العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حكاية البول كعلاج (آخر رد :رضا البطاوى)       :: كلمات جذر أمل فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: كلمات جذر أفق فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب حقيقة الحجاب وحجية الحديث لمحمد سعيد العشماوى (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب الاعتبار وأعقاب السرور لابن أبي الدنيا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: فرية الاغتيالات الفردية فى الروايات (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب سر الإعجاز القرآنى للقبانجى (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الآن فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: آل كابوني (آخر رد :ابن حوران)       :: نقد كتاب الحوض والكوثر لبقي بن مخلد (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 23-11-2009, 05:16 AM   #1
علي
مشرف الخيمة المفتوحة
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: الوطن العربي - ومن القطر الفلسطيني تحديدا !
المشاركات: 4,769
إرسال رسالة عبر MSN إلى علي
إفتراضي مبارك يثأر لكرامة المصرين باحتضان بيرس ...

فجأة استيقظ نظام مبارك في مصر ، استيقظ على انين كرامة ابناء مصر التي هدرت واصبحت غارقة في مستنقع الذل والأهان لم يحتمل هذا النظام المساس بها ، فقرر ان يحميها ويثأر لها .
بعد خطاب مبارك الحماسي الأخير تساءل الكثيرون لماذا تذكر سيادته.
كرامة الشعب المصري الآن ؟؟ مع ان غالبية الشعب المصري يعيش اليوم في ادنى مراحل عصر الأنحطاط الذي عرفته مصر ، لم تشهد البلاد مرحلة اسوأ من هذه المرحلة حتى في زمن حكم النظام البائد فاروق .
لقد بدأت عملية التراجع والتسيب والتفريط بكل مقومات ما انجزته ثورة 23 يوليو من يقظة قومية ونهضة فكرية واقتصادية وثقافية، منذ ردة السادات وخروجه عن سكة هذه الثورة ، ثم جاء نظام مبارك واكمل عملية هدم كل شيء كي يخفي معالم هذه الثورة ، وجرد مصر من قيمها وروحها الوطنية وقيمتها السياسية.
هل هذه النخوة الفجائية والحب العميق لكرامة الشعب المصري سببه حرب الكرة بين مصر والجزائر ؟ هذا غير صحيح لأن هذه الحرب قد كشفت الغطاء عن كذبة اسمها( التضامن العربي ) وان مؤتمرات القمة وقرارتها ماهي الا خديعة للشعوب العربية ، وان ميثاق الجامعة العربية قد كتب فوق الواح من الثلج ذابت منذ زمن.
ما يحدث اليوم بين الجزائر ومصر ما هو الا صورة مصغرة لما حدث بين اكثر من دولتين عربيتين ، فقد حدثت حرب فعلية بين الجزائر والمغرب بسبب دعم الجزائر لمنظمة البليساريو، كما سادت حالة من التوتر والتهديد في مراحل كثيره بين تونس وليبيا ولا ننسى قيام مصر بقصف الأراضي الليبية بالطائرات ابان حكم السادات ، وقد حدثت مواجهة في الماضي غير البعيد بين مصر والسودان بسب الصراع على منطقة حلايب، وامثلة الأحتراب الأخوي كثيرة .
عندما قرر سيادة الرئيس الأنتقام لكرامة الشعب المصري ، كان يعرف في قرارة نفسه ان 90% من الشعب المصري والشعوب العربية بأنه هو ونظامه الفاسد يتحملون مسؤولية المساس بكرامة وعزة كل مواطن في مصر ، نقول ذلك ونحن نؤمن بأن مصر ما زالت في نظرنا قبلة العرب السياسية والثقافية والتاريخية ورأس حرابهم القتالية .
الكرامة التي يذرف مبارك عليها دموع التماسيح ويردح حولها هو اول من فرط بها ووضعها في اسواق الضعف والدلالة ، لقد تهاون وتهادن منذ بداية حكمه مع طبقة صغيرة من الأنتهازين الذين قاموا بأمتصاص دماء الشعب المصري وعملوا على مصادرة الأمل من نفوس المواطنين وزرعوا اليأس .
هذه الطبقة كانت وراء حالات الفقر والبطالة وانتشار الجهل والأمراض والتخلف وتراكم العشوائيات عاراً على حاضر مصر ومستقبلها ، كما ان هذه الطبقة مسؤولة عن الفراغ الفكري واستشراء العنف وتراجع الأنتاج القومي واغلأق مئات المصانع التي اقيمت ايام ثورة يوليو .
فقد المواطن المصري كرامته بسبب تحجيم الأنفتاح السياسي والأقتصادي ومحاصرة التعددية الحزبية وحرية الكلمة واستخدام قانون الطوارىء لمنع المظاهرات من اجل قمع المعارضة .
خسر المواطن المصري كرامته بعد ان ادار مبارك ظهره لكل ماهو اجماع قومي عربي تقدمي يرفض استمرار التطبيع مع اسرائيل ، بدلاً من ذلك قام نظام مبارك بفتح بوابات مصر امام الكيان الصهيوني فدخلت منها آمنة وتم ابرام كل المواثيق الأقتصادية والتنسيق الأمني الكامل والحصار المشترك على قطاع غزة ، وقد شارك النظام بالتآمر على المقاومة اللبنانية عندما دعم العدوان الأسرائيلي على لبنان سنة 2006، كما تآمر هذا النظام مع حكومة اولمرت الصهيونية عشية العدوان الأخير على قطاع غزة.
ولا أحد ينسى الاجتماع التآمري الذي مع تسيفي ليفني الذي عقد قبل بداية العدوان بيوم واحد.
لقد انقبض وجه مبارك أكثر وتراخت شفتيه وسقط فكه السفلي أثناء ردحه على كرامة المصريين الموجودين خارج الوطن، كل طفل مصري يعرف أن حكومة نظيف الفاسدة غير قادرة على حماية أي مواطن مصري خارج الوطن، لأن هذه الحكومة أهدرت وداست فوق كرامة المواطنين المصريين فوق ثرى وطنهم، اذاً كيف لهذا النظام حماية من هم في الخارج؟.
من منا لم ير حالة العمال المصريين الرثه والبائسة في السعوديه والأردن ولبنان والعراق قبل الاحتلال، هؤلاء العمال ما هم الا وقوداً للانتهازيين ومصاصي دماء العمال.
من المسؤول عن انتزاع هؤلاء العمال والأطباء والمدرسين والمفكرين من وطنهم مصر؟ النظام وحده هو المسؤول بسبب خموله وفساده وتخلفه وتسيبه النظام هو المسؤول الأول عن نزوح هؤلاء من وطنهم بعد أن فرط بالعقول الخام كي يتم استثمارها في الخارج.
النظام الذي لا يوفر المسكن والعمل ومراكز الأبحاث ومقومات الحياة والخدمات يصادر كرامة الشعب ويحول المواطنين الى غرباء في وطنهم، ويطبق المثل الذي يقول الجهل في الوطن غربة والعلم في الغربة وطن.
لقد عرف الرئيس مبارك كيف يثأر لكرامة العرب جميعاً في اليوم التالي لبكائه على هذه الكرامة، فقد استقبل مباشرةً وكانت لا تزال الدموع في عينيه الثعلب الصهيوني الماكر المخادع والمسؤول عن مجزرة قانا شمعون بيريس في القاهرة، بايعه مبارك وبايع مشروعه الذي حمله معه بإقامة دولة فلسطينية فوق نصف أرضي الضفة الغربية، جاء بيرس كي يزيد التحدي ويزرع اليأس في قلوب العرب، جاء وهو على يقين أن مبارك حليفه سوف يساعده في تمرير هذا المشروع، لأن مبارك يعتبر لسان حال محمود عباس، التوأم الثالث للرئيس مبارك وشمعون بيرس.
لقد ثأر مبارك أيضاً لكرامة العرب جميعاً عندما وجه أنذاره لإيران واتهمها بأنها تتدخل في شؤون العرب، من حق مبارك تهديد ايران لأنها هي التي تحتل العراق وفلسطين والجولان السوري وهي التي تحاصر قطاع غزة



تميم منصور
__________________

ان الثورة تولد من رحم الاحزان

لو نستشهد كلنا فيه ..صخر جبالنا راح يحاربهم !

إن حرية الكلمة هي المقدمة الأولى للديمقراطية - جمال عبد الناصر



الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه
علي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 23-11-2009, 08:44 AM   #2
المشرقي الإسلامي
أحمد محمد راشد
 
الصورة الرمزية لـ المشرقي الإسلامي
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: مصر
المشاركات: 3,807
إفتراضي ّ

بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك أخي العزيز على طرح هذا الموضوع الهام المعبر عن واقعنا المؤسف المؤسي ، وشكرًا لتميم منصور على هذه الشجاعة النادرة .مبارك قد ثأر -أكرمه الله- للمصريين الذين راحوا ضحية إهمال هيئة السكة الحديد وثأر -جزاه الله بما هو أهله- لهم مرة أخرى في حادثة غرق العبّارة المصرية وذلك من خلال السماح بتهريب المجرم ممدوح سالم ثم بتبرئته من قبل فئة دنيئة من القضاة .ولا ننسى كذلك الطائرة المصرية المنكوبة قبالة السواحل الأميريكية والتي راح ضحيتها 217 مصريًا منهم 66 عسكريًا من أكفأ الأبناء .
أدام الله عزه لم يتكلم بحرف واحد ولم يزر مريضًا واحدًا من هؤلاء بينما هو أكرمه الله زار بنفسه اللاعب المصري الناشئ وقتها محمد اليماني عندما انقلبت به سيارة .
لقد ثأر فعلاً للشعب المصري من خلال خطابه الخبيث سنة 2002 أو 2001 عندما قال وقتها
"دي لسه الأسعار هتغلى وتغلى وتغلى ) كأنه كان يخطط لما نحن فيه الآن .
لنا الله ولا نملك إلا إصلاح أنفسنا ودعاء الله سبحانه وتعالى عله يلقى مصير موسوليني ..آمين
__________________
هذا هو رأيي الشخصي المتواضع وسبحان من تفرد بالكمال

***
تهانينا للأحرار أحفاد المختار




المشرقي الإسلامي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 23-11-2009, 12:21 PM   #3
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي

أخي الكريم علي.
يمر إخواننا المصريون اليوم بأزمة فجرها الإعلام الذي بث سموما في العقول وحور قضايانا إلى حيث كرة منفوخة بالهواء، وكثير منهم يشعر بالحزن والظلم بسبب الآلة الإعلامية الجبارة التي تلاعبت بالعواطف والعقول، أتمنى أن لا نزيد من استفزازهم على أن نعود لهذا في القادم من الأيام.
أرجوا أن تفهمني.
وشكرا جزيلا لك.
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
سيدي حرازم يطرونس غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 23-11-2009, 08:20 PM   #4
هارون
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
المشاركات: 47
إفتراضي

شكرا لك اخي على المقال

اني حزين على هذا الشعب الطيب كيف يتلاعبون بعواطفه وهذا الرئيس هو أخر من يتكلم عن

الكرامة ولو اني لست مصريا ارى في النظام

انه أسوء نظام على اطيب شعب اتمنى ان ينفض عنه غبار الذل والمهانة.
هارون غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 23-11-2009, 08:48 PM   #5
المشرقي الإسلامي
أحمد محمد راشد
 
الصورة الرمزية لـ المشرقي الإسلامي
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: مصر
المشاركات: 3,807
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس مشاهدة مشاركة
أخي الكريم علي.
يمر إخواننا المصريون اليوم بأزمة فجرها الإعلام الذي بث سموما في العقول وحور قضايانا إلى حيث كرة منفوخة بالهواء، وكثير منهم يشعر بالحزن والظلم بسبب الآلة الإعلامية الجبارة التي تلاعبت بالعواطف والعقول، أتمنى أن لا نزيد من استفزازهم على أن نعود لهذا في القادم من الأيام.
أرجوا أن تفهمني.
وشكرا جزيلا لك.

بالعكس أخي العزيز ، إن هذا الوقت بالذات هو الوقت الأهم لكي ينفض الناس عن عقولهم هذه الغشاوة ، تحت أي ظرف ليس هناك ما يبرر إظهار النظام في شكل الأب الحنون الخائف على مصلحة الناس ، لكن لكل مخدر وقته . في مصر مثل يقول :"بكيني وابكي عليّ ولا تضحكني وتضحك عليّ " غير أن النظام الآن يجمع المثلبتيبن :يبكيني .. ويضحك عليّ!!!"
أشكرك هلى هذه المشاركة الهادفة المتزنة ، وحمدًا لله عى سلامة عودتك .
__________________
هذا هو رأيي الشخصي المتواضع وسبحان من تفرد بالكمال

***
تهانينا للأحرار أحفاد المختار




المشرقي الإسلامي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 23-11-2009, 10:42 PM   #6
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المشرقي الإسلامي مشاهدة مشاركة
بالعكس أخي العزيز ، إن هذا الوقت بالذات هو الوقت الأهم لكي ينفض الناس عن عقولهم هذه الغشاوة ، تحت أي ظرف ليس هناك ما يبرر إظهار النظام في شكل الأب الحنون الخائف على مصلحة الناس ، لكن لكل مخدر وقته . في مصر مثل يقول :"بكيني وابكي عليّ ولا تضحكني وتضحك عليّ " غير أن النظام الآن يجمع المثلبتيبن :يبكيني .. ويضحك عليّ!!!"
أشكرك هلى هذه المشاركة الهادفة المتزنة ، وحمدًا لله عى سلامة عودتك .

أود أن أقول وأكرر فلتذهب الأنظمة إلى الجحيم.. الأنظمة جميعها.
ولكن بما أني تابعت القنوات والجرائد وسخافاتها، فإني أفضل أن أصمت ونصمت الآن، على أن نعود للحديث بعد أن ينجلي الغبار.. فليس الغضب أو العاطفة، ولا التسرع، مما يعول عليه في بناء الأحكام أو هدم القناعات.. خصوصا والناس أمام هذا التدفق الإعلامي للأخطاء تتدثر بغشاوة عليها غشاوة أخرى وليس العكس.
سنعود..
وخصوصا مشاكساتنا أنا ومحي الدين..
ولتحيا مصر.
وتحيا الجزائر.
وأنا..
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
سيدي حرازم يطرونس غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 23-11-2009, 11:16 PM   #7
فارس فارس
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2009
المشاركات: 333
إفتراضي

لم أقرأ الموضوع جيدآ سأقرأه وأكتب رأيى
فارس فارس غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 24-11-2009, 06:14 PM   #8
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,171
إفتراضي

ما علينا..........
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .