العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 28-02-2011, 10:47 PM   #1
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي تظاهرات يوم الغضب ضد فساد حكومة المالكي تطيح بمحافظي بابل والبصرة وواسط

عشرات المتظاهرين يتجمعون في ساحة الحرية ببغداد والأجهزة الأمنية تستنفر قواتها لقمع التظاهرة
28 /02 /2011 م 01:11 مساء

تجمع العشرات من المواطنين في ساحة الحرية وسط العاصمة بغداد احتجاجاً على تردي الخدمات والفساد الحكومي والقمع الإجرامي ضد التظاهرات في العراق من قبل الأجهزة الأمنية الحكومية قبل ظهر اليوم الاثنين وسط العاصمة.
ونقلت مصادر إعلامية:" أن العشرات من المواطنين تجمعوا في ساحة الحرية وسط بغداد للتظاهر احتجاجاً على تردي الخدمات، فيما فرضت القوات الأمنية طوقاً مشدداً في المنطقة ".

وقال أحد شهود العيان: إن العشرات من المواطنين تجمعوا، قبل ظهر اليوم الاثنين، في ساحة الحرية بمنطقة الكرادة وسط بغداد للتظاهر احتجاجاً على تردي الخدمات والفساد الحكومي وقمع الأجهزة الأمنية.

وأوضح الشهود .. أن قوات من الأجهزة الأمنية الحكومية أخذت تحاصرهم من كل جانب في المدينة والساحة وفرضت طوقاً أمنياً في محيط المنطقة وتمنع الكثير من المواطنين إلى الوصول إلى مناطق التظاهر.

الهيئة نت
منتسبو معملي السمنت والفوسفات في القائم ينظمون اضرابا وتظاهرة احتجاجا على عملية الاستثمار
28 /02 /2011 م 02:09 مساء الزيارات:43

الهيئة نت / خاص .. بدأ موظفو وعمال معمل السمنت في قضاء القائم غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار اليوم اضرابا عن العمل طالبوا فيه بالغاء عملية الاستثمار في المعمل . واكد احد المتظاهرين ـ الذي فضل عدم ذكر اسمه ـ للهيئة نت ان الاضراب الي بدأ صباح اليوم ويستمر اسبوعا يأتي بعد ان تيقن الموظفون والعمال بان عملية الاستثمار في المعمل التي يمارسها المدعو ( قاسم زغير ) بالاتفاق مع عدد من المسؤولين الحكوميين في وزارة الصناعة الحالية، تعد سرقة للمال العام .

وأوضح المصدر ان الموظفين والعمال أكدوا أنهم لن يعودوا الى الدوام في المعمل حتى يتم الغاء عملية الاستثمار التي أضرت بالمعمل وانتاجه ، كما طالبوا المستثمر المذكور بصرف مستحقاتهم كاملة.

وفي قضاء القائم ايضا نظم موظفو وعمال شركة الفوسفات اليوم تظاهرة سلمية داخل الشركة، طالبوا فيها المسؤولين بتحسين رواتبهم، وعدم تسليم الشركة الى السراق تحت ذرائع الاستثمار .

الهيئة نت
ح
قوات الأجهزة الأمنية تعتقل منظم اعتصام طلبة الجامعة الإسلامية المزمع إقامته غداً شمال بغداد
28 /02 /2011 م 06:41 مساء الزيارات:35



اعتقلت قوات الأجهزة الأمنية الحكومية اليوم الاثنين منظم اعتصام طلبة الجامعة الإسلامية المزمع القيام به يوم غد الثلاثاء في مدينة الأعظمية شمال العاصمة بغداد. ونقلت مصادر إعلامية عن شهود عيان: أن قوات من الأجهزة الأمنية اعتقلت منظم اعتصام طلبة الجامعة الإسلامية المزمع القيام به مقابل الجامعة الإسلامية في مدينة الأعظمية شمال العاصمة.

وأوضح الشهود: أن القوات الأمنية اقتادت الشخص المعتقل إلى جهة مجهولة، وأصدرت أوامر لمنع الاعتصام وهددت بأنها ستعتقل أي شخص ينفذ اعتصاماً في أي مكان.

الهيئة نت
ن

إعلاميون عراقيون يتهمون استخبارات الفرقة 11 بتعذيبهم بشكل بشع
28 /02 /2011 م 09:21 مساء

اتهم أربعة إعلاميين عراقيين في مؤتمر صحافي سلطات حكومة المالكي الناقصة باعتقالهم وتعريضهم للتعذيب قبل إطلاق سراحهم على خلفية مشاركتهم في المظاهرات الشعبية الحاشدة يوم الجمعة الماضي. ونقلت مصادر صحفية اليوم الاثنين عن الإعلاميين العراقيين قولهم: إنهم تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب على أيدي منتسبي استخبارات الفرقة 11، وأجبروا على التوقيع على أوراق لا يعرفون محتواها.


وكالات + الهيئة نت
تحسباً لتظاهرات غد الثلاثاء.. شرطة التأميم تفرض حظراً شاملاً للتجوال من صباح الغد وحتى إشعار آخر
28 /02 /2011 م 08:16 مساء



أعلنت قيادة شرطة محافظة التأميم اليوم الاثنين فرض حظر للتجوال على المركبات والأشخاص من صباح الغد وحتى إشعار آخر، تزامنا مع التظاهرات التي دعا اليها المجلس السياسي العربي يوم غد الثلاثاء.
وقال مدير شرطة محافظة التأميم اللواء جمال طاهر خلال مؤتمر صحافي عقده عصر اليوم: إن شرطة التأميم قررت اليوم الاثنين فرض حظر شامل للتجوال على جميع أنواع المركبات والدراجات والأشخاص.

وأضاف طاهر أن الحظر سيبدأ من صباح يوم غد الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

وكان المجلس السياسي العربي في محافظة التأميم قد دعا اليوم الاثنين إلى تظاهرة سلمية يوم غد الثلاثاء للمطالبة بإخراج مليشيا البيشمركة من المحافظة، بينما حمل الحزبان الكرديان المجلس العربي مسؤولية أي عمل تخريبي يطال المؤسسات الحكومية خلال التظاهرة، حسب تعبيرهما.

وكانت محافظة التأميم قد شهدت في الـ 25 من شباط الحالي تظاهرات للمطالبة بتخصيص واردات النفط للشعب العراقي، والقضاء على البطالة، وتوفير الخدمات ومفردات البطاقة التموينية، وخفض رواتب الرئاسات الثلاث، وتقليل عدد الوزارات، كما طالب المتظاهرون بحل ما تسمى "هيئة الاستثمار الوطنية"، وإيجاد وزارة تعمل على توفير مشاريع توظف العمالة الوطنية.

وشهدت التظاهرات اشتباكات مع القوات الأمنية التي أطلقت الاعيرة النارية لتفريق المتظاهرين قرب مجلس محافظة التأميم، فتسببت في إصابة 30 شخصاً.


وكالات + الهيئة نت



ي
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-02-2011, 10:50 PM   #2
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي

المالكي: أمهلونا مئة يوم


تظاهرات يوم الغضب ضد فساد حكومة المالكي تطيح بمحافظي بابل والبصرة وواسط المدعومين من حزب الدعوة الاسلامي الحاكم.


ميدل ايست أونلاين




المظاهرات تنتشر في كل انحاء العراق



بغداد - امهل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاحد فترة لا تتجاوز مئة يوم، للوزارات من اجل تحسين ادائها، فيما اعلن ثالث محافظ استقالته اثر موجة التظاهرات في البلاد للمطالبة بالخدمات والعمل ومكافحة الفساد.

وعقد مجلس الوزراء العراقي الاحد جلسة استثنائية لمناقشة الاوضاع الخدمية اثر تصاعد موجة الاحتجاجات في البلاد.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المالكي انه "حدد فترة 100 يوم يجري بعدها تقييم عمل الحكومة والوزارات كلا على حدة ومعرفة مدى نجاحها او فشلها في تأدية العمل المناط بها، تبدأ من تاريخ اليوم".

وأكد المالكي "انه سيتم إجراء تغييرات على ضوء النتيجة التي سينتهي اليها التقييم".

وتطرق المالكي في لقائه إلى سبل مكافحة الفساد، مشددا على "مسؤولية كل وزير عما يجري في وزارته قبل وصولها إلى هيئة النزاهة وغيرها من المؤسسات المعنية بمحاربة الفساد".

ودعا رئيس الوزراء إلى "إعلان التعيينات أمام الرأي العام وعدم حصرها في دائرة معينة بحيث يصعب على عموم المواطنين الإطلاع عليها الأمر الذي قد يؤدي إلى حرمان المواطنين الذين لايملكون وسائل للإتصال بهذه الدوائر".

واعلن علي الموسوي مستشار المالكي الاعلامي ان "جملة من القرارات اتخذت في الجلسة الاستثائية وسوف يتم الاعلان عنها في مؤتمر صحافي للمالكي الاثنين.

ويحتل العراق المرتبة الرابعة بين دول العالم في الفساد الذي يقف وراء معاناة العراقيين من الفقر ونقص الخدمات والبطالة بعد ثمانية اعوام من اجتياحه بقيادة الولايات المتحدة، وفقا لمنظمة الشفافية الدولية.

ودفعت التظاهرات شبه اليومية، في مختلف المدن العراقية خلال الايام الماضية السلطات الى خفض رواتب المسؤولين الحكوميين وتأجيل العمل بقانون التعرفة الجمركية الذي قد يساهم في ارتفاع اسعار المواد الاساسية.

الى ذلك، قدم محافظ بابل سلمان ناصر الزركاني استقالته الاحد، ليكون ثالث محافظ يقدم استقالته منذ بدء التظاهرات احتجاجا على نقص الخدمات والفساد والبطالة في العراق.

وقال المحافظ الزركاني في مؤتمر صحافي ان "هذه الاستقالة تاتي بسبب ضعف الخدمات البلدية ووجود مشاكل فنية في انجاز عدد من المشاريع التي تنفذ حاليا خاصة في مجال انشاء الجسور والطرق الرئيسية وعدم وجود التفاهم والانسجام بين مسؤولين مسؤولي المحافظة".

والزركاني (43 عاما) تولى منصبه منذ ثلاثة اعوام.

وفي الوقت الذي قدم فيه استقالته، اعلن تلفزيون العراقية الحكومي ان رئيس الوزراء (نوري المالكي) طلب من الزركاني التنحي.

ومحافظ بابل (100 كلم جنوب بغداد) هو ثالث محافظ من ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي يقدم استقالته بعد محافظ البصرة شلتاغ عبود ومحافظ واسط لطيف حمد الطرفة.

بدوره، دعا رئيس البرلمان العراقي اسامة النجيفي الاحد الى اجراء انتخابات مبكرة لمجالس المحافظات والمجالس المحلية اثر موجة الاحتجاجات التي عمت معظم المدن العراقية.

وقال النجيفي في مؤتمر صحافي "ادعو الحكومة والبرلمان والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لاجراء انتخابات مبكرة لمجالس المحافظات والاقضية والنواحي".

واضاف "سنعمل في مجلس النواب على تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات".

وتابع "نعتقد ان اجراء انتخابات جديدة لكي يقول الشعب كلمته بمن يريده حتى يرضى الجمهور".

وجرت انتخابات مجالس المحافظات في كانون الثاني/يناير 2009.

يشار الى ان ثلاثة محافظين حتى الان قدموا استقالتهم اثر موجة الاحتجاجات التي ادت في الكوت الى حرق مبنى مجلس المحافظة.

ونظمت نحو 18 تظاهرة الجمعة بمشاركة الالاف في عدد كبير من المدن العراقية بينها بغداد، حيث تظاهر نحو خمسة الاف شخص في ساحة التحرير بوسط المدينة، احتجاجا على الفساد والبطالة ونقص الخدمات.



اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-02-2011, 10:51 PM   #3
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي

جمعة الشهداء بعد جمعة الغضب تنتفض على فساد حكومة المالكي


حظر التجوال واغلاق منافذ محافظة ميسان جنوب العراق بعد اشتباكات بين متظاهرين عاطلين عن العمل وقوات أمنية.


ميدل ايست أونلاين




الغضب العراقي المتصاعد ضد الاحزاب الطائفية الحاكمة



بغداد - وجه عدد من الناشطين العراقيين على موقع فيسبوك نداء لتنظيم مظاهرات جديدة في جميع أنحاء العراق يوم الجمعة المقبل، اطلقوا عليه "جمعة الشهداء" احياء لذكرى القتلى الذين سقطوا في الايام الاخيرة.

وكان 18 شخصا قتلوا خلال التظاهرات التي جرت الجمعة والسبت الماضيين للمطالبة بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد. كما لقي اربعة متظاهرون وشرطي مصرعهم في تظاهرات جرت منذ ايام في مدينة الكوت كبرى مدن محافظة واسط (جنوب) واقليم كردستان شمال البلاد.

ودعت حركة تطلق على نفسها "ثوار العراق" الى التظاهر الجمعة لتمجيد ذكرى هؤلاء القتلى فيما دعا ناشطون اخرةن الى اطلاق "جمعة الندم" على هذه التظاهرة حيث تصادف مرور عام على الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من اذار/مارس 2010.

وقال هؤلاء في نداء على صفحة "جياع" على موقع فيسبوك "نحن وانتم على موعد مع جمعة الندم ... في الذكرى السنوية الاولى للانتخابات التشريعية التي اوصلت اعضاء مجلس نواب لايستحقون حمل امانة العراق وتطلعات العراقيين".

الى ذلك اُعلن حظرُ التجوال في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان واُغلقت المنافذ كافة والسيطرات المؤدية لمركز المحافظة على خلفية الاشتباكات التي وقعت بين متظاهرين عاطلين عن العمل وقوات الامن.

واَستخدمت قوات الامن العراقية القوةَ لتفريق متظاهرين في مركز المحافظة ما اسفر عن سقوط أحد عشر جريحا.

وذكرت مصادر في العمارة ان قوات الجيش والشرطة اطلقت النار في الهواء واستخدمت قواتُ مكافحة الشغب خراطيمَ المياه لتفريق تظاهرة كبيرة شارك فيها المئات من العاطلين عن العمل امام مبنييْ محافظةِ ومجلسِ محافظة ميسان.

وقالت مصادر بمستشفى الصدر العام ان من بين الجرحى طفلين وستةٍ من شرطة مكافحة الشغب.

وشهدت العديد من مدن العراق مواجهات بين المواطنين والقوات الامنية في يوم الجمع اسفرت عن استشهاد نحو 20 شخصا وجرح نحو مئتين اخرين. ففي ساحة التحرير وسط بغداد مركز التظاهر الرئيسي في العاصمة استخدمت قوات الامن العراقية لاول مرة القنابل الصوتية وخراطيم المياه والذخيرة الحية ضد المتظاهرين في محاولة لتفريقهم ومنعهم من الاعتصام بعد اعلان المتظاهرين بقاءهم في الساحة حتى تحقيق مطالبهم.

وكما استخدمت القوات الامنية الحكومية المروحيات المجهزة بالصواريخ في محاولة لترويع المتظاهرين المرابطين في ساحة التحرير.

واظهرت اللقطات قياديين من الحزب الحاكم، حزب الدعوة الاسلامي المدعوم من ايران، الذي يتزعمه نوري المالكي فضلا عن قيادات عسكرية وهم يشرفون من بناية عالية مطله على ساحة التحرير في ادارة العمليات الامنية.

وقد زادت الاصابات التي لحقت بعشرات المتظاهرين من حماسهم فراحوا يهتفون ضد الحكومة ورئيسها نوري المالكي .

وردد المحتجون هتافات "ابو السبح شيل ايدك هذا الشعب ما يريد" في اشارة للمالكي الذي كان يمتهن بيع السبح في حي السيدة زينب في ريف دمشق، و"نفط الشعب للشعب مو للحرامية" "بالروح بالدم نفديك يا عراق".
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .