لم أجد لك ردا حتى الآن هنا
لأن من الجميل أن أجد موضوعا تتواجدين فيه لتكتبي ما تشائين
لهذا لا زلت أنتظرك ذلك ، وأنا على ثقة بأنك ستكتبين
هاهاهاا
اضحك الله سنك يا وافي
تعرف اني سارد
كما اعرف انك تتفحص ردودي لترد عليها
وعلى فكره
انا اكتب ما اشاء واينما اشاء
واحب المواضيع التي تعنى بالنقد البناء
لا المواضيع المزخرفة بالمدح التي ينخرها السوس
شكرا على كلمة جميل
التي حقيقة لم اعرف أمدح كانت أم ذم
على كل الاحوال اضحكتني
فشكرا لك
__________________
كيف استر الدمع في عيونٍ عرايـــــا
وسحاب الألم لا يترك في العمر ورقة إلا ويرويها بالشقاء
أنّى للدموع الاختباء والفؤاد جريح
والنزيف سنين من عمرٍ صار خراب
فيا دمعاتي الحوارق هونا على الخدود حرّقها لهيبك
وهونا على العمر صار يجر الخراب وهو في بواكير الصبا
السلام عليكم
أختي العنود
هل يعني أن غيابك فقط لغزو النهود لخيمة الثقافة ؟؟؟
أو أن هناك أسبابا أخرى لذلك
بل هو
سبــــب
وليس
السبــــــب
يا ماهر
على فكره
هل انت مع غزو النهود ام محايد
ام ضده
مطلوب ان تكون الاجابة علنية
__________________
كيف استر الدمع في عيونٍ عرايـــــا
وسحاب الألم لا يترك في العمر ورقة إلا ويرويها بالشقاء
أنّى للدموع الاختباء والفؤاد جريح
والنزيف سنين من عمرٍ صار خراب
فيا دمعاتي الحوارق هونا على الخدود حرّقها لهيبك
وهونا على العمر صار يجر الخراب وهو في بواكير الصبا
أنا ضد النهود و لكن في ذات الوقت لن أكمم فم الآخر فقط لأني ضد ما يعتقده !!
ألست إذا قمت بذلك أصبح دكتاتوريا !!!
معلش يا اخى ماهر لا أفهم كيف تكون ضد فكر ثم لا تنكره على صاحبه؟؟؟!!
الغريب انكم تقولون ان هذا الموقع على مذهب أهل السنة والجماعة
طيب و هل مذهب أهل السنة والجماعة يبيح التغزل فى نهود النساء علنا؟؟؟
أما ان هذا المنطق يطبق فى السياسة فقط!!!!
و لماذا اذا قلنا رأيا مخالفا فى السياسة قامت الدنيا علينا يمذهبونا كيف يشاءوا!!!!!
و اخيرا احب ان اذكر الجميع بأن الله تعالى توعد
الذين يحبون ان تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا باللعنة فى الدنيا و الآخرة
معلش يا اخى ماهر لا أفهم كيف تكون ضد فكر ثم لا تنكره على صاحبه؟؟؟!!
الغريب انكم تقولون ان هذا الموقع على مذهب أهل السنة والجماعة
طيب و هل مذهب أهل السنة والجماعة يبيح التغزل فى نهود النساء علنا؟؟؟
أما ان هذا المنطق يطبق فى السياسة فقط!!!!
و لماذا اذا قلنا رأيا مخالفا فى السياسة قامت الدنيا علينا يمذهبونا كيف يشاءوا!!!!!
و اخيرا احب ان اذكر الجميع بأن الله تعالى توعد
الذين يحبون ان تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا باللعنة فى الدنيا و الآخرة
أعطيك مثال
أنت أخي تحب الشيعة، و أنا أكرههم
أنكر عليك ذلك، و أقف ضدك فيه، و لكن لا أجبرك على أن لا تكتب عنهم بما تريد
أليس من الحرية أن أنكر عليك فكرك و لا أفرض عليك فكري ؟؟!!!
الأمر سيان كما ذكرت أنت عنه في السياسية و لك أن تتناقش في ذلك مع من خالفك هناك
و لم أتصور يوما أن هناك من منعك من كتابة رأيك حول الشيعة مثلا
و من ناحية أخرى، لك أن تمذهب شاعر النهود كما تحب و تناقشه كما تحب
و قد سبق أن فعلت أنا في بلا رواق و لكن .. حديثك يا هذا ... !!!!!!
يعني آيست من أن أقنعه بخطئه، فلن أكون دكتاتوريا عليه بأن أمنعه من نشر ما يريده
و أرى نفس الشيء يحصل معك أخي في السياسية
و أما سؤالك عن الإباحة و حرمتها فهذا يجيب عنه العلماء و لست منهم
و أما الآية أخي فسأجيب عليها عندما نرى النقاش في موضوع الشيخ الذي وضعه في الإسلامية
و من ناحية أخرى أرجع لأقول أن سبب غياب الكثير من الأعضاء ليس سببه شعر هيثم العمري
و لكن أسباب واهية و مع الاسف لم تتملك الجرأة أحدا ليكتب بصريح العبارة و بدون تلميح أو كلام بين السطور
ليش في ناس ما نشوفها غير فمواضيع النقد ؟؟
و ليش حصرتي نظرتك وحديثك على عضو واحد ؟؟
و ليش من الأساس تتابعين كتابات ما تعجبك ؟؟
ما حد ألزمك تقرأي لهيثم ,,
و لا أحد حصر قرائتك ومنعك عن القراءة إلا لهيثم ,,
و ياريت تشاركينا و نشوف لك مواضيع ,,
السلام عليكم
أود أن أشارك معكم في هذا الموضوع بتجربة تعلمتها معكم بمشاركاتي المتواضعة، وقراءتي لمشاركتكم، وأشكركم لأني فعلا إكتسبت خبرة وتجربة بفضلكم وبفضل إنتمائي لهذا الموقع وبالأخص تغيرت بعض مواقفي وبعض أساليبي في الحوار والنقد والتعقيب...
أولا : تعلمت كيف أحترم آراء وكتابات وإقتناعات الآخرين ليس أدبا مني فقط، بل لأنه واجب ومفروض وضروري إذا أنا أردت أن تُسمع كلمتي وتحترم آرائي ...
ثانيا : تعلمت أن أرضى وأرحب بالإختلاف في الطباع والأفكار والأسلوب، وليس كل ما هو مختلف عن إقتناعاتي وأفكاري ومنطقي سيئ ومهين ويجب مهاجمته وسبه وشتمه ....
ثالثا : تعلمت أني مهما تعلمت فلم أتعلم كل شيئ ولن أصل لتعلم كل شيئ، وكلما إزداد علمي كلما إزداد يقيني بجهلي ...
رابعا : تعلمت كيف أقيم قدراتي المعرفية، وتيقنت أني لست أهلا لأن أحكم أو أنقد كل المواضيع شعرا كان أو سياسة أو موضوع إجتماعي أو غيرها من المواضيع ...(نقدا إيجابيا كان أو سلبيا) لأن حتى يكون نقدنا نقدا موضوعيا عادلا وهادفا يلزم أولا أن نضع جانبا بعض إقتناعاتنا المتعصبة والمتجدرة فينا وفي طبيعتنا وتاريخ حياتنا و...و...،حتى نتمكن لرؤية ما رآه كاتب المقال أو الشعر أو الفكرة برؤية واضحة لا تشوبها أحكامنا المسبقة ...
وخامسا : هذه الخيمة تجمع أناس وثقافات مختلفة ومتنوعة ومتباينة مهما جمعت بيننا اللغة العربية والحمد لله ديننا الإسلامي، لكن لا نستطيع أن ننكر أن إختلاف مواقعنا الجغرافية والتاريخية والواقع المعاشي واليومي لكل واحد منا يأثر في كتاباته وإقتناعاته، فلماذا ومن نكون حتي نلزم على أحد منا أن يحتدي حدونا وإذا لم يفعل فهو ليس منا، وسافل ومنحط، ....
وحتى إذا صادفنا أحدهم يعني منحط نُطقا لا منطقا فلن يكون هذا سببا لأن ننزوي ونعزف عن الحوار والمشاركة ... لأنها أسهل طريقة وبالأخص أجبنها
وهذا ما تعلمته وأظن أنه إذا ما عملنا به سيبقى وسنرى حوارا ومشاركات كثيفة وبالأخص مختلفة ومتنوعة، لأنه إذا ما حددنا على الناس أن ينشروا ويكتبوا فقط ما نستحسنه ونطلبه ويدخل في إطاراتنا المصممة مسبقا فسنقع في ملل لا يوصف وتجمد للأفكار والمعرفة ...
وهذا رأيي المتواضع والله أعلم
أدام الله عليك الفرح والسعادة وكتب لك الخير أينما حللتي
وإذا لم أتتبع العنود النبطية لأقرأ روائعها هنا وهناك فمن أتتبع إذا ...؟؟
ما جاء في ردك الأخير كان رائعا بالفعل
وروعته تكمن في مصداقيته ، فشكرا لك عليه حقا ..