العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نظرات في بحث أشباح بلا أرواح (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 26-07-2009, 04:25 PM   #18
اميـ الظلام ـر
موقوف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
الإقامة: جزائر العزة و الكرامة
المشاركات: 100
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المشرقي الإسلامي مشاهدة مشاركة
مهما بلغت طهارة أي إنسان وتضحياته ومقاومته فإنه لن يبلغ عشر معشار ما قدمه صحابي واحد مع النبي صلى الله عليه وسلم . الشهداء الجزائريون يرحمهم الله ويرحم جميع شهداء المسلمين لو سمعوا ما كتبه هذا النكرة لأبوا عليه ذلك ولفعلوا به شرًا مما فعلوا بالفرنسيين . ليس لأحد أن يقارن ، ولكن سبحان الله وجدنا من يفضل ويزكي عليهم وكلام أبي جهل الخيمة دليل على عدم فهمه لقيمة الصحابة رضي الله عنهم .
لو كانوا خيرًا من الصحابة رضي الله عنهم لجاء الله بهم نصرة لنبيه صلى الله عليه وسلم . كل شهداء الجزائر والعالم الإسلامي ليسوا شعرة في صدر أبي بكر رضي الله عنه ومن قال غير ذلك فهو ينتمي إلى فئة الجاهليين الجدد (عافانا الله من هذه العفانة ) وليتب قوم سفهاء تجاسروا على التفكير -مجرد التفكير - في المقارنة ، فكيف بهم وقد كتبوا ما لا يرضي الله عز وجل من القول ؟ اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا ولا بما فعل السفهاء منا . آمين.
يبدو أنك لا تفقه من أمر الدين شيأ , و أنصحك أن لا تُجادل بما لا تعلم حتى تدعم كلامك بالحجج الدامغة و البراهين القاطعة ...
تأمل هذا الحديث الشريف :
حدثنا أبو المغيرة، أخبرنا الأوزاعي، حدثني أسيد (1) بن عبد الرحمن، عن خالد بن دُرَيك، عن ابن مُحَيريز، قال: قلت لأبي جمعة: حدثنا حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: نعم، أحدثك حديثًا جيدًا: تغدينا (2) مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعنا أبو عبيدة بن الجراح، فقال: يا رسول الله، هل أحد (3) خير منا؟ أسلمنا معك وجاهدنا معك. قال: "نعمقوم من بعدكم يؤمنون بي ولم يروني" (*) .

هؤلاء معهم عبيدة بن الجراح الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن لكل أمة أمينا وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح» .. و مع هذا فالمؤمنون في زماننا عند رسول الله خير منه وممن كان معه أنذاك , فمابالك بالشهداء !!!

و أنصحك كذلك أن تتق الله ولا تنعت مسلما بأبي جهل لكي لا يحشرك الله مع أبي جهل أو في ظلمات النار مع فرعون .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
(1) في هـ: "أسد".
(2) في جـ: "فعدنا".
(3) في جـ: "أأحد".
(*) المسند (4/106) قال الحافظ ابن حجر في الإصابة (4/33): "واختلف فيه على الأوزاعي، فقال الأكثر: عن أسيد عن خالد بن دريك عن ابن محيريز. وقال ابن شماسة: عن الأوزاعي عن أسيد عن صالح بن محمد حدثني أبو جمعة به" وقال في فتح الباري (7/6): "إسناده حسن"
اميـ الظلام ـر غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .