العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السجل فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 04-12-2008, 09:50 PM   #1
علي بن محمد بشير
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
المشاركات: 194
إفتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ايها الاخ
---------
قال النبي صلى الله عليه وسلم ((القلب بين اصبعين من اصابع الرحمان يقلبه كيف يشاؤ))
وقال في حديث آخر في شأن العدل الاسري((اللهم هذا عدلي في ما املك فلا تلمني في ما تملك ولا املك))
وقد قال بعض شراح الحديث أن المقصد من ذالك هو ان النبي صلى الله عليه وسلم يبين لنا ان القلب ميال الي جهة
بطبعه وهو ما ليس للأنسان عليه سلطان
أما انني افتيت بما لا أعلم (فشوف كلام آخر قوله)

اما الاخت الكريمه صاحيه الموضوع
----------------------------
فسأنتظر حتى تصلني الفكره وسأرد عليكم
علي بن محمد بشير غير متصل  
غير مقروءة 05-12-2008, 01:27 PM   #2
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة علي بن محمد بشير مشاهدة مشاركة
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ايها الاخ
---------
قال النبي صلى الله عليه وسلم ((القلب بين اصبعين من اصابع الرحمان يقلبه كيف يشاؤ))
وقال في حديث آخر في شأن العدل الاسري((اللهم هذا عدلي في ما املك فلا تلمني في ما تملك ولا املك))
وقد قال بعض شراح الحديث أن المقصد من ذالك هو ان النبي صلى الله عليه وسلم يبين لنا ان القلب ميال الي جهة
بطبعه وهو ما ليس للأنسان عليه سلطان
أما انني افتيت بما لا أعلم (فشوف كلام آخر قوله)

اما الاخت الكريمه صاحيه الموضوع
----------------------------
فسأنتظر حتى تصلني الفكره وسأرد عليكم

أولا .. لقد أوردت أن الأصل في الزواج .. التثنية ...

ثانيا ... أنت تجاهلت عن قصد آية فيها استمرار للحكم ..

ثالثا ... لسنا أعظم من النبي .. حتى نتخيل أننا أمكن منه فيما خاف منه ؟؟

رابعا ... للتعدد شروط واضحة وضوح الشمس ... و هي لا تنطبق على غالبية الذين عددوا ..

أما كلام الرسول .. فنستشف منه خوفه من ألا يعدل بينهن ... و هو " على خلق عظيم " ..

فكيف لا نخاف نحن الذين ... مقارنة به .. ربما لسنا على خلق أصلا ..
transcendant غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .