْف أكاذيب وجَهَالات الغماري فيما زَعَم أنَّ الصحابة ش ابْتَدَعوه بَعْد موت النبي r
الكذبة الأولى: زَعْمه أن العلماء لم ينكروا تَعَدُّد الجمعة 411
المطلب الأول: بيان الكذب في كلام الغماري 412
المطلب الثاني: بيان أن كلام الغماري دليل على ضَعْف قدراته العقلية الاستدلالية 422

الكذبة الثانية: زَعْمه أن عمر t نَقَل مقام ابراهيم عليه السلام..................... 427
أولا: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان التدليس والتضليل في كلام الغماري - ................ 425
صفحات مُصَوَّرة من كتاب «فتح الباري» تفضح تدليس الغماري.................... 427
علتان فيرواية البيهقي عن عائشة التي ذكرها الغماري................................. 429
ثانيا: بيان ما في كلام الغماري من دليل على ضعف قدراته العقلية الاستدلالية......... 435

الكذبة الثالثة: زَعْمه أن عَلِيّ.بن أبي طالب t ابتدع صلاة.......................... 438
المطلب الأول: بيان التدليس القبيح في كلام الغماري................................... 439
كلام الإمام ابن كثير الذي أخفاه عنكم الغماري.................................. 439
صفحات مُصَوَّرة من كتاب «تفسير ابن كثير» تفضح تدليس الغماري................. 442
المطلب الثاني: بيان أن كلام الغماري فيه إتِّباع أَعْمى لهواه............................... 442

الكذبة الرابعة: زَعْمه أن ابن عمر t ابتدع في التلبية................................. 445
الجواب الأول............................................. .............................. 446
الأحاديث التي تدل على أن وقت التلبية هو موضع ذِكْر غير مُقيَّد بلفظ مُـَحدَّد446
الجواب الثاني454

الكذبة الخامسة: زَعْمه أن ابن مسعود t ابتدع في التشهد «السلام علينا»456
المطلب الأول: بيان التدليس الخبيث الذي ارتكبه الغماري لإخفاء الْـحَقِّ عن المسلمين459
تصريحات أئمة الحديث بأن الشعبي لم يسمع ابن مسعود t459
الإمام أبو حاتم الرازي (195 - 277هـ)459
الإمام أبو الحسن الدَّارقطْنِيّ (306 - 385هـ)460
أبو عبد الله الحاكم (321 - 405هـ)460
الإمام أبو بكر البيهقي (384 - 458 هـ) 460
علاء الدين ابن التركماني (683 - 750 هـ)461
صلاح الدين العلائي (694 - 761 هـ)461
الإمام نور الدين الهيثمي (735 - 807هـ)461
الحافظ شهاب الدين ابن حجر العسقلاني (773 - 852هـ)461
الإمام شمس الدين السَّخاوي (831 ـ 902هـ)461
أبو الفداء العجلوني (1087 - 1162هـ)462
الشيخ العلَّامة محمد عمرو بن عبد اللطيف (1374 - 1429هـ)462
المطلب الثاني: بيان أن هذه الرواية مُنْكَرَة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة عن ابن مسعود t465

الكذبة السادسة: زَعْمه أن ابن مسعود t ابتدع في التشهد «السلام عَلَى النبي»469
الغماري يَرْمي الشيخ الألباني بالجهل - من باب «رمتني بدائها وانسلت»469
القرائن التي تدل على أن ابن مسعود t فعل ذلك بإرشاد من النبي r469
يتابع..
__________________
مؤسس ملتقى أهل التأويل
http://www.attaweel.com/vb/

جمال الشرباتي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .