العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السجل فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: حكم تارك الصلاة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 27-07-2008, 01:09 PM   #11
زهير الجزائري
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من قلب الاعصار
المشاركات: 3,542
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة اوراق الثريا
من سعوديتكم يا زوهير?
وهل هناك فرق بين المساجد وهل تفرق الصلاة عن الصلاة
وهل يسجدون من خلف ظهورهم وتسجدون انتم بعكس سجودهم
كل المساجد هي بيوت الله وكلها مفتوحة لكل مسلم
عجبا من امركم والله عجبا
بت احلى علي ان اكون رافضية على ان اكون عنصرية

اظنن سياتي يوم ويحتاج المسلم ان يبرز هويته قبل دخوله المسجد ليعرف ان كان سني ام شيعي اليس كذلك
بعد هذه المواضيع وهذه الردود اظن هذا التشجيع وارد
اللهم اعف عنا ولا تجعلنا من المفسدين في الارض
لو يدخل الشيعة السعودية فسنرى الحج على هاته الشاكلة لذا لبد ان نقف في وجههم في السعودية




هنالك فرق شاسع فهم يحطون قطعة طين يقولون انها من كربلاء ويسجدون عليها وتلك بدعة وسجود لغير الله لانهم يظنون انه لاتقبل الصلاة سوى في كربلاء
حتى انه رئيس حكومة فلسطين لما حاول يصلى معاهم لم يستوعب صلاتهم فتوقف

اما من هى سعوديتنا اختى فهى مكة والمدينة انا لااقصد النظام السياسي وهى مرجع الاسلام الحق وهى فقط من تحرص على اتباع سنة نبينا محمد
وانا هنا لااتكلم من عنصرية ولكن انسان لبد ان يعامل بالمثل هم يرفضون مساجد السنة ونحن نرفض حسينياتهم خصوصا ونحن نعرف انه الاسلام الحق معانا

تحياتى لك ياغالية
__________________
زهير الجزائري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 27-07-2008, 01:23 PM   #12
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
(جواب عما قدمته الطائفة الشيعية من مطالب لولي العهد)
سفر بن عبدالرحمن الحوالي
13/4/1424هـ
إن من يطلع على مطالب الطائفة الشيعية المقدمة لولي العهد يجد مفهوماً جديداً لحرية الأقلية ليس له نظير ؛ لا في تاريخنا الإسلامي ولا في المجتمعات الديموقراطية المعاصرة التي تقرر بدهياً أن المطالبة بالحرية إلى حد التجاوز إلى حرية الآخرين هو عدوان يجب على الكافة رفضه ، وتقرر بالبداهة أيضاً أن للدولة حق معاقبة المواطنين إذا ارتكبوا ما يحضره الدستور ( كترويج المخدرات مثلاً)، وإسقاط الاحتجاج عليه بدعوى الحرية !!
والسابقة الوحيدة لتحقيق مطالب الشيعة، والنتيجة المنطقية لها، هي: استبداد الأقلية بحكم الأكثرية مثلما حدث للمعتزلة حين فرضوا على الأمة عقيدة القول بخلق القرآن، ومثل بعض الدول الأفريقية التي يحكمها النصارى مع أن المسلمين فيها 95% أو أكثر . إن مطالبة أي طائفة بحرية العبادة شيء ومطالبتها بالتحكم في عقائد الأمة كلها شيء مختلف تماماً .
وفي هذه البلاد يولد الشيعي ويموت شيعياً دون أن يحاسبه أحد على ذلك، وهذه هي حدود حرية الاعتقاد، أما ما يعتقده أهل السنة في الشيعة وغيرهم وما يجب عليهم من بيان الحق ودعوة الأمة إلى العقيدة الصحيحة وتربية أبنائهم عليها في مناهجهم وغيرها فهذا واجب ديني على أهل السنة لا يحق للشيعة ولا غيرهم المطالبة بإسقاطه ، ولا يجوز للحكومة الاستجابة له، وإلا فقدت شرعيتها ووقعت في ظلم الأكثرية لمصلحة الأقلية وناقضت دستور البلاد ومفهوم الحرية نفسه !!
وهذا ما وعته الدول المعاصرة في العالم الإسلامي وغيره ، والأمثلة على هذا كثيرة ؛ فطائفة (شهود يهوه) مثلاً تطالب بحقوقها في البلاد الكاثوليكية ، لكن غاية ما تطلبه هو السماح لها بأداء شعائرها وطبع منشوراتها، أما أن تطالب الكاثوليك بألاّ يتحدثوا عن عقائدها ولا يطبعوا منشوراتهم المخالفة لعقائدها فهذا ما لم تحلم به ولم تطالب به .
وطائفة (المورمن) في أمريكا ليست ببعيدة عن هذا ؛ فهي تحاول باسم حرية المعتقد التخلص من القوانين الفيدرالية المخالفة لعقيدتها، لكن لا يصل بها الأمر إلى حد المطالبة بأن تفرض على الأمريكيين كلهم ألا يتحدثوا عن عقيدتها وألا يكتبوا ضدها في الكنائس والمناهج والإعلام، ولم يخطر ببال الحكومة الأمريكية أن تجامل (المورمن) وتراجع نفسها ودستورها في قضية تعدد الزوجات، وهي مسألة اجتماعية تتماشى مع مفهوم الحرية وتقرها الأديان والأعراف العالمية. فكيف يراد من الحكومة السعودية بل والمجتمع السعودي نقض عقيدته وإيمانه وأساس وجوده ومصدر شرعيته ؟!
إن على الأمريكان أن يعلموا أن تعظيمنا لكتاب الله – تعالى - واعتقادنا بحفظه من التحريف ، وتعظيمنا لأم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - واعتقادنا بطهارتها وبراءتها ، وكذلك تعظيمنا لقدر وزيري رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وشيخي الأمة أبي بكر وعمر أعظم من تمسكهم في حظر تعدد الزوجات !!
وفي دول العالم الإسلامي أقليات بوذية وغيرها لم تصل بها المطالبة إلى حد إلغاء العلوم الشرعية، وحذف المواد التي تدل على كفرهم وفساد دينهم من المناهج والمدارس الإسلامية ، ولم يشترطوا أن يكون لهم في كل مؤسسة حكومية وزير أو مسؤول ، فالكل هناك يحترم دستور البلاد ويقبل نتيجة الاقتراع ، ونحن هنا في بلادنا دستورنا الكتاب والسنة على منهج السلف الصالح، و لا نحتاج إلى صناديق أصلاً لإثبات أن الشيعة أقلية ضئيلة ، وأن مطالبتها بأن تتحكم في الأكثرية السنية لا يستند إلى أي حق شرعي أو قانوني ؛ بل هو نوع من استغلال مشكلات الحكومة السياسية والإدارية والأمنية للمزايدة وإثبات الوجود مستندين إلى ما تقوله بعض التقارير الأمريكية ويردده بعض السذج من الكتاب.
إنه لمن التحايل الواضح التذرع بدعوى الوحدة الوطنية لمسخ عقيدة البلاد وزلزلة كيانها في الوقت الذي يشتهر فيه أن أهم شروط المواطنة الالتزام بالدستور ، والمطالبة بمخالفة الدستور، فضلاً عن المطالبة بتغييره هي خروج على واجب المواطنة في كل بلاد العالم، لا سيما إذا صدرت من فئة قليلة تريد أن تضطهد الأكثرية وتقيد حريتها في العمل السياسي بل في التعبير والاعتقاد ؟!!
وإن واقع الشيعة المشهود واضح في بيان مدى صدق دعوى الشراكة في الوطن، فهم في كل مرة يشعرون أن الحكومة مشغولة أو ضعيفة يتمردون و يثورون .. !! كما أن الأوصاف التي أطلقها كاتبو العريضة على علماء السنة كافية في التعبير عن الهدف الذي يسعون إليه وهو إذلال أهل السنة أو استئصالهم وليس التعايش معهم ، ومن هذه الأوصاف الواردة في العريضة (المغرضين، المنتفعين، الكراهية والبغضاء القائمة على بعض التوجهات المذهبية، الفتاوى التحريضية، الشحن الطائفي، التعصب، الحقد، الكراهية والنفور، إلخ)، في حين أن أكثر الموقعين معرّفون بوصف (عالم دين) .
هذا ما طفح به القلم في عريضتهم المختصرة ، ولا شك أن ما تخفي صدورهم أكبر، وهذا ما قدموه لولي عهد المملكة الذي يعلمون تقديره واحترامه لعلماء بلاده، فماذا يقولون إذا كتبوا للأمريكان أو للمنظمات الدولية لتحريضهم على البلاد حكومةً وعلماء وشعباً ؟؟؟ وهل هذا أسلوب من يريد الحوار أم الانتقام ؟؟؟
إن ما طالب به هؤلاء هو في حقيقته تغيير دستور البلاد، وفي كل بلاد العالم التي تحتكم إلى دساتير وضعية لا يستطيع حزب أن يغيّر الدستور إلا إذا ملك أغلبية الثلثين فأكثر من نواب الأمة أو صوّت الشعب للتعديل بنفس الأغلبية في استفتاء عام، أما أن يكتب أشخاص ورقات ويجمعوا عليها توقيعات فتنقلب الأمة على دستورها فهي سابقة خارقة لا نظير لها أبداً .
ولو أن أهل السنة أو الإسماعيلية أو غيرهم في إيران جمعوا ملايين التوقيعات لما غيّرت جمهورية إيران دستورها الذي ينص على التمذهب بالمذهب الشيعي (الإثنا عشري) دون غيره من مذاهب الشيعة أوالسنة، وإذا كان هذا حال الدساتير الوضعية فهل يملك أحد أن يغير كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - وعقيدة أهل السنة والجماعة أو إبطال ما يعارض مذهب الشيعة منها أو تعليق العمل به، ولا سيما في دولة ما قامت أصلاً ولا اجتمع الناس حولها إلا على هذا الدستور الفريد المعصوم الذي ما عاداه جبار إلا قصمه الله ، وما القرامطة والصليبيون والتتار إلا أمثلة لذلك .
إن هذا التغيير لو حدث - كما يطالب هؤلاء - سيحوّل حكومة هذه البلاد إلى إحدى حكومتين لا ثالث لهما : 1- إما حكومة شيعية تضطهد من يخالف عقيدة الشيعة من السنة والطوائف الأخرى، وهذا هو معنى ألا يتحدث أحد ولا يفتي ولا ينشر شيئاً يخالف عقيدة الشيعة، أما الشيعة فلهم الحرية المطلقة في هذا كما تضمنت المطالب . 2- وإما حكومة علمانية لا دينية تفتح باب الصراع الديني على مصراعيه باسم الحرية ، وهذا سيؤدي إلى سقوط شرعيتها، وإيقاد نار الحرب الأهلية التي إذا اشتعلت فلن يطفئها أحد، وهذا ليس من مصلحة الشيعة أنفسهم، فإن الأكثرية إذا استثيرت سوف تفعل ما قد يصل إلى استئصال الأقلية من الوجود وما حدث في لبنان عبرة لمن اعتبر ، مع أن نسبة الشيعة هنا لا تساوي شيئاً إذا قيست بنسبة بعض القرى النصرانية في لبنان قبل الحرب الأهلية التي خسرت الكثير بعدها .
إن الشيعة يهددون تلميحاً وتصريحاً بأنه إذا لم تعطهم الحكومة ما يريدون فسوف يتحالفون مع العدو الأجنبي، وهذا يكشف عن حقيقة ما يريدون وأنه الابتزاز وليس الوحدة الوطنية !!. إنهم هم الذين قدموا للأمريكان نماذج من مناهج التعليم يقولون إنها ضد اليهود والنصارى لكي يساعدهم الأمريكان في تغيير المناهج التي تخالف عقائد الشيعة وليس وراء هذا من ابتزاز للدين والوطن . ومعلوم أن التحالف بين الأقليات وبين أعداء الأمة سُنّةٌ متّبعة ، فتاريخ الدروز مع الإنجليز ، والنصيرية مع الفرنسيين ، لا يختلف أبداً عن تاريخ الموازنة مع اليهود في لبنان ، أو اليهود مع الحلفاء في تركية ، والنتيجة في كل الأحوال تدمير عقيدة الأكثرية وكيانها ووجودها .
الشيعة فرق شتى يقاتل بعضها بعضاً ويكفره في كل مكان ، والمتقدمون بالطلب هم فئة منهم فقط ، فلينتبه إلى أساليبهم في التنافس والمزايدة في المطالب بغرض كسب الأتباع وليس الحرص على حقوقهم المزعومة ، وقد اعترف حمزة الحسن بأن عريضة المطالب تضم شيوعيين وعلمانيين ، فإذا كان الموقعون غير متفقين فيما بينهم على منهج دراسي أو دَعَوي، فماذا يريدون أن يفرضوا على الأمة كلها ومنها الفرق الشيعية التي تناصبهم العداء؟
بعض الناس ينافق الشيعة ويتحدث هو الآخر عن حقوقهم بنفس لغتهم وهو لا يدري ما هي الحقوق وإلى أين تنتهي ، وهو بذلك يوقظ فتنة وشقاقاً دون أن يشعر ، ولو أنه كان في منصب إداري واستجاب لما يريدون هم أو غيرهم فسيجد نفسه مسخّراً لتنفيذ مطالب متناقضة من كل طائفة ، وفي النهاية لا بد أن يضع حداً يقف عنده الجميع . وهذا الحد يجب أن يوضع الآن على أساس من الدستور المحكم كتاب الله وسنة رسوله وسنة الخلفاء الراشدين في أهل البدع . وأسوأ من هذا أن تستجيب الحكومة لهذه الطائفة أو تلك، فتبدأ سلسلة من التنازلات لا حدّ لها ، ومن أخطر الأمور على وحدة الأمة أن يصبح في البلد مناهج مختلفة للتعليم ، وأجهزة مختلفة للقضاء ، وما أشبه ذلك من مقدمات التقسيم والتفتيت .
ومعلوم أن للشيعة تاريخاً طويلاً مع من يولِّيهم ويدنيهم ويجعلهم يتحكمون في أمور الأمة ، وليس ما حدث أيام (بني بويه) ثم ما فعله (ابن العلقمي) من الانحياز لهولاكو والإشارة بقتل الخليفة العباسي الذي هو من أهل البيت إلا نماذج من ذلك .
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 27-07-2008, 01:24 PM   #13
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

إذا تحدث بعض الشيعة المقيمين في الخارج عن الظلم والاضطهاد... إلخ في قناة الجزيرة أو غيرها، فيجب على أصحاب المراكز في الحكومة، والكتاب الأثرياء من الشيعة أن يردوا عليهم ويكذبوهم ، وإلا ما فائدة مداهنتهم وإعطائهم فوق ما يستحقون من المناصب والمناقصات . وما جدوى فتح الإعلام لهم ؟ أم أن هذا توزيع للأدوار بينهم ؟
ويبقى هنالك أمران :
الأول : أنه لا إكراه في الدين ، فالاعتقاد خارج عن سيطرة البشر أصلاً ، وهداية التوفيق لا يملكها إلا الله وحده ، ولكن واجب الحاكم المسلم ألا يدع فئة من الرعية تجاهر بأعظم الذنوب وهو الشرك بالله – تعالى - ، وتعلن شعائر مجوسية قديمة، مثل: اللطم، والضرب في المآتم وأمثالها من الأعمال التي تتنافى مع الإنسانية ، والتي أصبح كثير من شباب الشيعة – ولله الحمد – يرفضها، والمجاملة في هذا غش للشيعة أنفسهم ولا يجوز للراعي غش الرعية ولو كان ذلك بطلب منهم .
الثاني : أن الشريعة توجب العدل بين المواطنين على أسس لا تخالف المشروعية العليا للأمة ، وليس هذا مقام التفصيل، ولكن أذكر على سبيل المثال : 1- العدل في الحقوق الدنيوية، مثل: الخدمات التي تقدمها وزارة البلديات والطرق، وبناء المدارس، والمستشفيات، ونحوها . 2- المساواة في الأجور : إذا كان العمل واحداً، وهذا متحقق في وزارة الخدمة المدنية، أما تخصيص بعض الولايات لبعض الناس وفقاً للشروط الشرعية فهذا من الشريعة ، ألا ترى أن الشيعة أنفسهم يخصصون الإمامة والنيابة عنها بآل البيت وحدهم ؛ بل في بيت واحد منهم ولو كان طفلاً !! 3- العدل في حماية جناب التوحيد، مثل: معاقبة من نشر أو روّج لكتاب أو عقيدة تتنافى مع العقائد القطعية في الإسلام ، كدعوى أن القرآن محرّف ، أو الاستهزاء بالدين ، أو ما فيه استغاثة بغير الله – تعالى - ووجوب إحالته إلى القضاء بتهمة نشر الكفر وترويجه سواءً كان سنياً أو شيعياً . 4- المساواة في تعزير من سب أحد الخلفاء الراشدين الأربعة : سواء كان سنياً أو شيعياً، وأن من سبّ أو نشر ما فيه سب لأصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - يعاقب كما يعاقب من سبّ أو نشر ما فيه سب لآل البيت . 5- فتح باب المجادلة بالتي هي أحسن مع تشديد الرقابة على المطبوعات والمواد الإعلامية ووضع ضوابط عامة لضمان العدل في الأحكام ، مثل: إلزام كل من يكتب عن طائفة أو فرد بتوثيق ما يقول من مصادره ، والتزام الموضوعية في البحث والحوار ، والبعد عن الافتراء والتجريح الشخصي ، وإلاّ فمن حق أجهزة القضاء أو الحسبة حظر تلك المادة العلمية أو الإعلامية أو معاقبة الكاتب أو هما معاً . 6- أن الفقر الذي يعاني منه بعض عوام الشيعة ليس سببه أهل السنة بل شيوخهم الذين ينهبون خُمس دخولهم، ولهذا يجب على الحكومة تحرير أموال الناس من تسلط أكلة السحت بأي اسم كان، وبيان أنه لا يجب في أموال الناس إلا ما أوجبه الله ورسوله ، وهو ما سار عليه الخلفاء الراشدون الأربعة وأئمة أهل البيت الذين كانوا هداة ولم يكونوا جباة . ويجب عليها مراقبة الحسابات ومصادرة تلك الأموال بتحويلها إلى الأوقاف العالمة ، وهذا مع أنه مقتضى الشريعة هو ما فعلته الدول المعاصرة التي أبطلت دفع العشور للكنيسة .
ثم إن أولى الناس بالمطالبة بالمساواة وإعطائهم حقهم، هم: أبناء منطقة تهامة ، التي تمتد ما بين جدة إلى اليمن ، وما بين منحدرات جبال السراة إلى البحر الأحمر ، ولا يوجد بها عشر ما في مناطق الشيعة من الخدمات ، ولا يشغلون واحداً بالمائة مما يشغله الشيعة من مناصب عليا مع كثرتهم في الجيش وغيره . وقس على ذلك مناطق أخرى في الشمال والجنوب ، والمواطنون يعلمون أن المناصب العليا تكاد تكون محصورة في أربع مناطق أو خمس من المملكة ، والمناطق العشر الباقية محرومة من ذلك ، ولو أننا أعدنا تقسيم المناصب بحسب المناطق والسكان لفقد الشيعة أكثر ما لديهم الآن ، وأي استجابة للشيعة في هذا الشأن لا بد أن تستتبع مطالبة من المناطق الأخرى الأكثر عدداً والأكثر حرماناً، وإذا جمع الشيعة 400 توقيع فيمكن لغيرهم أن يجمع 4000 أو 400000 توقيع في أيام قليلة!!
كما أن الاستجابة لضغوط الأقلية الشيعية ستدفع للاستجابة لضغوط الأقلية الصوفية التي تقيم علاقات مباشرة مع أسر عربية حاكمة ترى أنها أحق بحكم الحجاز، وتفتح الباب للمطالبة بالتدويل ( مع ما لمطالب الأشراف من قبول وصدى بدلالة النصوص على حقهم في الإمامة هم وسائر قريش ) . لا سيما مع تقصيرنا في التواصل مع إخواننا المسلمين في العالم ، وجمع كلمتهم وتوحيدها ضد العدو المشترك للإسلام والمسلمين .
أخيراً نقول .. إننا لا نعني بهذا تجاهل المشكلة ، بل نقول: إنها فرصة للتباحث والجدال بالتي هي أحسن ، وإنقاذ عامة الشيعة من تسلط رجال الدين على دينهم ودنياهم، وذلك بإلزامهم بظاهر ما يقولون، مثل: دعواهم أنهم لا يسبون الصحابة ، وأنهم لا يدعون غير الله ، وأنهم لا يعتقدون أن القرآن محرف ، وأنهم لا يأكلون أموال الناس بالباطل ... إلخ
فإذا صرحوا بهذا والتزموا به فمن حق الدولة أن تعاقب من يخالف ذلك وتمنع تداول ونشر الكتب والمطبوعات التي تشتمل على تلك المخالفات ، ومن حق العلماء بل من واجبهم أن يكفروا من يعتقد هذه العقائد ، وأن ينشروا فتاواهم وكتبهم في ذلك ، أما أن يتبرأ شيوخ الشيعة من هذه العقائد جهراً ويفرضوها على الناس سرّاً ، وفي الوقت نفسه يطالبون الدولة بمنع الفتاوى والردود فهذا ليس تناقضاً فحسب ؛ بل هو عقيدة التقية التي ما عرف التاريخ أخبث منها .
إن حرصنا على هداية الشيعة في الدنيا ونجاتهم من عذاب الآخرة مع تأييدنا لمطالبهم الدنيوية ينبع من إخلاصنا لله، ونصحنا لخلق الله، ومحبة الخير والهدى للبشر كافة ، ومن هذا المنطلق نحن على استعداد للحديث مع من يريد الحق بلا مراء ولا مكابرة ولا تقيِّة ، ونبدأ قبل كل شيء بتحقيق التوحيد والبراءة من الشرك وسلامة الصدر من الغلّ للذين سبقونا بالإيمان ، وعلى رأسهم الخلفاء الراشدون الأربعة ، ونعيش كما عاشوا أشداء على الكفار رحماء بينهم، ثم نتباحث في القضايا السياسية .
أما المطالب الدنيوية فتأخذ مجراها العادي لدى كل مؤسسة حكومية مثلما يفعل غيرهم من المواطنين ، وكل ذلك يجب أن يتم من غير تدخل أو تأثير العدو الخارجي، سواء فيما اتفقنا عليه أو اختلفنا عليه، بل لا أرى أن يكون للحكومة أو أية جهة رسمية تدخل فيه إلا بعد رفع التوصيات إليها .
والله من وراء القصد ،،،
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 27-07-2008, 01:26 PM   #14
غــيــث
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 7,934
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة اوراق الثريا
انت اخي غيث وتهمني اكثر منه
ان كنت انت تدعينني بالرافضية فهو ربما يفضل علي اليهودية

انا لم انعتك بالرافضية ...وجوابي كان رد على من يهددنا في عقر دارنا

وتقولين لي اضبط اعصابك ... من الأولى بالنصح ؟

من يخرج علينا ليقول ساطربق عليكم الدنيا إذا لم تلبى مطالبه


عشت وشفنا ردك اخي
يرد الروح العشرة تغيير اخي ولكن انتم لا تعتبرون
سبحان من يغيير ولا يتغيير
اختي الفاضلة : هؤلاء القوم نعرفهم حق المعرفة ونعلم ما وراء مطالبهم

وفي ردك اعلاه على اخي زهير تقولين انهم يصلّون في مساجدنا ....

هم لا يصلون في مساجد السنة ولذلك يطلبون لهم حسينيات يتعبدون فيها

ولهم صلواتهم المختلفة كالسجود على حجر وادعية و طقوس لا نقرها

ولا يتسع المجال لها ...

لو يفتح لهم مجال في هذه الأرض يعيثون فيها فسادآ فكأنما فتحنا على انفسنا

ابوابآ من الفتن والجحيم لا يرضاها مسلم غيور لهذ الارض ....

فلا تنزعجي من حدتي التي ليست موجهة لشخصك الكريم وإنما هي لدفع ضرر

و دفاع عن معتقد ... ونظرة الى ما تجر له هذه البلاد فتنة...

رعاك الله
__________________

غــيــث غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 27-07-2008, 03:00 PM   #15
كريم الثاني
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 520
إفتراضي



(( وتلك القرى اهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا ))








صدق الله العظيم .




كريم الثاني غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-07-2008, 09:32 AM   #16
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

التصدِّي للزحف الأســود

حامد بن عبدالله العلي

الحمد لله الذي بعث محمداً في أصحابه الكرام البررة ، وفيه ، وفيهم ، أنزل : (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا) .

اللهم صلِّ ، وسلِّم ، وبارك عليه ، وعلى أهل بيته ، وأصحابه أجمعين.

( ومن نظر في سيرة القوم بعلم ، وبصيرة ، وما منَّ الله عليهم به من الفضائل ، علم يقينا ، أنهم خير الخلق بعد الأنبياء ، لا كان ، ولا يكون مثلهم ، وأنهم الصفوة من قرون هذه الأمة التي هي خير الأمم وأكرمها على الله) . من كلام ابن تيمية رحمه الله

وقد امتلأ الكتاب العزيز بمدح أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، كما قد ورد في تفضيلهم ، ورفع قدرهم ، من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، وعلماء أمته بعده ، نصوصٌ كثيرةٌ جـدا :

فمن ذلك :

قوله تعالى : (وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. )

فأخبرالله عز وجل أنه رضي عنهم ، وأعدَّ لهم جنات الخلد ، ورضى الله عن العبد أعلى المقامات ، وأشرف الدرجات.

وقوله تعالى : (يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ. )

قال ابن القيم: ( قال غير واحد من السلف: هم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، و لا ريب أنهم أئمة الصادقين ، وكلُّ صادق بعدهم فبهم يأتمُّ في صدقه، بل حقيقة صدقه أتباعه لهم و كونه معهم ) .

ومما ورد من كلام النبيِّ صلى الله عليه وسلم : ( النجوم أمنة السماء فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد ، وأنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون ، وأصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحـابي أتى أمتـي مـا يوعدون) رواه مسلم.

قال الإمام النووي رحمه الله في شرحه لقوله صلى الله عليه وسلم : ( وأصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون ) معناه من ظهور البدع ، والحوادث في الدين والفتن فيه ، وطلوع قرن الشيطان ، وظهور الروم ، وغيرهم عليهم ، وانتهاك مكة والمدينة وغير ذلك ، وهذه من معجزاته صلى الله عليه وسلم.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لاتسبوا أصحابى ، فلوأن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً مابلغ مدّ أحدهم ولا نصيفه " رواه البخاري

وعن عمران بن حصين رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " خيركم قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يكون بعدهم قوم يشهدون ولايستشهدون ويخونون ولا يؤتمنون وينذرون ولا يوفون وتظهر فيهم السمن " متفق عليه

وعن عبد الله بن مغفل المزني رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( الله الله في أصحابي ، الله الله في أصحابي ، لا تتخذوهم غرضا بعدي ، فمن أحبهم فبحبي أحبهم ، ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ، ومن آذاهم فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ، ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه ) رواه أحمد والترمذي

قال المناوي رحمه الله تعالى: ( الله الله في حق أصحابي ) أي اتقوا الله فيهم ، ولا تلمزوهم بسوء ، أو اذكرواالله فيهم ، وفي تعظيمهم ، وتوقيرهم ، وكرره إيذانا بمزيد الحث على الكف عن التعرض لهم بمنقّص ، ( لا تتخذوهم غرضا ) هدفا ترموهم بقبيح الكلام كما يرمى الهدف بالسهام هوتشبيه بليغ ( بعدي ) أي بعد وفاتي " ا.هـ من فيض القدير شرح الجامع الصغير 2/98

وعن على رضي الله عنه قال : ( لقد رأيت أصحاب محمد فما أرى أحداً يشبههم منكم، لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجداً وقياماً، يراوحون بين جباهم، ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم ، كان بين أعينهم ركب المعزى من طول سجودهم ، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى ابتل جيوبهم، ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب ورجاء للثواب) .

ومن المشهـور قول ابن مسعود رضي الله عنه : "من كان مستنا فليستنن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة، أولئك أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أبر هذه الأمة قلوبا ، وأعمقها علما ، وأقلها تكلفا، قوم اختارهم الله لصحبة نبيه ، ولحمل دينه، فاعرفوا لهم حقهم ، فإنهم كانوا على الهدى المستقيم" رواه احمد وغيره

وقال ابن مسعود رضي الله عنه أيضا: ( إنَّ اللهَ نظرَ في قلوبِ العباد، فوجدَ قلبَ محمدٍ خير قلوب العباد، فبعثه برسالته، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد فوجد قلوب أصحابه خير قلوب العباد فاختارهم لصحبة نبيه و نصرة دينه، فما رآه المسلمون حسناً فهو عند الله حسن، و ما رآه المسلمون قبيحاً فهو عند الله قبيح)

وقال ابن عمر رضي الله عنهما: ( لا تسبوا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فلمقام أحدهم ساعة خير من عمل أحدكم عُمره) رواه أحمد وابن ماجة وغيرهما

وقال الإمام أحمد رحمه الله تعالى ( إذا رأيت رجلا يذكر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بسوء فاتهمه على الإسلام) شرح أصول الاعتقاد للالكائي 7/1252 الصارم المسلول 3/ 1058

وقال رحمه الله تعالى : " لا يجوزلأحد أن يذكر شيئا من مساويهم ، ولا يطعن على أحد منهم بعيب ، ولا نقص ، فمن فعل ذلك فقدوجب على السلطان تأديبه ، وعقوبته ، ليس له أن يعفو عنه ، بل يعاقبه ، ويستتيبه ، فان تاب قبل منه ، وإن ثبت أعاد عليه العقوبة ، وخلده الحبس ، حتى يموت ، أو يراجع " الصارم المسلول 3/1057

وقال أبو زرعة رحمه الله تعالى : ( إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فاعلم أنه زنديق ، وذلك أن الرسول حق ، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن ، والسنة أصحابُ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليُبطلوا الكتاب ، والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهــم زنادقة) تاريخ بغداد 38/132

وقال الإمام السرخي الحنفي رحمه الله : " فمن طعـن فيهم فهو ملحـد منابد للإسلام ، دواؤه السيف إن لم يتـب " أصول السرخسـي 2/134

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى : ( ومن أصول أهل السنة والجماعة ، سلامة قلوبهم ، وألسنتهم ، لاصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما وصفهم الله به في قوله تعالى : ( والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ) ، وطاعة النبي صلى الله عليه وسلم في قوله (لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل احد ذهبا ما بلغ مُدَّ أحدهم ولا نصيفه)،

وقال ايضا: ( ولا يدخل النار أحد بايع تحت الشجرة ) ، كما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم ، بل لقد رضي الله عنهم ، ورضوا عنه ، وكانوا أكثر من ألف وأربعمائة ، ويشهدون بالجنة لمن شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم كالعشرة... ويقرون بما تواتر به النقل عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وغيره من أن خير هذه الأمة بعد نبيها ، أبوبكر ، ثم عمر ، ويثلثون بعثمان ، ويربعون بعلي رضي الله عنهم ، كما دلت عليه الآثار ، وكما اجمع الصحابة على تقديم عثمان في البيعة ، ويؤمنون أنَّ الخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبوبكر ، ثم عمر ، ثم عثمان.

ويحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويتولونهم ، ويحفظون فيهم وصية رسول الله صلى الله عليهوسلم ، حيث قال يوم غدير خُم : (أذكركم الله في أهل بيتي..)

وقال (والذي نفسي بيده لايؤمنون حتى يحبوكم لله ولقرابتي) ، وقال (إن الله اصطفى بني إسماعيل ، واصطفى من بني اسماعيل كنانة ، واصطفى من كنانة قريشا ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من بني هاشم ، ويتولون أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين ، ويؤمنون بأنهن أزواجه في الآخرة ، ...

ومن نظر في سيرة القوم بعلم ، وبصيرة ، وما منَّ الله عليهم به من الفضائل ، علم يقينا ، أنهم خير الخلق بعد الأنبياء ، لا كان ، ولا يكون مثلهم ، وأنهم الصفوة من قرون هذه الأمة التي هي خير الأمم وأكرمها على الله ) . أ.هـ

فهؤلاء الصحابة الكرام هـم صفوة الخلق بعد النبيين ، وهـم من شيَّد الله بهم أركان الدين ، ونشـر دين المسلمين ، بحفظ الوحيين وتبليغهمـا ، ونشـر الرسالة المحمدية ، في أقاصي الأرض ، فلولاهم بعد الله ، لأندرست معالم الإسلام، فلهم الفضـل بعد الله على جميع الأنـام .

وليس تولِّيهم ، ومحبّتـهم من أصل دين المسلمين فحسب ، بل إنَّ ذلك هـو أساس حفظ الشريعة الإلهيِّـة ، والرسالة المحمدية ، لأن الطعن فيهم ، يعني عدم الثقة بما نقلوه عن النبي صلى الله عليه و سلم ، وذلك يشمل القرآن ، والسنة كلها .

ولهذا السـرِّ ، دأب الزنادقة ، وأعداء الدين ، على الطعن في الصحابة ، وغرضهم هو إسقاط الثقة بكل مارووه ، ليتهاوى الدين كلُّه .

وفي هذا الزمن الذي احتلت فيه الجيوش الصليبية بلاد الإسلام ، وهيمنت على مقدارت الأمُّـة ، وخضع لها الحكام .

ظهـر قرن فئـة ضالة ، تدّعي حبَّ أهلِ البيت ، وأهل بيت النبوة منهم براء ، وقـد اجتمعت في هذه الفئـة كلُّ الضلالات ، واقترنت بها كلُّ الجهالات ، فأخذت تزحف على أمَّة الإسلام ، تنشر ضلالاتها الصفراء ، وأحقاد نفوسها المريضة الشوهاء ، بما ورثوه عن الملعـون ابن السوداء .

وهذه الفئة تركـِّز على ترويج الطعـن في الصحابة ، ونشر التشكيك في الوثوق بنقلهم الدين .

فهذا هـو شعارهم الأكبر ، ودينهم الأخطر ، ولهذا لما زار الشيخ موسى جار الله بلاد الرافضة في إيران ، والعراق ، وحضر مجالسها ، وحلقات دروسها ، في كلِّ محافلهـا ، لاحظ بوضـوح قيام دعوتهـم على هذا الناحية ، أعني هدم ، وإلغاء ، وإسقاط ، كلَّ من كان حول النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال رحمه الله :

«كان أول شيء سمعته ، وأنكرته هو لعن الصديق ، والفاروق، وأمهات المؤمنين، السيدة عائشة ، والسيدة حفصة، ولعن العصر الأول كافة ، وكنت أسمع هذا في كل خطبة، وفي كل حفلة ، ومجلس، في البداية والنهاية، وأقرأه في ديابيج الكتب والرسائل ، وفي أوعية الزيارات كلها.. إلخ». الوشيعة في نقد عقائد الشيعة (ص:27).
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-07-2008, 09:32 AM   #17
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

ومن الملاحظ أن في نفوس هؤلاء حقدا لايوصف على قريش خاصّة ، نسب النبي صلى الله عليه وسلم ، حتى قال قائل منهم : إنَّ محمدا صلى الله عليه وسلم ـ حاشاه عليه الصلاة والسلام ، ولعن الله من لمـز مقام النبوة ـ (كزهرة وسط مزبلة ) !!

وهـو يقصـد بذلك قريش كلَّها ، وعلى رأسهم خيرة الصحابة ، ثم حقدهم بعد قريش ينصـب على العـرب أيضـا !

ولا ريب أنَّ هدفهم طمس معالم الإسلام ، تمهيدا لغـزو صفوي ، سوَّلت لهم عقولهم المأفونة أنه قد أزف وقته ، ودنا زمنـه ، وغرتهم شياطينهم أنَّ مهديهـم سيظهر وشيكا ، فيكون خاصة أتباعه من العجم ، ويكون أكثر من يصطلي حر سيفه ، من العـرب ، كما يروون في كتبهم المليئة بالافتراءات و الأكاذيـب !

حتى حُدثت عن رجل صالح أفغاني ، أنه استمع لمتحدثين من هذه الفئة ، جالسيْن في ساحة الحرم في حضـرة بيت الله المعظم ، يتحدَّثان بالفارسية ، ويظنُّان هذا السامع منهم ، وهو يتكلَّم لسانهم ، لكنَّه من أهل التوحيد والسنة ، فسمع أحدهم يقول للآخر : ألم تر كيف أخذت إيران جنوب العراق ، فعادت إلينـا ، وسنأخذ العراق كلَّه ، فردَّ على الآخـر : لن يوقفنا شيء حتى نأخذ ما تحت قدميـك.

وهيهات لهم ، ولكنهـم تلاعب الشيطان بعقولهم ، ( يعدُهم ويمنِّيهم وما يعدهم الشيطان إلاَّ غرورا ) .

غير أنهم يسعون في كثير من البلاد ، لاسيما في سوريا، وفلسطين ، والأردن ، والخليج ، ومصر ، والسودان ، والمغرب العربي ، لترويج زندقتهـم .

وهـم يشترون الفقراء بالمال ليلبسوا شعار الرفض ، كما يستأجرون بعض الإعلاميين الذين يبيعون دينهم بعرض من الدنيا ، ليروجوا ـ بإسم السنة وأهل السنة بريئون من كل من يطعن في أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ـ التشنيع على سيرة الصحابة الكرام.

وينفقون على هذا المشروع الخبيث أموال طائلة :

حتى إنَّ الحكومة الإيرانية رصدت ميزانية ضخمة جداً ، لتبليغ التشيع وإرسال مبلغين والفعاليات المذهبية لعام 1387هـ ـ التقويم الإيراني يبدأ من مقتل علي بن أبي طالب ـ بلغت قيمتها 215.620 مليار تومان إيراني (حوالي 2.3 مليار دولار)، بزيادة قدرها سبعة أضعاف ميزانية العام الماضي 1386هـ ش.

بل إن خمس عائدات النفط الإيرانية ، تنفـق على نشر الرفض في العالم .

ولاريب أن هذا الخطـر الأسود الزاحف ، أعظـم من كلِّ خطـر ، وشره أعظـم من كلِّ شـر ، ذلك أن مذهبهم قائم على :

1ـ تحريف القرآن لإبطاله .

2ـ الطعن في الصحابة لإسقاط السنّة ، وطيِّ بساط الشريعة المحمدية .

3ـ الطعن في بيت النبوة بالإفتراء على أمهات المؤمنين كما افترت اليهود على مريم عليها السلام ، وقصدهم الطعن الخفي في النبي صلى الله عليه وسلم .

4ـ نشر الشرك والخرافة في أمِّة التوحيد .

5ـ تشويه كلِّ التاريخ الإسلامي ، وإلغاءه ، وتحريفه ، وإسقاط ثقة المسلمين بتاريخهم وحضارتهم ، تمهيدا لمحوها من الوجـود .

ولاريب أنَّه من أعظم الفرائض الدينية ، على أمة الإسلام ، بقيادة العلماء ، فضح هذه المؤامـرة ، والتصدِّي لها ، وردِّهـا على أعقابهـا ، وإطفاء نار بغيهـا .

حماية للملَّة ، وحفظا للشريعة .

ونقتـرح ـ فضلا عن تكثيف النشاط الدعوي للرد على الرافضة ـ تأسيس وسائل إعلامية عامة ، مختصة بمتابعة نشاطهم في نشر ضلالاتهم في بلاد الإسلام ، أولاً بأوَّل ، لتفضح كلِّ التفاصيل ، من أقصى شرق العالم الإسلام ، إلى أزقة فقراء الجزائر .

ليطلع علماء المسلمين على هذا الزحف الأسود ، وليهبُّوا هبَّة رجل واحـد ، لقطع رأس الحيـة قبل أن تبيض وتفرخ ، فتنهـا ، في أمِّة محمد صلى الله عليه وسلم .

والله وحده هو حسبنا عليه توكلنا وعليه فليتوكل المتوكلـون
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-07-2008, 12:24 PM   #18
كريم الثاني
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 520
إفتراضي



قال تعالى :


(( الم تر الى الذين يزكون انفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا يظلمون فتيلا * انظر كيف يفترون على الله الكذب وكفى به اثما مبينا ))



صدق الله العظيم
كريم الثاني غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 31-07-2008, 12:00 AM   #19
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

ما هي أخبــار ُ المشــايخ ســليمان العـلوان و خــالد الــراشد و خــلف الـعنزي و سعود الهاشمي ؟

يقول ُ لي أحـد الأخوة مـن الجـزيرة بأن الشـيخ خـلف سـببُ سـجنه بأنه عـتب على الأمـريكان تـدنيس القـرآن ...( ! )

و أن الشـيخ خــالد سـببُ سـجنه أنـّـه ُ عـتب على الدنمــارك سـبـّـهم للنبي صلى الله ُ عليه ِ و سـلم ( ! )

هـل قـاموا بـربع ِ مـا قـام بـه ِ هـؤلاء الـروافض ؟
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 31-07-2008, 11:02 AM   #20
عربي سعودي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: السعودية - الرياض
المشاركات: 2,547
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جهراوي
ما هي أخبــار ُ المشــايخ ســليمان العـلوان و خــالد الــراشد و خــلف الـعنزي و سعود الهاشمي ؟

يقول ُ لي أحـد الأخوة مـن الجـزيرة بأن الشـيخ خـلف سـببُ سـجنه بأنه عـتب على الأمـريكان تـدنيس القـرآن ...( ! )

و أن الشـيخ خــالد سـببُ سـجنه أنـّـه ُ عـتب على الدنمــارك سـبـّـهم للنبي صلى الله ُ عليه ِ و سـلم ( ! )

هـل قـاموا بـربع ِ مـا قـام بـه ِ هـؤلاء الـروافض ؟
لا أحد يودع السجن إلا أنه قام بفعل مشين

ما أعرفه عن خالد الراشد (و هو مجرد داعية و ليس شيخ و لا عالم بالشريعة و لا فقيه) هو أنه قام بحشد ناس أمام قصر الحكم في الرياض و أخذ يؤلبهم على الحكومة و يقلل من أهميتها لذلك من غير المعقول ألا نتوقع تعرضه للاعتقال فورا

أما البقية ممن ذكرت فلا أدري , لكن ثق بأنه لا يتعرض أحدهم للاعتقال إلا أنه قام بفعل ما
كما أن معظمهم مجرد دعاة و علمهم في شريعة الإسلام لا يقارن بكبار العلماء الراسخين في العلم الشرعي

أما (العتب على الأمريكان) فالكثير من الخطباء في الجمع و العلماء (مثلما المسؤولين السياسيين السعوديين أيضا) يقوم بذلك و يكون ذلك بشكل حكومي رسمي و لا يتعرض أي منهم للاعتقال
عربي سعودي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .