العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الميسر والقمار فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: Can queen of England? (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 18-08-2008, 06:14 PM   #1
ابن الجليل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2008
المشاركات: 51
إفتراضي بين السنه والشيعه

من قراءه سريعه نسطيع ان نلمس مدى الخلاف بين التيارين السني والشيعي (الذي هو اصلا تيار سياسي) وخاصه في عالمنا العربي .
جوهر لاختلاف بين التيارين يتجاوز الخلاف السياسي لياخذ بعد ديني تدعمه عدم الموضوعيه وضرب عرض الحائط باحكام واركان الدين الاسلامي كدين .
فان تكفير الغير بالرغم من ان كلتا الفئتين تؤمنان بنفس الكتاب (القراّن الكريم ) ونفس الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم ) ونفس الاركان الخمس للاسلام .. اخذين على عاتقهم تاويل امور ( مثل الادعاء بانه هناك ايات موضوعه عند لشيعه لاقوال لشخصيات شيعيه في سياق تكفيرهم بالرغم من انها اقوال تم الايضاح من قبل قائلها ومنذ البدايه انها مقتبصه من القراّن مع تعديل .. ولم يذكر اسم الله او تصديق لكلام الله .مما لا يجعل مجالا للشك بان الحديث ليس عن ايه قراّنيه) .
سهولة ما يذهب اليه البعض في تكفير امة لا اله الا الله محمد رسول الله وتاويل الاقوال بشكل غير صحيح مما يخدم النعره العدائيه الشخصيه , تجعلنا امام مسؤوليه كبيره جدا اما انفسنا وامام التاريخ .. والاهم امام الله .. في ان نقف اخلاقيا ضد من يحاول نشر العداوه والفتنه بين ابناء هذا الدين الحنيف مستغلا خلافات -قد تصل في اقصى الظروف الى حد الاتهام بالتجاوز او التذنيب - الى حد التكفير .
علينا ان نكون اصحاب الذمم والتي نحاسبها جيدا قبل ان ننجرف وراء ممن لا ذمم لهم ولا يحركهم الا الكره والبغضاء الفئويه ونفي الاخر .. اي الفته .
من اصعب الامور وفقا للدين الاسلامي هو التكفير ..
من اسهلها عند هؤلاء .
حاجتنا اليوم لمن يحاول اصلاح احوالنا والتقريب بيننا .. لا اعتقد ان الله سبحانه وتعالى يعز امته قبل ان تعزه سبحانه وتعز نفسها .
على المسرفين في توزيع تهمة التكفير بذمم واسعه ان يحذروا امه ذمتها تخشى الله تعالى .
ابن الجليل غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 18-08-2008, 07:17 PM   #2
كاتب من هذا العصر
موقوف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: Israel 10002 Haifa
المشاركات: 140
إفتراضي

يا عزيزي المسألة اكبر من هذا بكثير فهؤلاء الرافضة رفضوا الاسلام قبل ان تولد انت فالقضية ليست قضية سياسية بل قضية شركية فهم يشركون بالله حيث يعبدون بعض البشر ولا يهنؤون الا بعبادتهم لذا اقول ان كل من لم يكفر الكافر فهو كافر مثله وعليك ان تتقي الله حيث انك تنسب اهل الشرك للاسلام لكي تجعل الاسلام سهل المنال والطعن فيه من قبل اعداءه الملاحده

سؤال شخصي وخارج الموضوع يمكنك عدم اجابته هل انت ملحد ام فقط رافضي ام انك مجرد جاهل بترهات الرافضة



تحياتي
كاتب من هذا العصر غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 19-08-2008, 02:09 AM   #3
ابن الجليل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2008
المشاركات: 51
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة HARD TO KILL
يا عزيزي المسألة اكبر من هذا بكثير فهؤلاء الرافضة رفضوا الاسلام قبل ان تولد انت فالقضية ليست قضية سياسية بل قضية شركية فهم يشركون بالله حيث يعبدون بعض البشر ولا يهنؤون الا بعبادتهم لذا اقول ان كل من لم يكفر الكافر فهو كافر مثله وعليك ان تتقي الله حيث انك تنسب اهل الشرك للاسلام لكي تجعل الاسلام سهل المنال والطعن فيه من قبل اعداءه الملاحده

سؤال شخصي وخارج الموضوع يمكنك عدم اجابته هل انت ملحد ام فقط رافضي ام انك مجرد جاهل بترهات الرافضة



تحياتي
شكرا لك لانك اضفت افضل مثال توضيحي لما قصدته في موضوعي
ابن الجليل غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 21-08-2008, 08:35 PM   #4
ابن الجليل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2008
المشاركات: 51
إفتراضي بين السه والشيعه 2

بين السنه والشيعه 2
اليوم 21/8/08 نشر احد المواقع موضوع عن تعرض مسلمه (سنيه) من عرب 48 لمضايقه عنصريه في طائره اسرائيليه .. ليس الموضوع ما اردت لفت النظر اليه .. اردت لفت النظر الى التعقيبات .. للذين يزرعون العداوه بين السنه والشيعه ان يعرفو من يرضون في ذك .. انا علقت هناك عدة تعليقات تحت اسم محمد مصطفى كيال -- احد المعلقين .. فاطمه الزهراء .. شيعيه لبنانيه ..

الرجاء قراءة التعليقات حتى اخرها لفهم الموضوع

اليكم الرابط

http://www.alarab.co.il/view.php?sel=00080254

آخر تعديل بواسطة ابن الجليل ، 21-08-2008 الساعة 08:56 PM.
ابن الجليل غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 22-08-2008, 12:23 AM   #5
ابن الجليل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2008
المشاركات: 51
إفتراضي الى الخيمه العربيه

تحياتي
انا وضعت الموضوع ( بين السنه والشيعه 2) كموضوع منفرد لسببين رئيسيين
1- لان الموضوع هو منفرد وليس استمرارا للموضوع الاول
2- لانه من شاهد الموضوع الاول لن يشاهد الوضوع الثاني لانه لا يعلم انه يجد موضوع اخر .

الرجاء الفصل بين الموضوعين
لكم جزيل الشكر
ابن الجليل غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 22-08-2008, 02:19 AM   #6
غــيــث
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 7,934
إفتراضي

أخي ابن الجليل

اقدر لك محاولاتك لم الصف وتوحيد الكلمة والإنتباه لماهو خطر اكبر يهدد

الأمة وهو مجهود تشكر عليه حتى يصل أو يصتدم بالخطوط الحمراء التي

ليس لك أو لي أو لأحد أن يتجاوزها وهي مسائل لها مساس بالعقيدة والإيمان ...

سبقني الأخ HARD TO KILL في بيان هذه الإشكالية التي لم تعرها إنتباهك..

فحسن النية في أمور كهذه ليست هي الحل ...ليس بتمييع الخلاف وتجاوز معضلة الإختلاف

الذي أقر به علمائنا ووضحوه ولم يعد بخاف حتى على العامة بعد ان تحول هذا الأمر

الى حدث ونزل الى الميدان وتبين هوله وفداحته واريقت معه دماء بمباركة كبارهم.

رجاء أعد قرائتك للتاريخ وتمعن الحاضر واستشرف المستقبل لتعلم أنه ليس وليد يومه

والوحيدون الذين يميعون هذه المسائل هم من ينظر الى مسائل العقيدة نظرة غير مباليه

كالعلمانيين ومجموعات اخرى كثيرة لا تعنيها سوى المعاملات الدنيوية ...

آمل ان لاتكون منهم

تقبل تحيتي

__________________

غــيــث غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 22-08-2008, 02:55 AM   #7
ابن الجليل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2008
المشاركات: 51
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غــيــث
أخي ابن الجليل

اقدر لك محاولاتك لم الصف وتوحيد الكلمة والإنتباه لماهو خطر اكبر يهدد

الأمة وهو مجهود تشكر عليه حتى يصل أو يصتدم بالخطوط الحمراء التي

ليس لك أو لي أو لأحد أن يتجاوزها وهي مسائل لها مساس بالعقيدة والإيمان ...

سبقني الأخ HARD TO KILL في بيان هذه الإشكالية التي لم تعرها إنتباهك..

فحسن النية في أمور كهذه ليست هي الحل ...ليس بتمييع الخلاف وتجاوز معضلة الإختلاف

الذي أقر به علمائنا ووضحوه ولم يعد بخاف حتى على العامة بعد ان تحول هذا الأمر

الى حدث ونزل الى الميدان وتبين هوله وفداحته واريقت معه دماء بمباركة كبارهم.

رجاء أعد قرائتك للتاريخ وتمعن الحاضر واستشرف المستقبل لتعلم أنه ليس وليد يومه

والوحيدون الذين يميعون هذه المسائل هم من ينظر الى مسائل العقيدة نظرة غير مباليه

كالعلمانيين ومجموعات اخرى كثيرة لا تعنيها سوى المعاملات الدنيوية ...

آمل ان لاتكون منهم

تقبل تحيتي

القضيه ليست عقائديه كما تظن اذا كان الاساس هو اركان الاسلام واركان الايمان اذ لا اختلاف بيننا ( سنيون وشيعه ) في ذلك .. واقول لك هذا بعد ان تحدثت مع الكثير من الشيعه .. قراّنهم انا امسكته بيدي .. انه القراّن الكريم .. لا تصدق من يقول لك غير ذلك .. الخلاف بيننا ليس على الاسس الاساسيه للعقيده والتي وفقها لايصح ان تكفر الانسن بعد ذلك .. انه اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله .. وانا اعرف انك تدرك ان هذا ما يجمع المسلمون بحيث لا يصح التكفير بعد ذلك .. صلينا يا اخي لله عز وجل معا .. الذي ياخذ على عاتقه ان يكفّر من قوله لا اله الا الله محمد رسول الله .. عليه ان يتحمل المسؤوليه الاخاقيه امام الله سبحانه وتعالى .

السؤال هل الخلاف بيننا يمس في الاساس وهو عدم الشرك بالله .. البعض يقول انهم يألهون البشر .. وهذا كذب وافتراء ..
اخي العزيز مقياسي هو اركان الاسلام الخمسه .. والايمان بالله وحده وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الاخر وبالقضاء والقدر ..
هذا يا اخي ما يجمعا كمسلمين .. وما دون ذلك يدخل في باب التخطيئ.. او التذنيب (اذا وجد) ولكن كلنا امة لا اله الا الله محمد رسول الله .. يا اخي وضعت الموضوع الثاني مع الوصله لكي تشاهد كم يتربصو بنا كمسلمين ويسعون للتفرقه بيننا ويسعدون لذلك .. وانظر كم نستطيع ان نعز انفسنا امام اعداء الاسلام عند وحدتنا .. ادخل الى الرابط واقرء كل التعقيبات وستفهمني.

آخر تعديل بواسطة ابن الجليل ، 22-08-2008 الساعة 03:02 AM.
ابن الجليل غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 22-08-2008, 02:52 PM   #8
زهير الجزائري
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من قلب الاعصار
المشاركات: 3,542
إفتراضي

ابن الجليل شكرا لطرحك الموضوع ولكنى اريد ان اقول الامامة عند الشيعة اهم من الاركان الخمسة ولعلمك باطنهم اسوء من ظاهرهم ويفسرون الايات على حسب اهوائهم وحين يجدون سنى يستعملون التقية
وهنالك حتى من يقدسون علي رضي الله عنه وعلي ليس سوى بشر مثلنا له افضال على نشر الاسلام مثله مثل جميع الصحابة ولكن ليس له قدسية او تعظيم او شأن في اركان الاسلام واسسه حتى انه هنالك من يقول انه علي سراط الله المستقيم ولما تسأله كيف استنتجت هذا يقولك اخلط حروف الاية الفلانية واحذف الحروف المكررة ثم اعد تركيب الحروف المتبقية ستجد ذلك في بالهم القرأن كلمات متقاطعة
استغفر الله العظيم ونرجو ان يخرجو من ظلالتهم ويعودو الى رشدهم لانه مايتعبدون بيه هو شرك ليس من الاسلام
__________________
زهير الجزائري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 22-08-2008, 03:39 PM   #9
ابن الجليل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2008
المشاركات: 51
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة زهير الجزائري
ابن الجليل شكرا لطرحك الموضوع ولكنى اريد ان اقول الامامة عند الشيعة اهم من الاركان الخمسة ولعلمك باطنهم اسوء من ظاهرهم ويفسرون الايات على حسب اهوائهم وحين يجدون سنى يستعملون التقية
وهنالك حتى من يقدسون علي رضي الله عنه وعلي ليس سوى بشر مثلنا له افضال على نشر الاسلام مثله مثل جميع الصحابة ولكن ليس له قدسية او تعظيم او شأن في اركان الاسلام واسسه حتى انه هنالك من يقول انه علي سراط الله المستقيم ولما تسأله كيف استنتجت هذا يقولك اخلط حروف الاية الفلانية واحذف الحروف المكررة ثم اعد تركيب الحروف المتبقية ستجد ذلك في بالهم القرأن كلمات متقاطعة
استغفر الله العظيم ونرجو ان يخرجو من ظلالتهم ويعودو الى رشدهم لانه مايتعبدون بيه هو شرك ليس من الاسلام
يا اخ زهير
بانسبه (للامامه ) او ولاية الفقيه فانه خلاف مبني على اسس تاريخيه بالاساس اذ ان الشيعه بدات كحركه سياسيه نتيجة الخلاف على الامامه والذي بدء اصلا زمن علي بن ابي طالب كرّم الله وجهه ( قضية التحكيم ) ومعاويه بن ابي سفيان واستمرت بتفسيراتها كما عند السنه تماما .. فانت تعرف ان السنه اليوم (دينيا) ينادون بالخلافه الاسلاميه .. والامر لا يدخل في باب اركان الاسلام ولا اهم من اركان الاسلام .. بالنسبه بانه (هناك حتى) .. فانه( هنالك حتى) عند المسلمين السنيين .. (هنالك حتى) هذه لا تعني التعميم .. واذا سالتك ما معنى يقدسون .. ايتخذونه الها مثل (لا سمح الله ) انت تعرف ان هذا غير صحيح ( على فكره كثيرين يتهمون الشيعه بما يؤمن به العلويين -- جهلا ام افتراء لا اعرف ) على فكره بمفهوم معين الانسان كانسان مخلوق مقدس .. والمسلم كمسلم مخلوق مقدس حياته مقدسه اكثر من الكعبه المشرفه .. وهذا وفقا للسنه .. انت تقصد انهم يبالغون في تمييز علي وتفضيله عن باقي الصحابه رضي الله عنهم اجمعين .. على هذا لا يكفرون ( على فكره يا اخي .. انظر اعداء الشيعه بيننا سترى انهم اقل عداوه لمن يؤمن بان المسيح ابن الله ومن يؤمن ببوذ والسيخ الذين يقتلون المسلمون في ابشع المجازر في الهند )
دعني اختصر لك الامر .. الخلاف بيننا وبين الشيعه قد يصل حد التذنيب بيننا كمسلمين ( كامة لا اله الا الله محمد رسول الله ) .. من يكفر انسان بعد ان امن بذلك وامن بشروط الايمان : الله وحده وابيائه وكتبه ورسله واليوم الاخر والقداء والقدر .. فهذا اصبح امر بينه وبين الله .. بينه وبين المسلم كمسلم
اذا كان الايمان بالله الاساس .. والايمان بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .. واشروط الايمان التي ذكرتها .. واركان الاسلام الخمسه .. فلن تجد بان الخلاف سوى فتنه بين المسلمين .

آخر تعديل بواسطة ابن الجليل ، 22-08-2008 الساعة 03:45 PM.
ابن الجليل غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 22-08-2008, 11:13 PM   #10
زهير الجزائري
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من قلب الاعصار
المشاركات: 3,542
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابن الجليل
يا اخ زهير
بانسبه (للامامه ) او ولاية الفقيه فانه خلاف مبني على اسس تاريخيه بالاساس اذ ان الشيعه بدات كحركه سياسيه نتيجة الخلاف على الامامه والذي بدء اصلا زمن علي بن ابي طالب كرّم الله وجهه ( قضية التحكيم ) ومعاويه بن ابي سفيان واستمرت بتفسيراتها كما عند السنه تماما .. فانت تعرف ان السنه اليوم (دينيا) ينادون بالخلافه الاسلاميه .. والامر لا يدخل في باب اركان الاسلام ولا اهم من اركان الاسلام .. بالنسبه بانه (هناك حتى) .. فانه( هنالك حتى) عند المسلمين السنيين .. (هنالك حتى) هذه لا تعني التعميم .. واذا سالتك ما معنى يقدسون .. ايتخذونه الها مثل (لا سمح الله ) انت تعرف ان هذا غير صحيح ( على فكره كثيرين يتهمون الشيعه بما يؤمن به العلويين -- جهلا ام افتراء لا اعرف ) على فكره بمفهوم معين الانسان كانسان مخلوق مقدس .. والمسلم كمسلم مخلوق مقدس حياته مقدسه اكثر من الكعبه المشرفه .. وهذا وفقا للسنه .. انت تقصد انهم يبالغون في تمييز علي وتفضيله عن باقي الصحابه رضي الله عنهم اجمعين .. على هذا لا يكفرون ( على فكره يا اخي .. انظر اعداء الشيعه بيننا سترى انهم اقل عداوه لمن يؤمن بان المسيح ابن الله ومن يؤمن ببوذ والسيخ الذين يقتلون المسلمون في ابشع المجازر في الهند )
دعني اختصر لك الامر .. الخلاف بيننا وبين الشيعه قد يصل حد التذنيب بيننا كمسلمين ( كامة لا اله الا الله محمد رسول الله ) .. من يكفر انسان بعد ان امن بذلك وامن بشروط الايمان : الله وحده وانبيائه وكتبه ورسله واليوم الاخر والقضاء والقدر .. فهذا اصبح امر بينه وبين الله .. بينه وبين المسلم كمسلم
اذا كان الايمان بالله الاساس .. والايمان بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .. واشروط الايمان التي ذكرتها .. واركان الاسلام الخمسه .. فلن تجد بان الخلاف سوى فتنه بين المسلمين .
يااخى ابن الجليل نحن نتمنى عودة الخلافة لانها توحدنا ونحن لا نعضم الخليف و نجعل منه اسطورة وانه المنقذ والمخلص وصاحب الشفاعة ولايهمنا من اى نسل يكون نحن نبحث عن الوحدة لانه قوتنا في وحدتنا
ونحن لا نسب اى صحابي ونعتبرهم جميعا في مرتبة واحد دائما ادخل منتديات الشيعة واراقب اجوائها واجدها كلها شرك وبدعة واعطيك امثلة انسخها من منتدى ياحسين
في حديث آخر عن الإمام الرضا عليه السلام، يقول: المسباح اللي من صنع قبر الحسين.. -من تراب قبر الحسين عليه السلام- كل تسبيحة ثوابها مضاعف إلى سبعين ضعف.
يقول: سبحان الله! ثواب سبعين سبحان الله يعطيك، وإذا أدارها الإنسان في يده من دون أن يسبح فكل حبة تمر عليها يده الله تعالى يعطيه ثوابه سبع تسبيحات إذا ما يسبح، الرواية مذكورة في الجزء المائة والواحد من بحار الأنوار، كتاب الطهارة: باب التربة الحسينية. كتاب المزار: باب التربة الحسينية، هناك يذكر الحديث.


من انبائهم انه ثواب التسبيح بتلك السبحة المزعومة مضاعف الى سبعين معناه انه وحى من السماء لانه الانسان لايعرف اجر الاعمال سوى التى انبأنا به الرسول عليه السلام
اذا نستنتج من هاذا الحديث انه الوحى لم ينقطع بعد موت النبي عليه السلام
اذا هذا كفر لانهم يؤمنون انه الوحى لم ينقطع بعد موت الرسول عليه السلام
وقراءت ايضا حول الامام المهدى
بسم الله الرحمن الرحيم
أورد السيد محمد تقي الموسوي الفوائد المترتبة على الدعاء للقائم عجل الله تعالى فرجه
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن المهدي صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة، ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طويلاً

11- شفاعته له في يوم القيامة
20 - الرجعة إلى الدنيا في زمان ظهوره عج
34 - الأمن من المخاوف والعقوبات الأخروية إن شاء الله تعالى
80 - فيه ثواب من إستشهد مع رسول الله ص وآله
89 - الفوز بالشفاعة الفاطمية

هذا مااخترته من اجر الدعاء بفرج امامهم المهدى وهذا حسب القرأن والسنة كفر بواح
لا احد يشفع سوى النبي عليه السلام لا فاطمة رضي الله عنها تشفع ولا على ولا الحسين ولا امام المهدى رضوان الله عليهم
ولا احد يرجع بعد ان يموت ومهدى لما يولد سيحارب بابناء زمانه لا يحى من القدماء وهذا كفر لانه لا احد يحى بعد ان يموت الى ان يبعث
اذا هنا نستنتج انه دينهم مافيه شيء من الاسلام وانما مجموعة خرفات
تحياتى ابن الجليل
__________________
زهير الجزائري غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .