العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انطلاق ثورة كردية ضد الاحزاب الحاكمه شمال العراق (آخر رد :اقبـال)       :: الرد على مقال لماذا الاسم الحقيقي لأبو الهول هو مقام إبراهيم؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الدراية في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاول من كانون الاول يوم الشهيد العراقي (آخر رد :اقبـال)       :: العوج فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السودان زوجة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الدرك في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المد في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 26-04-2009, 10:52 AM   #1
عابر سبيل
ابو معاذ
 
الصورة الرمزية لـ عابر سبيل
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: بلد يؤيها الايمان يوم لا ايمان
المشاركات: 2,994
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
إفتراضي لايجوز ان تقول إنشاء الله

لا تقل إنشاء الله

يرجى الانتباه الى كلمة يكتبها اغلبنا خطأ ونحن عنها غافلون - وهي كلمة
إن شاء الله

يكتبها كثيرون" انشاء الله ".

في اللغة العربية كلمة " انشاء " تعني بناء ، و حاش لله ان يوصف بهذا الوصف ؛ ولكن ان اردت ان تكتبها فاكتبها " إن شاء الله " بمعني ان اراد الله فالمشيئة تعنى الإرادة والرغبة .

( اللهم لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ).

ارجو نشر هذا التصحيح وجزاكم الله خيرا
__________________
عابر سبيل غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 26-04-2009, 11:24 AM   #2
أبو مريم
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
المشاركات: 4
إفتراضي شكر وتقدير

بسم الله الرحمن الرحيم

أشكركم على هذه الإفادة اللغوية التي يغفل عنها كثيرنا ونرجو منكم مواصلة التنبيه لمثل هذه الأخطاء.
وإني أتعهد بتوزيع هذه الإفادة على نطاق واسع للمساهمة في حفظ لغتنا العربية الجميلة من التشويه.
تحياتنا
أبو مريم غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 26-04-2009, 11:36 AM   #3
عابر سبيل
ابو معاذ
 
الصورة الرمزية لـ عابر سبيل
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: بلد يؤيها الايمان يوم لا ايمان
المشاركات: 2,994
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
إفتراضي

شكرا لمرورك الكريم

واسأل الله ان يجعلها في ميزان الحسنات لي ولك ولكل من يبلغها


وارحب بك اخي الكريم معنا هنا فاهلا وسهلا بك

ولاتبخل علينا بمشاركاتك النافعة ان شاء الله

__________________
عابر سبيل غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 26-04-2009, 03:36 PM   #4
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

مشكور على الإلتفات إلى ما يعمى عنه الكتاب و المتكلمون ..

الخوف أن يأتي زمن .. يسيء فيه المرء لنفسه من حيث اعتقد أنه محسن .. زمن التغافل عن السقطات

المجلجة و الانتباه للزلات العابرة و الهفوات التافهة ..

فعلا .. من يريد التوجه بدعاء أو برجاء للخالق .. عليه بدءا أن يحسن كلامه و يعي ما تخط يداه ..

شكرا ثانية .
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 26-04-2009, 04:04 PM   #5
الألمعي
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
المشاركات: 128
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
الخوف أن يأتي زمن .. يسيء فيه المرء لنفسه من حيث اعتقد أنه محسن .. زمن التغافل عن السقطات

المجلجة و الانتباه للزلات العابرة و الهفوات التافهة ..

لا تهتم كثيرا لهذه
فالقاعدة تقول // إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى
والله أعلم بنية العبد من العبد
وهو ارحم الراحمين
الألمعي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 26-04-2009, 04:51 PM   #6
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الألمعي مشاهدة مشاركة
لا تهتم كثيرا لهذه
فالقاعدة تقول // إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى
والله أعلم بنية العبد من العبد
وهو ارحم الراحمين

لا خلاف فيما كتبت ..

طبعا الله أعلم بنياتنا منا .. و أعلم بحالنا و أحوالنا .. ألا يعلم و هو اللطيف الخبير .

لكنه رغم ذلك طالبنا بالدعاء و الرجاء و الطلب ..

و الأحرى بي و أنا أنتقي ألفاظي أمامك أنت العبد الضعيف .. أن أكون أكثر حرصا ألف مرة أمام الباريء عز

و جل .
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 27-04-2009, 01:47 AM   #7
الألمعي
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
المشاركات: 128
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة

لكنه رغم ذلك طالبنا بالدعاء و الرجاء و الطلب ..

و الأحرى بي و أنا أنتقي ألفاظي أمامك أنت العبد الضعيف .. أن أكون أكثر حرصا ألف مرة أمام الباريء عز

و جل .
يا أخي أدع الله بما شئت وكيف شئت
الله لا ينظر إلى ما كتبت ولكن إلا ما نويت فقط
فاكتب دعائك بالإنجليزي أو الصيني أو الهندي فالله سيقبله كما هو
ولا يصح ان نحشر عدم قبول الله للدعاء في التصاق حرف بحرف
الألمعي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 27-04-2009, 09:14 PM   #8
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الألمعي مشاهدة مشاركة
يا أخي أدع الله بما شئت وكيف شئت
الله لا ينظر إلى ما كتبت ولكن إلا ما نويت فقط
فاكتب دعائك بالإنجليزي أو الصيني أو الهندي فالله سيقبله كما هو
ولا يصح ان نحشر عدم قبول الله للدعاء في التصاق حرف بحرف

لا ضير في كلامك .. الله يعلم النوايا و يعلم الكلام و ما دونه ..

لكني أعطيتك مثالا محددا ...

ما رأيك في شخص ينتقي كلماته و ينمقها أمام مسؤول صغير ..

و نفس الشخص تجده لا يستحي من قول أي كلام في حضرة الخالق .. لا يهمه نسق و لا معنى .. هو يقول

الله يعلم نيتي .. ألا يجدر به تحصيل ما يستطيع من حسن الكلام ؟ و إن كتب تحصيل ما يجمل من العبارات ؟
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-04-2009, 01:07 AM   #9
جـاد
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2001
الإقامة: لبنــان
المشاركات: 7,873
إرسال رسالة عبر MSN إلى جـاد
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الألمعي مشاهدة مشاركة
لا تهتم كثيرا لهذه
فالقاعدة تقول // إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى
والله أعلم بنية العبد من العبد
وهو ارحم الراحمين
أولاً جزاك الله خيراً أخي عابــر ،،

ثانياً أخي الألمعي انا لا اوافقك لما ذهبت اليه ،، معني حديث النبي صلى الله عليه وسلم (( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرء ما نوى ، فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته الى بلد يصيبها او إمراءة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه )) والمقصود الأعمال بالنيات إي اعمال العبادات ،، كالصلاة والصيام والزكاة والحج حتى ان نويت قبل ان تأكل وقلت نويت التقوي على طاعة الله لك ثواب ،، وقبل أن تنام لو قلت نويت النوم للتقوي على طاعة الله لك ثواب ،، والعلماء المعتبرين اعتبر ان الجهل ليس عذراً للوقوع بالمعاصي او الكفر ،، ولو كان كما تدعي لأتى شخص وسب الله ( والعياذ بالله ) وقال لك بعدها لم تكن نيتي في القلب ( لأن النية مكانها القلب ) ان اسب الله ،، ماذا نقول له ؟ بالطبع نقول له كفرت بالله ولا نقول اه حسبنا ان نيتك كانت كذا وكذا ،،، فيا أخي وجب علي توضوح الأمر كي لا يلتبس الامر على من يقرأ كلامك ،،
دمت بخير
__________________
ابـ الخيمة ـن
akmar6@hotmail.com
جـاد غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-04-2009, 01:24 AM   #10
الألمعي
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
المشاركات: 128
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جـاد مشاهدة مشاركة
أولاً جزاك الله خيراً أخي عابــر ،،

ثانياً أخي الألمعي انا لا اوافقك لما ذهبت اليه ،، معني حديث النبي صلى الله عليه وسلم (( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرء ما نوى ، فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته الى بلد يصيبها او إمراءة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه )) والمقصود الأعمال بالنيات إي اعمال العبادات ،، كالصلاة والصيام والزكاة والحج حتى ان نويت قبل ان تأكل وقلت نويت التقوي على طاعة الله لك ثواب ،، وقبل أن تنام لو قلت نويت النوم للتقوي على طاعة الله لك ثواب ،، والعلماء المعتبرين اعتبر ان الجهل ليس عذراً للوقوع بالمعاصي او الكفر ،، ولو كان كما تدعي لأتى شخص وسب الله ( والعياذ بالله ) وقال لك بعدها لم تكن نيتي في القلب ( لأن النية مكانها القلب ) ان اسب الله ،، ماذا نقول له ؟ بالطبع نقول له كفرت بالله ولا نقول اه حسبنا ان نيتك كانت كذا وكذا ،،، فيا أخي وجب علي توضوح الأمر كي لا يلتبس الامر على من يقرأ كلامك ،،
دمت بخير
لكنه سبحانه يقول / يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور
فلو اظهرت خير عكس ما ابطن من الشر فلا يعني هذا اني على حق
والعكس لو اظهرت شر وانا ابطن خير
فلي ما ابطنت في كل الأحوال
اما سب الله فان وقع دون علم وادراك من صاحبه وهو اعلم بنفسه فلا يحاسب عليه
وما جعل الاستغفار الا لمثل هذه المواقف
وقولك لفلان انه كفر لا تعني وجوب الوقوع لأنك لا تملك الحق
فلك الظاهر ولله الباطن
الألمعي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .