العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاحتضار فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: الموضة الممرضة والقاتلة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة بمقال التحكم بالعقل أكثر مشاريع المخابرات الأمريكية سرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في بحث أشباح بلا أرواح (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 03-08-2010, 02:00 PM   #2
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

ومثال رابـع هـو من عجائب حوادث الزمان ، وهـو أنَّ عقوبـة التحريض ضد الإحتلال الأمريكي تحت سلطاته في العـراق ، حتّى أيـام فورة المقاومـة ، كانت أخـفّ نسبيا ، بل أحيانـا كان يغضُّ عنها الطرف ، بينما عقوبة التفكير المجرد في دعـم هذه المقاومـة في أكثـر الدول العربية مشـدَّدة جـداً ، حتّى لقد تم إعتـقال أحـد الخطباء لأنه نهى سائلا عن مجـرد التفكير في هذا الطريـق ، فلمـّا سألهم فـي سجنه مندهشـاً بماذا أخطـأت ؟! قيل له : لأنك لم تبلغ عن السائـل ، وإنّ من وظيفتـك _ أيضا _ وإخلاصك لولي الأمر _ أمريكـا ! _ التبليغ عن السائلين إذا كانوا يسألون عن الجهـاد ، أكبـر محرم في بلادنـا العربيــة !!

ولاريب أنَّ السبب الأهـم الذي يفسـّر كـلّ هذه الألغـاز غير المنطقيـة ، هـو أجـواء الحرية التي تتمتـّع بها الأوطـان هنـاك _ حيث يريد ساساتهم لشعوبهم أن يكونوا شعوبـا ، ولنا أن نكون قطعانا _ ولهـذا تبـرز أمثلة مثـل وكي ليكس بـين قوانين تحميها ، ومثقفين يضّحـون من أجلها ، وشعـوب قد تربـت على أنها من غيـر الحرية لاتسوى شيئـا.

بينما العكس تماما لدينـا ، فالشعـوب تُربـّى على ثقافة (أنثـر الحب يجيـك الدجاج ) ، والمثقفون _ إلاّ من رحـم ربـُّك _ حثالة منافقين للسلطة ، والقوانين ماهي إلاّ وريقـات باليـة ، (ينقعها ضباط الأمن ويشربون ماءها ) في كلّ نوبـة ، أو يجبـرون أمثال (خالد سعيد) أن يبتلعها حتى يمـوت إختناقـا !

والخلاصة أنـّنا مالـم نعلـم أنَّ حضارتنا قائمة على تحقيق العدل ، ومحاربة الظـلم ، وتطهيـر الأرض من الظلمـة ، وأنـّـنا أوْلـى من الثورة الأوربية ، أولـى بإعلان الثورة على الظلـم ، والطغيـان ، وتحقيـق المساواة ، منهـا .

فلا تحلمـوا أن يظهـر بيننا صـرح حقوقي مشـرِّف مثـل ويكي ليكس ، وحتـّى لو أنـه ظهـر فسيبقى خرابـا يبابـا ، خاويا على عروشه ، لايجرؤ أحـد _ بسبب حالة الإختـناق التي تعيشها الشعوب العربية _ أن يرسل إليه وثيقـة واحدة ، إلاّ أن يكون مصدرها الأمن : أغلقوه وإلاّ !

وإذا كانت آخـر أخبار الإنتهاكات لدينـا ، إغـلاق البلاك بيري ، خوفا من أن يتواصل الناس فيما بينهم بعيدا عن رقابـة الأمن ! لأنَّ مجموعة من مظلومين في الإمارات تداعت عبره لمظاهرة تطالب بحقوقهـا ! ولعل الإجتماعات العاجلة تعقـد الآن في دول الخليج لإعـلان الحرب على البلاك بيـري المسكـين !!

فكيف بالويكي ليكـس !!

غير أنَّ اليأس يجـب أن لا يستولي علينا ، فثمـّة ضوء يبشـّر بنشاط حقوقي ينشـر ثقافـة مواجهـة الظلم ، وردع الظلمـة ، في بلادنـا ، وهذه السنة الحسـنة آخـذة بالتوسـُّع بحمد الله تعالى .

ولهذا .. فلاريـب أنَّ حراكـاً مثل موقع عربي على غرار ويكي ليكس ، يُعـدّ من أنفـع وسائـل الردع ، وأعظمـها فائـدة في دفع عجلة التغييـّر الذي ننشدها في بلادنـا .. فهل تُرى سنسمـع عنـه قريـبا ..

والله الموفق

وهو حسبنا عليه توكلنا وعليه فليتوكل المتوكـلون.
حامد بن عبدالله العلي
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .