العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة الساخـرة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: نقد بحث في تلحين الآذان (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب معرفة أرداف النبي(ص) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب الرسالة الحجة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب الأنوار البينة في تخريج أحاديث المصطفى من المدونة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب المورد في عمل المولد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: مانريـد الخبز والمـاي بس سالم ابو عــداي (آخر رد :اقبـال)       :: أحمد هيكل (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد كتاب إتحاف الأعيان بذكر ما جاء في فضائل أهل عمان (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب عجالة المعرفة في أصول الدين (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 29-11-2007, 02:21 PM   #11
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الشيخ أبو الأطفال
نعم المغرب اجمل بلد في العالم و الا لما استقطب الملايين من السواح من مختلف يقاع العالم و حتى يستمر هذا لا بد من المحافظة على نقاوة هذه الصورة..... لا بد من تلميع الواجهة لانه في الاخير ان ضاعت هذه الصورة فلن تكون الامور الا اسوء مما هي عليه الان و في النهاية بعض الشعب فقط من سيدفع ثمن ذلك فالافضل اذن ان تبقى الصورة كما هي ...زوروا المغرب ... زوروا اجمل بلد في العالم ....و فيه انتم ملوك و الشعب خدم ...و خادم القوم سيدهم طبعا
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 29-11-2007, 06:28 PM   #12
nihad
عضوة شرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,083
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الشيخ أبو الأطفال
احيانا تكون الصورة قاتمة لدرجة قد لا تصدق لكن الحقيقة او بعضها احيانا تصدم و تزعج .. نعم قد يكون حب الاوطان من الايمان و هو الحب الذي يدفعنا احيانا للتغطية و اغماض العين كما قد يدفعنا احيانا للاظهار و الاعلان و وضع اليد على الجرح ...و قد يكون كلاهما صادقا في طريقته و اسلوبه لكن رجاء فلنبتعد عن النيل من الاخر فقط لانه مخالف لرايي و طريقتي و اسلوبي
لا اعتقد ان اي بلد من بلداننا نظيف كليا ففي كل بلد و عند كل شعب له و عليه و محاولة تغطية الشمس بالغربال لم تعد تجدي كما ان محاولة التهويل و تضخيم الامور و اعطائها اكثر مما تستحق لم تعد تجدي ايضا
ان تلميع الواجهة هي بدعة عربية سبقوا بها غيرهم و ابدعوا فيها بطريقة لا اعتقد اننا يمكن ان نجد لها مثيلا في غير اوطاننا و عند غير حكامنا و المثل يقول " يلمزوق ملبرا واش حالك مداخل " و لعلني هنا اخص الجزائر و المغرب بهذا و امنحهما لوحة التميز الدائم حتى الان في هذا المجال
كم هو جميل ان نعلق سكوتنا دوما باجتناب الفتنة و الفتنة اشد من القتل ...و كان ما ينخر جسم الامة ليس فتنة ؟؟؟...و كان الظلم و الحقرة و المحسوبية ليست فتنة ؟؟؟ ..و كان انتشار الفقر و الامية و البطالة و الهجرة السرية و ظهور الطبقية و تكديس الثروة عند فئة معينة ليست فتنة ؟؟؟؟ و كأن منع الحريات و تزوير الانتخابات و ملء المعتقلات ليست فتنة ؟؟؟ و كأن وكأن و كأن .........؟؟؟؟؟؟
المريض الذي يخفي مرضه لن يجد علاجا له بل قد يعرض الاخرين للعدوى و تشخيص الداء يبدا بالاعتراف باعراضه دون تقزيم و لا تهويل حتى يمكن تحديد الدواء المباح ..
.
.
.
نعم المغرب اجمل بلد في العالم و الا لما استقطب الملايين من السواح من مختلف يقاع العالم و حتى يستمر هذا لا بد من المحافظة على نقاوة هذه الصورة..... لا بد من تلميع الواجهة لانه في الاخير ان ضاعت هذه الصورة فلن تكون الامور الا اسوء مما هي عليه الان و في النهاية بعض الشعب فقط من سيدفع ثمن ذلك فالافضل اذن ان تبقى الصورة كما هي ...زوروا المغرب ... زوروا اجمل بلد في العالم ....و فيه انتم ملوك و الشعب خدم ...و خادم القوم سيدهم طبعا
سلام الله مني لشيخنا الفاضل
سيدي الفساد عم كل الدول العربية بدون استثناء والا ما وصل حالنا الى الحضيض والركون للصمت القاتل
فاتحدى كل من زعم غير ذلك ....وما قيل في اعلى الصفحة عن المغرب هو حقد مرير ودوافع سياسية مقيتة...فيا عم الشيخ لا نلمع صورة ولا نتهافت على صحراء سيرجع ريعها لامريكا وحلفائها
لكن لا اسمح ابدا ان يطول لسان على شعب المغرب فانا منهم وهم مني
والكلام اعلى الصفحة قد تجاوز النظام ليحقر الشعب وهذا ما دفعني للرد اصلا والا ماكنت لارد على موضوع تافه مماثل
__________________

nihad غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 30-11-2007, 01:32 AM   #13
youcefi abdelkader
كاتب ساخر
 
الصورة الرمزية لـ youcefi abdelkader
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
المشاركات: 223
إفتراضي

يا اخي أنا جزائري و اعرف ما يجري في المنطقة و هذه الافات التى ذكرتها موجودة عندكم انتم ايضا
اما عن المغرب فاعلم انه في قلوبنا و نبضه نبضنا .
اقول لك بصراحة و انا أقرأ ما كتبت ظننتك تتحدث عن الجزائر فكل ما ذكرته موجود عندنا .
دعك من هذا واعلم ان الجزائري الذي تحتمي بظهره يعانق المغربي .
اسأل الله ان يفرج كربتكم بالتى هي أحسن و دع عنك هذا أخي العزيز .
تحياتي
youcefi abdelkader غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 30-11-2007, 02:40 AM   #14
wald chahid_1
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من ارض الصحراء الغربية
المشاركات: 148
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة nihad
سلام الله مني لشيخنا الفاضل
سيدي الفساد عم كل الدول العربية بدون استثناء والا ما وصل حالنا الى الحضيض والركون للصمت القاتل
فاتحدى كل من زعم غير ذلك ....وما قيل في اعلى الصفحة عن المغرب هو حقد مرير ودوافع سياسية مقيتة...فيا عم الشيخ لا نلمع صورة ولا نتهافت على صحراء سيرجع ريعها لامريكا وحلفائهالكن لا اسمح ابدا ان يطول لسان على شعب المغرب فانا منهم وهم مني
والكلام اعلى الصفحة قد تجاوز النظام ليحقر الشعب وهذا ما دفعني للرد اصلا والا ماكنت لارد على موضوع تافه مماثل
كانك تقرأين الطالع او الفنجان يا شقيقة المغربية بسرعة حكمت على خيرات الصحراء الغربية و اصبحت تفتين فيها .الموضوع اصلا مكتوب اشفاقا وخوف على الشعب المغربي المقهور و الذي يعاني الويلات على يد نظام ديكتاتوري و مستبد و الذي لا يهمه سوى دوام جلوسه هلى كرسى الحكم دون مراعاة بئس الشعب المغربي الشقيق .
__________________

ارادة الشعوب لا تقهر

ثارات الزهور
قطفوا الزهرة..
قالت:
من ورائي برعم سوف يثور.
قطعوا البرعم..
قالت:
غيره ينبض في رحم الجذور.
قلعوا الجذر من التربة..
قالت:
إنني من أجل هذا اليوم
خبأت البذور.
كامن ثأري بأعماق الثرى
وغداً سوف يرى كل الورى
كيف تأتي صرخة الميلاد
من صمت القبور.
تبرد الشمس..
ولا تبرد ثارات الزهور!


أحمد مطر.
wald chahid_1 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 30-11-2007, 01:23 PM   #15
nihad
عضوة شرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,083
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة youcefi abdelkader
يا اخي أنا جزائري و اعرف ما يجري في المنطقة و هذه الافات التى ذكرتها موجودة عندكم انتم ايضا
اما عن المغرب فاعلم انه في قلوبنا و نبضه نبضنا .
اقول لك بصراحة و انا أقرأ ما كتبت ظننتك تتحدث عن الجزائر فكل ما ذكرته موجود عندنا .
دعك من هذا واعلم ان الجزائري الذي تحتمي بظهره يعانق المغربي .
اسأل الله ان يفرج كربتكم بالتى هي أحسن و دع عنك هذا أخي العزيز .
تحياتي
بارك الله فيك اخي عبد القادر
عين العقل...كفانا فرقة سياسية فنحن كلنا ابناء ارض واحدة ..وانتم اهل الجزائر الشقيق اقرب الناس الينا وحالنا من حالكم...وصح لسانك اخي الفاضل نبضنا نبضكم
__________________

nihad غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 30-11-2007, 01:38 PM   #16
نجمة الاطلس
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 265
إفتراضي

محاولة جيدة لاستفزاز المغاربة من صحراوي مريض
اغسل قلبك يا فلان لعل سواده ينقص

المغرب افضل بلد في العالم شاء من شاء و ابى من ابى
__________________





Rien ne sert de prendre la vie au sérieux
de toute façon on en sortira pas vivant


نجمة الاطلس غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 30-11-2007, 01:47 PM   #17
nihad
عضوة شرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,083
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة wald chahid_1
كانك تقرأين الطالع او الفنجان يا شقيقة المغربية بسرعة حكمت على خيرات الصحراء الغربية و اصبحت تفتين فيها .الموضوع اصلا مكتوب اشفاقا وخوف على الشعب المغربي المقهور و الذي يعاني الويلات على يد نظام ديكتاتوري و مستبد و الذي لا يهمه سوى دوام جلوسه هلى كرسى الحكم دون مراعاة بئس الشعب المغربي الشقيق .
اخي الكريم ابن الشهيد....لم اقرا فنجانا ولا طالعا ربما قرات واقعا اليما نصطدم بجداره دائما وابدا
اذا سمحت لي اخي ساتيك بالدليل على كلامي..فموعدنا في الخيمة السياسية
__________________

nihad غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2007, 01:15 AM   #18
wald chahid_1
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من ارض الصحراء الغربية
المشاركات: 148
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نجمة الاطلس
محاولة جيدة لاستفزاز المغاربة من صحراوي مريض
اغسل قلبك يا فلان لعل سواده ينقص

المغرب افضل بلد في العالم شاء من شاء و ابى من ابى
ههههههههههههههههههههها انا و الحمد لله بصحة جيدة باستثناء الزكام الذي اصابني البارحة . اما قولك بان المغرب اجمل بلد في العالم فلا نسمع بها الا في اشهارات السياحة في الاثم .و بيني و بيك انا اعرف المغرب اكثر منك و لم ادع منطقة فيه الا و زرتها بحكم عملي ... فكفي من الضحك على الذقون .
__________________

ارادة الشعوب لا تقهر

ثارات الزهور
قطفوا الزهرة..
قالت:
من ورائي برعم سوف يثور.
قطعوا البرعم..
قالت:
غيره ينبض في رحم الجذور.
قلعوا الجذر من التربة..
قالت:
إنني من أجل هذا اليوم
خبأت البذور.
كامن ثأري بأعماق الثرى
وغداً سوف يرى كل الورى
كيف تأتي صرخة الميلاد
من صمت القبور.
تبرد الشمس..
ولا تبرد ثارات الزهور!


أحمد مطر.
wald chahid_1 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2007, 01:37 AM   #19
عصام الدين
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2000
المشاركات: 829
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة wald chahid_1
ههههههههههههههههههههها انا و الحمد لله بصحة جيدة باستثناء الزكام الذي اصابني البارحة . اما قولك بان المغرب اجمل بلد في العالم فلا نسمع بها الا في اشهارات السياحة في الاثم .و بيني و بيك انا اعرف المغرب اكثر منك و لم ادع منطقة فيه الا و زرتها بحكم عملي ... فكفي من الضحك على الذقون .
حبيبي ولد الشهيد.
نتحداك تكون زرت مارينا سمير. والباهيا.
نحلف عليها.
نتحداك تكون دخلت سان جيرمان في تمارة.. أو مررت بجانبه حتى.
أتحداك تكون زرت أصيلة أو إفران.
أما ايموزار فلن تصلها لأن الطريق الجبلي اليها سيجعلك تعملها في سروالك قبل أن تجرؤ.

أنت تعرف والكل يعرف أن المغرب بلد جميل.. يجذب الكل إليه.. وطير ونزل فلن تجد مكانا بجمال مدن تكاد لا تذكر.. مثل الرينكون مثلا.
بلد جميل.. وأجمل بلد في العالم.. بطبيعته الخلابة، جبل على بحر على صحراء.. وبشعبه.
لا نتحدث عن الملك أو الحكومة فليذهب الحكام جميعا الى الجحيم. بل هي مدن المغرب الرائعة الخلابة.
قد لا تعرف الرينكون... حسن، هي قرب تطوان.
ولن تجد مثل الشعب المغربي.. شبابه متعلم يتقن أكثر من لغة.. أنظر إلينا ماذا نفعل بالعربية في الخيام.. مع أن تكويني الخاص كان فرنسيا. وقرأت الإبتدائي بالاسبانية.
أنظر إلى الروح المغربية.. مرح ومحبة وضيافة دون خوف او عقد..

وهذا الملك الذي تتحدث عنه.. أرني ملكا يقود سيارته بنفسه ويمر من أمامك.. أرني رئيسا كل يوم هو في شأن يعمل لصالح هذه البلاد ومع ذلك نشتمه في الساحات والمقاهي وننام قريري العين غير راضين عنه ونكاد لا نعترف له بحضور في حياتنا.

المهم.. إذا فكرت في ذلك يوما.. اتصل بي لأحجز لك مكانا في.. محطة الحافلات تبيت فيه على الكرتون.
لا أظن أنك تستطيع الحجز في فندق سوفيتل أو أكل وجبة سمك في كابيلا.
قبل ذلك.. عملك، وبحكم عملك زرت كل المدن، لا أعتقد الأخ إلا سائقا لأحد الكيران.. أو ربما حمال أمتعة في شركة حافلات.. لا تخجل من هذه المهنة فقد كان يعمل بها أفلوطين الفيلسوف الإسكندري الكبير.. أظنك لا تعرفه، لا بأس.. الجهل ليس عيبا.. فأنت نفسك العيب.
وبخصوص أسماء الأماكن والمدن.. لك أن تستعين بالشيخ الراوية العلامة الفهامة google ليخبرك بهذه الأماكن التي أحدثك عنها.

المهم.. اذا كان كل هذا الضجيج من أجل grima أو شيء من هذا القبيل.. فإن الباب لازال مفتوحا..
باب.. إن الوطن غفور رحيم.

قبلاتي الحارة على وجنتيك.. ومؤخرة عنقك أيضا
ولا تسألني لما اختار مؤخرة عنقك.
البلية يا خويا.
تحياتي للشيفور تاعنا.
.
__________________

حسب الواجد إقرار الواحد له.. حسب العاشق تلميح المعشوق دلالا.. وأنا حسبي أني ولدتني كل نساء الأرض و أن امرأتي لا تلد..
عصام الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2007, 02:05 AM   #20
wald chahid_1
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من ارض الصحراء الغربية
المشاركات: 148
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عصام الدين
حبيبي ولد الشهيد.
نتحداك تكون زرت مارينا سمير. والباهيا.
نحلف عليها.
نتحداك تكون دخلت سان جيرمان في تمارة.. أو مررت بجانبه حتى.
أتحداك تكون زرت أصيلة أو إفران.
أما ايموزار فلن تصلها لأن الطريق الجبلي اليها سيجعلك تعملها في سروالك قبل أن تجرؤ.

أنت تعرف والكل يعرف أن المغرب بلد جميل.. يجذب الكل إليه.. وطير ونزل فلن تجد مكانا بجمال مدن تكاد لا تذكر.. مثل الرينكون مثلا.
بلد جميل.. وأجمل بلد في العالم.. بطبيعته الخلابة، جبل على بحر على صحراء.. وبشعبه.
لا نتحدث عن الملك أو الحكومة فليذهب الحكام جميعا الى الجحيم. بل هي مدن المغرب الرائعة الخلابة.
قد لا تعرف الرينكون... حسن، هي قرب تطوان.
ولن تجد مثل الشعب المغربي.. شبابه متعلم يتقن أكثر من لغة.. أنظر إلينا ماذا نفعل بالعربية في الخيام.. مع أن تكويني الخاص كان فرنسيا. وقرأت الإبتدائي بالاسبانية.
أنظر إلى الروح المغربية.. مرح ومحبة وضيافة دون خوف او عقد..

وهذا الملك الذي تتحدث عنه.. أرني ملكا يقود سيارته بنفسه ويمر من أمامك.. أرني رئيسا كل يوم هو في شأن يعمل لصالح هذه البلاد ومع ذلك نشتمه في الساحات والمقاهي وننام قريري العين غير راضين عنه ونكاد لا نعترف له بحضور في حياتنا.

المهم.. إذا فكرت في ذلك يوما.. اتصل بي لأحجز لك مكانا في.. محطة الحافلات تبيت فيه على الكرتون.
لا أظن أنك تستطيع الحجز في فندق سوفيتل أو أكل وجبة سمك في كابيلا.
قبل ذلك.. عملك، وبحكم عملك زرت كل المدن، لا أعتقد الأخ إلا سائقا لأحد الكيران.. أو ربما حمال أمتعة في شركة حافلات.. لا تخجل من هذه المهنة فقد كان يعمل بها أفلوطين الفيلسوف الإسكندري الكبير.. أظنك لا تعرفه، لا بأس.. الجهل ليس عيبا.. فأنت نفسك العيب.
وبخصوص أسماء الأماكن والمدن.. لك أن تستعين بالشيخ الراوية العلامة الفهامة google ليخبرك بهذه الأماكن التي أحدثك عنها.

المهم.. اذا كان كل هذا الضجيج من أجل grima أو شيء من هذا القبيل.. فإن الباب لازال مفتوحا..
باب.. إن الوطن غفور رحيم.

قبلاتي الحارة على وجنتيك.. ومؤخرة عنقك أيضا
ولا تسألني لما اختار مؤخرة عنقك.
البلية يا خويا.
تحياتي للشيفور تاعنا.
.
اوكي لن اعتبر كلامك من قلة الادب لانني سمعت من الاشقاء المغاربة ما كان افضع و لن ارد عليك لانني اعرف ان تخصصكم هو الشتم و السب و انا اخاف من الهزيمة على يدك الكريمتين. اما الكريمة التي تملأ المكان بها انني تركتها لك و لامثالك حتي تجد ما تسدد به ثمن سبير كافي فلا تخجل و قل هات . اما بخصوص المغرب انا اقولها و اكررها اعرفه جيدا , و اما ايموزار كندر فلقد زرته على الاقل ثلاث مرات و حتي اني .... دخلت الى دروبه الضيقة و اكلت من تفاحه الذي يبقي لذيذا .انا لست من اهل العار فلا تحاول تحويل المنتدي الى احد ازقة الدار البيضاء او الى احد كريناتها .
__________________

ارادة الشعوب لا تقهر

ثارات الزهور
قطفوا الزهرة..
قالت:
من ورائي برعم سوف يثور.
قطعوا البرعم..
قالت:
غيره ينبض في رحم الجذور.
قلعوا الجذر من التربة..
قالت:
إنني من أجل هذا اليوم
خبأت البذور.
كامن ثأري بأعماق الثرى
وغداً سوف يرى كل الورى
كيف تأتي صرخة الميلاد
من صمت القبور.
تبرد الشمس..
ولا تبرد ثارات الزهور!


أحمد مطر.
wald chahid_1 غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .