العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة الساخـرة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة فى كتاب عجالة المعرفة في أصول الدين (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: مــــــــردوع (آخر رد :ابن حوران)       :: نقد كتاب مظلوميّة الزهراء (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب عقيدة أبي طالب (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب سبب وضع علم العربية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب أدلة أن الأئمة اثنا عشر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب الصحابي و عدالته (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عن الثورة التشرينية في العراق (آخر رد :ابن حوران)       :: نقد كتاب حديث الطير (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 28-11-2007, 02:48 AM   #1
wald chahid_1
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من ارض الصحراء الغربية
المشاركات: 148
إفتراضي صورة وردية لأجمل بلد في العالم : المغرب؟

الرشوة.الاختلاس.المحسوبية. اقتصاد الريع.المخدرات.الزبونية.الفساد.سياحة الجنس.حرب الطرقات.التهريب. تبيض الاموال . تجارة الاجساد.ارتفاع الاسعار.تهريب الاموال.الفقر.التسول.الانحراف.الاجرام.اكتضاض السجون.دور الصفيح.الامية.الهدر المدرسي.قلة المستشفيات.الجفاف.قلة المدارس.اضراب الكفاءات العليا عن الطعام.تسريح العمال.تشغيل الاطفال.محنة الخادمات الصغيرات.تعنيف النساء.زراعة الكيف.جنرالات السمك و الابقار.فقهاء الساطان.احزاب الخراب.مجلس النوام المحترمين.مجلس المستشارين المتناحرين.الازدحام في محطات القطار و الحافلات.وطوابير امام الشبابيك الاوتوماتيكيةوامام مصالح لاتؤمن الا بالمصالح.الامن في خدمة الشعب و المجرمون ايضا في خدمة الشعب.المشروبات الروحية وسب الدين و الرب في الاماكن العمومية.السلع الفاسدة.احياء بدون ماء و لا كهرباء.قرى نائية و ساكنة معزولة و اخرى مهمشة و مبادرة تنمية بشرية.ضرائب متنوعة و مروعة البطالة.صفقات الجماعات المحلية.فواتير ماء و كهرباء ملتهبة. سيارات و زارية فاخرة وسيارات الشعب اقتصادية.تلوت البيئة.ازبال الشوارع.تهريب الثروات السمكية.ازمة النخب المثقفة.ترات منبود.فرق رياضية بدون ملاعب.ملاعب الكولف بدون فرق.مدن بدون قاعات سنمائية و لا دور شباب.حدائق منعدمة.التحرش الجنسي.التبول في الاماكن العمومية.سرقة الرضع في المستشفيات.ارتفاع نسبة الطلاق و العنوسة.اطفال شوارع..قنوات عمومية الاولى و التانية و الرابعة و السادسة و الرياضية و الحصيلة صفر . التفاوت الطبقي .الموضفون وعبئ القروض. المغادرة الطوعية ووزراء لا يغادرون. مصالح العباد المعطلة .المينانجيت.السيدا.السرطان.البرد.غياب العدالة.القهر.المخزن.تكميم الافواه. انعدام الكرامة.الارهاب.سنوات الرصاص.صمت الشعب و تواطؤ الشعب.مؤسسات تربوية بدون مربين و لا ادارين. الشغب في الملاعب. انتخابات لا تفرز حكومة و ناخبين ديما مقولبين مقاهي عامرة. مكتبات مهجورة.جرائد لا تقرء.امة لا تقرء.الهجرة السرية.معاهد مغلقة. جامعات تنتج البطالة و العطالة. الغام الرمال. هذا غيض من فيض هذه قمة جبل الجليد. هدا قليل من كثير هده صورة قزمية لواقع عملاق واقع اسمه
المغرب اجمل بلد في العالم
__________________

ارادة الشعوب لا تقهر

ثارات الزهور
قطفوا الزهرة..
قالت:
من ورائي برعم سوف يثور.
قطعوا البرعم..
قالت:
غيره ينبض في رحم الجذور.
قلعوا الجذر من التربة..
قالت:
إنني من أجل هذا اليوم
خبأت البذور.
كامن ثأري بأعماق الثرى
وغداً سوف يرى كل الورى
كيف تأتي صرخة الميلاد
من صمت القبور.
تبرد الشمس..
ولا تبرد ثارات الزهور!


أحمد مطر.
wald chahid_1 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 28-11-2007, 03:04 AM   #2
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

كيف حكمت ...؟؟
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 28-11-2007, 03:12 AM   #3
salsabeela
" عضوة شرف "
 
الصورة الرمزية لـ salsabeela
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,360
إفتراضي

معقول ؟؟؟؟
__________________
salsabeela غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 28-11-2007, 03:19 AM   #4
nihad
عضوة شرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,083
إفتراضي

يا ابني يا ابن الشهيد
مواضيعك كلها عبارة عن محاولة استفزاز للمغرب وشعبه الابي
وقد عدلنا عن اجابتك في كثير من المواضيع
لكن الظاهر انك لم تتعض من الحكمة القائلة "اذا نطق السفيه فلا تجبه ..فخير عن اجابته السكوت"
ويا جزائري عار عليك ان تتكلم عن بلد مسلم وشعب جار لك هذا اذا كنت تمث للاسلام بصلة اصلا
وما اراك الا فتانا تنشر الفتنة والبغضاء بين الناس
واذا اردت ان اعرض هنا مساوء بلدك وحكامه وطغاته فلن تكفيني صفحات لذلك بل ساوثق كلامي بالصور والوثائق....لكن لن اتي الى هذه الرحاب لاشيع الفتنة وما كانت يوما شيمي فاتق الله في نفسك
فلا ارى الا انك تظلم نفسك وتعطي لنا صورة سيئة عنك
وختاما اخي من يضع رجله بالوحل لا يتفاخر بين الناس
__________________

nihad غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 28-11-2007, 12:40 PM   #5
zamzams
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2007
المشاركات: 302
إفتراضي

اختي نهاد يقول المثل :
-لا تجادل الأحمق .. فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما .
-اللسان الطويــــل دلالة على اليد القصيرة .
-ليس شجاعًا ذلك الكلب الذي ينبح على جثة الأسد .

وقال الشافعي رحمه الله:
المرء إن كان عاقلاًورعـاً......اشغله عن عيوب غيره ورعه
كما العليـل السقيـم اشغلـه......عن وجع الناس كلهم وجعـه

أعرض عن الجاهل السفيه......فكل مـا قـال فهـو فيـه
وقال ايضا:

إذا نطق السفيه فلا تجبه........فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فرجت عنـه.....وإن خليته كمداً يمـوت
ومن اقاله:
ما ضر بحر الفرات يومـا.......إن خاض بعض الكلاب فيه

تحياتي واحتراماتي للمغرب واهل المغرب
__________________
zamzams غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 28-11-2007, 03:34 PM   #6
nihad
عضوة شرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,083
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة zamzams
اختي نهاد يقول المثل :
-لا تجادل الأحمق .. فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما .
-اللسان الطويــــل دلالة على اليد القصيرة .
-ليس شجاعًا ذلك الكلب الذي ينبح على جثة الأسد .

وقال الشافعي رحمه الله:
المرء إن كان عاقلاًورعـاً......اشغله عن عيوب غيره ورعه
كما العليـل السقيـم اشغلـه......عن وجع الناس كلهم وجعـه

أعرض عن الجاهل السفيه......فكل مـا قـال فهـو فيـه
وقال ايضا:

إذا نطق السفيه فلا تجبه........فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فرجت عنـه.....وإن خليته كمداً يمـوت
ومن اقاله:
ما ضر بحر الفرات يومـا.......إن خاض بعض الكلاب فيه

تحياتي واحتراماتي للمغرب واهل المغرب
حياك الله اخي الكريم زمزم
دمت بخير اخي الكريم
__________________

nihad غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 28-11-2007, 09:00 PM   #7
wald chahid_1
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من ارض الصحراء الغربية
المشاركات: 148
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة zamzams
اختي نهاد يقول المثل :
-لا تجادل الأحمق .. فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما .
-اللسان الطويــــل دلالة على اليد القصيرة .
-ليس شجاعًا ذلك الكلب الذي ينبح على جثة الأسد .

وقال الشافعي رحمه الله:
المرء إن كان عاقلاًورعـاً......اشغله عن عيوب غيره ورعه
كما العليـل السقيـم اشغلـه......عن وجع الناس كلهم وجعـه

أعرض عن الجاهل السفيه......فكل مـا قـال فهـو فيـه
وقال ايضا:

إذا نطق السفيه فلا تجبه........فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فرجت عنـه.....وإن خليته كمداً يمـوت
ومن اقاله:
ما ضر بحر الفرات يومـا.......إن خاض بعض الكلاب فيه

تحياتي واحتراماتي للمغرب واهل المغرب
اذا اتتني مذمة من ناقص فهي تلك الشهادة باني كامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــل
__________________

ارادة الشعوب لا تقهر

ثارات الزهور
قطفوا الزهرة..
قالت:
من ورائي برعم سوف يثور.
قطعوا البرعم..
قالت:
غيره ينبض في رحم الجذور.
قلعوا الجذر من التربة..
قالت:
إنني من أجل هذا اليوم
خبأت البذور.
كامن ثأري بأعماق الثرى
وغداً سوف يرى كل الورى
كيف تأتي صرخة الميلاد
من صمت القبور.
تبرد الشمس..
ولا تبرد ثارات الزهور!


أحمد مطر.
wald chahid_1 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2007, 04:22 PM   #8
sbhhbs
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة wald chahid_1
اذا اتتني مذمة من ناقص فهي تلك الشهادة باني كامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــل


اولا البيت اخي الكريم ناقص ومخطوء والصحيح :

وَإِذا أَتَتكَ مَذَمَّتي مِن ناقِصٍ ...........فَهِيَ الشَهادَةُ لي بِأَنِّيَ كامِل

وهذا البيت للمتنبي ولكن يبدوا ان اسبانيا اثرت على عربيتكم كما اثرت على عقولكم
انت تدعي انك لست مغربيا وهذا امر غريب جدا وايضا لست جزائريا وكان لك الشرف ان تنتسب لاحدهما لكن لا اكراه في الاصل ...........فما هو اصلك ام انك من غير اصل ..ام انك تظن نفسك اسباني ؟

انا اعرف ان هنالك من فقد وطنا وهذا الامر عادي جدا ولكن لاول مرة اسمع ان هنالك من فقد اصله
اياك ان تزعم بانك من دولة تدعى صحراء لان هذه الصحراء لها اسم وهو الصحراء المغربية

لو كنتم تريدون الخير للاسلام لقبلتم بالحكم الذاتي الذي وافقت الحكومة على منحكم اياه لكنكم تسعون للفتنة لا اكثر بتحريض من الاستعمار الذي ما زال نيره في اعناقكم وادمغتكم

اقبلوا الحكم الذاتي وبعدها احكموا بشرع الله ام ان اسبانيا لا يروق لها الامر

عموما انت الناقص ولو عملنا مقارنة بينك وبين من اتهمتهم بالنقص لوجدناك انقص من الجميع عقلا ودينا لذا انصحك عدم التعرض لاهل المغرب الذين تخليت انت عنهم فاضحيت من دون اصل وان كان هنالك من قتل منكم في مواجهة هنا او هناك هو سبب حقدك على اهل المغرب فاسأل نفسك لصالح من كنتم وما زلتم تقاتلون واعلم ان الشهيد هو من قاتل لتكون الكلمة العليا لله وليس لاسبانيا .........
  الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2007, 09:48 PM   #9
الشيخ
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Apr 1998
الإقامة: دزاير مون امور
المشاركات: 6,126
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sbhhbs


اولا البيت اخي الكريم ناقص ومخطوء والصحيح :

وَإِذا أَتَتكَ مَذَمَّتي مِن ناقِصٍ ...........فَهِيَ الشَهادَةُ لي بِأَنِّيَ كامِل

وهذا البيت للمتنبي ولكن يبدوا ان اسبانيا اثرت على عربيتكم كما اثرت على عقولكم
انت تدعي انك لست مغربيا وهذا امر غريب جدا وايضا لست جزائريا وكان لك الشرف ان تنتسب لاحدهما لكن لا اكراه في الاصل ...........فما هو اصلك ام انك من غير اصل ..ام انك تظن نفسك اسباني ؟

انا اعرف ان هنالك من فقد وطنا وهذا الامر عادي جدا ولكن لاول مرة اسمع ان هنالك من فقد اصله
اياك ان تزعم بانك من دولة تدعى صحراء لان هذه الصحراء لها اسم وهو الصحراء المغربية

لو كنتم تريدون الخير للاسلام لقبلتم بالحكم الذاتي الذي وافقت الحكومة على منحكم اياه لكنكم تسعون للفتنة لا اكثر بتحريض من الاستعمار الذي ما زال نيره في اعناقكم وادمغتكم

اقبلوا الحكم الذاتي وبعدها احكموا بشرع الله ام ان اسبانيا لا يروق لها الامر

عموما انت الناقص ولو عملنا مقارنة بينك وبين من اتهمتهم بالنقص لوجدناك انقص من الجميع عقلا ودينا لذا انصحك عدم التعرض لاهل المغرب الذين تخليت انت عنهم فاضحيت من دون اصل وان كان هنالك من قتل منكم في مواجهة هنا او هناك هو سبب حقدك على اهل المغرب فاسأل نفسك لصالح من كنتم وما زلتم تقاتلون واعلم ان الشهيد هو من قاتل لتكون الكلمة العليا لله وليس لاسبانيا .........
اخي احمد اراك تطلق احكاما و اوصافا و كانك الخصم و الحكم ..... فقط للعلم اسبانيا الرسمية تؤيد اكثر طروحات المغرب ثم و مادمت فتحت موضوع الحكم الذاتي فكان الاجدر ان تقول مثلا للطرف الاخر ايضا : لو كنتم تريدون الخير للاسلام لقبلتم بالاستفتاء الذي وافق عليه الشعب الصحراوي .....ثم اخي احمد لماذا لا تقبلون انتم ايضا بغزة و الضفة كما وافق اليهود على منحكم اياه ؟؟؟...لا تقل ان الامر مختلفان و لا قياس .....
ان قبلوا الحكم الذاتي و حكموا بشرع الله فحتما اول المعرضين و الرافضين سيكون المخزن
.
.
.
سؤال بسيط لك اخي احمد .... لماذا رفض الملك الجديد و مخزنه الاستفتاء و طرح فكرة الحكم الذاتي ؟؟؟
__________________
فعلم ما استطعت لعل جيلا . . . سيأتي يحدث العجب العجاب
إنهم أطفالنا إن شاء الله





http://mo3takal.blogspot.com/ قيد الانشاء

لذكرى السنونو المهاجر http://www.echaikh.7p.com
الشيخ غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2007, 07:59 PM   #10
zamzams
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2007
المشاركات: 302
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة wald chahid_1
اذا اتتني مذمة من ناقص فهي تلك الشهادة باني كامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــل

ولد شهيد: نحن تعرفنا عليك وعلى مذمذتك ، وعرفنا انك انسان ناقص وناقص جدا كمان،ولكن صحيح ان المغرب جميل واجمل بلد في العالم ولكنه ليس كـــــاملا لهذا الحد كما تظن.
لا تكن قاسيا وتسب على نفسك بهذا الشكل . الكمال لله!
__________________
zamzams غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .