العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الميسر والقمار فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: Can queen of England? (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 01-03-2011, 09:42 PM   #1
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي ثورة غفضب لأمهات المعتقلين العراقيين في سجون المالكي

إدانات دولية للجرائم الوحشية التي ارتكبتها القوات الحكومية ضد المتظاهرين والصحفيين
01 /03 /2011 م 04:42 مساء


دانت منظمات دولية وهيئات تعنى بحقوق الإنسان جرائم القتل العمد التي ارتكبتها قوات الأجهزة الأمنية الحكومية ضد المتظاهرين والتعامل الوحشي ضد الصحفيين الذين كانوا يغطون المظاهرة السلمية في محافظات العراق..

فقد دانت المنظمة العربية لحقوق في بيان لها جرئم القتل العمد والانتهاكات الوحشية ضد المتظاهرين ودعت الأمم المتحدة للنظر فيها.

فقد ادانت واشنطن الداعمة لحكومة الاحتلال الخامسة على لسان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي (تومي فيتور) التعامل الوحشي للقوات الأمنية الحكومية ضد المتظاهرين في "جمعة الغضب" .. معربة عن انزعاجها من استخدام العنف ضد المشاركين في التظاهرات الاحتجاجية، وتعرض القوات الحكومية للصحفيين الذين كانوا يغطون تلك التظاهرات .

وفي بيان أصدرته المنظمة العربية لحقوق الإنسان التي تتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرا لها استنكرت جرائم القتل العمد التي ارتكبتها قوات الأمن والجيش الحكومية ضد المشاركين في المظاهرات السلمية التي شهدتها عموم المحافظة العراقية يوم الخامس والعشرين من شباط المنصرم .

ودعت المنظمة في لبيانها، مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الى النظر في هذه الانتهاكات الجسيمة، والعمل على اتخاذ التدابير الكفيلة بعدم تكرارها مستقبلا.

الهيئة نت
ن


القوات الحكومية القمعية تفرض حظراً شاملاً للتجوال في كركوك
01 /03 /2011 م 03:48 مساء


فرضت الشرطة الحكومية حظراً شاملاً للتجوال يشمل الأشخاص والمركبات في مدينة كركوك مركز محافظة التأميم عقب دعوات لتنظيم مظاهرة كبيرة وسط المدينة .

ونقلت الانباء الصحفية عن اللواء ( جمال طاهر ) قائد قوات شرطة المحافظة قوله امس في مؤتمر صحفي :" أن قوات الشرطة فرضت حظراً للتجوال في مدينة كركوك يبدأ من الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، وذلك في أعقاب بيان دعا الى القيام بمظاهرة كبيرة في المدينة ".

واوضح اللواء طاهر إن حظر التجول سيبقى ساريا حتى إشعار آخر .. مؤكدا أن القوى الأمنية الحكومية لن تتردد في اعتقال المخالفين، واستخدام كل الوسائل المتاحة لمواجهة المتظاهرين.

وزعم أن قرار حظر التجوال يهدف الى الحفاظ على الوضع الأمني في كركوك .. مشيرا الى ان ذلك تم بالتنسيق بين الشرطة والجيش الحكوميين وقوات البيشمركة الكردية بعد ورود معلومات بدخول سيارات مفخخة إلى المدينة لزعزعة الأمن فيها.

الجزيرة + الهيئة نت
ن


قائمة بشهداء ثورة الغضب الشعبية الذين سقطوا برصاص القوات الحكومية
01 /03 /2011 م 02:07 مساء


اقترفت القوات الحكومية الهمجية يوم الجمعة الماضي جريمة وحشية ضد المشاركين في ثورة الغضب الشعبية التي انطلقت في عموم العراق، راح ضحيتها (12) شهيدا واكثر

من (150) جريحا نتيجة استخدام تلك القوات المسعورة، الرصاص الحي لقمع المتظاهرين الذين يطالبون باصلاحات سياسية واقتصادية والقضالء على الفساد والبطالة .

واكدت الانباء الصحفية ان القوات الحكومية اقترفت تلك الجريمة النكراء التي يندى لها جبين الانسانية أمام مرأى ومسمع المسؤولين في الحكومة والبرلمان الحاليين الذين يتشدقون زورا وبهتانا بالديمقراطية المزيفة والحرية المستوردة .

واوضحت الانباء ان شهداء ثورة الغضب هم كل من ( ريزوان علي أحمد ) و ( سوركيو زاهير محمود ) في مدينة السليمانية، و ( يوسف محمد مهدي العباسي ) و ( قصي رشيد الحدادي ) في سامراء و ( عمر راجي ) في كركوك و ( فلاح علي ) في الحويجة و ( مهند حمزة الحديثي ) في ساحة التحرير وسط بغداد و ( سالم فاروق الدوسري ) في البصرة و ( معتز موفق ويسي ) و ( خضير خليل البدراني ) في الموصل و ( وسام عناد المرعاوي ) في الخالدية و ( صلاح ساجد ) و ( فيصل هاشم الكبيسي ) في ناحية كبيسة بمحافظة الانبار.

ستبقى ارواح هؤلاء الشهداء التي صعدت الى بارئها، مشاعل وضاءة تنير درب النضال الذي بدأه العراقيون في هذه الثورة المباركة ضد الظلم وسياسة القمع والانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة في ظل الاحتلال الغاشم وخاصة المسؤولين في الحكومة الحالية وعلى رأسهم نوري المالكي .

الهيئة نت


اعتصام لأمهات المعتقلين في السجون أمام مبنى ما يسمى مجلس محافظة ديالى
01 /03 /2011 م 01:22 مساء


اعتصم عشرات النساء من ذوي المعتقلين أمام ما يسمى مجلس محافظة ديالى اليوم الثلاثاء للمطالبة بإنجاز الملفات التحقيقية لذويهن والإفراج عن الأبرياء والحد من ظاهرة المخبر السري وإجابة مطالبهن المشروعة.


ونقلت مصادر إعلامية في المحافظة عن والدة أحد المعتقلين "خميسة غانم حمودي" البالغة من العمر 58 سنة قولها:" إن ولدها اعتقل منذ سبعة أشهر من قبل الأجهزة الأمنية بتهمة كيدية يقف وراءها المخبر السري ولم يتم تحريك دعوته قضائياً كما أن الخبر السري يمتنع من الحضور أمام ضباط الدعوى للإدلاء بشهادته.

وأضافت حمودي: أن اعتصامها في مبنى مجلس المحافظة جاء من أجل التعرف على مصير ابنها في ظل تأخر انجاز ملفه التحقيقي"مطالبة الجهات الحكومية بإجرائي قانوني والعطف إلى أسر ذوي المعتقلين وبيان ما يعانون منه من صعوبات معيشية في ظل غياب أبناءهم وزجهم بالسجون والمعتقلات".

ونقلت المصادر مطالبة والدة معتقل آخر تدعى"فائزة فيصل" البالغة من العمر 46 سنة من الحكومة الحالية: بالتعجيل في إنجاز الملفات التحقيقية لمئات المعتقلين الذين يقبعون في السجون بتهم كيدية منذ أشهر طويلة دون معرفة مصيرهم.

وأشارت فيصل إلى .. أن ابنها معتقل لدى الأجهزة الأمنية منذ أربعة أشهر تقريبا للاشتباه بانتمائه للجماعات المسلحة"، مؤكدة أن "ابنها بريء من التهم الواردة بحقه".

واعترفت الجهات الحكومية .. أن أكثر من 100 امرأة يمثلن ذوي المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية من مختلف مناطق المحافظة اعتصمن داخل مجلس المحافظة وسط مدينة بعقوبة للمطالبة بانجاز الملفات التحقيقية لأبنائهن وأزواجهن وأقاربهم، والحد من ظاهرة المخبر السري"، مبيناً .. أن "مطالب النساء المعتصمات شرعية وقانونية وخرجن من اجل معاناة حقيقية لكن الجهات المعنية تتلكأ من معالجة مطالبهن".

يذكر أن أغلب السجون المرتبطة بالأجهزة الأمنية الحكومية في محافظة ديالى، تعاني الاكتظاظ نتيجة كثرة أعداد المعتقلين بداخلها جراء الحملات العشوائية الإجرامية التي تشنها قوات الأجهزة المنية الحكومية المختلفة، ما أسهم بظهور أمراض وأوبئة معدية بين المعتقلين، وان من يملك داراً أو متاعاً فباعه واستطاع أن ينقذ ابنه من إجرام وتعذيب المعتقلات تمكن من إطلاق سراحه، إضافة إلى تأخر حسم قضايا المعتقلين نتيجة قلة كادر المحققين، ما يؤدي إلى بقاء المعتقلين فترات طويلة داخل الزنزانات دون حسم قضاياهم، بحسب مسؤولين محليين حكوميين.

الهيئة نت

اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .