العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أشراط الساعة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الشلل في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخشوع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: بيان أخطاء مقال خيانة الوعي: حين تحوّل «ٱلنَّبِىّ» إلى «النبي» (آخر رد :رضا البطاوى)       :: موت الموت الرباني (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الحيلة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الضيق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلول في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكفل فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 04-08-2007, 09:47 PM   #1
المؤيد الأشعري
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 226
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة اليمامة
أتمنى أن نكون أكثر أدباً مع علماء الدين .. ومما يزيد في الانتقاص منهم قولك علماء الأمة !!!

فهل هم خارج دائرة علماء الأمة ؟ فماذا يكونان ؟

فهل الامام ابن بطة العكبري الفقيه االمعروف وعالم الحديث ومن المصنفين في السُّنة والاعتقاد
والمجدد شيخ الاسلام بن تيمية خارج دائرة العلماء ؟

أما كلامك عن توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية فهو خطأ شرعي .. وأنت تحاول التسويق لمذهب الأشاعرة والماتردية والمعتزلة
هل بدر مني إساءة فيهما؟!!

وهل رأيتني أخرجهما عن دائرة علماء الأمة؟؟

وهل تراني أسوق كلاما خارجا عن الكتاب والسنة؟!!

المهم أن يكون دليلنا مؤيدا للكتاب والسنة دون جماعة او طائفية سواء كانت حشوية أو أشعرية أو معتزلة، علينا بالكتاب والسنة والاعتماد على العقل النير الواعي ، فإن من يقول بتقسيم التوحيد فهذا ليس معروفا عند السلف بل هو أمر مستحدث وأول من تكلم فيه هو ابن بطة العكبري وقد ولد في سنة 310 من الهجرة و توفى في سنة 378 أي من الخلف وليس من السلف.

وابن بطة تكلم الحافظ ابن حجر فيه وأثني على علمه في الحديث وفي الفقه كونه حنبليأ إلا أنّ لديه أمور اقشعر جلد الحافظ ابن حجر في شأنه كما هو معروف في كتب الجرح والتعديل.

والحافظ ابن حجر أثبت بعد ذلك أن ابن بطة وضاع، وأنه كان يضع الحديث حيث يحك أسماء الحفاظ ويضع أسمه في مكان الحك، وأورد الخطيب البغدادي في تاريخه ( 10/375 ) حديثا بسند باطل ثمَّ قال : " وهو موضوع بهذا الإسناد والحمل فيه على ابن بطة" أي أنه هو الذي وضعه أو واضعه.

والحافظ الذهبي قال بأن ابن بطة قد تكلم فيه كما في كتابه علو العلي الغفار.

أما الشيخ ابن تيمية فقد قلده في ذلك ولم يكن أول من تكلم في شأن تقسيم التوحيد كما يدعي البعض، بل هم مخطئون.

فلا يخلوا من أي عالم أخطاء وهفوات وزلات ولكن لا نتابع أخطاءه لأنه الشيخ أو إمام أو غيره، وقد تكلم العلماء بعدم اتباعهم إن وُجِدَ الحق خلاف قولهم، وهذا مشهور معلوم.

آخر تعديل بواسطة المؤيد الأشعري ، 04-08-2007 الساعة 10:06 PM.
المؤيد الأشعري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 05-08-2007, 02:16 PM   #2
محب الشيخ العثيمين
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2007
المشاركات: 56
إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلامك فيه مغالطات كثيرة يا أخي الكريم الأشعري

وما أدري لماذا لم يعلق عليها أخونا الكريم أبو إيهاب
محب الشيخ العثيمين غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .