العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السجل فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 08-05-2008, 10:53 AM   #21
الشــــامخه
مشرفة قديرة سابقة
 
الصورة الرمزية لـ الشــــامخه
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
الإقامة: *نجـد* قلبي النابض
المشاركات: 3,760
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة The Mask
اللي يضرب مراة و يقول معليش يضربو مراة هدا متوحش و عندوا افكر من غابة متوحشة
و سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اذا فشل الحوار بين الزوجين في حل الخلاف واستمر العنف
عليهم اللجوء لشخص حكيم قريب من الطرفين لتصفيه الخلاف
وعلى المرأة ان لاتستسلم لان العنف لن يتوقف وستصبح هي جسد الضحية المستسلمة..

شكرا لك اخي الكريم على مداخلتك ومرورك الطيب..

__________________

ان تجـد خيـراً فخـذه....وأطـرح ما لـيس حسـناً
ان بعض القـول فــن....فـأجعلِ الاصغـــاءَ فنـا



اســـتودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه


الشــــامخه غير متصل  
غير مقروءة 08-05-2008, 11:09 AM   #22
الشــــامخه
مشرفة قديرة سابقة
 
الصورة الرمزية لـ الشــــامخه
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
الإقامة: *نجـد* قلبي النابض
المشاركات: 3,760
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة بسنت

المراءه هى الحيطه الماليه التى تقع عليها جميع الصعاب والمسؤليات

ويجب ان تتحمل عنجهية الرجل


فيكف لاتردونها ان تبقى القليل من عنفوانها بقليل من العناد الذى لا ياتى عليها الا بمزيد من الاسى والدموع والضرب

عزيزتي الانسانية تحلق بجناحين هما الزوج والزوجه وانكسار احدهما يعنى توقف الحياة.
والآية الكريمة واضحه بمعانيها{فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ
ضِرَارًا لِتَعْتَدُوا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ}.


شــكراً لكِ غاليتي على مرورك العطر.
دمتِ ود ومحبة.

__________________

ان تجـد خيـراً فخـذه....وأطـرح ما لـيس حسـناً
ان بعض القـول فــن....فـأجعلِ الاصغـــاءَ فنـا



اســـتودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه


الشــــامخه غير متصل  
غير مقروءة 08-05-2008, 02:31 PM   #23
ابن حوران
العضو المميز لعام 2007
 
الصورة الرمزية لـ ابن حوران
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,483
إفتراضي

الأخت الفاضلة الشامخة

قرأت موضوعكم الهام وما كُتِب حوله من تعقيبات الزميلات والزملاء، والكثير قد وضع يده على نقاط هامة.

ولو قسمنا دوافع هذا العنف الى قسمين يتعلقان بالذكورة والإنسانية.

لرأينا أن السلوك الذكري الحيواني بشكل عام، يحتم على الذكر ممارسة العنف في بعض الأحيان لتوكيد ذكورته، ففي البراري، يكون العنف بين الذكور لا بين الذكور والإناث لتوكيد سلطة الذكر المطلقة على الأنثى. وفي مجتمعنا الآدمي، يكون السلوك العنيف تجاه الأنثى مرتبطا في غالبه من هواجس لا يُفصح عنها بالغالب حول اهتزاز سلطة الذكر!

في الجانب الإنساني، قد يكون لارتباك العادات والتقاليد والإرهاصات التي يتعرض لها الذكر كإنسان في مجتمعه، تحتاج بعض التصريف لبث هذا الفيض من الاحتقانات، فقد لا يجرؤ الرجل على الاعتراض على السلطات الإدارية التي يعمل دونها أو الحكومية العامة، فيحاول مزاولة سيادته على من يتوفرون حوله من صغار (القوة) موظفين أدنى منه، أولاده، زوجته، بناته، الخ

وتتعزز دوافع الرجل في نفث طاقته الوحشية الذكورية، عندما تختفي أجواء الشراكة الحقيقية بينه وبين زوجته، فهي لا تفهم وضعه المالي ولا وضعه الاجتماعي على وجه الدقة ولم تتهيأ لها الظروف للتدرب على التصرف كشريك متحضر مع زوجها ـ الذي يكون هو السبب في حجب هذا الحق عنها ـ فإن طلبت منه شيئا أو انتقدته بشيء، وأعاده هو لعدم فهمها واقعه الحقيقي، فإنه يثور وتكون ثورته ـ غير المبررة ـ بشكلها العنيف.

ألم يلجأ بعض الناس للانتحار عندما يفلسون في حل مشاكلهم؟ فالعنف أقرب شيء للانتحار عندما يعجز الرجل عن جعل شريك حياته في القيام بواجبه بشكل إنساني.

دمتم بخير
__________________
ابن حوران
ابن حوران غير متصل  
غير مقروءة 08-05-2008, 04:42 PM   #24
محمدمحمدهبة
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 10
إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
المخدرات والخمور هما احد اسباب العنف ضد المرأة ولكن لاننسى ان هناك مسببات
اخرى مع العلم ليس كل الرجال يستعملون المخدرات وهناك عنف ضد الرجل وان
التواصل الاسري قد يكون غير موجود
واستسمحكم عندي متال حي وهو: ان معلم الابتدائ تزوج استادة في الثانوي
خلفت معه اولاد وقع بينهم نقاش بسيط ثم تطور قالت الزوجة :ان احسن منك استادة وانت
حثت معلم تار الزوج وضربها بكعب حدائها على خدها متسبب لها جرح غائرعلى مستوى الوجه
ادن من تسبب في العنف الرجل الدي تعنف في شخصيته ام المرأة
كلنا نسعى لحقوق المرأة هل المثقفة العاملة ام ربة البيت ام المرأة القروية التي
تتعب من اجل البقاء والله ليسوا سواء ثم مادا عن العنف ضد الرجل الموضوع
شائك ادا تكلمنا عن المرأة المدنية المتقفة وتجاهلنا القروية التي تربي العيال
وتصهر على التواصل الاسري والله ما انصقنا وما انصفنا
ولنا عودة ان شاء الله والسلام
محمدمحمدهبة غير متصل  
غير مقروءة 09-05-2008, 01:03 AM   #25
هـــند
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
الإقامة: بلاد العرب
المشاركات: 4,260
إفتراضي

بارك الله فيك على اثارتك هدا الموضوع مع اني لاحظت ان اغلب المشاركين في النقاش لخصوا العنف ضد المرأة في الضرب ،أنا رايي ان أخطر عنف يمارس ضد المرأة هو التهميش و الانتقاص من قدراتها التي اظن أنها أكُُثر من الرجل وأنا هنا لا أتحامل على الرجل أو أنتقص من قدراته كي لا أفهم غلط فالمراة أبنة واخت زوجة وام تربي اطفالها وترعى زوجها و تحمي عائلتها و ادا اضفنا عملها الفعال خارج البيت ادا كانت تشتغل فأنا اجد أن خيانتها -حيث نلاحظ ان الخيانة الزوجيةاصبحت الموضة هده الأيام عند الرجال- هو اكثر أنواع العنف الدي يمارس ضدها و لا يقل خطورة بل يزيد عن الضرب و الشتم .
هـــند غير متصل  
غير مقروءة 09-05-2008, 03:39 AM   #26
عابر سبيل
ابو معاذ
 
الصورة الرمزية لـ عابر سبيل
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: بلد يؤيها الايمان يوم لا ايمان
المشاركات: 2,994
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
إفتراضي

بارك الله فيك اختي الكريمه كالعاده في مواضيعك تلامس الواقع

موضوع اعجبني ويجب مناقشته بواقعيه وعقلانيه

لي عوده ان شاء الله
__________________
عابر سبيل غير متصل  
غير مقروءة 09-05-2008, 06:47 PM   #27
الشــــامخه
مشرفة قديرة سابقة
 
الصورة الرمزية لـ الشــــامخه
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
الإقامة: *نجـد* قلبي النابض
المشاركات: 3,760
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ودق
موضوع من أشد المواضيع الإجتماعيه المطروحة للنقاش قوة .. بداية من الأسرة التي تعتبر

اللبنه الأولى للمجتمع و الخليه الأساسيه في البناء الهيكلي له,و قد تمحورت عدت دراسات

حولها ,عالجت أسباب النجاح و الفشل بداية من القاعده أي الزوجين نهاية بالأبناء ..

وقد اتجهت لها الكثير من البحوث العلميه على المستوى الإجتماعي والنفسي و كان لها الأثر

البالغ بعقليات معينه.. فشرائح المجتمع متباينه مختلفه لا نستطيع النظر أو إطلاق وجهة نظر

بصفه تعم كل البشر ... و قد ظهرت دراسات رائعه من شأنها أن تدعم ركائز المؤسسه الناجحه

( الزواج الناجح) و تساهم بتمتين و تعزيز رابط المودة و الرحمة بين الزوجين..

و مع ذلك مازلنا نرى بمجتمع مسلم بالدرجة الأولى و المفروض أنه مثقف بالدرجه الثانيه

أن المرأة تعاني أشكالا من العنف قد ترجع أسبابه إلى عدم فهم سيكولوجيتها و كذا

الظلم الإجتماعي و آليه التفكير المتخلف لا أقول كل المجتمع لكن صنف معين من الرجال الذي

لا يكف عن الإعلان على أنه لا يفهم المرأة منتهيا به الإعتقاد على أنها موضوع جنس في يد

الرجل و خادم بيت و آلة لإنتاج الأبناء ..و من منطلق هذا التفكير الخاطئ و السائد تقريبا

تتفاقم مشاكل الأسر بسبب عنف الرجل و تسلطه ولا أهمل الجانب القائل بأنه يجب معالجة

صنف معين من النساء التي تدفع أصلا لإرتكاب الضرر الجسماني ..و كما يقول الدكتور عبد الرحمن الوافي

إذا أردنا مجتمعا سويا و راقيا فيجب الإلحاح على أن الرجل و المرأة من نفس

واحدة و هما طرفان شقيقان متساويان و مختلفان و لا ينقص

المرأة سوى أن تبلور ذاتها في قالب إنساني وعقل متفتح على الأمور بحقيقتها الواعية لا

بعقل مستورد و بتقليد أعمى

للغربيات,
وعلى الرجل أن يتحرر من ميوله و

نزعته الذكوريه و أن يعلم أن عدم وجود المرأة تعني عدم وجوده.

شكرا على الوضوع المميز أختي و لي عودة ان شاء الله فالموضوع متشعب و جزيل.

اشــــــكرك عزيزتي ودق على مداخلتك و اضافتك القيمة..
بانتظار عودتك الكريمه.. دمتِ بود ومحبة


__________________

ان تجـد خيـراً فخـذه....وأطـرح ما لـيس حسـناً
ان بعض القـول فــن....فـأجعلِ الاصغـــاءَ فنـا



اســـتودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه


الشــــامخه غير متصل  
غير مقروءة 09-05-2008, 09:48 PM   #28
الشــــامخه
مشرفة قديرة سابقة
 
الصورة الرمزية لـ الشــــامخه
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
الإقامة: *نجـد* قلبي النابض
المشاركات: 3,760
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ذوالفغار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي في الله الشامخة .. وفقك الله لما يحب ويرضى .

ان واقع الحياة وطبيعة البشر قد يكون فيها حالات لا تؤثر فيها التوجيهات ولا تتأصل فيها المودة والسكن .
اما المرأة المسلمة فلتعلم ان السعادة والمودة والرحمة لا تتم الا حين تكون ذات عفة ودين تعرف ما لها فلا تتجاوزه ولا تتعداه وهناك امور كثير يقوم عليها بناء الاسرة وتوطيد العلاقات الزوجية وتبتعد فيها عن رياح التفكك واعاصير الانفصام والتصرم .

واول هذه الأمور وأهمها التمسك بعروة الايمان والوثقى الإيمان بالله واليوم الآخر واخوف من المطلع على ماتكنة الضمائر والبعد عن الظلم والتعسف في طلب الحق .

وما يدعو بعض الرجل الى اقصى درجات العنف هي المرأة حينما تظهرعليها امارات الخلاف وتعال على طبيعتها والتوجه الى الخروج عن وظيفتها تظهرعليها مبادىء النفرة والشقاق تسىء العشرة يغلبها حمق ويعميها تعجل سريع في الغضب تحاول المرأة التقليل من شأن الرجل وتتنكر له مقارنه برجل آخرايسروافضل منه مالاً كزوج الأخت او زوج صديقتها لا تعترف بجميل زوجها ولا تقدركل العناء والتعب الذي يسعي اليه لتحقيق سعادتها..

نعم قد يكون اللجوء الى شيء من العنف دواء ناجحاً .. ولماذا لا يلجأ إليه وقد حصل التنكر للوظيفة والخروج عن الطبيعة وقد تكون المعالجة بالقصد الى شيء من القسوة والخشونة فهناك اجناس من النساء لا تغني في تقويمهم العشرة الحسنة والمناصحة اللطيفة انهم اجناس قد يبطرهم التلطف والحلم ..
فإذا لاحت القسوة سكن الجامح وهدأ المهتاج .. ومن المعلوم لدى كل عاقل ان القسوة اذا كانت تعيد للبيت نظامه وتماسكه وترد للعائلة الفتها ومودتها فهو خيرعلاج إيجابي تأديبي معنوي ليس للتشفي ولا للأنتقام وإنما يستنزل به ما نشز ويقوم به ما اضطرب ..

وما يراد بهذا الا تهدئة العاصفة وتحريك الضمائر ومراجعة الموقف وفتح امل في استثارة عواطف المودة وتذكير بالحياة المشتركة .

اللهم ارزقنا الفقه في الدين والبصيرة في الشريعة وانفعنا اللهم بهدي كتابك وارزفنا السير على سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله خلق الزوجين ووضع في كلاهما امتيازات وخصائص متقابلة مكملة
بعضها الآخرة وبمشاركتهم وبتكاملهم تتحقق سعادتهما ،
ومعاً يؤديان دورهما الإنساني الاجتماعي المكلفيين به.
وايضاً جاء تأكيد مباشر في عدة آياات قرآنيه واحاديث نبوية على اهمية مراعاة حقوق
الزوجة المادية والمعنوية ومعاملتها باحترام ومعروف وإحسان.



أحسن الله إليك أخي الكريم و جزاك كل خير على مشاركتك العطرة..


__________________

ان تجـد خيـراً فخـذه....وأطـرح ما لـيس حسـناً
ان بعض القـول فــن....فـأجعلِ الاصغـــاءَ فنـا



اســـتودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه


الشــــامخه غير متصل  
غير مقروءة 10-05-2008, 02:48 AM   #29
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي

أتذكر في هذا الباب قضية أثارت ضجة وبطلها أحد أئمة المساجد بأوربا. وقد كان هذا الإمام غفر الله له أصدر كتابا حول الطرق الممكنة لضرب المرأة دون ترك الآثار. و يا له من مبحث غريب في الدين هذا الذي اختار هذا الفقيه التعمق فيه إلى درجة إصدار كتاب حوله، و كأن كل وسائل التعامل مع المرأة وصلت إلى الباب المسدود و لم يبق للمسلمين من حل آخر للتعامل مع زوجاتهم غير ضربهن.

و يبدو أن الإمام الذي أصدر هذا الكتاب كانت لديه سوابق مهنية مع المخابرات وأقبيتها وطرق تعذيبها، لأن الضرب دون ترك الآثار هو أحد اختصاصات الجلادين الذين يتقنون الضرب فقط في الاماكن التي تسبب أقصى درجة من الألم و أقل درجة من الأثر.

و لسوء حظ هذا الإمام أنه أصدر كتابه في أوربا التي تعرف أكبر نسبة من الجمعيات النسائية و المدنية المستعدة على مدار اليوم و الساعة لمهاجمة كل رجل يرفع يده في وجه امرأته و لو بالتهديد، فما بالك بالضرب.

لكن، إذا تركنا الجانب القانوني في هذه القضية و اقتصرنا على الجانب العلمي للكتاب، فإننا من باب النقد العلمي نجده ناقصا لا محالة. فهو مثلا يشرح فقط طرق الضرب و وسائله وأهدافه، بينما يغفل جوانب أخرى مهمة تتعلق بردود فعل المرأة، أو بالأحرى رضوض فعلها. فالنساء اكتشفن صالات كمال الأجسام و الايروبيك في الرباط، ورياضات الدفاع الذاتي والفنون الحربية في كازا، بعدما كن يقتصرن فقط في تمرين عضلاتهن أمام الطماطم و البطاطس و آلة الغسيل و نشر الملابس فوق السطح.

و كتاب صاحبنا الإمام غفر الله له لا يخبرنا ماذا يمكننا القيام به إذا أراد المسلم منا ضرب زوجته بلطف دون غاية ترك الأثر فسددت له لكمة نحو جدارة أذنه أو قامت له وجمعته بشمال ليسقط مغشيا عليه بسببه.

ويبدو أن إمام الغفلة هذا لا يتصور أن تكون هناك امرأة ترد الصاع صاعين، و لذلك فقد أزاح من مخيلته ومن حدود اجتهاده هذه الفرضية. وستكون أمامه فرصة للتفكير في هذا الفصل الجديد داخل السجن حيث تم إيداعه، فربما بعد خروجه يضيفه الى الطبعة الجديدة والمنقحة لكتابه "كيف نضرب النساء دون ترك الآثار" ليصبح عنوانه الجديد : "كيف نتضارب نحن والنساء دون ترك آثار" و الأهم من ذلك دون أن نصل الى السجن.

و المؤسف حقا في هذه المهزلة أن كتاب الإمام المزعوم قد أشاع بخصوص تعامل الإسلام مع المرأة نوعا من الحط من كرامتها في الوقت الذي نسي فيه وصايا الرسول الكريم حين قال مخاطبا الرجال بأن يرفقوا بالقوارير، مؤكدا على أنه لا يكرمهن إلا كريم و لا يذلهن إلا لئيم. و الضرب هو اقصى درجات الإذلال سواء كان موجها للمرأة أو الرجل. ومن لم يصدق فليسأل أي معتقل سياسي سابق هل استطاعت الدراهم التي صرفتها الدولة لتعويضه، أن تنسيه مذلة العصا والضربات التي لم تترك أثرها على جسده وإنما تركت جراحا لن تندمل بين أثلام روحه.

و يبدو أن هذه الأمة العربية لديها مشكلة حقيقية مع المرأة، فهذا يصدر كتابا يعلم فيه المسلمين كيف يضربون زوجاتهم، وآخر يصدر فتوى يمنعها من قيادة السيارات، و ثالث يمنعها من السفر، ورابع يحذر من الاختلاط بها في الجامعات و المعاهد. لم يبق سوى أن يجمعوا كل النساء ويرسلوهن الى كوكب المريخ ليرتاح الرجل من غوايتهن. خاصة و قد وجدوا هناك جليدا و أثرا للماء.

و أعتقد جازما أن هذا الكتاب لو صدر في العالم العربي للقي الترحيب والتصفيق في أكثر من جامعة و معهد، فهناك في هذا العالم العربي المتخلف من لا يحلم فقط بسن قانون يسمح له بضرب زوجته وإنما بدفنها حية وراء البيت.
و لحسن الحظ أنهم في أوربا ليس لهم فرع للازهر الشريف.

و أود أن أختم بنصيحة للقارئ. إنني أرى أن من الضروري على الأسر العاقلة السوية ألا تعلم بناتها فقط القراءة و الكتابة، و إنما أيضا إحدى رياضات الدفاع الذاتي ليكون بمستطاعها أن تدافع عن نفسها كلما حاول زوجها الاعتداء عليها بالضرب، ولا تنقص الامثلة هنا فكم من عربي من أنصاف الرجال جرب أن يمد يديه على زوجته فغادر بيته و أسنانه في يديه.

تحياتي.
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
سيدي حرازم يطرونس غير متصل  
غير مقروءة 10-05-2008, 11:08 AM   #30
ALMASK
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ ALMASK
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
الإقامة: الجزائر العاصمة
المشاركات: 1,024
إرسال رسالة عبر MSN إلى ALMASK
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس
أتذكر في هذا الباب قضية أثارت ضجة وبطلها أحد أئمة المساجد بأوربا. وقد كان هذا الإمام غفر الله له أصدر كتابا حول الطرق الممكنة لضرب المرأة دون ترك الآثار. و يا له من مبحث غريب في الدين هذا الذي اختار هذا الفقيه التعمق فيه إلى درجة إصدار كتاب حوله، و كأن كل وسائل التعامل مع المرأة وصلت إلى الباب المسدود و لم يبق للمسلمين من حل آخر للتعامل مع زوجاتهم غير ضربهن.

و يبدو أن الإمام الذي أصدر هذا الكتاب كانت لديه سوابق مهنية مع المخابرات وأقبيتها وطرق تعذيبها، لأن الضرب دون ترك الآثار هو أحد اختصاصات الجلادين الذين يتقنون الضرب فقط في الاماكن التي تسبب أقصى درجة من الألم و أقل درجة من الأثر.

و لسوء حظ هذا الإمام أنه أصدر كتابه في أوربا التي تعرف أكبر نسبة من الجمعيات النسائية و المدنية المستعدة على مدار اليوم و الساعة لمهاجمة كل رجل يرفع يده في وجه امرأته و لو بالتهديد، فما بالك بالضرب.

لكن، إذا تركنا الجانب القانوني في هذه القضية و اقتصرنا على الجانب العلمي للكتاب، فإننا من باب النقد العلمي نجده ناقصا لا محالة. فهو مثلا يشرح فقط طرق الضرب و وسائله وأهدافه، بينما يغفل جوانب أخرى مهمة تتعلق بردود فعل المرأة، أو بالأحرى رضوض فعلها. فالنساء اكتشفن صالات كمال الأجسام و الايروبيك في الرباط، ورياضات الدفاع الذاتي والفنون الحربية في كازا، بعدما كن يقتصرن فقط في تمرين عضلاتهن أمام الطماطم و البطاطس و آلة الغسيل و نشر الملابس فوق السطح.

و كتاب صاحبنا الإمام غفر الله له لا يخبرنا ماذا يمكننا القيام به إذا أراد المسلم منا ضرب زوجته بلطف دون غاية ترك الأثر فسددت له لكمة نحو جدارة أذنه أو قامت له وجمعته بشمال ليسقط مغشيا عليه بسببه.

ويبدو أن إمام الغفلة هذا لا يتصور أن تكون هناك امرأة ترد الصاع صاعين، و لذلك فقد أزاح من مخيلته ومن حدود اجتهاده هذه الفرضية. وستكون أمامه فرصة للتفكير في هذا الفصل الجديد داخل السجن حيث تم إيداعه، فربما بعد خروجه يضيفه الى الطبعة الجديدة والمنقحة لكتابه "كيف نضرب النساء دون ترك الآثار" ليصبح عنوانه الجديد : "كيف نتضارب نحن والنساء دون ترك آثار" و الأهم من ذلك دون أن نصل الى السجن.

و المؤسف حقا في هذه المهزلة أن كتاب الإمام المزعوم قد أشاع بخصوص تعامل الإسلام مع المرأة نوعا من الحط من كرامتها في الوقت الذي نسي فيه وصايا الرسول الكريم حين قال مخاطبا الرجال بأن يرفقوا بالقوارير، مؤكدا على أنه لا يكرمهن إلا كريم و لا يذلهن إلا لئيم. و الضرب هو اقصى درجات الإذلال سواء كان موجها للمرأة أو الرجل. ومن لم يصدق فليسأل أي معتقل سياسي سابق هل استطاعت الدراهم التي صرفتها الدولة لتعويضه، أن تنسيه مذلة العصا والضربات التي لم تترك أثرها على جسده وإنما تركت جراحا لن تندمل بين أثلام روحه.

و يبدو أن هذه الأمة العربية لديها مشكلة حقيقية مع المرأة، فهذا يصدر كتابا يعلم فيه المسلمين كيف يضربون زوجاتهم، وآخر يصدر فتوى يمنعها من قيادة السيارات، و ثالث يمنعها من السفر، ورابع يحذر من الاختلاط بها في الجامعات و المعاهد. لم يبق سوى أن يجمعوا كل النساء ويرسلوهن الى كوكب المريخ ليرتاح الرجل من غوايتهن. خاصة و قد وجدوا هناك جليدا و أثرا للماء.

و أعتقد جازما أن هذا الكتاب لو صدر في العالم العربي للقي الترحيب والتصفيق في أكثر من جامعة و معهد، فهناك في هذا العالم العربي المتخلف من لا يحلم فقط بسن قانون يسمح له بضرب زوجته وإنما بدفنها حية وراء البيت.
و لحسن الحظ أنهم في أوربا ليس لهم فرع للازهر الشريف.

و أود أن أختم بنصيحة للقارئ. إنني أرى أن من الضروري على الأسر العاقلة السوية ألا تعلم بناتها فقط القراءة و الكتابة، و إنما أيضا إحدى رياضات الدفاع الذاتي ليكون بمستطاعها أن تدافع عن نفسها كلما حاول زوجها الاعتداء عليها بالضرب، ولا تنقص الامثلة هنا فكم من عربي من أنصاف الرجال جرب أن يمد يديه على زوجته فغادر بيته و أسنانه في يديه.

تحياتي.
بارك الله فيك يا اخي
لازم كل واخد يتعلم رياضة قتالية من نساء لان ما يخافوش من هادو اشباه رجال اللي يضربو مراة رقيقة و خنينة
تفو عليهم ادا كانو رجال
و آسف على استعمل كلمة نابية
لان هادو نقوشا ماعندهمش رجلة
__________________
إقتباس:
"ولا تزال هذه الضلالة أي:السلاش فاشية بين البدو والفلاحين و بعض المشرفين لذلك ينبغي على المسلم أن يجتنب هذه الأمور، وأن يجتنب السلاش (/) سواء كان من الكتابة أو من غيره، وذلك لعموم نهي العلماء*"
سيدي حرازم يطرونس في كتابه "اغاثة اللهفان في بيان مسألة السلاش بالدليل و البرهان"

إقتباس:
"كونوا واقعيين
ولا تكونو مثل العلماء
في البداية مسلم مجاهد ..وبعد فترة قالوا عنه أنه بعثي كافر ..ووقت وفاته ارجعوه مسلم"
DR.ali 14/12/2008
ALMASK غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .