العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: قراءة فى كتاب تسلية الأعمى عن بلية العمى (آخر رد :رضا البطاوى)       :: هل غياب العـرب كان هو السبب (آخر رد :اقبـال)       :: قراءة فى كتاب مسألة الطائفين (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اعــتــــرافــــــــــــــــــــــات أهل الخيـــام.....!!! (آخر رد :عادل محمد سيد)       :: سجائر ناطقة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: بنت الصحراء (هند الغيث) فى ذمة الله (آخر رد :عين العقل)       :: جيت استريح من صخب الفيسبوك والتوتير (آخر رد :عين العقل)       :: نقد كتاب الفتن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قصة امرأة تغلّبت على العاهة (آخر رد :عادل محمد سيد)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 03-06-2007, 04:45 PM   #21
العنود النبطيه
سجينة في معتقل الذكريات
 
الصورة الرمزية لـ العنود النبطيه
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 6,492
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الشــــامخه

في نظري الرجولة صفة تمس الجوهر الداخلي قبل المظهر الخارجي،،
لروح الرجل وخلقة
لقوته ومروءته
وكمال أخلاقة لكرمه ووفاءه ولسخاوة نفسه،،
الرجل المنصف بالحق
المتواضع في غير ذل،،
الذي تكون همته عالية علو السماء فيستصغر مادون النهاية،،
بمعنى ان يطمح للكمال في العلم والعمل والقول والفعل..

غاليتي الشامخة المتألقة

ما هذا الرجل المعجزة الذي تتحدثين عنه
وانا اقرأ كلماتك عزيزتي
شعرت اني في زمن عروة بن الورد او حاتم الطائي
شعرت اني سليلة كليب
او اخت المعتصم

من اين نأتي بهذا الرجل المعجزة يا شامخة؟؟؟
صعبتيها علينا كثير نحن بنات حواء
وصعبتيها عليهم اكثر بني آدم


فمن اين لآدم اليوم بهذه الصفات
بهذا الـــ آدم الذي تريدين

من اين؟؟؟
__________________


كيف استر الدمع في عيونٍ عرايـــــا
وسحاب الألم لا يترك في العمر ورقة إلا ويرويها بالشقاء
أنّى للدموع الاختباء والفؤاد جريح
والنزيف سنين من عمرٍ صار خراب
فيا دمعاتي الحوارق هونا على الخدود حرّقها لهيبك
وهونا على العمر صار يجر الخراب وهو في بواكير الصبا



http://nabateah.blogspot.com
العنود النبطيه غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 03-06-2007, 11:44 PM   #22
المسك
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: الخليج
المشاركات: 4,099
إفتراضي



الله يعطيكم العافية
المسك غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 04-06-2007, 01:17 AM   #23
aboutaha
زهير عكاري
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 7,140
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة العنود النبطيه

سيدي الرجــــل

كثيرا ما نسمع هذا المصطلح
فلان يكفيه انه رجل
فلان يتمتع برجولة نادره في هذا العصر

فكيف نقيس الرجولة (طبعا ليس كل ذكر رجل )
اذا كان ملتزما بقيم المروءة مبتعداً عن النذالة خصوصا في تعامله مع الاخرين؟؟
اذا كان ملتزماً في وعوده مبتعداً عن التلاعب والخداع؟؟؟
وانت سيدتي
كيف تحكمين على رجولته

اذا التزم بوعوده وعهوده وتحمل كل التبعات عليها؟؟؟
اذا وقف في كل المصاعب والمصائب التي قد تتشكل وتعوق علاقتكما؟؟؟
اذا كان على قدر حبكِ له ولم يخذلكِ أبداً؟؟؟

كيف ترون من يستحق ان نقول عنه رجل ويستحق الثناء على خصال الرجولة؟؟؟



الحقيقة ان قياس الرجولة تختلف من مجتمع لاخر .... ومن تربية لاخرى .... وللاسف الشديد في هذه الايام تعرف الرجولة عند البعض بالعناد في موقفه حتى بعد ان يكتشف خطأه فيه بينما الرجولة والقوة عند البعض الاخر في التراجع عن خطأه

تعرف الرجولة عند اخرين باعطاء النفس ما تريد وما تشتهي والسعي وراء ملذاته دون حساب او رقيب فهو رجل ...بينما يحسبها اخرون ان الرجولة في كسر النفس وضبطها وايقافها عند حدها


يعرف البعض احيانا الرجولة في غلب الناس وقهرهم بينما الرجولة هي في خدمة الناس عند البعض الاخر
والنمذاج كثيرة جدا لا تنحصر


__________________


التطرف آفة عظيمة وصفة ذميمة تدمر الوطن وتضع المجتمع

____المسنجر معطل والموبايل ضايع _____
__________________________
__________________________
aboutaha غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 04-06-2007, 03:55 PM   #24
العنود النبطيه
سجينة في معتقل الذكريات
 
الصورة الرمزية لـ العنود النبطيه
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 6,492
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة بسمة امل
[center]
يعجبني الرجل المحافظ على أهله و يخاف عليهم و لا يجعلهم عرضة لأي أذى من أي نوع كان
ان يكون ذو رأي و صاحب كلمة و تأثير
من يعامل اهله بحنان و عطف و شهامة... و صدق في المشاعر
حبيبتي الغالية نور العين بسمة امل الخيام واهلها

ما اجمل هذه التي اوردتها في الرجل
فهو قلب ينبض بالحنان والحرص على من يخصه

فما رايك اخيتي الغالية
بمن لا يحمي اهله
وبعضه الذي هو جزء منه
فيتخلص منه كمن يختلع قلبه من بين اضلعه
كمن يفقأ عينيه ببنانه!!!

ما رايك بمن ينتزع من قلبه المشاعر
ويتعرى حتى من الشهامة؟؟؟
اين نصنفه هذا؟؟؟


إقتباس:
لكن ماذا عن الرجولة عند النساء؟
هذا موضوع بالتاكيد يستحق النقاش
ويجب ان يفتح له صفحة خاصة في النقاش
ولكني توقعت يا بسمتنا ان يطرح هذا السؤال احد الاوادم
يعني احد ابناء آدم
لكي يرمي الكرة مرة اخرى في مرمى بنات حواء
فيعيد اليهن السؤال

فهل نفتح بابا للنقاش؟؟!!
__________________


كيف استر الدمع في عيونٍ عرايـــــا
وسحاب الألم لا يترك في العمر ورقة إلا ويرويها بالشقاء
أنّى للدموع الاختباء والفؤاد جريح
والنزيف سنين من عمرٍ صار خراب
فيا دمعاتي الحوارق هونا على الخدود حرّقها لهيبك
وهونا على العمر صار يجر الخراب وهو في بواكير الصبا



http://nabateah.blogspot.com
العنود النبطيه غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 04-06-2007, 04:43 PM   #25
maher
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 8,145
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة العنود النبطيه

سيدي الرجــــل
كثيرا ما نسمع هذا المصطلح
فلان يكفيه انه رجل
فلان يتمتع برجولة نادره في هذا العصر
فكيف نقيس الرجولة (طبعا ليس كل ذكر رجل )
اذا كان ملتزما بقيم المروءة مبتعداً عن النذالة خصوصا في تعامله مع الاخرين؟؟
اذا كان ملتزماً في وعوده مبتعداً عن التلاعب والخداع؟؟؟
وانت سيدتي
كيف تحكمين على رجولته
اذا التزم بوعوده وعهوده وتحمل كل التبعات عليها؟؟؟
اذا وقف في كل المصاعب والمصائب التي قد تتشكل وتعوق علاقتكما؟؟؟
اذا كان على قدر حبكِ له ولم يخذلكِ أبداً؟؟؟
كيف ترون من يستحق ان نقول عنه رجل ويستحق الثناء على خصال الرجولة؟؟؟
أختي الأصيلة العنود
كنت قد رايت الموضوع منذ مدة
و بما أنك وجهتي الحديث لـ
وانت سيدتي
فقد قلت يا ماهر الأمر لا يعنيك
ثم رايت تطفل بعض الإخوة هنا
فقلت لأتوكل على الله و أشارك

التعريف أختاه أراه مرتبطا بما تحب المراة أن تعرفه

أوافق أختي ملاك في نظرتها عن الذكر و الرجل
و عليها أقول أن المرأة هي من تحدد لنفسها رجولية الذكر من عدمها
و ينبع تحديدها ذاك من خصائص تراها هي في الرجل قد تعجبها هي و في نفس الوقت لا تعجب غيرها

و هذا التحديد غالبا ما يكون وجهة نظر احادية
يعني شخصية و ليس عامة و لا يلزم بها أحد
فكم من امرأة ترى زوجها سيد الرجال
فيما يراه غيرها غير أهل لتلك الصفة

فالرجولة أختاه إذا كانت تعريفا من عند امرأة
فهنا يجب التطرق لحاجيات هاته المرأة
و الزمان و المكان و و و
عدة عوامل من شأنها أن تحدد الرجل من غير الرجل
و على قولة المثل
كل قرد في عين أمه غزال

هذا عن رايي أختاه الذي تطرقت إليه من جانب واحد و هو تعريف المرأة

أما تعريف الرجل للرجل
فبما أنك لم تسألي، فلن ارد

[LINE]hr[/LINE]

عندي حبيب لي، كنت أظنه في الـ 69 حسب الإستعانة بصديق
طلع الراجل متجوز و عمره 12
و أولاده ما شاء الله، ربي يحفظهم و يخليهم قاربوا يفوتوه طولا

__________________





maher غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 06-06-2007, 09:46 AM   #26
العنود النبطيه
سجينة في معتقل الذكريات
 
الصورة الرمزية لـ العنود النبطيه
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 6,492
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Almusk

الله يعطيكم العافية
أهكذا يا ابن آدم
فقط سلام مستعجل ولا تعليق

أم انه مرور الكرام
وتحية الرجال على النساء الى حين عودة


ننتظرك يا مسك الخيام
وننتظر رأيك في الرجولة
وكيف تراها انت ويراها الرجال
وحبذا لو وجدنا عندك ايضا بعض ما تراه في الرجال النساء
وتعليقك عليه
__________________


كيف استر الدمع في عيونٍ عرايـــــا
وسحاب الألم لا يترك في العمر ورقة إلا ويرويها بالشقاء
أنّى للدموع الاختباء والفؤاد جريح
والنزيف سنين من عمرٍ صار خراب
فيا دمعاتي الحوارق هونا على الخدود حرّقها لهيبك
وهونا على العمر صار يجر الخراب وهو في بواكير الصبا



http://nabateah.blogspot.com
العنود النبطيه غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 06-06-2007, 09:56 AM   #27
العنود النبطيه
سجينة في معتقل الذكريات
 
الصورة الرمزية لـ العنود النبطيه
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 6,492
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة aboutaha
في هذه الايام تعرف الرجولة عند البعض بالعناد في موقفه حتى بعد ان يكتشف خطأه فيه
صدقت يا ابا طـــــــــه

هذه الايام صارت عجيبة في كل معاييرها
فإن كان العناد يُصنف على انه رجولة فتبا لهكذا رجولة
فالرجولة صارت مظلومة هذه الايام إذ أُلحق بها ذكورٌ لا يربطهم بالرجولة الا التسمية

هل الاصرار على الخطأ رجولة من حيث القوة أم الصلابة في التعنت والاصرار؟؟؟
اين الرجولة في هذا؟؟!!!!

إقتباس:
تعرف الرجولة عند اخرين باعطاء النفس ما تريد وما تشتهي والسعي وراء ملذاته دون حساب او رقيب فهو رجل
اذا ارتبطت الرجولة بهذا
فالمعنى ان الرجولة صفة بوهيمية حيوانية
تجعل صاحبها عبداً لملذاته
ذليلا امام شهواته

فوآحسرتاه على بنات حواء
اذا صارت الرجولة هكذا


هذا ما يراه البعض ...فاين تراها انت ياابـــا طــــــــه

هل هي في التزام الذكر بما يمليه عليه ضميره؟؟؟
هل هي في وفاءِه بعهوده وعدم تحلله منها بالمزاج ؟؟؟
هل هي في كسر الحواجز وتطويع الظروف؟؟؟
ام هي في القدرة على استغلال الظرف ومجاراة الحدث والسير مع التيار؟؟!!!

هل الرجولة التي كنا نسمع عنها بحق موجودة اليوم؟؟؟!!!

شكرا لمروك يا عمدة

__________________


كيف استر الدمع في عيونٍ عرايـــــا
وسحاب الألم لا يترك في العمر ورقة إلا ويرويها بالشقاء
أنّى للدموع الاختباء والفؤاد جريح
والنزيف سنين من عمرٍ صار خراب
فيا دمعاتي الحوارق هونا على الخدود حرّقها لهيبك
وهونا على العمر صار يجر الخراب وهو في بواكير الصبا



http://nabateah.blogspot.com
العنود النبطيه غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 06-06-2007, 12:07 PM   #28
المصحح اللغوي
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2007
المشاركات: 23
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة العنود النبطيه


هل هي في وفائِه بعهوده وعدم تحلله منها بالمزاج ؟؟؟



السلام عليكم
المصحح اللغوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 06-06-2007, 01:05 PM   #29
العنود النبطيه
سجينة في معتقل الذكريات
 
الصورة الرمزية لـ العنود النبطيه
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 6,492
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصحح اللغوي


السلام عليكم

وعليكي السلام والرحمة والاكرام
__________________


كيف استر الدمع في عيونٍ عرايـــــا
وسحاب الألم لا يترك في العمر ورقة إلا ويرويها بالشقاء
أنّى للدموع الاختباء والفؤاد جريح
والنزيف سنين من عمرٍ صار خراب
فيا دمعاتي الحوارق هونا على الخدود حرّقها لهيبك
وهونا على العمر صار يجر الخراب وهو في بواكير الصبا



http://nabateah.blogspot.com
العنود النبطيه غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 06-06-2007, 02:47 PM   #30
المصحح اللغوي
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2007
المشاركات: 23
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة العنود النبطيه
وعليِكِ السلام والرحمة والاكرام

أضحك الله سنك
المصحح اللغوي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .