ألم تسأل نفسك إذا أنا لم أقم بأخطاء من هذه الشاكلة، سهوا أو جهلا أو عمدا، فما سيكون دورك أنت هنا ومن سيتبعك من التابعين .....
قلت ........... أترك لكم فرصة لمرور قافلتم في هذا الموضوع
وفعلا لم يخب ظني ..........
. لكني ما كنت أتوقع أنك ستكون أنت الحرف الجار ................
Qu'est que tu veux ? j'ai l'habitude que la femme de ménage passe derrière moi
يتبع .....
لا أخ لي هنا يا إيناس ولا ابن عم.. ولا أكرهك أنت أو أبحث في زلاتك فأصيبك...
بل إني لا أكن لك غير "الحوب"..
نحن هنا لتجزية الوقت، للترويح عن أنفسنا والمزاح مع بعضنا ليس إلا..
لذلك كان الأحرى أن تضحكي وتمازحي وتمري ولا تبالي، وفي القادم من المرات إفعلي نفس الشي معي إن بدا لك...
ونبقا أسدقاء
وبالمناسبة... قضية الجار والمجرور هذه تذكرني بقصة وقعت لي في القسم الثالث الإبتدائي..
سألني الأستاذ عن "بالمدرسة" إعرابها جار ومجرور ولم أعرف الإجابة، فقال لي :
ـ يا عصام، الباء حرف جر... والمدرسة إسم مجرور. هل فهمت ؟؟؟
فقلت له :
ـ لا، لم أفهم.
فثار الأستاذ وغضب غضبا شديدا، وقد كنا في نهاية السنة، يعني أننا درسنا الجار والمجرور منذ شهور، فقام الأستاذ إلى مقعدي، آخر الصف طبعا، وجرني إلى حيث مكتبه من أذني.. وأنا أتلوى برأسي من الألم، وضربني بقدمه ولكمني في وجهي، ثم قال :
ـ في العمل، بالمدرسة، على الطاولة، إلى المنزل... هل فهمت الآن ؟
قلت :
ـ لا..
قال :
ـ حسن إنتبه..
ثم أسقطني أرضا وجرني من قدمي، حتى سقطت "صندالة الميكة حلومة".. وبدأ يجرني على الأرض ويمسح بي الأرضية عبر ثلاث ممرات بين الطاولات وبعد أن انتهى من عرضه، أوقفني قرب مكتبه وقال لي :
ـ الآن.. الأستاذ حرف جر، وعصام، إسم مجرور.
فهمت ؟؟؟
أجبته وأنا أبكي :
ـ نعم أستاذ فهمت.
وهكذا أصبحت ضليعا في العربية..
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
لا أخ لي هنا يا إيناس ولا ابن عم.. ولا أكرهك أنت أو أبحث في زلاتك فأصيبك...
بل إني لا أكن لك غير "الحوب"..
وأنا كذلك أكن لك كل الحووووب وبوكو إحترام ياعصام
نحن هنا لتجزية الوقت، للترويح عن أنفسنا والمزاح مع بعضنا ليس إلا..
تعرف يا عصام أن لي القدرة الكافية لعدم خلط الأشياء،
لذلك كان الأحرى أن تضحكي وتمازحي وتمري ولا تبالي، وفي القادم من المرات إفعلي نفس الشي معي إن بدا لك...
ونبقا أسدقاء
ألم ترى قهقهتي أعلاه ًههههههههً .... فلم غضب ولم أتفيكسا أبدا
وكيف لي أن أمر ولا أبالي، وهو فقط ما أخذته من كلامي ؟
وبالمناسبة... قضية الجار والمجرور هذه تذكرني بقصة وقعت لي في القسم الثالث الإبتدائي..
سألني الأستاذ عن "بالمدرسة" إعرابها جار ومجرور ولم أعرف الإجابة، فقال لي :
ـ يا عصام، الباء حرف جر... والمدرسة إسم مجرور. هل فهمت ؟؟؟
فقلت له :
ـ لا، لم أفهم.
فثار الأستاذ وغضب غضبا شديدا، وقد كنا في نهاية السنة، يعني أننا درسنا الجار والمجرور منذ شهور، فقام الأستاذ إلى مقعدي، آخر الصف طبعا، وجرني إلى حيث مكتبه من أذني.. وأنا أتلوى برأسي من الألم، وضربني بقدمه ولكمني في وجهي، ثم قال :
ـ في العمل، بالمدرسة، على الطاولة، إلى المنزل... هل فهمت الآن ؟
قلت :
ـ لا..
قال :
ـ حسن إنتبه..
ثم أسقطني أرضا وجرني من قدمي، حتى سقطت "صندالة الميكة حلومة".. وبدأ يجرني على الأرض ويمسح بي الأرضية عبر ثلاث ممرات بين الطاولات وبعد أن انتهى من عرضه، أوقفني قرب مكتبه وقال لي :
ـ الآن.. الأستاذ حرف جر، وعصام، إسم مجرور.
فهمت ؟؟؟
أجبته وأنا أبكي :
ـ نعم أستاذ فهمت.
وهكذا أصبحت ضليعا في العربية..
يااااه هذه الأساليب التعذيبية مرفوضة بتاتا عندنا والحمد لله .....لكن يمكن لأنها ممنوعة عندنا لم أرق لمستوااااك في اللغة العربية
لأن اللغة العربية هي المادة الوحيدة التي يعلمني إياها أستاذ أجنبي، يعني عربي
يااااه :new5: هذه الأساليب التعذيبية مرفوضة بتاتا عندنا والحمد لله .....لكن يمكن لأنها ممنوعة عندنا لم أرق لمستوااااك في اللغة العربية :new6:
لأن اللغة العربية هي المادة الوحيدة التي يعلمني إياها أستاذ أجنبي، يعني عربي :new8:
إحمدي الله أنك بنت البارحة فقط..
ففي بداية الثمانينيات وقبلها، كانت المدارس عندنا أشبه ما تكون بالمعتقلات..
وأما إذا اشتكيت لوالدك مثلا فإنه يذهب معك إلى المدرسة ويلتقي الأستاذ، وبعد أن يسلم عليه يقول :
ـ شوف..... أنت تذبح وأنا نسلخ.
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
إحمدي الله أنك بنت البارحة فقط..
ففي بداية الثمانينيات وقبلها، كانت المدارس عندنا أشبه ما تكون بالمعتقلات..
وأما إذا اشتكيت لوالدك مثلا فإنه يذهب معك إلى المدرسة ويلتقي الأستاذ، وبعد أن يسلم عليه يقول :
ـ شوف..... أنت تذبح وأنا نسلخ.
لكن شوف النتيجة .....
فأنت تبارك الله ماشاء الله بعد الذبح والسلخ، أصبحت أستاذ لا يُشق له غبار وجاء دورك في الذبح والسلخ
لا أخ لي هنا يا إيناس ولا ابن عم.. ولا أكرهك أنت أو أبحث في زلاتك فأصيبك...
بل إني لا أكن لك غير "الحوب"..
نحن هنا لتجزية الوقت، للترويح عن أنفسنا والمزاح مع بعضنا ليس إلا..
لذلك كان الأحرى أن تضحكي وتمازحي وتمري ولا تبالي، وفي القادم من المرات إفعلي نفس الشي معي إن بدا لك...
ونبقا أسدقاء
لازم الحوب يكون بين اسدقاء و اصدقاءات كما يقول الشاعر سينان يا سينان
ما احلى ان نعيش في بيت واحد ما احلى ان نكون في xxxx واحد
و الدنيا تبقى تبقى ...اماني للجميع
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس
وبالمناسبة... قضية الجار والمجرور هذه تذكرني بقصة وقعت لي في القسم الثالث الإبتدائي..
سألني الأستاذ عن "بالمدرسة" إعرابها جار ومجرور ولم أعرف الإجابة، فقال لي :
ـ يا عصام، الباء حرف جر... والمدرسة إسم مجرور. هل فهمت ؟؟؟
فقلت له :
ـ لا، لم أفهم.
فثار الأستاذ وغضب غضبا شديدا، وقد كنا في نهاية السنة، يعني أننا درسنا الجار والمجرور منذ شهور، فقام الأستاذ إلى مقعدي، آخر الصف طبعا، وجرني إلى حيث مكتبه من أذني.. وأنا أتلوى برأسي من الألم، وضربني بقدمه ولكمني في وجهي، ثم قال :
ـ في العمل، بالمدرسة، على الطاولة، إلى المنزل... هل فهمت الآن ؟
قلت :
ـ لا..
قال :
ـ حسن إنتبه..
ثم أسقطني أرضا وجرني من قدمي، حتى سقطت "صندالة الميكة حلومة".. وبدأ يجرني على الأرض ويمسح بي الأرضية عبر ثلاث ممرات بين الطاولات وبعد أن انتهى من عرضه، أوقفني قرب مكتبه وقال لي :
ـ الآن.. الأستاذ حرف جر، وعصام، إسم مجرور.
فهمت ؟؟؟
أجبته وأنا أبكي :
ـ نعم أستاذ فهمت.
وهكذا أصبحت ضليعا في العربية..
قصة مرببه و فيها موعضة كبيرة و درس اكبر و هو: "اساتذة اللغة العربية خطر على الامن العام" كما قال الماسك ربي يرحمو
نحكيلك هاد لحكاية صراتلي لما كان عمري 10 سنوات
استاذة اللغة العربية كانت تشبه المشرفة فرهاموسليما الى حد كبير
ضاقت بي ذرعا فارسلت تطلب المدد من الوالد او الوالدة
صادف ذلك انشغالهما الاثنين بامور اهم
فتبناني جدي ربي يرحمو
انسان بشارب و بدلة محترمه
لما رأته الاستاذة سلّمت عليه باحترام كبير و شرحت له بالفصحى التي لم يكن يفهمها مثلي ان ابنك هذا مغفل
بعد 10 دقائق من الشرح قاطعها بلطافة و قال لها: "يا بنتي.. متشي قراية اللي مايقراش...يحب يمنيك برك"
صعقت الاستاذة و انصرفت لا تلوي على شيء.
من آثار تلك الكلمة التاريخية انني صرت بعدها محترما جدا في حصة اللغة العربية... حتى و انا بدون شارب و لا بدلة محترمة.
تانميرت
__________________
إقتباس:
"ولا تزال هذه الضلالة أي:السلاش فاشية بين البدو والفلاحين و بعض المشرفين لذلك ينبغي على المسلم أن يجتنب هذه الأمور، وأن يجتنب السلاش (/) سواء كان من الكتابة أو من غيره، وذلك لعموم نهي العلماء*"
سيدي حرازم يطرونس في كتابه "اغاثة اللهفان في بيان مسألة السلاش بالدليل و البرهان"
إقتباس:
"كونوا واقعيين
ولا تكونو مثل العلماء
في البداية مسلم مجاهد ..وبعد فترة قالوا عنه أنه بعثي كافر ..ووقت وفاته ارجعوه مسلم"
DR.ali 14/12/2008
آخر تعديل بواسطة ALMASK ، 11-03-2009 الساعة 02:29 PM.
قصة مرببه و فيها موعضة كبيرة و درس اكبر و هو: "اساتذة اللغة العربية خطر على الامن العام" كما قال الماسك ربي يرحمو نحكيلك هاد لحكاية صراتلي لما كان عمري 10 سنوات استاذة اللغة العربية كانت تشبه المشرفة فرهاموسليما الى حد كبير ضاقت بي ذرعا فارسلت تطلب المدد من الوالد او الوالدة صادف ذلك انشغالهما الاثنين بامور اهم فتبناني جدي ربي يرحمو انسان بشارب و بدلة محترمه لما رأته الاستاذة سلّمت عليه باحترام كبير و شرحت له بالفصحى التي لم يكن يفهمها مثلي ان ابنك هذا مغفل بعد 10 دقائق من الشرح قاطعها بلطافة و قال لها: "يا بنتي.. متشي قراية اللي مايقراش...يحب يمنيك برك" صعقت الاستاذة و انصرفت لا تلوي على شيء. من آثار تلك الكلمة التاريخية انني صرت بعدها محترما جدا في حصة اللغة العربية... حتى و انا بدون شارب و لا بدلة محترمة. تانميرت
كل هذا عملته فيكم اللغة العربية
لااااااا إنتو مو بس تتفوقوا فيها ..... إنتم لازم تنتقموا فيها ومنها ....
إيه ده ؟ ياساتر
لازم تعملوا حاجة تمحي آثار هذه الصدمات النفسية إلي خلفتها فيكم هاالغة