العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقولات الباحث عن الحقيقة المنسية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفروج في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أشراط الساعة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الشلل في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخشوع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: بيان أخطاء مقال خيانة الوعي: حين تحوّل «ٱلنَّبِىّ» إلى «النبي» (آخر رد :رضا البطاوى)       :: موت الموت الرباني (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الحيلة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الضيق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 02-06-2008, 10:43 PM   #1
الحقيقة.
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,184
إفتراضي

كريم الثاني :
هل الموضوع موضوعك حتى تكتب وترد فيه بما تشاء .
الموضوع لمنكريحجية السنة ..وليس للرافضة ..

فأجومن مشرفي الخيمة التعامل مع مشاركات هذا العضو بما يرونه مناسب ..
__________________
أنا ما حييتُ فشيمتي تأبى التملُّقَ والخداعْ

هل مبدئي غيرَ الصراحةِ والنزاهةِ في الطباعْ

_
_
أبداً أصونُ كرامتي رغمَ الصعابِ العاتياتْ

لن أنْثَني عن مبدئي فالحقُّ أجدرُ بالثباتْ
الحقيقة. غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-06-2008, 11:07 AM   #2
كريم الثاني
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 520
إفتراضي


الزميله الفاضلة الحقيقة ،،، حياك الله .


بصراحة خوفتيني ،،،، ولكن إعلمي ان لغة التهديد التي تمارسينها وقد مارسها قبلك الزميل الفاضل الوافي لا تُجدي ولا تؤدي الى أي نتائج إيجابية ، وهي إنما تُعبر عن ضعف الحجة .


فإذا كان لديك شيء علمي حقيقيى فقدميه لنا وإذا لم يكن لديك اي شيء فالصمت والصبر الجميل افضل وتذكري حديث رسول الله الذي يقول فيه :

(( من كان من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ))


فاعتبرينا ضيوفك أو جيرانك .


وشكرا لك .


كريم الثاني غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-06-2008, 05:53 PM   #3
جمال الشرباتي
كاتب إسلامي مميز
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 639
إرسال رسالة عبر MSN إلى جمال الشرباتي إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى جمال الشرباتي
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كريم الثاني

الزميله الفاضلة الحقيقة ،،، حياك الله .


بصراحة خوفتيني ،،،، ولكن إعلمي ان لغة التهديد التي تمارسينها وقد مارسها قبلك الزميل الفاضل الوافي لا تُجدي ولا تؤدي الى أي نتائج إيجابية ، وهي إنما تُعبر عن ضعف الحجة .


فإذا كان لديك شيء علمي حقيقيى فقدميه لنا وإذا لم يكن لديك اي شيء فالصمت والصبر الجميل افضل وتذكري حديث رسول الله الذي يقول فيه :

(( من كان من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ))


فاعتبرينا ضيوفك أو جيرانك .


وشكرا لك .



الأخ الكريم --

ممكن تعطينا تخريجا للحديث الذي تفضلت بذكره ؟؟
__________________
مؤسس ملتقى أهل التأويل
http://www.attaweel.com/vb/

جمال الشرباتي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 04-06-2008, 07:56 AM   #4
كريم الثاني
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 520
إفتراضي

الزميل الفاضل ،،،جمال ،،،حياك الله .


وأشكرك على مرورك على مشاركتي



**********




كتب تخريج الحديث النبوي الشريف


للشيخ ناصر الدين الألباني

رقم الحديث


4293


المرجع صحيح أبي داود3

الصفحة 969

الموضوع الرئيسي الأدب والإستئذان والصلة

الموضوع الثانوي

الموضوع الفرعي

\ نوع الحديث صـحـيـح




نص الحديث عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت * ( صحيح ) _ الترمذي 2630 وأخرجه البخاري ومسلم .




*************

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=16113


وشكرا" لك مرة أخرى
كريم الثاني غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 04-06-2008, 11:13 AM   #5
جمال الشرباتي
كاتب إسلامي مميز
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 639
إرسال رسالة عبر MSN إلى جمال الشرباتي إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى جمال الشرباتي
إفتراضي

**********

طيّب يا طيب --

نحن لا نرى بأنّ الألباني أصاب في تصحيحه للحديث

http://www.attaweel.net/vb/showthread.php?t=5536

__________________
مؤسس ملتقى أهل التأويل
http://www.attaweel.com/vb/

جمال الشرباتي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 04-06-2008, 01:22 PM   #6
كريم الثاني
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 520
إفتراضي




الزميل الفاضل ،،، جمال حياك الله .

تقول :

(( نحن لا نرى بأنّ الألباني أصاب في تصحيحه للحديث ))



عذرا" ،،، من تقصد بقولك نحن ،،، هل تقصد الزميل جمال الشرباتي ،،، ام تقصد جماعة او فرقه إسلامية معينة .

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على كل أنت تقول على موقعك " اهل التأويل " أن هذا الحدبث رواه الترمذي وقال عنه بالحسن الغريب .

ولكن يا اخي الفاضل هناك من روى الحديث غير الترمذي فقد رواه الحاكم في مستدركه ورواه احمد في المسند .

والأهم من ذلك كله أن هذا الحديث رواه مسلم في صحيحه :





صحيح مسلم


فضائل الصحابة


من فضائل علي بن أبي طالب رضي الله عنه


رقم الحديث : ( 4425 )



‏ ‏حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏وشجاع بن مخلد ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏ابن علية ‏ ‏قال ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن إبراهيم ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبو حيان ‏ ‏حدثني ‏ ‏يزيد بن حيان ‏ ‏قال ‏ ‏انطلقت أنا ‏ ‏وحصين بن سبرة ‏ ‏وعمر بن مسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏فلما جلسنا إليه قال له ‏ ‏حصين ‏ ‏لقد لقيت يا ‏ ‏زيد ‏ ‏خيرا كثيرا .


‏رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا ‏ ‏زيد ‏ ‏خيرا كثيرا حدثنا يا ‏ ‏زيد ‏ ‏ما سمعت من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال يا ابن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت ‏ ‏أعي ‏ ‏من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال :

قام رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين ‏ ‏مكة ‏ ‏والمدينة ‏ ‏فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال ‏ ‏أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي .


فقال له ‏ ‏حصين ‏ ‏ومن أهل بيته يا ‏ ‏زيد ‏ ‏أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل ‏ ‏علي ‏ ‏وآل ‏ ‏عقيل ‏ ‏وآل ‏ ‏جعفر ‏ ‏وآل ‏ ‏عباس ‏ ‏قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم .


‏و حدثنا ‏ ‏محمد بن بكار بن الريان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حسان يعني ابن إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن حيان ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وساق الحديث ‏ ‏بنحوه بمعنى حديث ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏جرير ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏إسمعيل ‏ ‏وزاد في حديث ‏ ‏جرير ‏ ‏كتاب الله فيه الهدى والنور من استمسك به وأخذ به كان على الهدى ومن أخطأه ضل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بكار بن الريان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حسان يعني ابن إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد وهو ابن مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن حيان ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏قال ‏ ‏دخلنا عليه فقلنا له لقد رأيت خيرا لقد صاحبت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وصليت خلفه وساق الحديث بنحو حديث ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏غير أنه قال ألا وإني تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أحدهما كتاب الله عز وجل هو حبل الله من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة وفيه فقلنا من أهل بيته نساؤه قال لا وايم الله إن المرأة تكون مع الرجل ‏ ‏العصر ‏ ‏من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله ‏ ‏وعصبته ‏ ‏الذين حرموا الصدقة بعده ‏



الحديث تجده على الرابط :



http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=5684



*************

وأنت تعرف يا اخي الفاضل أن علماء الأمة أجمعوا على صحة كل ما صح عند البخاري ومسلم .



وشكرا" لك .

كريم الثاني غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 04-06-2008, 03:47 PM   #7
جمال الشرباتي
كاتب إسلامي مميز
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 639
إرسال رسالة عبر MSN إلى جمال الشرباتي إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى جمال الشرباتي
إفتراضي

أيها الفاضل

النص الذي فيه الحث على الإهتمام بأهل بيته مقبول--

والنّص الذي فيه "أعظم " غير مقبول--

يعني ما أوردته في موقعي والذي صححه الألباني خطأ بحسب مقاييس علم الحديث--

(الرواية الأولى

عن زيد بن أرقم ، قال : قال رسول الله : "إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أعظم من الآخر: كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي " ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما". (رواه الترمذي ).

ووصفه بالحسن الغريب

الرواية الثانية

عن جابر، قال : رأيت رسول الله في حجته يوبر عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب، فسمعته يقول: " يا أيها الناس : إني تركت فهيم ما إن أخذتم به لن تضلوا . كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ". ( رواه الترمذي ).ووصفه بالحسن الغريب

فالأول لا قيمة له والثاني لا قيمة له --ولا يقوّي الضعيف الضعيف--

وأنا لست جماعة ولست حزبا --أنا أتكلم بحسب علوم أهل السنّة--

وتصحيح الألباني لحديث ما ليس حجّة على غيره--

************************************************** ***

أمّا النص الذي أوردته الآن في كلامك "‏ ‏أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي "

ففيه بعد الحث على الإستمساك بكتاب الله التذكير بأهل بيته--

وليس فينا من أحد إلّا ويوصي النّاس المحبّين له بأهل بيته--

أمّا تحديد من هم أهل البيت فليس لراو الحديث أن يحدد--

فأهل البيت هم نساؤه--ولاأحد غيرهنّ من حيث اللغة--

وليس في كلّ كلام الحديث غير هذا الكلام--

بقي أن تحدد لنا هويتك أنت --

فأنا كسنّي من أهل السنّة والجماعة أقول بأصولهم --

وأنت من أنت ؟؟
__________________
مؤسس ملتقى أهل التأويل
http://www.attaweel.com/vb/


آخر تعديل بواسطة جمال الشرباتي ، 04-06-2008 الساعة 03:55 PM.
جمال الشرباتي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .