العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السجل فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: حكم تارك الصلاة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 11-12-2007, 11:34 PM   #1
maher
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 8,145
إفتراضي

[color="Blue"]
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sbhhbs

اخي ماهر ارجو عدم التخصيص بالتشبيه لان الموضوع عام فلا داعي لتقزيمه في شخصي او وضعي في افتراض ويمكن ان اجيبك بشكل عام :

أبدا أخي أحمد لم أفعل ذلك
و لكن ضربت مثلا موسعا لحالة عكس ما ذكرته أنت أخي
سأفترض ذلك عن نفسي أنا أخي
لو كان كذلك، و كانت أختي في الميزان
و الله لأقننه درسا لن ينساه، و هذا لإعتدائه بالضرب على أختي
و لأرغمنه على طلاقها، إلا أن يغير ما بنفسه
ربما سأكون جاهلا أخي
و لكن كرامة أختي قبل كل شيء عندي




1- ان هذا الكلام يشجع النساء على الطلاق لاتفه سبب فهن يرينه سبب كبير وموجب للطلاق لذا لا تعطيهن الضوء الاخضر بحسن نية

أبدا، فلا أظن أبا يرضى أو أخا يرضى لإبنته الطلاق، إلا جاهلا كما قلت
و لكن هناك بعض الاسباب التي لا مناص من ذلك
و لا حل إلا بالطلاق



2- ان كون الرجل اصبح سكير هل هو موجب للطلاق ام للانقطاع عنه فقط ريثما يتوب عن هذا المنكر وهل كونه سكير يخرجه من الملة ؟؟

أبدا سكير ليس بموجب للطلاق، و لكني ذكرت أحد الأسباب
و أبدا ما كان ذلك بمخرج من الملة
و لكني ضرب أقرب مثل ورد لعقلي
و طبعا لن يكون طلاقا مباشرا



3- الطلاق علم قائم بذاته يبدأ من كونه ابغض الحلال فلم تصورونه على انه احلها

هو أبغضها طبعا
و لكنه ليس بحرام أبدا/COLOR]

4- ان للطلاق استحقاق وموجبات فان تم الطلاق ولم يكن له موجبات فهذا يعني انه حرام وان المرأة المطلقة لا يحق لها الزواج ثانية لانها لم تطلق اصلا وان فعلت فهي زانية وهذا اخشى ما نخشاه
واضرب مثلا على ذلك ( طلاق المستكره )


أكيد أن من سيحكم بالطلاق سيكون مخولا لذلك
و سيبذل المستطاع للتوفيق و الإصلاح
و أزيدك أن الزوجة، متى أرادت ذلك، و لم يرض الزوج، فهناك الخلع الذي يخول لها ذلك
و لعل في قصة إحدى الصحابيات خير دليل
سابحث عنها و أدرجها إن شاء الله


يتبع بعد سماعكم




سأعود إن شاء الله أخي احمد
__________________





maher غير متصل  
غير مقروءة 11-12-2007, 11:39 PM   #2
maher
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 8,145
إفتراضي

هذا الحديث أخي أحمد

رواه ابن جريج‏:‏ أخبرني أبو الزبير أن ثابت بن قيس بن شماس كانت عنده زينب بنت عبدالله بن أبي بن سلول، وكان أصدقها حديقة فكرهته، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أما الزيادة فلا ولكن حديقته‏)‏، فقالت‏:‏ نعم‏.‏ فأخذها له وخلى سبيلها، فلما بلغ ذلك ثابت بن قيس قال‏:‏ قد قبلت قضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمعه أبو الزبير من غير واحد، أخرجه الدارقطني
__________________






آخر تعديل بواسطة maher ، 11-12-2007 الساعة 11:47 PM.
maher غير متصل  
غير مقروءة 11-12-2007, 11:46 PM   #3
salsabeela
" عضوة شرف "
 
الصورة الرمزية لـ salsabeela
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,360
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
هذا الحديث أخي أحمد

روي ‏(‏أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خرج إلى الصبح‏,‏ فوجد حبيبة بنت سهل عند بابه في الغلس فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-‏:‏ ما شأنك‏؟‏ قالت‏:‏ لا أنا ولا ثابت لزوجها‏,‏ فلما جاء ثابت قال له رسول الله -صلى الله عليه وسلم-‏:‏ هذه حبيبة بنت سهل فذكرت ما شاء الله أن تذكر وقالت حبيبة‏:‏ يا رسول الله كل ما أعطاني عندي فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لثابت بن قيس‏:‏ خذ منها فأخذ منها‏,‏ وجلست في أهلها‏)

رواه ابن جريج‏:‏ أخبرني أبو الزبير أن ثابت بن قيس بن شماس كانت عنده زينب بنت عبدالله بن أبي بن سلول، وكان أصدقها حديقة فكرهته، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أما الزيادة فلا ولكن حديقته‏)‏، فقالت‏:‏ نعم‏.‏ فأخذها له وخلى سبيلها، فلما بلغ ذلك ثابت بن قيس قال‏:‏ قد قبلت قضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمعه أبو الزبير من غير واحد، أخرجه الدارقطني

بارك الله فيك اخى ماهر

هذا كلام لا جدال عليه

لعله يقتنع الأخ احمد
__________________
salsabeela غير متصل  
غير مقروءة 12-12-2007, 12:42 AM   #4
sbhhbs
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة salsabeela
بارك الله فيك اخى ماهر

هذا كلام لا جدال عليه

لعله يقتنع الأخ احمد
بل هذا هو الدليل ضدك كلامكم ولكنه مقتضب ويريد توضيح اكثر فانتظرونا
 
غير مقروءة 12-12-2007, 12:06 AM   #5
sbhhbs
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
هذا الحديث أخي أحمد

رواه ابن جريج‏:‏ أخبرني أبو الزبير أن ثابت بن قيس بن شماس كانت عنده زينب بنت عبدالله بن أبي بن سلول، وكان أصدقها حديقة فكرهته، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أما الزيادة فلا ولكن حديقته‏)‏، فقالت‏:‏ نعم‏.‏ فأخذها له وخلى سبيلها، فلما بلغ ذلك ثابت بن قيس قال‏:‏ قد قبلت قضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمعه أبو الزبير من غير واحد، أخرجه الدارقطني

اخي ماهر انتظرني فسوف ارد عليك
 
غير مقروءة 12-12-2007, 02:04 AM   #6
sbhhbs
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
هذا الحديث أخي أحمد

رواه ابن جريج‏:‏ أخبرني أبو الزبير أن ثابت بن قيس بن شماس كانت عنده زينب بنت عبدالله بن أبي بن سلول، وكان أصدقها حديقة فكرهته، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أما الزيادة فلا ولكن حديقته‏)‏، فقالت‏:‏ نعم‏.‏ فأخذها له وخلى سبيلها، فلما بلغ ذلك ثابت بن قيس قال‏:‏ قد قبلت قضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمعه أبو الزبير من غير واحد، أخرجه الدارقطني
اخي ماهر
يقول الله تعالى فإن خفتم أن لا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت بة )
ليس لأحد أختيار بعد قضاء الله ورسوله
والحكم لله وحده يقول الله تعالى في كتابه الكريم: {وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمر أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا}.. الأحزاب الآية 36.

الخلع في الاسلام جائز ولا خلاف عليه ولكن الخلاف على الكيفية

1- يجب على المرأة ان تأتي بسبب شرعي مقنع وليس طلاق مزاجي والا فانه يكون غير جائز وتكون ما زالت على ذمة زوجها شرعا حتى لو طلقها القاضي

2- يجب اثبات هذا السبب للزوج ونقاشه فيه واخذ موافقته فان هو رفض وهي اصرت تكون ناشز

3- من حق الزوج استرداد ما تكلف من نفقات بعد قبوله

انظر للواقعة التي يقاس عليها طلاق الخلع فان المرأة قد جائت بدليل قاطع لا يحتمل الشك وهو كراهيتها لهذا الزوج ولكن لو كانت غاضبه منه وادعت ذلك كانتقام منه فان طلاقها غير جائز وان خدعت القاضي

ثم ان الرسول صلى الله عليه وسلم اخذ رأي هذا الصحابي وهنا الراي يحتمل الايجاب والقبول وكل انسان حر لا يقبل امرأة هي لا تريده وهنا الصحابي وافق لكن لو ان رجلا لم يوافق ولا يرد الافصاح عن السبب لانه يعلم ان زوجته غير صادقة في ادعائها بل هي مجرد غاضبة ويريد ان يصبر عليها فترة لتهدأ فهل نجبره اذا لم نشاوره اصلا


2- هنا الصحابي رفض اخذ شيء من طليقته وهو حقه ان يأخذ وكونه اخذ او لم يأخذ لا يغيرالاستحقاقه للاخذ

اذا المطلوب حتى يكون الطلاق شرعيا ان تتحقق الاسباب الموجبة والا فان الطلاق باطل وانا ازعم ان 99% من نساءنا هذه الايام تطلب الطلاق وتحصل عليه وهو غير واقع بل هي آثمة بما تفعل

تعريف الخلع قانونا:
هو دعوى ترفعها الزوجه ضد زوجها اذا بغضت الحياه معه ولم يكن هناك امل فى استمرار الحياه بينهما وخشيت الزوجه الا تقيم حدود الله وفى هذه الحاله تفتدى الزوجه نفسها بارجاع المهر للزوج والتنازل عن كافه حقوقها الشرعيه


انظر اخي يقولون ان خشيت الزوجة والله يقول فان خفتم ولم يقل الزوجة وهذا لانه يجب على المحكمين ان يقتنعوا وليس على مزاج الزوجة كما تنص القوانين العلمانية

واحيطك علما ان راي الحنابلة ان الخلع باطل

عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا الطَّلَاقَ مِنْ غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّةِ ) رواه الترمذي (1187) وأبو داود (2226) وابن ماجه (2055) ، وصححه الألباني في " صحيح أبي داود " .

اذا اسألوا انفسكم هل اسبابكم موجبة وهنا نحن نتحدث عن الجنة والنار فلماذا الاستهتار من بعض العضوات والترويج للطلاق بحجج واهية
واليكم قصة الحديث اعلاه :
وهي أن امرأة ثابت بن قيس بن شماس رضي الله عنه أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ! ثابت بن قيس لا أعيب عليه في خلق ولا دين ، ولكن أكره الكفر في الإسلام ، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : أتردين حديقته ؟ وكان قد أصدقها حديقة ، فقالت : نعم يا رسول الله ! فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : اقبل الحديقة وطلقها تطليقة )


وهذا نص الحديث الذي اعرفه :

1. جاءت امرأة ثابت بن قيس إلى رسول الله ( ص ) وقالت : يا رسول الله ثابت بن قيس ما أعيب عليه في خلق ولا دين ولكني لا أطيقه بغضا فسألها عما أخذت منه فقالت : حديقة . فقال لها : أتردين عليه حديقته ؟ قالت : نعم فقال النبي ( ص ) لثابت : اقبل الحديقة وطلقها تطليقة . صحيح أخرجه البخاري والنسائي وهو مخرج في الإرواء

وهذا الحديث وغيره يدل على حقيقة واحدة وهي جواز الخلع وجواز الطلاق ولكن اذا استوفت الشروط

وهذا ما لا يحصل ايامنا هذه بل ان على الرجال ان يطلبوا الخلع والحرية من نير النساء المتسلطات

هل تصدق يوجد نساء يضرب ازواجهن واخريات يقمعنهم ولا يسمحن لهم بالكلام او القوامة فهن قوامات عليهم وهم "طراطير" تخرج المرأة من بيتها متى تشاء واينما تشاء لا تستأذن الزوج وهولا يجروء على السؤال خشية الخلع وتلبس ما تشاء وتتبرج وهو لا حولة له ولا قوة خشية الخلع وكل ذلك باسم التحرر والحرية
وان تكلم تطالبه بالخلع او الطلاق .........السؤال اي ديانة هذه ...لا تقولوا لي الان انها الاسلامية
 
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .