العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الطمع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاستنباط في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المواقيت فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العفاف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال هل سورة يوسف من القرآن؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: التسنيم فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخزى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اللعب فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: فرسة و خيّال (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الصرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 07-03-2009, 04:00 PM   #1
إيناس
مشرفة بوح الخاطر
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 3,262
إفتراضي دعوة نقاش مع الأخ الدكتور علي

دعوة نقاش مع الأخ الدكتور علي .

هذه دعوة مني لمناقشتك أنت بالذات لأنه كان لك في يوم موقف لم أنساه سأذكرك به فيما بعد، جعلني أحترمك جدا وأحترم أفكارك وآراءك ومواقفك وبالأخص موضوعيتك في الحكم على أفكار الآخرين ....
بالأمس قرأت لك في موضوع أحد الأعضاء أنك من المدافعين عن حرية الكلمة، لم أرِد أن أرُد عليك في ذاك الموضوع حتى تبقى لي الحرية في تشطيب بعد الردود التي تقتل المواضيع وتغيير وجهتها الأساسية والضياع في كلام فارغ لم يكن لا هو أساس ولا لب الموضوع، ولربما هذا الكلام سيرد عن تساؤلك في غلق موضوع ًالزواج المختلطً ... وعلى فكرة وجهة نظرك في الزواج المختلط لم تحذف أبدا وإرجع للموضوع لتتأكد، ولترى بنفسك أني حذفت حتي لنفسي ردودا لم تكن لها صلة بالموضوع، لأننا بصراحة أخي الدكتور تعبنا من الردود التافهة القاتلة لعمل الأعضاء وتقبير مواضيعهم الأساسية ....

أرجع لموضوعي الآن ....
تتكلم عن حرية الكلمة وهذا جيد جدا، لكن ما معنى حرية الكلمة أخي الدكتور ؟
وما هي حدود حرية الكلمة ؟
.هل نحن كعرب ومسلمون أو مسلمين (أترك تصحيح خطئي اللغوي والنحوي للذي سيأتي بعدي ولن يرى في كلامي كله إلا أخطائي اللغوية ) نمتلك حرية الكلمة ؟
أليس يحكمنا دين إسلامي يحد من إطلاق عنان اللسان ... ؟ ستقول هذا جيد طبعا لكن لا تنسى أنه قيد ويحد من حرية الكلمة
. هل لا تلاحظ أن أعرافنا وتقاليدنا وأسس الأخلاق التي نختلف فيها وفي حدودها من شخص لآخر كعرب ولم لا كبربر هي كذلك من القيود التي تحد من حرية الكلمة ....؟
. ألا ترى أن لنا خيالا واسعا جدااا نعطيه الحق في إقتحام أفكار الآخر وآراء الآخر والإجتهاد في إطلاق الأحكام الباطلة عليها، حتى أنه يستغرب أحيانا كيف لنا هذه القدرة الخارقة في إغتصاب عقله وتأويل أفكاره وتغيير مسارها كيفما شئنا ....؟
أليست حرية كلمتنا بدايتها ونهايتها إحترام كلمة الآخر ؟

قرأت لك هذا في أحد المواضيع :
إقتباس:
وأقذر الإدارات وجودا هي التي تلصق نفسها بأسم الله تعالى حتى تبيح دماء الكل في الكل .


أليس هذا نفس الشيئ الذي قمت به في خاطرة نزار المصري ؟
يمكن وكما رأيت وقلت أنها خارج حدود الأخلاق ... لايخالف، خارج حدود الدين أو الأخلاق المهم أنت كذلك كالآخرين لك حدود تمشي عليها وإذا رأيت أحدهم لم يمشي معك في نفس الخط قلت عنه قليل الأدب وقليل الدين والحياء وإلى آخر الكلام الذي إتهمت به نزار ....
وبهذا قيدت أنت كذلك حرية كلمته بالحكم عليها بالرذيلة رغم قسم الرجل أنه لم يكن يعني ولا كلمة من الذي فهمته في خاطرته ....
أخي الدكتور علي ستبقى حرية الكلمة حلما سجينا في عقولنا المقيدة بالآلاف من السلاسل التي تكبلنا كشعوب عربية ضائعة لا تعرف ماذا تريد بالضبط ....


ملاحظة : وهذا ليس تهديدا بل فقط تذكيرا لمن يريد أن يضيع الموضوع ..... ألا وهو حرية الكلمة وحدودها ... أنا كتبته كعضوة أولا ... وأتمنى مشاركات بعد رد الدكتور علي... مفيدة وبناء وتخدم صلب الموضوع ...
لأن كل الردود خارج الموضوع سيقذفها الموضوع ذاته خارجا ولن تقذف هذه المرة الردود الموضوع خارجا ....
__________________

Just me


آخر تعديل بواسطة إيناس ، 07-03-2009 الساعة 11:42 PM.
إيناس غير متصل  
غير مقروءة 07-03-2009, 04:43 PM   #2
/SIDI MOH ALZANGA/
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2008
المشاركات: 143
إفتراضي

السلام عليكم

الأخت إيناس
أعتذر أولا أن سبقت المقصود بهذا الموضوع لكن هذا لايعفيك من المآخذ فيما كتبته .

وسأخبرك....

احترامك لمايكتبه نزار المصري شيء يخصك وأنت تتناقضين حين تتكلمين عن أعراف وتقاليد تتعارض مع عقلك تماما .
الأعراف والتقاليد أغلبها ضد المرأة ...وأنت امرأة .
هل تتفقين معي أن الفرق بين شاعر إنسان حر ..ومتشاعر غبي هو الصدق والكذب ؟؟
كيف؟ ..يعني هل يمكن أن أصدق أن الكيس الذي يحمل نفسه وروحه مليء بالعقد ضد المرأة ومليء برغبات الإفتراس يمكن له أن يكتب بنية صافية وإنسانية ...حتى لا أتناقض ..يمكن لكاتب صادق أن يصف حتى مؤخرة جدته ليقرب الفكرة لمن يريد منهم أن يفهموه ...

ثم إن الشعر لغة ..ولغة راقية ولا تتأتى إلا لمن يتقنها ويعرف أشهر قواعدها ...فكيف يكون من لا يعرف مواضع الهمزة شاعرا ؟؟ وكيف يمكن له أن يصف كلامه بروائع؟؟

أما الرذيلة ..فأيهما أحسن ..أن يكتب الإنسان كيفما أملى عليه ضميره بطهارته ونجاسته أو يلبس ثوب النبي وهو يمارس العادة السرية في ذهنه بمجرد تواصله مع عضوة أنثى صورتها في ذهنه تغريه وتصدق بجوعه؟؟

لا تتكلمي لا عن دين ولا عن عرف ...تكلمي أولا عن الإنسان .

وما يخرج عن نظام الفضيلة " المتعارف عليه عند أمة تفتقر إلى الفضيلة " ..فهناك حتما مشرف " فاضل " ليحذف مالا يخدم المعنى .

أما التهكم والتتفيه...فما ذا يمكن غير التسلي هنا في الخيمة ؟؟ لو عجنت أغلب الأعضاء من شاكلة نزار ..لن تنتجي ولو تلميذا فاشلا في الصف الأول يتبول لا إراديا .

تحياتي .

آخر تعديل بواسطة /SIDI MOH ALZANGA/ ، 07-03-2009 الساعة 04:54 PM.
/SIDI MOH ALZANGA/ غير متصل  
غير مقروءة 07-03-2009, 05:15 PM   #3
الأميــــــــــر
صاحب الكلمة الطيبة
 
الصورة الرمزية لـ الأميــــــــــر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: على الطريق
المشاركات: 1,440
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة /sidi moh alzanga/ مشاهدة مشاركة
السلام عليكم

الأخت إيناس
أعتذر أولا أن سبقت المقصود بهذا الموضوع لكن هذا لايعفيك من المآخذ فيما كتبته .

وسأخبرك....

احترامك لمايكتبه نزار المصري شيء يخصك وأنت تتناقضين حين تتكلمين عن أعراف وتقاليد تتعارض مع عقلك تماما .
الأعراف والتقاليد أغلبها ضد المرأة ...وأنت امرأة .
هل تتفقين معي أن الفرق بين شاعر إنسان حر ..ومتشاعر غبي هو الصدق والكذب ؟؟
كيف؟ ..يعني هل يمكن أن أصدق أن الكيس الذي يحمل نفسه وروحه مليء بالعقد ضد المرأة ومليء برغبات الإفتراس يمكن له أن يكتب بنية صافية وإنسانية ...حتى لا أتناقض ..يمكن لكاتب صادق أن يصف حتى مؤخرة جدته ليقرب الفكرة لمن يريد منهم أن يفهموه ...

ثم إن الشعر لغة ..ولغة راقية ولا تتأتى إلا لمن يتقنها ويعرف أشهر قواعدها ...فكيف يكون من لا يعرف مواضع الهمزة شاعرا ؟؟ وكيف يمكن له أن يصف كلامه بروائع؟؟

أما الرذيلة ..فأيهما أحسن ..أن يكتب الإنسان كيفما أملى عليه ضميره بطهارته ونجاسته أو يلبس ثوب النبي وهو يمارس العادة السرية في ذهنه بمجرد تواصله مع عضوة أنثى صورتها في ذهنه تغريه وتصدق بجوعه؟؟

لا تتكلمي لا عن دين ولا عن عرف ...تكلمي أولا عن الإنسان .

وما يخرج عن نظام الفضيلة " المتعارف عليه عند أمة تفتقر إلى الفضيلة " ..فهناك حتما مشرف " فاضل " ليحذف مالا يخدم المعنى .

أما التهكم والتتفيه...فما ذا يمكن غير التسلي هنا في الخيمة ؟؟ لو عجنت أغلب الأعضاء من شاكلة نزار ..لن تنتجي ولو تلميذا فاشلا في الصف الأول يتبول لا إراديا .

تحياتي .
ابصم على كلامك أخي سيدي موح ... و أقول : كلامك قد أسقط القناع عن القناع ... و فضح من يدعون الشعر و يستغلونه لإشباع غرائزهم التي لم يستطيعو إشباعها إلا من خلال مجال إفتراضي ..
و هذا الذي تسميه الأخت شاعرا ... أجاوبه كما جاوبه الأخ الدكتور على فيما سبق "الأجدر بك ان تتزوج و تترك هذه الترهات التي لا تجني منها الا آثاما".

أما بخصوص حذف المشاركات فالأخت لها كل الحق و لا نلومها مادامت تشرف عن المنتدى ... تحذف ماتريد و تبقي ما تريد و تغلق الموضوع إن أرادت ..فهذه هي /الديمقراطية و حرية الرأي و ا لكلمة /

وشكرا .


__________________


الأميــــــــــر غير متصل  
غير مقروءة 07-03-2009, 05:18 PM   #4
إيناس
مشرفة بوح الخاطر
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 3,262
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة /SIDI MOH ALZANGA/ مشاهدة مشاركة
السلام عليكم

الأخت إيناس
أعتذر أولا أن سبقت المقصود بهذا الموضوع لكن هذا لايعفيك من المآخذ فيما كتبته .

أخي SIDI MOH ALZANGA
عذرك معك ولا يغضبني أبدا أن تعيب عن رأيي، فلست معصومة من الخطأ، وآرائي لا أجبر أحدا على قبولها، ولا أدَّعي أني دائما على حق، وأرحب بنقدي ما دام بأسلوب آدمي ...



وسأخبرك....

احترامك لمايكتبه نزار المصري شيء يخصك وأنت تتناقضين حين تتكلمين عن أعراف وتقاليد تتعارض مع عقلك تماما .

أنا أحترم حريته قبل إحترامي لما يكتبه ..... لذلك عندما يعجبني شعر أو تعجبني خاطرة أو موضوع لأي أحد كان لنزار أو لغيره فإني سأقول سأبدي بإعجابي وإذا لو يعجبني ما كُتب ياإما سأتخلى عن الرد، وإذا رديت سأحاول أن أكبح تقززي لما كتب وأرد بكلام محترم حتى ولو ما كُتب لم يكن محترما ... أنا لست ضد التعبير عن الرأي، لكني ضد التعبير والنقد بأسلوب أقبح مما نُقد


الأعراف والتقاليد أغلبها ضد المرأة ...وأنت امرأة .
هل تتفقين معي أن الفرق بين شاعر إنسان حر ..ومتشاعر غبي هو الصدق والكذب ؟؟
كيف؟ ..يعني هل يمكن أن أصدق أن الكيس الذي يحمل نفسه وروحه مليء بالعقد ضد المرأة ومليء برغبات الإفتراس يمكن له أن يكتب بنية صافية وإنسانية ...حتى لا أتناقض ..يمكن لكاتب صادق أن يصف حتى مؤخرة جدته ليقرب الفكرة لمن يريد منهم أن يفهموه ...

يا رضا
وأين موضوعيتي إذا حكمت على شيئ فقط بحكمي كإمرأة ... ؟



ثم إن الشعر لغة ..ولغة راقية ولا تتأتى إلا لمن يتقنها ويعرف أشهر قواعدها ...فكيف يكون من لا يعرف مواضع الهمزة شاعرا ؟؟ وكيف يمكن له أن يصف كلامه بروائع؟؟


لا أختلف معك في هذا ... لكن لم لا تحترم المحاولة ؟ هل خلقنا متعلمين عالمين ؟ أو هل من أخطائنا نتعلم ؟
والله أكون سعيدة جدا لو صحح لي أحدهم أخطائي لغوية أو نحوية أو تركيبية بلهجة أنيقة تحافظ لى كرامتي بعيدة عن التجريح، أنت يمكن تتفوق في اللغة العربية وهذه نعمة لماذا لا تساعدنا أنا أو نزارأو من لاحظت أنه في حاجة لصقل لغته وتطويرها بلهجة متواضعة ونقد غرضه المنفعة والإفادة لا التجريح والتنقيص ؟


أما الرذيلة ..فأيهما أحسن ..أن يكتب الإنسان كيفما أملى عليه ضميره بطهارته ونجاسته أو يلبس ثوب النبي وهو يمارس العادة السرية في ذهنه بمجرد تواصله مع عضوة أنثى صورتها في ذهنه تغريه وتصدق بجوعه؟؟

ليس لي الحق أن أحكم بما لا أعلمه


لا تتكلمي لا عن دين ولا عن عرف ...تكلمي أولا عن الإنسان .

وهذا ما أتكلم عنه، فحاول أن تفهم قصدي وما بين سطوري


وما يخرج عن نظام الفضيلة " المتعارف عليه عند أمة تفتقر إلى الفضيلة " ..فهناك حتما مشرف " فاضل " ليحذف ملا يخدم المعنى .

هذا مع الأسف ما رُسخ عندك يا رضا في عقلك، وألاحظ هذا حتى مع من كنت تعرفهم قبل أن يصبحوا مشرفين، فتغيرت نظرتك إليهم بمجرد كلمة مشرف، فأرجوك إقلع النظارة السوداء وإحكم بالعدل أنت ذلك


أما التهكم والتتفيه...فما ذا يمكن غير التسلي هنا في الخيمة ؟؟ لو عجنت أغلب الأعضاء من شاكلة نزار ..لن تنتجي ولو تلميذا فاشلا في الصف الأول يتبول لا إراديا .

يبقى هذا رأيك أنت حر فيه ولاتجبرني أن أتفق معك عليه


تحياتي .

سعيدة بمداخلتك وليست فقط كلمة مشرفة
__________________

Just me


آخر تعديل بواسطة إيناس ، 07-03-2009 الساعة 05:24 PM.
إيناس غير متصل  
غير مقروءة 07-03-2009, 05:19 PM   #5
عبد الرحمن بن علي
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2009
المشاركات: 14
إفتراضي

لا اجد ما أضيف على سيدي موح

اشكر من قام بتسجيل عضويتي ( واضح جلي ) ، انار الله عقله ووفقه في حياته العلمية والعملية ( آمين ) .



عبد الرحمن بن علي غير متصل  
غير مقروءة 07-03-2009, 06:32 PM   #6
إيناس
مشرفة بوح الخاطر
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 3,262
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عبد الرحمن بن علي مشاهدة مشاركة
لا اجد ما أضيف على سيدي موح

اشكر من قام بتسجيل عضويتي ( واضح جلي ) ، انار الله عقله ووفقه في حياته العلمية والعملية ( آمين ) .



شكرا لتلبيتك الدعوة أخي الدكتور علي
__________________

Just me

إيناس غير متصل  
غير مقروءة 07-03-2009, 05:32 PM   #7
/SIDI MOH ALZANGA/
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2008
المشاركات: 143
إفتراضي

إقتباس:
إيناس :
أنا أحترم حريته قبل إحترامي لما يكتبه ..... لذلك عندما يعجبني شعر أو تعجبني خاطرة أو موضوع لأي أحد كان لنزار أو لغيره فإني سأقول سأبدي بإعجابي وإذا لو يعجبني ما كُتب ياإما سأتخلى عن الرد، وإذا رديت سأحاول أن أكبح تقززي لما كتب وأرد بكلام محترم حتى ولو ما كُتب لم يكن محترما ... أنا لست ضد التعبير عن الرأي، لكني ضد التعبير والنقد بأسلوب أقبح مما نُقد
احترمي كما شئت حريته ..فأنت في بلد الحرية .
لكن تأكدي حتى هناك في بلد الحرية ..أن الرداءة لاتسود .
أنا أتكلم عنه كمشرف ..حتى ولو كان عضوا ...وإلا فقولي ..لماذا لا يأتي ليتكلم عن نفسه ؟؟.
أقبح مما نقد ؟؟ طيب أتفق معك ...لكنه لن يكون أقبح مما يحمله صاحب الموضوع "نزار" في رأسه .

إقتباس:
ايناس :
لا أختلف معك في هذا ... لكن لم لا تحترم المحاولة ؟ هل خلقنا متعلمين عالمين ؟ أو هل من أخطائنا نتعلم ؟
والله أكون سعيدة جدا لو صحح ي أحدهم أخطائي لغوية أو حويةأو تركيبية بلهجة أنيقة تافظ لى كرامتي بعيدة عن التجريح، أنت يمكن أنت تتفوق في اللغة العربية وهذه نعمة ماذا لا تساعدنا أنا أو نزارأو من لاحظت أنه في حاجة لصقل لغته وتطويرها بلهجة متاضعة ونقد غرضه المنفعة والإفادة لا التجريح والتنقيص ؟
المحاولة تكون في مكان آخر ...لكن ما العمل ؟؟ للأسف الشديد حتى في علام الغناء أصبح من أعجبهم ترديد نشازهم في الحمام مطربين مشهورين .

إيناس ..والله لم تتغير نظرتي سواء كنت مشرفة أو عضوة .
كل ما في الأمر لأنك تعرفينني ..فإخذت راحتي في الكلام .
ولك كل الحب والإحترام .
/SIDI MOH ALZANGA/ غير متصل  
غير مقروءة 07-03-2009, 06:31 PM   #8
إيناس
مشرفة بوح الخاطر
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 3,262
إفتراضي

إقتباس:
احترمي كما شئت حريته ..فأنت في بلد الحرية .

إقتباس:

لكن تأكدي حتى هناك في بلد الحرية ..أن الرداءة لاتسود .


هنا سأحسن الظن بك يارضا، لأني لم أفهم جيدا قصدك


إقتباس:
أقبح مما نقد ؟؟ طيب أتفق معك ...لكنه لن يكون أقبح مما يحمله صاحب الموضوع "نزار" في رأسه .
تقول في رأسه ..... وهل دخلت رأسه يارضا ؟

إقتباس:
إيناس ..والله لم تتغير نظرتي سواء كنت مشرفة أو عضوة .
كل ما في الأمر لأنك تعرفينني ..فإخذت راحتي في الكلام .
ولك كل الحب والإحترام .
وأنا لم يكن تحاملي على ما تكتبه مأخرا إلا بعلمي بما تحمله من أشياء جميلة ومنطق مأدب لا أريده أن يتغير
ولك كل المودة والتقدير رضا
__________________

Just me

إيناس غير متصل  
غير مقروءة 07-03-2009, 11:33 PM   #9
/SIDI MOH ALZANGA/
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2008
المشاركات: 143
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة إيناس مشاهدة مشاركة


هنا سأحسن الظن بك يارضا، لأني لم أفهم جيدا قصدك




تقول في رأسه ..... وهل دخلت رأسه يارضا ؟



وأنا لم يكن تحاملي على ما تكتبه مأخرا إلا بعلمي بما تحمله من أشياء جميلة ومنطق مأدب لا أريده أن يتغير
ولك كل المودة والتقدير رضا
[/right]
لو شئت لفهمت قصدي جيدا وهو قصد ظاهر ..أن الرداءة لا تسود لا في أوروبا ولا في فرنسا .

لم أدخل رأسه " والحمد لله " ....لكن كيف نعرف أن الشاعر شاعرا ؟ والمفكر مفكرا ؟؟ ..الخ ..أليس بما يجود به من شعر أو فكر ؟؟ ...ألا يأتي ذلك من " الراس" ؟؟

إيناس ..لاحرج في أن نختلف ....فقط
/SIDI MOH ALZANGA/ غير متصل  
غير مقروءة 08-03-2009, 12:44 AM   #10
إيناس
مشرفة بوح الخاطر
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 3,262
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة /sidi moh alzanga/ مشاهدة مشاركة
لو شئت لفهمت قصدي جيدا وهو قصد ظاهر ..أن الرداءة لا تسود لا في أوروبا ولا في فرنسا .
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة /sidi moh alzanga/ مشاهدة مشاركة


لم أدخل رأسه " والحمد لله " ....لكن كيف نعرف أن الشاعر شاعرا ؟ والمفكر مفكرا ؟؟ ..الخ ..أليس بما يجود به من شعر أو فكر ؟؟ ...ألا يأتي ذلك من " الراس" ؟؟


إيناس ..لاحرج في أن نختلف ....فقط


جيد جدا ما قلته نحكم على كلماته كما هي ولا نأولها ولا نزيد فيها، وفي نظري الخاص يا رضا، ووقعت معي كم مرة أني فهمت مواضيع لبعض الأعضاء خطأ وقبل أن أنزل ردي حاملا ما يحمل من هجوم، تريث وبعث رسالة خاصة أستوضح فيها الكلام ... ولم أكن لا مشرفة ولا ًدياولوً وإذا وجدت نفسي مأهلة لإعطاء نصيحة أعطيتها في الخفاء ولا أقفز على الفرصة لفضحه والتشويه به أو بها، يعني ويبقى دائما رأيي الخاص، تهمة نزار في أخلاقه وسبه بالعادة السرية مثلا هكذا في العلن أجده كلاما كبيرا وقبيحا جدا جدا.... ولو حتى كان حقيقة لماذا لم تكتب له رسالة خاصة تقول له فيها ًإتق الله يارجل في كلامك فأنا قد فهمت منه كدا وكدا وأكيد لن أكون لوحدي ً وإنتظر رده وتوضيحه قبل القذف في عرضه وشرفه وأخلاقه، وأنت إنسان مسلم، وتعرف أن القذف في هذه الأشياء خطيرجدا قبل التبين، وحتى إذا تبينا فما أجملها نصيحة أخاك في السر وما أجلها السترة على أخيك المسلم و...و


رضا .... أنا لا أدافع على نزار وقسما بالله العظيم أني لا أعرفه خارج الخيمة ولا يجمعني به إلا هذا المكان

نحن نطالب بتغيير العقليات، نطالب بتغيير الحكومات، نطالب بتغيير جبروت الإدارات، نطلب بإحترام الكلمة وإحترام آرائنا وأفكارنا كل هذا جميل ورائع، لكنه لا تنسى أن الأساس في كل هذا هو أنت وأنا والآخر والأخرى، والتغيير يأتي من الفرد أولا لأنه أساس الجماعة أو المجتمع أو الشعوب، فلنغير ما في أنفسنا أولا ليغير الله ما بنا كأمة ....
وهذا والله أعلم، يمكن فقط أهلوس ...
لكن صدقني ممتنة لك بهذا النقاش وطبعا لاحرج في أن نختلف ....فقط
__________________

Just me

إيناس غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .