العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقال هل الجن والشياطين يسكنون البحار ؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال محمد اسم لرسالة وليس اسمًا لشخص بيولوجي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الذرية فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 11-12-2005, 04:11 PM   #1
The DiamonD Rose
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: بســـــاتين الورد
المشاركات: 4,177
إفتراضي

"سئل إبراهيم بن ادهم رحمه الله:

لماذا ندعـوا ولا يستجاب لنا؟فقال:

لأنكم عرفتم الله ولم تطيعوه، وقرأتم

القرآن ولم تعملوا به، وعرفتم

الرسول وتركتم سنته، وعرفتم

الموت ولم تستعدوا له، وعرفتم النــار

ولم تهربوا منهــا، وعرفتم الجنة ولم

تطلبوهــا، ودفنتم موتــاكم ولم تعتبروا

، واشتغلتم بعيوب النــاس وتركتم عيوبكم
__________________
The DiamonD Rose غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-12-2005, 04:16 PM   #2
The DiamonD Rose
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: بســـــاتين الورد
المشاركات: 4,177
إفتراضي

::خمســـــة::

خمسة يجب الدفاع عنها.
1-الدين 2- الشرف 3- الكرامة 4- الوطن 5- المبدأ
خمسة يجب التخلي عنها.

1- الوشــاية 2-التملق 3-الفتنة 4-المزاح 5- السخرية

دواء القلب بخمسة أشياء

1-قراءة القرآن 2-خلو البطن 3- قيــام الليل 4-التضرع لله عند السحر

5- مجــالسة الصــالحين.


أللهم أجعلنا ممن يستمع الى القول فيتبع أحسنه
__________________
The DiamonD Rose غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 12-12-2005, 06:41 PM   #3
muslima04
مشرفة قديرة سابقة
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,505
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوردة الندية
"سئل إبراهيم بن ادهم رحمه الله:

لماذا ندعـوا ولا يستجاب لنا؟فقال:

لأنكم عرفتم الله ولم تطيعوه، وقرأتم

القرآن ولم تعملوا به، وعرفتم

الرسول وتركتم سنته، وعرفتم

الموت ولم تستعدوا له، وعرفتم النــار

ولم تهربوا منهــا، وعرفتم الجنة ولم

تطلبوهــا، ودفنتم موتــاكم ولم تعتبروا

، واشتغلتم بعيوب النــاس وتركتم عيوبكم
دمعت عيني لما قرأته،فعلا يا اختي نسأل الله العفو والعافية وأن يسعدنا سبحانه وتعالى بتقواه ولا يشقنا بمعصيته وأن نكون ممن تجاب دعوته برحمته آمين آمين يا رب.

احسن الله إليك اختي الحبيبة لدعوتك الطيبة اللهم آمين،لا حرمنا الله من مشاركاتك النافعة وتواجدك الطيب الغالي.

وجزى الله خيرا من قام بتثبيت هذا الموضوع القيم.والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
muslima04 غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 14-12-2005, 07:15 PM   #4
The DiamonD Rose
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: بســـــاتين الورد
المشاركات: 4,177
إفتراضي

أختي الكريمة .. إيمان

أشكر لك مرورك الجميل من هنا .. ولكم أتوق الى ان ارى منقول قلمك هنا ...
جزاك الله خيرا على دعائك


كما أنني اتوجه بالشكر الجزيل لمن قام بتثبيت الموضوع ..
وأسأل الله العظيم أن يجزيه على ذلك خير الجزاء



تحيتي

الوردة الندية
__________________
The DiamonD Rose غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 14-12-2005, 07:24 PM   #5
The DiamonD Rose
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: بســـــاتين الورد
المشاركات: 4,177
إفتراضي

~*¤ô§ô¤*~ مفهوم الحيـــــــاة الطيبة ~*¤ô§ô¤*~

يقول أحد أذكياء الإنكليز : بإمكانك وأنت في السجن من وراء القضبان الحديدية أن تنظر إلى الأفق , وأن تُخرج زهرة من جيبك فتشُمَّها وتيتسم , وأنت مكانك , وبإمكانك وأنت في القصر على الديباج والحرير , أن تحتدَّ وأن تغضب وأن تثورَ ساخطاً من بيتك وأسرتك وأموالك ...ً

إذن السعادةُ ليست في الزمان ولا في المكان , ولكنَّها في الإيمان , وفي طاعة الدَّيَّان , وفي القلب . والقلبُ محلُّ نظرِ الرَّبِّ , فإذا استقرُ اليقين فيه , انبعثت السعادة , فأضفت على الروح وعلى النفسِ انشراحاً وارتياحاً , ثمَّ فاضت على الآخرين , فصارت على الظَّراب وبطون الأودية ومنابت الشجر .

ابن تيمية شيخ الإسلام
لا أهل ولا دار ولا أسرة ولا مال ولا منصب , عندهُ غرفةٌ بجانب جامع بني أُمية يسكنها , ولهُ رغيفٌ في اليوم , ولو ثوبانِ يغيرِ هذا بهذا , وينامُ أحياناً في المسجد , ولكن كما وصفَ نفسه : { جنَّتُه في صدرهِ , وقتلهُ شهادةٌ , وسجنه خلوةٌ , وإخراجه من بلدهِ سياحةٌ } لأن شجرة الإيمان في قلبهَ استقامت على سُوقها , تؤتي أكلُها كلَّ حين بإذن ربها , يمدُّها زيت العناية الربانية ... ( يُضِيءُ وََلو لَم تَمسسهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهدي اللهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ ) ~ ( والَّذينَ اهْتَدَوْاْ زَادَهُمْ هُدىً وآتَاهُمْ تَقُوَاهُمْ )

إذن ليست السعادة بشيكاً يصرف , ولا دابةً تشترى , ولا وردة تشم , ولا برا يكال .. إنما السعادة سلوة خاطرٍ بحقٍّ يحملهُ , وانشراحُ صدرٍ لمبدأٍ يعيشه , وراحةُ قلبٍ لخيرٍ يكتنفهُ .



د. عائض القرني
__________________
The DiamonD Rose غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 16-12-2005, 07:13 PM   #6
maher
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 8,145
إفتراضي

مقارنة بين العلم والمال


ـ العلم ميراث الأنبياء، والمال ميراث الملوك والأغنياء.

ـ العلم يحرس صاحبه، وصاحب المال يحرس ماله.

ـ العلم يزداد بالبذل والعطاء، والمال تذهبه النفقات ـ عدا الصدقة ـ.

ـ العلم يرافق صاحبه حتى في قبره، والمال يفارقه بعد موته، إلا ما كان من صدقة جارية.

ـ المال يحصل للبر والفاجر، والمسلم والكافر، أما العلم النافع فلا يحصل إلا للمؤمن.

ـ العالِم يحتاج إليه الملوك ومن دونهم، وصاحب المال يحتاج إليه أهل العدم والفاقة والحاجة.

ـ المال يعبِّد صاحبه للدنيا، والعلم يدعوه لعبادة ربه.

ـ العالم قَدْرُه وقيمته في ذاته، أما الغني فقيمته في ماله.

ـ الغني يدعو الناس بماله إلى الدنيا، والعالم يدعو الناس بعلمه إلى الآخرة.
__________________





maher غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-12-2005, 01:03 AM   #7
The DiamonD Rose
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: بســـــاتين الورد
المشاركات: 4,177
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
مقارنة بين العلم والمال


ـ العلم ميراث الأنبياء، والمال ميراث الملوك والأغنياء.

ـ العلم يحرس صاحبه، وصاحب المال يحرس ماله.

ـ العلم يزداد بالبذل والعطاء، والمال تذهبه النفقات ـ عدا الصدقة ـ.

ـ العلم يرافق صاحبه حتى في قبره، والمال يفارقه بعد موته، إلا ما كان من صدقة جارية.

ـ المال يحصل للبر والفاجر، والمسلم والكافر، أما العلم النافع فلا يحصل إلا للمؤمن.

ـ العالِم يحتاج إليه الملوك ومن دونهم، وصاحب المال يحتاج إليه أهل العدم والفاقة والحاجة.

ـ المال يعبِّد صاحبه للدنيا، والعلم يدعوه لعبادة ربه.

ـ العالم قَدْرُه وقيمته في ذاته، أما الغني فقيمته في ماله.

ـ الغني يدعو الناس بماله إلى الدنيا، والعالم يدعو الناس بعلمه إلى الآخرة.

أقل مايمكن قوله في حق هذه العبارات

رائعـــــــــــــــــــــة

مقارنة جميلة جدا .. وأعجبت بها كثيرا ...
جزاك الله خيرا ...
وأشكر لك كل إضاءة وضعتها ...

وسأبقى أنتظر منك المزيد


تحيتي

الوردة الندية
__________________
The DiamonD Rose غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 19-12-2005, 12:32 AM   #8
المسك
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: الخليج
المشاركات: 4,099
إفتراضي

فقط لأسجل مروري على هذا البستان الزاهر المثمر،، بأطايب الثمار،،،

بارك الله فيك أختي الوردة الندية وفي من شارك في بستانك الجميل،،،
المسك غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 20-01-2006, 02:30 PM   #9
maher
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 8,145
إفتراضي

روي أن الأحنف بن قيس كان جالساً يوما فجال بخاطره قوله تعالى ((لـقد أنزلنا إليكـم كتاباً فيـه ذكركـم ))

فقال: علي بالمصحف لألتمس ذكري حتى اعلم من أنا ومن أشبة؟

فمر بقوم

كانوا قليلاُ من الليل ما يهجعون** وبالأسحار هم يستغفرون** وفي أموالهم حق للسائل والمحروم

ومر بقوم

ينفقون في السراء والضراء **والكاظمين الغيظ **والعافين عن الناس

فمر بقوم

يؤثرون علي أنفسهم **ولو كان بهم خصاصة **ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون

فمر بقوم

يجتنبون كبائر الإثم والفواحش **وإذا ما غضبوا هم يغفرون **

فقال تواضعاُ منه

اللهم لست أعرف نفسي في هؤلاء

ثم أخذ يقرأ

ومر بقوم

إذا قيل لهم لا إله إلا الله يستكبرون

ومر بقوم

يقال لهم ما سلككم في سقر ** قالوا لم نك من المصلين ** ولم نك نطعم المسكين

فقال:

اللهم إني أبرأ إليك من هؤلاء حتي وقع علي قوله تعالى (( وآخرون اعترفوا بذنوبهم خلطوا عملاً صالحاً وأخر سيئاً عسي الله أن يتوب عليهم **إن الله غفور رحيم))

فقال : اللهم أنا من هؤلاء




والآن جاء دورك أعرض نفسك علي القرآن



إذا قال تعالى

قد أفلح المؤمنون

أكمل لتري أأنت منهم أم لا

إذا قال تعالى

أقـم الصـلاة

أكمل لتري أتفعل أم لا

إذا قال تعالى

أولياء الله لا خوف عليهم

أكمل واسأل نفسك متي ستكون منهم

إذا قال تعالى

وعباد الرحمن

أكمل لتري أي صف تنطبق عليك منهم

إذا قال تعالى

استغفروا ربكم

أكمل لتري أين أنت من الاستغفار

إذا قال تعالى

أدعوني أستجب لكم

أكمل لتري أين أنت من الدعاء

إذا قال تعالى

إن الله مع الذين اتقوا

أكمل لتري أأنت منهم أم لا

إذا قال تعالى

فأذكروني أذكركم

أكمل أين أنت من ذكر الله

إذا قال تعالى

وسبح بحمد ربك

أكمل لتري أين أنت من التسبيح

إذا قال تعالى

استعينوا بالصبر والصلاة

أكمل لتري أستعين بهما أم بالناس

إذا قال تعالى

واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم

أكمل لتري مع من تصبر

إذا قال تعالى

نسوا الله فأنساهم أنفسهم



أتعلم كم مره ذكر لفظ يا أيها الذين أمنوا ؟؟؟ 89 مرًة أأنت ممن إتبع ما بعدها ؟؟؟

هيا بنا تقرأ القرأن بتدبر وخشوع ولنعلم أنها مخاطبه الرحمن وأن كل أمر علينا تنفيذه

وكل نهي علينا إجتنابه لنحظي برضي الرحمن والفوز بالجنان

ونمتع أعيننا بلذة النظر في كتاب الله تعالى لنفوز بلذة النظر إلي وجهه يوم القيامة

وحتي لا نكون ممن قيل فيهم لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم أذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون





لا تنسونا من دعائكم
__________________





maher غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .