العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التحية في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغد فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: القضاء في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال هل الجن والشياطين يسكنون البحار ؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال محمد اسم لرسالة وليس اسمًا لشخص بيولوجي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الذرية فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 17-07-2008, 01:32 PM   #1
redhadjemai
غير متواجد
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,723
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نَاجى العلى

أحسنت وحتى الأنبياء والرسل قد يخطئون وقد ختم سيد هؤلاء رسالته

به ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا

( كتاب الله وسنته صلى الله عليه وسلم )

فأنظر أين موقع كتابك هذا منهما !؟

ولهذا نطالب أن يكون الحوار من خلال قال الله قال رسول الله

تتكلم بنون الجماعة .
ورم في الأنا ...تصلح لأن تكون حاكما عربيا .






أربع نقاط بنيت على باطل وقيست على فاسد

وأى نقاش أو حوار يكون له أقرب

والشكر موصول لك أيضا

ولنر هل لك طاقه لحوار سياسى أم انها كتابات نخبويه ..
من يهتم لأن يكون النقاش بما قال الله عز وجل وماقاله رسوله عليه الصلاة والسلام ينبغي له أن لا يرتكب كوارث لغوية .
ومتى كان قول الله وقول الرسول عليه الصلاة والسلام داخلا في السياسة والسياسة في زمني..نجاسة .


أثول أنت
__________________


آخر تعديل بواسطة redhadjemai ، 17-07-2008 الساعة 02:08 PM.
redhadjemai غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 02:03 PM   #2
ابن حوران
العضو المميز لعام 2007
 
الصورة الرمزية لـ ابن حوران
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,483
إفتراضي

أخي الفاضل

لم أكن أحب أن أجعلك تتحمل عناء الدخول باسم جديد ـ وعلى استعجال ـ دون أن تمحص ذلك الاسم إن كان يلاءم الرافعة التي تفكر بواسطتها، خصوصا أني عندما أتقاعس عن الرد أو أتردد في شأنه، يكون الدافع هو: خلو ما أضيف على الموضوع من مادة قابلة للنقاش.

فالموضوع سياسي وليس عقائدي، وكونك تريد أن تسحب من يناقشك لزوايا تعتقد أنك تتقنها دون غيرها، فهو أسلوب قد علمناه منذ عقود، وقد ينفع بعض الأحيان، لكن ليس دائما.

لم تكن الخلافات السياسية في تاريخ أمتنا العربية أو الإسلامية، ذات جذر عقائدي، حتى في صدر الخلافة الإسلامية، ولا أريد أن أذكرك، فافترض أنك تتذكر ما قاله كبار المهاجرين في سقيفة (بني ساعدة) عندما طالب أهل المدينة أن يكون الأمير منهم، وتراجعوا ليكون من المهاجرين أميرا ومن الأنصار أميرا، فكان رد المهاجرين (أن هذا الأمر لن يكون إلا لأهل هذا الحي من مكة [ وكانوا يقصدون قريش]. فقد تخطى الخلاف هناك المسألة العقائدية وحتى المسألة القومية ليحصرها في حي. ونحن أحفاد أولئك، لا يسعنا إلا أن نتقبل ما آل إليه الأمر دون غمز أو تجريح (فهم أجدادنا و مؤسسو هويتنا الإسلامية العربية).

ثم جاءت موقعة الجمل، فاختلف المبشرون بالجنة في اصطفافهم مع الفريقين، ثم جاءت الفتن في كل العصور، فأهدى هرون الرشيد إفريقيا لآل ابراهيم بن الأغلب ليقفوا في وجه الأمويين في الأندلس، واستعان المأمون بالفرس لقتل أخيه الأمين، وعزل المعتصم أبناء العنصر العربي من الإدارات الحكومية وأبقى الأتراك وحدهم، وتتالت الفتن والخلافات حتى وصلت خراسان والأندلس.

وبالمقابل، فقد أبلى هؤلاء الحكام بلاء حسن في شتى المجالات العلمية والأدبية والقتالية، فلا تغلب علينا ذكرى حبس ابن حنبل على يد المأمون، وننسى دوره في إنشاء دار الحكمة وحركة الترجمة، ولا يغلب علينا ذكرى إبعاد عرب مصر الى الجنوب والاستعانة بأحمد بن طولون، في نسيان إغاثة المعتصم لمن استصرخته في (عمورية) (وا معتصماه).

في العصر الراهن، لن يخدعنا طارق الهاشمي (أمين عام الحزب الإسلامي: الإخوان المسلمون في العراق) وهو يتقلد منصب نائب رئيس جمهورية حكومة الاحتلال، متناسيا قوله تعالى (لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين). ولن يخدعنا هرولة الأخوان المسلمين السوريين في بريطانيا عندما أعلن مسئولهم هناك، استعداده للتعاون مع عبد الحليم خدام وأي جهة كانت لإسقاط النظام في سوريا.

إن منظومة الثوابت التي اعتمدتها الحركات الإسلامية على مر التاريخ، دوافعها الباطنية (سياسية بحتة) .. فلم تختلف الفرق من شيعة و خوارج وغيرها عن المحور الأساسي في مولدات حركتها.

فلماذا لا نناقش الموضوع السياسي والذي يعني بتناقل السلطات بين الناس، طالما أن تاريخنا لم يشهد إلا في عهد الخلفاء الراشدين وعهد عمر بن عبد العزيز، أن يكون الحاكم هو أكثر المسلمين ورعا؟

تقبل احترامي أخي .. وبإمكانك العودة لمعرفك القديم
__________________
ابن حوران
ابن حوران غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 03:15 PM   #3
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نَاجى العلى

الأخت اليمامه لا تحجرى علينا وتحاولى أيقاع العداوه والبغضاء بين الأعضاء

الأخ أبن حوران لم يتحرى الحق والحقيقه فى معرفى السابق فوجب تنبيهه

وهو ماليس له أى صله بالموضوع مطلقا وقد تجلى فيها فكره الذى تمجدونه هنا

وهناك مشاركة الحوافر لم نرى لك أى تعليق عليها فأعدلوا يا أهل بلاد الحرمين ..

وهذا خروجا على الموضوع

تشتتونه هنا وهناك وأرد عليكم من ألسنتكم وتريدون أن تكممون أفواه خصموكم

شأنكم ..

أنا لا أحاول ايقاع العداوة بين الأعضاء

معك حق فيما ذكرت عن عدم التعديل .. ولكن أنا لم أفهم معنى حوافر بالمعنى السلبي .. وفهمتها على أن لها معنى عادي
ولكن عدلت بها الآن .. وأنا آسفة لهذا ان رأيته تجاوز

ثم أين وجدتنا نكمم الأفواه ؟
سبحان الله سكتنا لانتقاءكم الموضوعات .. ولكثير من التجاوزات الشرعية .. والتي تراها صحيحة بنظر المتشددين " الخوارج" .. وسكتنا عن غلبتكم لنفسكم .. وتجاوزكم بالتضخيم والطرح لما هو خارج عنكم .. وتطلب مني عدالة ؟
ثق تماماً أن أسوأ مهمة هي مهمة مشرف السياسية .. فلا يستطيع أن يرضي أحد " مطالبون بالتعديل والحذف .. ومطالبون بالحرية المطلقة "
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 02:36 PM   #4
redhadjemai
غير متواجد
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,723
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نَاجى العلى
بضاعتك التالفه

المنطق هنا أنك فى الخيمه السياسيه فأن كان لك رأى فأهلا وسهلا بك ..

ودعك من شخصية الكاتب وناقش أفكار الموضوع

أما عن الأنا فأعتقادى ان أخر من يتحدث عنها هو حضرتك

وفضلا ألتزم بضوابط الكتابه فى الخيمه

الموضوع موضوع ابن حوران والشخصية شخصيته ..

أما عن الردود ..فهل شخصيتك منفصلة عما تكتب ؟؟
أما أن تكون ردودك آثارا ×××× ...فمعك حق .

السياسية أسوأ قسم ..لكن هذا لا يمنع أن تكون محاولات جادة لتقفي أسباب الإنحطاط ..على كل حضورك جيد ××××

.
__________________


آخر تعديل بواسطة اليمامة ، 17-07-2008 الساعة 03:01 PM.
redhadjemai غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 02:49 PM   #5
redhadjemai
غير متواجد
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,723
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نَاجى العلى

الحمد لله الذى عافانا والعتب على المشرفين أصحاب العين الواحده



أنا أعتب أيضا عليهم يكرهونني ولم يعطني أحد منهم درع التميز أو حتى صورة تحت المعرف ...أو يغيروا ماتحت معرفك من عضو جديد إلى عضو ××× .

أريد درع تميز مثل ابن حوراااان وإلا
__________________


آخر تعديل بواسطة اليمامة ، 17-07-2008 الساعة 03:02 PM.
redhadjemai غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 02:59 PM   #6
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

انتهت الردود الخارجية ..
ناجي العلي
رضا جمعي
ارجعوا للموضوع .. الله يهديكم
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 06:35 PM   #7
redhadjemai
غير متواجد
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,723
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نَاجى العلى

الاثر يدل على المسير والبعر على البعير ..

أعتقادى ان عندك واوا* فى مكان ما فى الأنا

أعتذر شديد الإعتذار ..






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

*لأني أكتشفت أنك بنت ذات غنج ودلال ......
__________________

redhadjemai غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .