العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الملحق > الخيمة الرياضـــية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نظرات في مقال زوجة لوط المتحجرة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رد فرية عصماء بنت مروان (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال حشرات من الجحيم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال تعددت الأسباب والموت واحد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قميص نومك الناصع الحمـَار (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الاسم فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال المنقرض الأفتك (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 28-06-2008, 10:03 AM   #1
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile كلينمسان يحضر نهائي "يورو 2008" في فيينا لدعم المنتخب الالماني

كلينمسان يحضر نهائي "يورو 2008" في فيينا لدعم المنتخب الالماني




سيحظى المنتخب الالماني لكرة القدم بدعم مدربه السابق يورجن كلينمسان خلال نهائي بطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2008" وهي المباراة التي يخوضها الالمان أمام المنتخب الاسباني غدا الاحد .

وأعلن ماركوس هورفيك المتحدث باسم نادي بايرن ميونيخ أمس الجمعة أن كلينمسان سيحضر المباراة في فيينا لتقديم الدعم لافراد المنتخب ومدربهم الحالي يواخيم لوف.

وكان تيو تسفانتسيجر رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم وجه الدعوة إلى كلينمسان يوم الخميس لحضور نهائي "يورو 2008".

وبرر تسفانتسيجر هذه الدعوة قائلا: "أشعر بأن هذا النهائي يخصه بشكل أو بآخر".

ومن المقرر أن يبدأ كلينمسان بعد يوم واحد من انتهاء البطوله عمله الجديد مدربا لنادي بايرن ميونيخ.
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-06-2008, 10:06 AM   #2
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile نهائي يورو 2008 يحسم الصراع على الكأس وصدارة قائمة الجوائز المالية

نهائي يورو 2008 يحسم الصراع على الكأس وصدارة قائمة الجوائز المالية





يتصدر المنتخب الاسباني لكرة القدم قائمة أعلى الفرق المشاركة في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا فيما يتعلق بالمكاسب المالية نظير المشاركة والنتائج التي حققها الفريق في البطولة.

ويتفوق المنتخب الاسباني على نظيره الالماني الذي يأتي في المركز الثاني بفارق مليون يورو فقط قبل أن تحسم المباراة النهائية للبطولة والتي تقام بينهما غدا الاحد الصراع على كأس البطولة وكذلك على قمة هذا التصنيف.

ونال المنتخب الاسباني حتى الان 20 مليون يورو (4ر31 مليون دولار) وهي أعلى مكاسب مالية يمكن للفريق الحصول عليها من الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) مع وصول الفريق للدور قبل النهائي حيث فاز الفريق في جميع المباريات.

ويحتل المنتخب الالماني المركز الثاني برصيد 19 مليون يورو قبل المباراة النهائية للبطولة التي يحصل الفائز فيها على 5ر4 مليون يورو.

ويحتل المنتخب اليوناني الفائز بلقب يورو 2004 المركز الاخير برصيد 5ر7 مليون يورو هي قيمة ما يحصل عليه كل فريق يصل للنهائيات حيث خسر الفريق مبارياته الثلاث في مجموعته بالدور الاول وخرج صفر اليدين من البطولة.

ويحصل أي فريق على مليون يورو مع كل فوز يحققه في مباريات الدور الاول مقابل 500 ألف يورو للتعادل بينما ترتفع قيمة الجائزة على مليوني يورو عن الفوز في دور الثمانية وإلى ثلاثة ملايين يورو عن الفوز في الدور قبل النهائي.

وفاز المنتخب الاسباني بجميع المباريات الخمس التي خاضها في البطولة حتى الان بينما خسر المنتخب الالماني مباراته أمام كرواتيا في الدور الاول.

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 184 مليون يورو.
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-06-2008, 10:10 AM   #3
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile رئيس اتحاد الكرة التركي : تريم يجب أن يظل مع المنتخب حتى 2010

رئيس اتحاد الكرة التركي : تريم يجب أن يظل مع المنتخب حتى 2010




قال حسن دوجان رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم أمس الجمعة إن فاتح تريم سيظل في منصب المدير الفني للمنتخب الأول حتى عام 2010 ويجب ألا يستقيل بعد هزيمة الفريق أمام نظيره الألماني 2/3 وخروجه من الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

وصرح دوجان في بيان نشر بموقع الاتحاد التركي على الانترنت "فاتح تريم المدير الفني للمنتخب ونأمل أن يظل بمنصبه حتى انتهاء العقد عام 2010 .

وأضاف دوجان مشيرا إلى الانتقادات التي ربما توجه لتريم في حالة عدم تحقيق نتائج جيدة مع الفريق "تحدثت مع تريم في رحلة العودة (من سويسرا). إنه على رأس المنتخب الوطني... لكنني يجب أن أعترف بأنك تكون في موقف صعب إذا أصبحت لاعبا أو مدربا في تركيا ".

وكان تريم قد صرح عقب المباراة أمام ألمانيا يوم الأربعاء بأنه ربما يرحل عن الفريق... وأوضح أنه تلقى عروضا من أندية إنجليزية وإيطالية لكنه لن يتخذ القرار النهائي قبل أن يلتقي باللاعبين والمسئولين.

وكان تريم قد قاد فريق خالطه سراي اسطنبول التركي لإحراز لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2000 ودرب تريم عددا من الأندية من بينها نادي ميلان الإيطالي.
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-06-2008, 10:12 AM   #4
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile الملك الأسباني يتوقع فوز أسبانيا على ألمانيا 2/1 في نهائي يورو 2008

الملك الأسباني يتوقع فوز أسبانيا على ألمانيا 2/1 في نهائي يورو 2008




توقع العاهل الأسباني الملك خوان كارلوس فوز المنتخب الأسباني لكرة القدم على نظيره الألماني 2/1 في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) على استاد إرنست هابل بالعاصمة النمساوية فيينا غدا الاحد

وأكد الملك خوان كارلوس حضوره المباراة النهائية بصحبة قرينته الملكة صوفيا لمشاهدة أسبانيا وهي تسعى للحصول على اللقب الأوروبي للمرة الثانية في تاريخها.

وصرح الملك الأسباني للصحفيين لدى خروجه من الفندق الذي يقيم فيه بمدينة نابولي الإيطالية حيث يحضر الملتقى الرابع لمؤسسة الابتكار والتكنولوجيا (كوتيك-أوروبا) بأن لاعبي المنتخب الأسباني تألقوا خلال مباراة الدور قبل النهائي أمام روسيا والتي فازوا فيها 3/صفر.
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-06-2008, 10:14 AM   #5
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile إيتو يرشح ويتمنى فوز المنتخب الأسباني بنهائي يورو 2008

إيتو يرشح ويتمنى فوز المنتخب الأسباني بنهائي يورو 2008





رشح المهاجم الكاميروني صامويل إيتو المنتخب الأسباني للفوز على نظيره الالماني في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) .

وأكد إيتو /27 عاما/ الموجود حاليا بالعاصمة النمساوية فيينا أنه يتمنى فوز المنتخب الأسباني قائلا "لدي أصدقاء كثيرون داخل المنتخب الأسباني الذي قدم كفريق أفضل العروض والنتائج في البطولة الأوروبية وعلى أسبانيا ألا تخسر تلك الفرصة الكبيرة لتحقيق الفوز بكأس البطولة".

ولم يرغب المهاجم الكاميروني الذي انتقل لصفوف ناديه برشلونة في آب/أغسطس 2004 قادما من ريال مايوركا في الإفصاح عن محطته المستقبلية وما إذا كان سيستمر مع فريقه خلال الموسم المقبل قائلا "الآن استمتع بإجازتي ولا أفكر في الكرة وعندما أعود سأتحدث مع مسئولي برشلونة وأعلن بعدها عن وجهتي المقبلة".

وأكد جوسيب جارديولا المدير الفني الجديد لفريق برشلونة مسبقا أن خططه للموسم المقبل لا تشمل أي دور للثلاثي المكون من البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والبرتغالي ديكو.
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-06-2008, 10:23 AM   #6
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile فيا ضحية الإصابة والجميع يتطلعون إلى نهائي يورو 2008 بين أسبانيا وألمانيا

فيا ضحية الإصابة والجميع يتطلعون إلى نهائي يورو 2008 بين أسبانيا وألمانيا




أصبح من شبه المؤكد غياب النجم الأسباني ديفيد فيا عن صفوف منتخب بلاده في المباراة التي يخوضها أمام نظيره الألماني غدا الأحد بالعاصمة النمساوية فيينا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) والتي ربما تكون واحدة من أنجح البطولات الأوروبية منذ بدء إقامتها قبل 48 عاما.

وأجرى فيا، هداف البطولة الأوروبية برصيد أربعة أهداف، امس أشعة على الإصابة العضلية في فخذه الأيمن.

وكان مهاجم نادي فالنسية الأسباني هو اللاعب الوحيد الغائب عن تدريبات منتخب بلاده امس في فيينا من بين ال23 لاعبا الذين تضمهم قائمة أسبانيا.

وتعرض فيا للإصابة بشد عضلي خلال الشوط الأول من مباراة أسبانيا مع روسيا مساء الخميس في الدور قبل النهائي من يورو 2008 . وشارك لاعب نادي أرسنال الإنجليزي سيسك فابريجاس في المباراة بدلا من فيا، وكان عنصرا مؤثرا في قيادة أسبانيا للفوز 3/ صفر.

وقال خيسوس خيمينيز أحد أطباء المنتخب الأسباني بعد فحص اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في مستشفى بفيينا إنه أصيب "بتمزق عضلي خفيف".

وسيعيش المغني الأسباني إنريكي إجليسياس تجربة كروية مهمة بالنسبة له حيث سيقدم أغنية "هل يمكن أن تسمعني" الأغنية الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وذلك خلال حفل الختام القصير ليورو 2008 .

وسيقدم إجليسياس أغنيته أمام 49 ألف متفرج باستاد "إرنست هابل" في فيينا وملايين يتابعونه عبر شاشات التلفاز.

وقال إجليسياس مازحا "إنني هنا من أجل الحصول على تذكرة مجانية".

وفي وقت سابق امس الجمعة أعرب منظمو يورو 2008 عن رضاهم حول الترتيبات الخاصة بالطاقة الكهربائية بالبطولة مؤكدين على عدم إمكانية حدوث أي انقطاع في البث التليفزيوني خلال المباراة النهائية.

وكان الملايين من مشاهدي التليفزيون حول العالم قد عانوا من تكرر انقطاع البث التليفزيوني لمباراة الدور قبل النهائي الاولى بيورو 2008 بين ألمانيا وتركيا يوم الأربعاء، والذي حدث نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي بسبب عاصفة رعدية قوية اجتاحت العاصمة النمساوية فيينا.

وصرح متحدث رسمي باسم يويفا في مؤتمر صحفي امس قائلا إن إمدادات الطاقة الكهربائية لمركز البث الدولي في فيينا أصبح مضمونا بالنسبة لنهائي يورو 2008 يوم الأحد.

وقال المتحدث الرسمي "لقد استعنا بمولد كهربائي، وأصبح الموقف مستقرا وحلت المشكلة".

وسيصل المنتخب الألماني إلى العاصمة الألمانية برلين يوم الاثنين المقبل ليحتفل مع جماهيره بما حققه في يورو 2008 بغض النظر عن نتيجة المباراة النهائية.

وقال أوليفر بيرهوف المدير العام للمنتخب الألماني "إنه شيء مهم للغاية أن يحتفل المنتخب في ألمانيا".

ويتوقع وصول المدير الفني يواخيم لوف والقائد مايكل بالاك وبقية لاعبي المنتخب الألماني إلى بلادهم بعد ظهر يوم الاثنين.

وأعرب لاعب خط الوسط تورستن فرينجز عن أمله في إحراز اللقب "هذه المرة نريد أن نحمل شيئا ونرفعه بأيدينا. شيئا ما افتقدناه في كأس العالم .2006 هذه المرة نرغب أن نعرض أكثر من مجرد قميص مكتوب عليه كلمة ، شكرا لكم".

ومن ناحية أخرى قال أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الملقب باسم "القيصر" إن المنتخب الألماني يواجه منافسة شرسة أمام نظيره الأسباني ولكنه أكد ألمانيا يمكنها الفوز وإحراز اللقب الأوروبي الرابع إذا سارت الأمور بشكل جيد.

وصرح بيكنباور لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) امس الجمعة قائلا "ستكون المهمة صعبة لكن إنجازها ممكنا.

ولكن بيكنباور حذر المنتخب الألماني من خطورة نظيره الأسباني الذي لم يتلق أي هزيمة في البطولة الحالية ونصح لاعبي ألمانيا بالحذر الدفاعي.

وقال بيكنباور "يمكنهم اللعب بسرعة مذهلة. يجب أن تكونوا حذرين للغاية خاصة في قلب الدفاع.. إنهم يستحقون تماما الوصول للنهائي".



هل ستتواصل فرحة الأسبان


أم أن الختام سيكون للألمان
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-06-2008, 03:11 PM   #7
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile المشجعون الأسبان يتطلعون لنهائي يورو 2008 بتفاؤل شديد ورغبة في الاحتفال

المشجعون الأسبان يتطلعون لنهائي يورو 2008 بتفاؤل شديد ورغبة في الاحتفال




كما لم يحدث من قبل، سيطرت أجواء المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) لكرة القدم على الحياة في أسبانيا انتظارا لموجة جديدة من احتفالات "الحمى الحمراء" التي تجتاح أسبانيا كلها منذ بداية انتصارات المنتخب الاسباني في البطولة الحالية.

ويترقب المشجعون الاسبان وكذلك الجميع في أسبانيا المباراة النهائية للبطولة والتي تقام غدا الاحد انتظارا لفوز آخر بمنتخبهم عندما يلتقي مع نظيره الالماني في المباراة النهائية على استاد إرنست هابل بالعاصمة النمساوية فيينا.

وربما يكون السبب في حالة الترقب الشديدة التي تسيطر على الاسبان جميعهم أن المنتخب الاسباني يملك سجلا هزيلا في مشاركاته الاوروبية منذ أن أحرز لقب البطولة الاوروبية الثانية عام 1964 ولذلك فإنه يطمح إلى الفوز باللقب الاوروبي الثاني من خلال مباراة الغد.

وتركز الثقافة الكروية في أسبانيا بشكل أكبر على الاندية الكبيرة خاصة وأن كل من هذه الاندية يمتلك شعبية كبيرة في منطقته أو الاقليم الذي يقع فيه بينما ظل المنتخب الاسباني لسنوات طويلة مفتقدا لمثل هذه الشعبية خاصة وأنه كان في معظم الأحيان مصدرا للازعاج وخيبة الامل بالنسبة للمشجعين الأسبان الذين لم يجدوا في الفريق ما يقنعهم أو يدفعهم للتفاخر.

ولكن يورو 2008 نجحت فجأة ودون مقدمات في وضع المشجعين الاسبان جميعهم خلف المنتخب الاسباني المعروف بلقب (الماتادور) ويراود الأمل المشجعين الاسبان في الاحتفال بفريقهم بعد الفوز غدا على المنتخب الالماني بقيادة النجم الكبير مايكل بالاك.

وعندما فاز المنتخب الاسباني بلقب البطولة الاوروبية الثانية عام 164 شاهد المباراة عبر شاشات التلفزيون اقل من مليون مشجع أسباني حيث كان التلفزيون في بداية مراحله آنذاك.

ولكن من المنتظر أن يزيد عدد المشجعين الاشبان الذين يتابعون مباراة الغد عبر شاشات التلفزيون على 15 مليون مشجع ليحطموا بذلك الرقم القياسي الجديد الذي سجلته مباراة الفريق أمام إيطاليا في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويعتزم نحو مليون مشجع متابعة المباراة في الهواء الطلق من خلال التجمعات في الميادين الكبرى أمام شاشات العرض العملاقة.

وينتظر أن يكون أكبر تجمع للمشجعين في ميدان بلازا دي كولون بالعاصمة مدريد حيث يستوعب الميدان أكثر من 100 ألف مشجع.

وستكون شرطة العاصمة مدريد على أهبة الاستعداد لمنع أي فوضى بعد انتهاء المباراة.

ووصلت مبيعات قميص المنتخب الاسباني في الايام القليلة الماضية لأكثر من مليوني قميص ومنهم أعداد كبيرة من القمصان المقلدة منخفضة الثمن وذلك رغبة من الجماهير في المشاركة في الاحتفالات التي يطلق عليها لقب "الحمى الحمراء".

وتسود حالة من التفاؤل الشديد الاجواء الاسبانية قبل المباراة النهائية حيث يعتقد 85 بالمئة من قراء صحيفة (آس) الاسبانية الرياضية و86 بالمئة من قراء صحيفة (ماركا) الاسبانية الرياضية فوز المتتخب الاسباني في المباراة وذلك طبقا لاستفتاء أجرته الصحيفتان على موقعيهما بالانترنت صباح اليوم السبت.

وتنبأ خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو رئيس وزراء أسبانيا أمس الجمعة أن يفوز منتخب بلاده 3/1 في المباراة. وسيحضر ثاباتيرو المباراة في مقصورة كبار الشخصيات باستاد إرنست هابل في العاصمة النمساوية فيينا إلى جوار كل من العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس وقرينته الملكة صوفيا.
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-06-2008, 03:24 PM   #8
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile أسطورة كرة القدم وتفردها يزيدان من تحفز الألمان لنهائي يورو 2008

أسطورة كرة القدم وتفردها يزيدان من تحفز الألمان لنهائي يورو 2008





لا شك في أن جماهير كرة القدم في ألمانيا ليست غافلة عن أداء أسبانيا الراقي من لمسة واحدة، ولكن ألمانيا كلها مع ذلك واثقة في قدرة منتخبها الوطني على العودة إلى البلاد ومعه كأس بطولة الامم الاوروبية الحالية "يورو 2008" إذا ما تمكن من تقديم مزيج من أدائه المميز وقيم الكرة الألمانية المعروفة.

ويقود الكورال التشجيعي للمنتخب الآلماني أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور ومستشارة البلاد أنجيلا ميركل والرئيس الألماني هورست كولر عندما يحضر ثلاثتهم نهائي البطولة الأوروبية في استاد فيينا غدا الأحد.

وصرح بيكنباور الذي قاد ألمانيا إلى أول ألقابها القارية في عام 1972 لوكالة الأنباء الألمانية أمس الجمعة قائلا "ستكون المهمة صعبة، ولكنها ليست مستحيلة".

أما ميركل التي أصبحت تميمة حظ المنتخب الألماني فقد أكدت أنها "مقتنعة بقدرة الفريق الألماني على إحراز اللقب، حتى لو لم يكن هو المرشح الأقوى للفوز"، بينما دعا كولر كل مواطن ألماني لمؤازرة الفريق.

وقال الرئيس الألماني "إذا استمرينا في الدعاء جميعا فستنتهي المباراة 2/1 لألمانيا".

ولكن في الواقع لم يكن كولر بحاجة لدعوة الشعب الألماني لمؤازرة منتخب البلاد، حيث أن البلاد كلها تقريبا اجتاحتها حمى يورو 2008 منذ انطلاق منافسات البطولة في السابع من حزيران/يونيو الجاري. ويرى 73 بالمئة من الشعب الألماني الآن أن اللقب سيكون من نصيب منتخبهم الوطني، حسبما أشارت صحيفة "أبندبلات" الصادرة في هامبورج اليوم السبت.

ومن المنتظر أن تحقق نسبة المشاهدة التليفزيونية للمباراة رقما قياسيا في ألمانيا بوصولها إلى 30 مليون شخص يوم الآحد، فيما سيشاهد ملايين آخرون من الألمان المباراة في أماكن المشاهدة العامة المنتشرة عبر البلاد، وخاصة في منطقة التجمعات الجماهيرية في برلين التي تتسع وحدها لنصف مليون فرد.

وسيكون لقب البطولة الأوروبية غدا هو النتيجة المثالية لمحاولة بعث الكرة الألمانية من جديد.

وكانت شعبية المنتخب الألماني قد هبطت إلى أدنى معدلاتها بسبب العروض الهزيلة للفريق التي أعقبت إحرازه لاخر لقب بطولة كبيرة وكان ذلك في بطولة الامم الاوربية لعام 1996 . ولكن المنتخب الألماني أصبح "حبيب الكل" من جديد باحتلاله المركز الثالث في بطولة كأس العالم السابقة التي استضافتها ألمانيا في عام 2006 وسط حماس جماهيري كبير.

والآن مع نجاح المنتخب الألماني في تقديم عروض كروية جيدة من جديد في بعض الأوقات، فقد أصبح مستعدا لتحقيق نتائج جيدة أيضا، ولتقديم كأس البطولة الغالي لجماهيره عندما تحتشد لاستقباله عصر بعد غد الاثنين في برلين.

وقال تورستن فرينجز لاعب خط وسط ألمانيا "هذه المرة نريد أن نكون ممسكين بشيء ما عندما نرفع أيدينا في الهواء، فقد كان هناك شيئا مفقودا في 2006 . وهذه المرة نريد رفع أكثر من مجرد قميص مكتوب عليه: شكرا لكم".

وتتمتع ألمانيا بسجل شرفي رائع يضم ثلاثة ألقاب في كل من كأس العالم وكأس الآمم الأوروبية.

كما أن مباراتي الفريق الأخيرتين في النمسا وسويسرا على الترتيب عززتا ثقة الألمان في فريقهم بقوة، بعدما حقق الفريق فوزا رائعا على البرتغال 3/2 وألحقه بفوز آخر على تركيا بالنتيجة نفسها برغم أن ألمانيا لم تقدم أداء رائعا في كلتا المباراتين.

وكتبت صحيفة "سويدويتشه تسايتونج" اليوم تقول "لقد ولدت الأسطورة الألمانية من جديد (في الدور قبل النهائي) .. من خلال القدرة على تحقيق الكثير من لا شيء، من خلال عزم الفريق على الصمود برغم أن لا شيء كان يسير بشكل طيب، والأهم من ذلك من خلال تحقيق الفوز في النهاية".

وأكدت الصحيفة أن هذه القيم التي تتميز بها الكرة الألمانية إلى جانب ارتفاع مستوى المنتخب الوطني "يستحقان الإعجاب".

بينما حث بيكنباور المدرب الألماني يواخيم لوف وقائد المنتخب مايكل بالاك وبقية لاعبي الفريق ببساطة على الاستفادة قدر المستطاع من فرصة ظهورهم في نهائي يورو 2008 غدا.

وكتب بيكنباور في مقاله بصحيفة "بيلد" المحلية اليوم يقول "استغلوا هذه الفرصة وادخلوا التاريخ".
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .