العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة بمقال التحكم بالعقل أكثر مشاريع المخابرات الأمريكية سرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في بحث أشباح بلا أرواح (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 05-08-2011, 09:30 PM   #1
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي ألا يحس بالشعب السوري غير الكويتيون , اين بقية الأمة؟

دعوا إلى حشد شعبي الليلة في ساحة الإرادة : نواب بالبرلمان الكويتي يحذرون السفير السوري : إرحل وعائلتك قبل أن تصاب بأذى





صحافة كويتية : من حناجر عدد من النواب، ضاق الأمر على السفير السوري لدى الكويت اللواء بسام عبدالمجيد، المطالب بـ «المغادرة مع أسرته تجنبا لاصابته بأذى» كما قال النائب محمد هايف، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في المجلس امس ودعا الى تحرك شعبي ستكون أولى طلائعه في ساحة الارادة اليوم.
واعتبر النائب المسلم الزعماء العرب والمسلمين «مشاركين في ابادة الشعب السوري، خصوصا انهم وقفوا صامتين لا يحركون ساكنا، والشعب الاعزل يتعرض الى القتل».
وقال المسلم: «لا يشرفنا ان تستمر حكومتنا في علاقتها مع النظام السوري، وتتجاهل مطلب 28 نائبا طالبوا بطرد السفير السوري، وندعوها الى تبييض صحائفها من خلال طرد السفير».
وبين المسلم: «ان الشعب الكويتي يقف جنبا الى جنب مع الشعب السوري، ودعكم من الذي قال انه لا يوجد شيء يذكر في سورية، وعموما النظام السوري لم يجد من يناصره غير الرئيس الايراني».
ودعا المسلم السفير الكويتي في دمشق واركان السفارة الى الاستقالة «ونقول لوزير الخارجية الشيخ محمد الصباح ان نكسب شعبا افضل من ان نجامل رئيسا (...)».
الى ذلك قال النائب مبارك الوعلان: «تؤلمنا صرخات الامهات التي يتلقفها الصدى، ويحز في انفسنا ان نرى الدماء تسيل في درعا والصمت يطبق على الافواه، انه صمت عربي ودولي غير مبرر».
واستغرب الوعلان: «مساندة الحكومة للشعب الليبي ضد حاكمه، وعدم مساندة الشعب السوري»، متسائلا: «ما الفرق بين الشعبين، عموما لابد من طرد السفير السوري الذي تفنن في رفع القضايا ضد النواب، وقطع العلاقة مع النظام السوري الذي روع امن الكويت من خلال (حزب الله) ومنظمات اخرى، وسنشارك غدا (اليوم) في الاعتصام الذي سيقام في ساحة الارادة بعد صلاة التراويح».
من جانبه، قال النائب الدكتور جمعان الحربش: «عندما يرفع الاذان مناديا لصلاة المغرب وحلول موعد الافطار تدك الدبابات مدينة حماة، ويتساقط القتلى والعالم يتفرج».
ودعا الحربش الرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان إلى «مزج الاقوال بالافعال حين قالوا انهم لن يتركوا ماسأة حماة تتكرر مجددا، وها هي تتكرر فماذا انتم فاعلون؟».
وبين الحربش «ان الكماشة الصفوية الايرانية تطبق على الخليج، فيا حكام الخليج ماذا انتم فاعلون فهل تنتظرون حتى تقتلنا الكماشة، لابد ان يكون لكم موقف، والصمت جزء من الجريمة».
واستغرب الحربش «ارسال وفد كويتي اقتصادي من الحكومة العاجزة المتواطئة الى سورية بعد اندلاع الثورة، ولدينا معلومات ان ايران ضغطت على حكومة المالكي، الحديقة الخلفية لايران بتقديم 10 مليارات الى النظام البعثي بعدما قدمت هي 5 مليارات».
ودعا الحربش الى «عدم السكوت عن الظلم فمن يصمت ربما تصله المظلومية، ونبرأ الى الله من صمت حكوماتنا في الخليج، ونقول لاهالي حماة سنقيم اليوم اعتصاما حاشداً ربما يجبر الحكومة التعيسة على طرد السفير».
من جهته، قال النائب فلاح الصواغ: «ان اسرائيل لم تتورع عن مساندة النظام البعثي وسانده ايضا نجاد الذي خالف قرار مجلس الامن».
ودعا الصواغ «ابناء حلب الذين يبلغ تعدادهم 6 ملايين الى الانتصار لأبناء جلدتهم الذين يقتلون».
وقال النائب الدكتور وليد الطبطبائي: «في الوقت الذي يستنكر فيه العالم الحر بشاعة وظلم النظام السوري يصمت العرب، وللاسف اننا نقدم المساعدات للطاغية بحجة انشاء محطة كهرباء علما بأنه يقطع الكهرباء عن ابناء وطنه، وندعو الشعوب الخليجية الى الضغط على شعوبها لطرد السفير السوري الموجود على اراضيها، ومن يتولى امر السفارة في الكويت كان وزير داخلية للنظام البعثي، ولايزال يمارس عمله الاستخباراتي والتجسسي لأن الشكوى التي قدمت ضد خطيب الجهراء كانت مرفقة بشريط فيديو».
وقال النائب محمد هايف المطيري: «ان الحكومات استنكرت ما حدث في النرويج ولم تستنكر ما حدث في سورية رغم بشاعته، ايها الجبناء تستنكرون مجاملة للغرب وأوروبا، هل تنتظرون الضوء الاخضر من اميركا التي وضعت يدها بيد ايران؟».
وخاطب هايف السفير الاميركي: «ان تعاملكم مع ما يحدث في سورية مفضوح ومكشوف، وان كانت هناك تصريحات خجولة لتخدير الشعوب والضحك على الذقون وان كانت اميركا صادقة فلتتعامل مع الشعوب، وليس مع الحكومات الجبانة».
وذكر هايف: «ان تحركت الحكومات فستتحرك الشعوب، وان تقاعست فستتحرك الشعوب وتطرد سفراء الطاغية الذي ارتكب جريمة العصر، وما حدث جريمة لا يمكن السكوت عنها، وحكومتنا من ضمن الحكومات المتخاذلة».
وأوضح هايف: «ان الحكومة مطالبة بقرارات حاسمة وسندعو الشعب للقيام بقرارات حاسمة وعدم الرجوع الى الحكومة اذا وصل الامر الى العقيدة ونقول للموجودين في السفارة السورية اخرجوا قبل ان يخرجكم الشعب وعلى السفير السوري ان يتحمل مسؤوليته وأسرته وان يخرج من البلاد قبل ان يلحق به الاذى».
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-08-2011, 10:39 PM   #2
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

فيديو المظاهرات هنا ... إرحـل إرحل يا جبان .. صيحات المظاهرات الكويتية لطرد السفير السوري ومظاهرات أخرى في ساحة الإرادة تطالب بطرد المجرم سفير سوريا وتندد بالصمت العربي وتبارك الثورات





======
خاص ـ الكويت ـ ساحة الإرادة : نظمت القوى السياسية وناشطون كويتيون مظاهرة لنصرة الثورة السورية في ساحة الإرادة ليلة السبت وسط حشد شعبي كبير
وتحدث النواب والناشطون فيها وسط صيحات شعبية ، وتفاعل كبير من الجمهور
وتضمنت الكلمات ما يلي :
أولا : المطالبة بطرد السفير السوري فورا ، وبحماية الجالية السورية من أي مضايقات أمنية
ثانيا نصر الشعب السوري في ثورته وأن الشعب الكويتي امتداد له ويضع كل امكانته لدعم ثورته الماجدة
ثالثا دعم وتأييد الربيع العربي والثورات العربية التي تنشد الحرية و العدالة والحقوق المشروعة للشعوب
رابعا التنديد بالفكر الإنبطاحي والتحذير من خطره
خامسا الدعوة إلى مظاهرة حاشدة أمام السفارة السورية الثلاثـاء القادم
وهذا رابط كلمة الشيخ حامد العلي في المظاهرة
http://www.youtube.com/watch?v=2fSpUcbMQ9o&feature=youtube_gdata_player
ــــــــــــــ
وفي اثنـاء هذه المظاهرة في ساحة الإرادة ، نظم ناشطون كويتيون من جميعات حقوقية وغيرها مظاهرة أخرى توجهت للسفارة السورية لحصارها ، والمطالبة بطرد السفير
وهذه بعض الصور :


جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 07-08-2011, 03:35 PM   #3
ابن اليمامة
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 3,553
إفتراضي

ولعي يانار في راس الفتيلة ولعـــــي
__________________
لقد اينعت روؤس ... و قد حان قطافها

ابن اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-08-2011, 09:48 PM   #4
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

«اطردوا السفير السوري»، هي الجملة التي أجمع عليها المشاركون في المهرجان الخطابي الذي أقيم مساء أمس أمام السفارة السورية احتجاجا على انتهاكات النظام بحق شعبه.
وقال النائب مسلم البراك موجها خطابه للنظام السوري «ان اعتقدتم بأنكم بقمعكم ستسكتون أصوات السوريين فتأكدوا ان أصواتنا هي أصوات الشعب السوري البطل»، مشددا على رفض وجود سفير للنظام البعثي في الكويت.من جانبه، لم يتراجع محمد هايف عن دعوته لهدر دم السفير السوري بل أكدها بقوله ان من يقول لا يجوز الاستفتاء في الدماء يعارض القرآن، فمن يسفك الدماء من دون فتاوى يجوز سفك دمه ولكن بفتوى.وأضاف أن ما قاله أخرج أذناب إيران من جحورها لتدافع عن السفير السوري دون ان تهتز مشاعرها لمذابح نظامه، وذكر أنه لو علم ان أذناب ايران ستخرج لتكلم منذ زمن.
أما النائب علي الدقباسي فقد طالب جامعة الدول العربية والمنظمات العالمية وتركيا بالذات القيام بدور أكبر يوقف سفك الدماء في سورية.في حين أكد النائب جمعان الحربش ان أيام النظام البعثي في سورية باتت معدودة والشعب السوري يصنع تاريخا جديدا لبلاده.وطالب النائب ضيف الله بورمية وزارة الأوقاف باعادة الخطباء والأئمة الموقوفين والاعتذار لهم وإلا سيكون هناك حساب عسير لوزير الأوقاف.بينما طالب النائب مبارك الوعلان بقطع العلاقات مع النظام البعثي في سورية.
النائب فلاح الصواغ أكد ان في الكويت والخليج رجالا سينتصرون لأهل الشام.بينما أكد النائب خالد الطاحوس ان كل من يتعامل مع النظام السوري شريك معه بسفك الدماء.في حين قال النائب وليد الطبطبائي ان اختيار أحرار سورية «الله معنا» شعارا لهم جعل المسلمين يهبون لنصرتهم.
وقد ردد المشاركون شعارات منها: «زنقة زنقة دار دار بدنا راسك يا بشار»، «ارحل ارحل يا بشار»، و«ثوري ثوري يا حلب»، و«يلعن روحك يا بشار»، «ابشر ابشر يا عرعور أسدهم طلع صرصور».
وقد نجحت قوات الأمن في حفظ النظام أمام وفي محيط السفارة السورية والطرق المؤدية لها، ووفرت مواقف خاصة لسيارات المتظاهرين الذين بلغ عددهم نحو ألفي شخص، في حين وفرت وزارة الصحة سيارات اسعاف وفنيي طوارئ تحسبا لأية حالات مرضية أو إصابات.
ثمّنوا مواقف الأمير وخادم الحرمين ووصفوها بالبطولية
المحتشدون أمام السفارة السورية: اطردوا سفير البعث
مسلم البراك: أصواتنا هي أصوات كل الشعب السوري البطل
محمد هايف: من يسفك الدماء من دون فتاوى يجوز سفك دمه بفتوى
جمعان الحربش: الشعب السوري يصنع تاريخاً جديداً لبلاده
ضيف الله أبو رمية: على وزير الأوقاف الاعتذار للأئمة وإرجاعهم وإلا سنحاسبه
مبارك الوعلان: نقول لـ«أبو فاكسات» نحن عرب أقحاح ولسنا صفويين ولا أتباعاً لإيران
فلاح الصواغ: الدين والإسلام والمنابر خط أحمر
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-08-2011, 09:50 PM   #5
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

تبرع



من جهته دعا النائب ضيف الله ابورمية الى نصرة الشعب السوري والتبرع لإخواننا هناك موجها نداء الى الجيش السوري لنصرة شعبه وعدم التمسك بهذا النظام البائد، مشيراً الى ان بشائر النصر واضحة للشعب السوري وجميع الدول الإسلامية والعالمية تقف لنصرته، كما دعا سفراء سورية الى الانشقاق عن النظام.


وطالب ابورمية ارجاع الائمة الموقوفين في وزارة الأوقاف والاعتذار لهم، مشيراً الى ان على وزير الأوقاف الاعتذار للأئمة وإرجاعهم وإلا سيكون هناك حساب تحت قبة البرلمان على حد قوله.



رسائل



بدوره، وجه النائب مبارك الوعلان ثلاث رسائل الأولى الى الشعب السوري البطل الذي صمد في وجه الظالم ونقول له الى العليا أيها الشعب الحر، والثانية الى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهي رسالة تحية وتقدير لموقف المملكة الشجاع تجاه الشعب السوري، أما الرسالة الثالثة فوجهها الى «أذناب إيران» - حسب قوله - وخص بها من خرج على شاشة التلفزيون السوري يشتم النواب ويستهزئ بمواقف الشعب الكويتي تجاه النظام البعثي نقول له نحن أحرار ولا نتبع الحرس الثوري الايراني وكذلك نقول الى أبو «الفاكسات» وأبو «عمامة» اننا عرب أقحاح ولسنا صفويين ولا اتباعاً لإيران بل نعبر عن ارادة الشعب الكويتي.


وطالب الوعلان الحكومة الكويتية بطرد السفير السوري من أرض الكويت وسحب السفير الكويتي من دمشق وقطع العلاقات مع النظام البعثي.



ابشر يا عرعور



بدوره، وجه النائب فلاح الصواغ رسالة الى الشيخ السوري عدنان العرعور وقال: يا شيخ بلغ شامنا ان الكويت وخليجنا بهما رجال ودول الخليج ستنتصر لبلاد الشام، هاتفاً «ابشر ابشر ياعرعور.. أسدهم طلع صرصور».


وأشاد النائب الصواغ بمواقف سمو الأمير وخادم الحرمين الشريفين بالقول: بيّض الله وجهكم، وطالب بطرد السفير السوري، في حين وجه رسالة الى وزير الأوقاف قال: الدين والإسلام خط أحمر والمنابر خط أحمر.


من ناحيته نفى النائب خالد الطاحوس في كلمته مغادرة السفير السوري الكويت حسب ما تم الإعلان عنه في المهرجان وقال: الحديث الذي نقل عن مغادرة السفير السوري غير صحيح ونحن نطالب بطرده.


وأكد ان الشعب السوري يتعرض الى ابادة ومن يتعامل مع هذا النظام هو شريك معه، مطالباً بطرد سفراء نظام البعث من الدول العربية لأن ما يتعرض له الشعب السوري لايقبله الدين ولا تقبله الأعراف الدولية.


بدوره، قال النائب وليد الطبطبائي إن هذه النصرة التي انطلقت لمناصرة الشعب السوري كانت حصاداً لجمعة «الله معنا» فبعد أن اختار أحرار سورية «الله معنا» شعارا لهم هب المسلمون لنصرتهم، مؤكداً ان الشعب الكويتي جاء في هذا المكان ليعبر لإخوانه الصامدين في سورية عن موقفه تجاه قضيتهم وموقفه تجاه النظام البعثي الذي استباح حرماتهم.



عصابة



النائب السابق محمد الخليفة قال بدوره إن الشعوب هي من تقرر المصير ويجب أن تكون هناك عظة ودروس لما يحدث في العالم العربي معربا عن شكره للأمير ولخادم الحرمين الشريفين لمواقفهم البطولية.


وبيّن ان عصابة الأسد ليست لديهم حياة ولا كرامة وهي عصابة خائنة لشعبها ومصير حزب البعث للزوال وسيزول بقوة الشعب السوري، مطالباً بطرد السفير السوري في الكويت.


من ناحيته قال الشيخ حامد العلي ان الشعب الكويتي جاء اليوم وبكل أسلوب حضاري ليوصل رسالة للعالم بأجمعه عن موقفه تجاه القمع والوحشية التي يمارسها النظام البعثي ضد شعبه من قتل للأطفال وهتك للأعراض.


وتابع: لقد جئنا اليوم الى هذا المكان لنقول للشعب السوري اننا معكم وأرواحنا وأموالنا فداء لكم، ونريد ان نوجه رسالة مباشرة الى طاغية الشام بشار ومندوبه القابع في منزله على أرض الكويت في منطقة مشرف نقوله له إن الشعب الكويتي يريد منك ان ترحل من الكويت فوراً.



بدوره قال عضو الرابطة الخليجية للتضامن مع الشعب السوري ضيف الله العتيبي: ها هي بشائر النصر تلوح في أفق سماء الشام بعد أربعة شهور من الصمود والتحدي الشعبي للطاغية والوقوف في وجهه.


وأضاف: في الوقت الذي كان فيه إخواننا في سورية يستنجدون العالم للوقوف الى جانبهم ورفعوا شعار «صمتكم يقتلنا» ورغم ما يتعرضون له من قمع ووحشية لا تمت للإنسانية بصلة، كان العالم يتفرج عليهم ولم يحرك ساكنا وفي الجمع التالية رفعوا شعار «الله معنا» فهب العالم بأمر الله لنصرتهم.


وطالب العتيبي الحكومة الكويتية بالاستجابة للمطالب الشعبية بطرد السفير السوري من أرض البلاد.



أرقى صمود



من جهته، قال أمين سر رابطة علماء الخليج د.شافي العجمي إن الشعب السوري سطر للعالم أجمع أرقى أنواع الصمود في وجه الباطل، وما يجب علينا اليوم فعله هو محاربة الباطل وإحقاق الحق كما ندعو الحكومة الكويتية الى تلبية المطالبة بطرد السفير والمقاطعة الاقتصادية للنظام البعثي، ويجب على المسؤولين والزعماء في العالم ان يتعظوا ويأخذوا العبر من ما يجري حولهم وليعلموا ان قطار الثورة قد انطلق ولا يعرف إلا طريقاً واحداً وهو النصر للشعب ولا نعلم بأي محطة يقف هذا القطار.

جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-08-2011, 09:50 PM   #6
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

من ناحيته قال الشيخ رشيد الهاجري وهو احد الخطباء الموقوفين: في الوقت الذي كنا ننتظر فيه من وزارة الأوقاف ان تبعث لنا بكتب شكر لما قلناه في الخطبة عمايقوم به النظام السوري ضد شعبه قامت الوزارة بإيقافنا عن الخطبة.


وأضاف: على الحكومات ان تعلم وتعي جيداً ان طوفان الحق قد انطلق ولن نقف عن قول الحق ولو كان ذلك على أنفسنا.



انشقوا



بدوره وجه رئيس الجمعية الكويتية لمقومات حقوق الإنسان د.علي الدمخي كلمة لسفراء النظام البعثي في كافة أرجاء العالم ناشد فيها من لديه انسانية منهم أو من يشعر بأنه من المسلمين من هؤلاء السفراء أو من كان منهم لديه نخوة العرب ان يضع ابنه مكان الطفل الذي قتل على يد النظام دون ذنب أو يضع أخته أو زوجته مكان النساء اللاتي تم اغتصابهن، داعياً سفراء النظام البعثي بالرجوع الى الحق وإعلان انشقاقهم عن هذا النظام القمعي.


من ناحيته أعرب عضو الرابطة الخليجية للتضامن مع الشعب السوري خالد المطيري عن شكره لصاحب السمو أمير البلاد ولخادم الحرمين الشريفين ولأردوغان على مواقفهم التاريخية، مؤكداً ان حزب البعث السوري وطاغيته للزوال قريباً.


واستذكر المطيري مواقف حزب البعث السوري في حرب تحرير العراق وقال «حتى لا ننسى عندما سقطت الصواريخ التي يطلقها طاغية العراق البائد في 2003 طلب وزير الخارجية د.محمد الصباح من الجامعة العربية آنذاك إدانة الصواريخ التي تسقط على الكويت وكان فاروق الشرع يقول للشيخ محمد الصباح إنه ليس لكم سيادة على أراضيكم».


الناشط السياسي خالد النيف دعا الشعوب العربية الوقوف صفاً واحداً ضد الجرائم التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه، مطالباً بطرد السفير السوري من الكويت.



جمهوريات الرعب



من ناحيته قال الناشط السياسي فيصل مدعث الدابس إن البعث تاريخيا لم يقدم الى الأمة إلا الخذلان والخنوع والتخلف وإرهاب الناس حتى أصبحت الجمهوريات التي يحكمها تسمى جمهوريات الرعب.


وقال الدابس: هو لا يحرك جنوده ودباباته لتحرير أرضه في الجولان وانما يوجهها لسحق شعبه الأعزل بالمدفعية الثقيلة ويهدم المساجد ويقتل الأطفال في أيام الشهر الكريم.


هذا وأعلن المنظمون في نهاية المهرجان الخطابي وقبل الخروج في مسيرة عن فتح باب التبرعات للشعب السوري عند النائب محمد هايف.


ومن أبرز الهتافات التي رددها المشاركون: اطردوا السفير، وزنقة زنقة دار دار بدنا راسك يا بشار، وارحل ارحل يا بشار وثوري ثوري يا حلب، ويلعن روحك يا بشار.





الصحة وفرت سيارات إسعاف وفنيي طوارئ طبية تحسباً لأي طارئ



الداخلية نجحت بامتياز وتعاملت مع المتظاهرين والمعتصمين أمام السفارة السورية بكل احترام



اللواء الدوسري: الاعتصام يقتصر على المواطنين فقط دون غيرهم



أكثر من ألف كويتي طالبوا بطرد السفير استنكاراً لمواقف النظام
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 13-08-2011, 08:04 PM   #7
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

أصدرت اللجنة الشرعية في الرابطة الخليجية لنصرة الشعب السوري فتوى علماء الكويت حول الموقف الشرعي من نظام بشار البعثي الدموي.
وأفتى علماء الرابطة بالكفر القولي والعملي على هذا النظام ووجوب قطع العلاقات معه ووجوب استقالة السفراء السوريين .
وتضمنت الفتوى بان الذي يجري على المسلمين في سوريا ليستوجب على أهل العلم بيان الحق في ذلك و نفي الباطل عن ثورتهم، ومن ذلك وجوب النصرة القولية و العملية للشعب السوري ووجوب إدانة ما يفعله النظام السوري من قتل و تعذيب وسجن والحكم علي النظام البعثي بالكفر القولي والفعلي.
ووقع على الفتوى 9 من العلماء الكويتيين وأقرها كل من رئيس اتحاد علماء المسلمين د. يوسف القرضاوي والأمين العام رئيس لجنة علماء المسلمين د.على الفرداقى وتبناها اتحاد العلماء المسلمين وهى الآن قيد الإرسال للعلماء للموافقة عليها.
وجاء في نص الفتوى :
بسم الله الرحمن الرحيم
فتوى علماء الكويت
الحمدلله رب العالمين و الصلاة والسلام على رسول الله الأمين و بعد:
فقد قال الله تعالي ( إنما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوا ) وإن الذي يجري على إخواننا المسلمين في سوريا ليستوجب على أهل العلم بيان الحق في ذلك و نفي الباطل عن ثورتهم،ومن ذلك:
1- وجوب النصرة القولية و العملية للشعب السوري لأن ذلك من موالاة المؤمنين واصول الدين قال الله تعال ( وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر)
2- وجوب ادانة ما يفعله النظام السوري من قتل و تعذيب و سجن و الحكم علي النظام البعثي بالكفر القولي والفعلي، قال الله تعالى: ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤة جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما).
3- حرمة التواطؤ مع النظام السوري وحرمة تأييد فعله ومن فعل ذلك كان ردءا وسندا للظالم، وسند ظالم مثله..وقال الله تعالى: ( ولا تعاونوا على الاثم والعدوان ).
4- يجب على كل سفير لدولة النظام السوري الاستقالة من عمله ولا يجوز له الاستمرار في مثل هذا النظام الظالم
ويجب علي كل الدول عامة والاسلامية خاصة مساندة الشعب السوري و سد حاجته المالية والغذائية و الطبية وهذا يعتبر من الجهاد في سبيل الله بالمال.
6- وجوب قطع العلاقات الرسمية السياسية والاقتصادية والاعلامية والثقافية مع النظام السوري الفاجر، وندعو علماء سوريا إلى البراءة من النظام والصدع بكلمة الحق نصرة لاهل سوريا وهم أعلم الناس بفساد النظام وكفره، قال الله تعالى: ( ولا تكتموا الشهاده و من يكتمها فانه آثم قلبه).
الموقعون على الفتوى:
د.عجيل النشمي
د.شافي العجمي
د.عبدالرحمن عبدالخالق
د.حامد العلي
د.حاكم المطيري
د.جاسم مهلهل الياسين
د.عثمان الخميس
د.عبدالمحسن زبن المطيري
الشيخ نبيل العوضي
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 14-08-2011, 11:20 PM   #8
العربي999
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2009
المشاركات: 99
إفتراضي

سؤال لحكام الكويت ونوابها الاشاوس ؟؟؟ لماذا يحاولون اسقاط نظام الاسد ...اليس ماتتعرض له سوريا نفس البحرين؟؟

لكن لايصلح العطار ماافسده ال صباح الخونة
العربي999 غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-08-2011, 02:40 PM   #9
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة العربي999 مشاهدة مشاركة
سؤال لحكام الكويت ونوابها الاشاوس ؟؟؟ لماذا يحاولون اسقاط نظام الاسد ...اليس ماتتعرض له سوريا نفس البحرين؟؟

السلام عليكم,,,,,

اما سؤالك للحكام فلا استطيع الجواب عليه لأني لست منهم و لا أايدهم .. أما سؤالك للنواب فأستطيع الأجابه عليه لأنهم يمثلوني و انا احد من انتخبهم

الفرق بين جرائم الشيعه في البحرين و الثورة السورية المباركة ...

أولا البحرين : ما حدث في البحرين هو ترويع للآمنين و قتل للمسلمين قامت به اقلية شيعية ضالة تدار من قبل الدولة الفارسية ايران اهلكهم الله .
ثانيا سوريا : ثورة مباركة على الظلم و الطغيان و حاكم كافر بالله ورسوله .. قام بها غالبية الشعب السوري المسلم ( 90 % ) ضد أقلية علوية حاكمة ( 5 % ) باعت الجولان و خانت الأمة و دهورت الفلسطينيين و حاربت الله و رسوله.

http://www.youtube.com/watch?NR=1&v=JhkwH5y685E


http://www.youtube.com/watch?v=olRRa...eature=related



http://www.youtube.com/watch?v=XcW1aF_ln68
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .