العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة الساخـرة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: نقد كتاب شذرة عصمتية في سر من ليلة القدر الفاطمية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب تفسير آية الإنذار وأحاديث يوم الدار (آخر رد :رضا البطاوى)       :: بعد أربعة سنوات (آخر رد :اقبـال)       :: قراءة فى كتاب نصب المجانيق لنسف قصة الغرانيق (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الموت الطبى (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب أخلاق العلماء للآجرى2 (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب أخلاق العلماء للآجري (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب الإنصاف لابن عبد البر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب مفهوم النص2 (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 10-07-2009, 07:34 PM   #11
فسحة أمل
مشرفة عدسة الأعضاء واللقطات
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,583
إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله


الروتييييييييييييييين اليومي هو سبب المشكلة في اعتقادي, فهو دافع قوي ليبحث الإنسان عن التغييير

فتارة ينسلخ عن جلده ليثبت لنفسه أنه أقوىمن الروتين وتارة ينسلخ عن جلده فقط لانه ضعيف ولا قوة له ,

والحل في اعتقادي هو الإنتقال عوض الإ نسلاخ .
فسحة أمل غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 11-07-2009, 11:15 PM   #12
xalid
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2005
المشاركات: 208
إفتراضي

ما الحل اذا كان الانسان فاقدا لنفسه ما يظهر على وجهه لايدل على مايفكر به عقله بل بالاحرى ما يميل اليه نفسه
xalid غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 16-07-2009, 02:37 PM   #13
brahim1710
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 4
إفتراضي

كما يقول المثل العربي :ما حك جلدك مثل ظفرت ... اننا امة نقنع بآراء الاخرين من غير بني جلدتنا ولو كانوا خاطئين ونقلد سلوكهم ولو كان منحرفا . ونلبس لباسهم ولو يعرينا ولا يستر عورتنا ..ويا اسفي على امة ضحكت من جهلها امم ..
brahim1710 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 16-07-2009, 08:44 PM   #14
spion_11
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2008
المشاركات: 12
إفتراضي

اولا السلام عليكم
اعظم الخطر علينا نحن الامه العربيه اننا نلتمس التحضر من من اخذوا التحضر منا
على سبيل المثال نحن نقلد اسوء صفات الغرب كدليل على التحضر ثم بعد ذلك نلقى باللوم على الزمان و الظروف ولو امعنا النظر قليلا و تاملنا هذه المقوله للامام الشافعى ( نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا ) نجد ان الفرق بين ما صنعه اجدادنا و ما صنعناه هو من سوء تصرفنا كالابتعاد عن الدين و ترك القيم الاصيله التى عاش بها جدودنا و نجحوا بها الى كل ماهو سئ و لقد قال تعالى ( ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت ايدى الناس ) و هو اعلم العالمين
لذا يجب علينا فى المقام الاول ان نعود الى الله و نتسامح مع انفسنا و نطلب العون من الله فقط و نعلم ان ما من شئ الا وهو بقدر الله و طاعته واجبه و لقد قال اصدق الخلق و اشرفهم محمد صلى الله عليه و سلم ( تركت لكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله و سنتى ) و للاسف هذه الوصيه هى المهمله بالنسبه الى غالبيتنا ولو نظرتم الى الشباب بصدق تجدوا ان الشاب اة الفتاه مولعون بقراءه القصص و سماع الاغانى تاركين كل ما يتدث عن الدين
لذلك يجب علينا ان نعود الى الله اولا و نطلب منه ان ينير بصائرنا حتى نهتدى الطريق السليم
ارجو ان اكون قد اسديت النصيحه لوجه الله تعالى راجيا منه التوفيق و السلام عليكم اخوتى فى الله
spion_11 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 29-07-2009, 10:04 AM   #15
عاشق الحرف
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
المشاركات: 143
إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدتي اميرة الثقافة
لي مداخلة في موضوعك المتعلق بالإنسان وبعنونة الموضوع الذي طرحتيه (مفارقات) ومن ثم برز في سردك (الإنسلاخ) وضمنتيه بالجلد فهذا صحيح الجلد ينسلخ ولا يفترق الروح التي تفارق الجسد ومن ثم علقت بكلامك عى التشبه بإرتداء كذا وليخلع من كذافهذه تعود الى النفسية والشعور بالنقص وهذا مرض وبعد ذلك اشرت الى الافعال المغلفة بالريائات عندما تحدثت عن الأكل بالملعقة امام الناس فهي من باب الأدب في الواقع وليس الإختباء في قناع مزيف فما يفعله الإنسان مع نفسه تتعلق بخصوصيته ثم جئت بعامل السن كأنك تريدين الإشارة الى الفترة التي يمضيها الإنسان مابين المجون و الإدراك لقد ذكر الله تعالى سن الأربعين بأنه سن التوبة والنضج العقلي والفكري
وأريد ان أشير هنا ان الإنسان إنسان وإن بغى على نفسه اي وان ظلمها ولقد استعرت مفردة الإنسلاخ بدل من محاسبة فعلى الإنسان محاسبة نفسه دائما فبهذا يكون دائم التجدد فأما مايفعله الآخرون شباب او شيوخ فيعود ذلك على بعدهم عن الدين
فأنا لا أوافقك على قولك بأن ننسلخ عن جلدنا فإستعارة غير مجزية لأن السلخ يرجع للحيوان وليس للإنسان فخلع الرداء أبلغ في رأي فعلينا خلع مساوئنا بمبادئنا------ فهذا مجرد رأي والله اعلم
__________________
أعشق الحرف يودك ويضمك إليه عاشق
عاشق الحرف غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .