العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة فى كتاب الرسالة الحجة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: نقد كتاب الأنوار البينة في تخريج أحاديث المصطفى من المدونة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب المورد في عمل المولد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: مانريـد الخبز والمـاي بس سالم ابو عــداي (آخر رد :اقبـال)       :: أحمد هيكل (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد كتاب إتحاف الأعيان بذكر ما جاء في فضائل أهل عمان (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب عجالة المعرفة في أصول الدين (آخر رد :رضا البطاوى)       :: مــــــــردوع (آخر رد :ابن حوران)       :: نقد كتاب مظلوميّة الزهراء (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 01-06-2009, 01:08 PM   #1
البلبل
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية لـ البلبل
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
الإقامة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 380
Thumbs up علمني صمتي

السـلام عليكـم ورحمــة الله وبــركاتـه


......


علمني صمتى



أن ليس كل من يضحـك مع الناس مسروراً



أن الشجرة مهما تعرضـت للمـوت لعدم وصول المـاء إليها



فـإن أغصانهـا تبقى شامخـة عاليـة



يقول المثل ( ناظر شموخ المجد تعرف عزتي )



...............



-*- علمني صمتى -*-



إن الإنعـزال عن الناس .. عذابٌ مُمتـع !!



أن لا أجرح مشاعر الآخريـن .. لأن الإنسان يشبـه الصورة تماماً إذا مزقتها يصعـبُ جمعهـا



إن التفكير الذي لا ينتهي .. يجعلنى أصـِل إلى ما أود الوصول إليــه


..............




-*- علمني صمتى -*-



أن أصمُت والناس يتحدثـون .. ولا أتدخل بينهم فالصمت من ذهب



أن أتحمل ما يأتي من الصديق والجار والآخرون .. ربما ما بدر منهم بسبب القهر و الغضب



ويجب أن أسامح من ظلمني كما قال الأمام الشافعي قصيدتـه :



( وكُن رجلاً على الأهوال جلـداً وشيمتـك السماحـة والوفـاءُ )



.........


-*- علمني صمتى -*-



إن الحُب أراه في العيـون والقلـوب .. وليس في الحيـاة بالألسـُن أو الحركات



أن أكون فخـورا دائمـاً بكـُل أفـراد عائـلتي



وأن أكون على ثقـة وأمل بروعـة وجودهـم في الحيـاة



أن لا أظلم أحداً .. بـل أكون عادل ولا أميـل لأحد



..............


-*- علمني صمتى -*-



أن أكون دائمـاً متواضع ولست متكبـر



أن لا أهدي قلبي لمـن لا يستحقـه



إن المشاعر والأحاسيس هي من أجمـل صفات الأنسان


..............




-*- علمني صمتى -*-



أن أساعد من يحتاجنى .. لكسب أحتـرامـه ومودتـه ورضـا الله



وأن أفـرض على الجميـع أحتـرامي



أن أكون عضـواً فعـالاً في المجتمع .. حتى أقوم بدوري على أكمل وجـه



إن كل شخص لـه طابع خاص يختلف تمامـاً عن طوابـع الآخريـن



وأن طبعي هو عزة نفسي وكبرياؤها


........



-*- علمني صمتى -*-



إن الثقـة بالنفس تجعلنى دائماً في علـواً ورفعـة .. ولاتجعلنى فى أدنى المستويـات



أن أحتـرام الغيـر ليس خوفـاً منهـم والميـل للمصلحـة .. لا .. إنما لكسب أحتـرامهـم لي أيضـاً



.....



-*- علمنى صمتى -*-



أن أكتشف الآخريـن قبـل أن يكتشفوا من أنـا .. وما هي كينـونتي



إن الصمت أحيانـاً لفئـة من الناس رحمـة لهم .. قبـل أن يكون رحمـة لنـا



فصدقـاً .. إذا كان الكلام من فضـة .. فالصمت من أغلى أنـواع الذهب







-*- علمنى صمتى -*-



أن أضـع بعض الناس تحت المِجهـَر .. ومعرفـة من الذي يستحق



ومن لا يستحق !! أن أعطيـه من وقتي .. للحوار والنقاش الهادف



فهذا ليس غـروراً .. إنمـا أختصـاراً للوقت






-*- علمنى صمتى -*-



أن أحبكـم فى الله أخوانى وأخواتى بصمت



فالحُب الحقيقى .. هو الحُب الصــامت
















دمتـــم بحفـظ الرحمــن .. تقبـلــوا أحتــرامى وتقديــرى


منقول
البلبل غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 01-06-2009, 05:58 PM   #2
pink_butterfly_j13
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2005
المشاركات: 27
إفتراضي

[

** علمني صمتى **


البعض نحبهم
لكن بيننا وبين أنفسنا فقط
فنصمت برغم الم الصمت
فلا نجاهر بحبهم حتى لهم لان العوائق كثيرة
والعواقب مخيفه ومن الأفضل لنا ولهم أن تبقى
الأبواب بيننا وبينهم مغلقه

(من روائع جبران خليل جبران)
__________________
التوقيع عند المصلّح
pink_butterfly_j13 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 01-06-2009, 06:06 PM   #3
البلبل
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية لـ البلبل
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
الإقامة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 380
إفتراضي

مشكوور على المرور
البلبل غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 01-06-2009, 08:44 PM   #4
الجنرال 2009
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,590
إرسال رسالة عبر MSN إلى الجنرال 2009
إفتراضي

الصمت لغه لايجيدها سوى الاقوياء ،،
فـ ليس كل صامت حكيم ،،
__________________


الجنرال 2009 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 01-06-2009, 08:46 PM   #5
الجنرال 2009
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,590
إرسال رسالة عبر MSN إلى الجنرال 2009
إفتراضي

موضوع متكامل (مضمون -تنسيق-عنوانا).....
شكرا لكم...
خالص التحية....
__________________


الجنرال 2009 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 02-06-2009, 12:34 AM   #6
علي
مشرف الخيمة المفتوحة
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: الوطن العربي - ومن القطر الفلسطيني تحديدا !
المشاركات: 4,769
إرسال رسالة عبر MSN إلى علي
إفتراضي

اهلا بك بلبلا مغردا في خيامنا

شكرا لنقلك ودمت بود
__________________

ان الثورة تولد من رحم الاحزان

لو نستشهد كلنا فيه ..صخر جبالنا راح يحاربهم !

إن حرية الكلمة هي المقدمة الأولى للديمقراطية - جمال عبد الناصر



الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه
علي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 02-06-2009, 04:58 PM   #7
البلبل
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية لـ البلبل
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
الإقامة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 380
إفتراضي

مشكورين على هذه الكلمات الرقيقة و بمروركم
البلبل غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 02-06-2009, 09:01 PM   #8
ريّا
عضوة شرف
 
الصورة الرمزية لـ ريّا
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2008
الإقامة: amman
المشاركات: 4,238
إفتراضي

أجيد لغة الصمت وعلمتني الكثير
لكني تعلمت منك أكثر

أهلا بك بلبلا مغردآ في الخيام,,,,,,,,,لا عدمناك
__________________
ريّا غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2009, 02:28 AM   #9
aboutaha
زهير عكاري
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 7,140
إفتراضي

أهلا بالبلبل المغرد بالجميل


جميل الصمت في محله فهو ذهب ...

وفي غير محله هو فقر حال وقلة حيلة وعجز


مرات ...يكون الصمت مع اهل الذوق والفهم من شيمك وتربيتك الجيدة


لكن ابدا مع اهل الجهل لن يكون كذلك ...تحتاج لكلمة حق في وجه الجاهلين
__________________


التطرف آفة عظيمة وصفة ذميمة تدمر الوطن وتضع المجتمع

____المسنجر معطل والموبايل ضايع _____
__________________________
__________________________
aboutaha غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .