العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة الساخـرة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: الرعى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصيد المائى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المحاسبة المالية فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخياطة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحلاقة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The Armenian massacre : (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: بعد ان وارن ً صخرهن الثرى , خنساوات العراق يخرجن على قاتليه (آخر رد :اقبـال)       :: نقد كتاب أربعون حديثا من الجزء الرابع من كتاب الطب (آخر رد :رضا البطاوى)       :: سفر النساء (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 30-12-2008, 09:52 PM   #1
ياسمين
مشرفة Non-Arabic Forum واستراحة الخيمة
 
الصورة الرمزية لـ ياسمين
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,102
Unhappy يقول المثل المغربي المأثور: آش خصك أالعريان قالوا الخاتم أمولاي ً





عندما تسير في شوارع مدينتك، قد يسترعي انتباهك موكب من السيارات الفاخرة ـ آخر موديل ـ وقد

تجد نفسك مأخوذا بسحر

الألوان البراقة الساحرة، فتردد في نفسك بحسرة كم تمنيت أن تحصل على واحدة مثلها وتأخذك

سحابة من الأحلام الوردية لتسافر

بك بعيدا فتصدق الحلم وتجرفك رغباتك الدفينة لخوض غمار التجربة

وأنت مدرك بأن جيبك الصغير لا يتسع لحمل بضع دريهمات تشتري بها قطعة خبز أبيض لعيالك!!

أنت ككل الناس من حقك أن تعيش وتحلم وتحقق المستحيل فما بقي

من العمر شيء بعد الذي ولى...

نحن نفتح ذراعينا لاحتضانكم وتقديم تسهيلات السلف وبأرباح قليلة جدا...!!

في كل شوارع المدينة وأمام جهاز التلفاز حتى في الصباح المبكر

يمكن أن تتناول قهوتك على إيقاع نغمات التهليل والتبشير بتقديم عروض مغرية

لاقتناء شقة أو تجهيزات منزلية آخر طراز..

لقد ذاق الكثير حلاوة اللعبة فراقتهم فأصبح الراتب الشهري عبارة عن اقتطاعات مجزئة بين

مصاريف ديون متراكمة تبدأ بحلول العام الدراسي فالأعياد الدينية التي أصبحت بدورها

مناسبات للتباهي باقتناء كبش العيد ذو القرون الملتوية أو تأدية مناسك العمرة خلال رمضان

أو

فريضة الحج ....إلى اقتراحات مغرية لاختيار وجهتك السياحية خارج بلدك وبتسهيلات خيالية فمتطلبات

الحياة لا تنتهي ولافتات القروض والتسهيلات تدعوك بنهم للاستفادة

منها بل تقدم لك قروضا بدون فوائد...

لقد استحالت حياة معظم الناس إلى جحيم أبدي بسبب انخراطهم في

عالم السعادة الزائفة لينتهي بهم المطاف إلى بيع ممتلكاتهم لدفع الديون وما عجزوا عن

دفعه ثم اقتطاعه من عمرهم بضع سنوات قليلة خلف قضبان من حديد

فاحذر أن تكون أحدهم ولا تغرنك

الألوان البراقة والأضواء الزاهية فتلك وحوش كاسرة تستدرجك في رقة لتسرق منك طعم الهدوء

والسكينة لحظة ضعف واستكانة وقد صدق من قال آش خصك أالعريان قالوا الخاتم أمولاي ً




]
[/color][/size][/center][/i][/b]
__________________



" كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,

وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض ",,

* * *

دعــهــم يتــقــاولــون

فـلــن يـخــرج الـبحــر

عــن صمته!!!

ياسمين غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .