العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اللعب فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: فرسة و خيّال (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الصرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقولات الباحث عن الحقيقة المنسية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفروج في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أشراط الساعة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الشلل في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخشوع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: بيان أخطاء مقال خيانة الوعي: حين تحوّل «ٱلنَّبِىّ» إلى «النبي» (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 02-12-2008, 06:19 PM   #1
صلاح الدين
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تونس ثورة الأحرار
المشاركات: 4,198
Smile

بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد ،
أحمده حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه على نعمه التي لا تحصى و آلائه التي لا تعد ، فوحده النافع و الضار و المعطي و المانع ، سبحانه يختص برحمته من يشاء و وحده لا يسأل عما يفعل و الغير يُسأل ،
و الصلاة و السلام على الحبيب الشفيع ، خير الخلق أجمعين سيدنا ومولانا محمد و على جميع الصحب و الآل .
---*---


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة DR.ali مشاهدة مشاركة


أخي صلاح الدين القاسمي
هل تؤمن فعلا أن هناك اولياء لله يدفعون الشر ويجلبون الخير للبشر* ...
شخصيا لا اؤمن بكل هذه .
فلماذا نذهب للفروع والله موجود عجيب امرنا
---
* لا أقول أنك تؤمن مجرد سؤال بريء من أخ محب لك ولقلمك الراقي .

أخي المحترم د .علي : حياك الله و بياك
قبل أن أجيبك على سؤلك يا أخي ، أسألك بدوري : و هل فهمت من مداخلاتي ما يوحي بذلك ؟!
إطلاقا يا سيدي الكريم ،
و لكن لكل مقام مقال قد يلتبس على البعض لأن من يمتلك مفاتيح لغة ما ، يقدر على النفاذ إلى معانيها البكور .

لا نافع و لا ضار و لا معطي و لا مانع إلا الله عز وجل ،
و حتى إذا رأيت نفعا أتاك من غيره و ضرا حصل لك من سواه ، فإنه " نفع " أو " ضر" حركته يد القدرة الإلاهية :
فالمعدوم لا يعتبر أصيلا ، ولا أصيل و لا موجود بحق إلا الله تعالى .


إذا فهمتني في السطرين السابقين ، هان علينا باقي الفهم

دمت تجليا جميلا ،
و دام حبك نبراسا لكل الحيارى .


مع مودتي الخالصة .
__________________

صلاح الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-12-2008, 12:31 AM   #2
DR.ali
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين القاسمي مشاهدة مشاركة
بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد ،
أحمده حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه على نعمه التي لا تحصى و آلائه التي لا تعد ، فوحده النافع و الضار و المعطي و المانع ، سبحانه يختص برحمته من يشاء و وحده لا يسأل عما يفعل و الغير يُسأل ،
و الصلاة و السلام على الحبيب الشفيع ، خير الخلق أجمعين سيدنا ومولانا محمد و على جميع الصحب و الآل .
---*---





أخي المحترم د .علي : حياك الله و بياك
قبل أن أجيبك على سؤلك يا أخي ، أسألك بدوري : و هل فهمت من مداخلاتي ما يوحي بذلك ؟!
إطلاقا يا سيدي الكريم ،
و لكن لكل مقام مقال قد يلتبس على البعض لأن من يمتلك مفاتيح لغة ما ، يقدر على النفاذ إلى معانيها البكور .

لا نافع و لا ضار و لا معطي و لا مانع إلا الله عز وجل ،
و حتى إذا رأيت نفعا أتاك من غيره و ضرا حصل لك من سواه ، فإنه " نفع " أو " ضر" حركته يد القدرة الإلاهية :
فالمعدوم لا يعتبر أصيلا ، ولا أصيل و لا موجود بحق إلا الله تعالى .


إذا فهمتني في السطرين السابقين ، هان علينا باقي الفهم

دمت تجليا جميلا ،
و دام حبك نبراسا لكل الحيارى .


مع مودتي الخالصة .
عليه الصلاة والسلام
لا ، كان المجال مفتوح لكثير من ( المعاني ) و ( التفسير) فلم أجزم بأحد منهم
وسالتك عنه حتى تزيد وضوح المعاني بنسبة لي
شكرا لك
  الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-12-2008, 05:25 PM   #3
ALMASK
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ ALMASK
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
الإقامة: الجزائر العاصمة
المشاركات: 1,024
إرسال رسالة عبر MSN إلى ALMASK
Thumbs up

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين القاسمي مشاهدة مشاركة
بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد ،
أحمده حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه على نعمه التي لا تحصى و آلائه التي لا تعد ، فوحده النافع و الضار و المعطي و المانع ، سبحانه يختص برحمته من يشاء و وحده لا يسأل عما يفعل و الغير يُسأل ،
و الصلاة و السلام على الحبيب الشفيع ، خير الخلق أجمعين سيدنا ومولانا محمد و على جميع الصحب و الآل .
---*---






لا نافع و لا ضار و لا معطي و لا مانع إلا الله عز وجل ،
و حتى إذا رأيت نفعا أتاك من غيره و ضرا حصل لك من سواه ، فإنه " نفع " أو " ضر" حركته يد القدرة الإلاهية :
فالمعدوم لا يعتبر أصيلا ، ولا أصيل و لا موجود بحق إلا الله تعالى .

صدقت في هذا القبس النوراني يا سيدي صلاح الدين
فمن كان اصله العدم في القدم لا ينسب اليه الفعل و التأثير في الوجود الا بمشيئة خالق الموجود
هادي بوسه على راسك الشريف
ALMASK غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .