العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال عالم الجنون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال عالم الأقزام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: نظرات فى مقال صداقة من نوع آخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الميراث المالى في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال زوجة لوط المتحجرة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رد فرية عصماء بنت مروان (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال حشرات من الجحيم (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 26-09-2011, 06:02 PM   #1
رضا البطاوى
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6,081
إفتراضي السعودية ورشاوى للشعب

السعودية ورشاوى للشعب
نتيجة ثورات الربيع العربى بدأ ملك السعودية وحكومته يقدمون رشاوى للشعب فى الجزيرة العربية التى يحكمونها وقد بدأت الرشوة الكبرى بزيادات كبيرة فى المرتبات والمعاشات للسعوديين فقط وبالطبع تبع ذلك اتخاذ اجراءات كان يقوم بها الملك من قبل مثل:
اعفاء المديونين للمصارف من المديونية
ونتيجة لكثرة الحراك على صعيد بلاد الثورات العربية ونتيجة كثرة حراك بعض الشعب فى الداخل من خلال الانترنت فى المدونات والمنتديات والتى لا تستطيع الحكومة تتبعها كلها بدأ الملك فى تقديم رشوة أخرى تشمل أكثر من نصف الشعب ممثلا فى نساء الشعب حيث أعطى النساء حق المشاركة السياسية فى مجلس الشورى والمجالس المحلية .
ومشكلة الملك أنه قام بعمل خالف به الفتاوى التى تحرم على المرأة ما يسمى بالعمل السياسى بالإضافة إلى أمور أخرى كقيادة السيارات وهى فتاوى اجتمع علماء السلطان السعودى عليها من قبل بحيث لا نجد منهم من خالفها .
وبالقطع لأن القوم غالبهم أتباع السلطان وليسوا أتباع دين الله فالفتاوى سيتم تغييرها فليس معقولا أن يكون الملك خارج على الشريعة نتيجة ما قام به .
هذه الرشاوى التى يقدمها الملك والحكومة لا تفيد فى شىء فالحكومة هى حكومة الأسرة المالكة وحتى المدن والقرى حكامها من الأسرة المالكة أو من أقاربها بالنسب ومن ثم فلا يمكن أن توجد شورى فى مجتمع لا يتولى فيه المناصب سوى أفراد الأسرة المالكة وأقاربهم ومن ثم فالخطوة فاشلة مثلها مثل خطوة اقامة مجلس الشورى لأن الشورى عند علماء السلطان أساسها أن الحاكم يحق له أن يقبلها أو يرفضها ومن ثم فالمجلس مجرد صورة لا قيمة له.
ومن يريد الإصلاح الحقيقى عليه أن يبدأ بجعل المناصب بالانتخاب وليس بالانتماء للأسرة المالكة وهذا أمر غير ممكن فالأسرة المالكة لن تقبل بهذا وستقطع رقبة الملك لو أراد أن يفعل هذا .
ومن ثم فما يقدرون عليه لاسكات الشعب هو رشاوى مالية وأعمال صورية لا قيمة لها فالرجال فى السعودية عدا أفراد الأسرة المالكة ومن ناسبها ليس لهم حقوق سياسية من الأساس سوى الصوت الانتخابى
رضا البطاوى غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 27-09-2011, 04:19 AM   #2
د.علي
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
الإقامة: الأرض.
المشاركات: 778
إفتراضي

عزيزي رضا
الملك فعل ذلك لا لكي يرشي شعب مبتلى بأفيون الشعوب، لكن لأن كندا أمرته بذلك ، كان هناك مشكلة كبيرة في كندا تدخل فيها السفير شخصيا ، حملة لمقاطعة النفط اللأخلاقي ( بلد يحرم نساءه من قيادة السيارة ...إلخ ).

الخطوات الداخلية تكون أمنية عادة ( مثل زيادة وزارة الداخلية بـ 60 ألف رجل أمن ) ، الخارجية تكون لتطبيق أوامر خارجية ( مثل الخبر أعلاه ، دخول الأردن و المغرب في دول الخليج العربي ، لا لكي تحمى الممالك كما يشاع بل ربما للأمر علاقة بإحتواء الفلسطينيين وتوطينهم في دول الخليج فينسون قضيتهم ، ويتم تصفية القضية الفلسطينية بحل الدولتين لا الدولة الواحدة تنفيذا لمخطط اليمين المتطرف في الغرب ) ...


إذا كان التحليل أعلى صحيح ، أمريكا لن تستخدم حق النقض في حالة إقرار القرار ... أتمنى ألا يقر القرار أبداً ، ففلسطين كلها للفلسطيين وما إسرائيل إلا حدث طارئ سينتهي عاجلاً أم أجلاً، أما من الداخل أو الخارج ... فلسطين كاملة لأهلها .
__________________
القارئ الكبير / زكي داغستاني رحمه الله .







قالوا سلام قالوا .

آخر تعديل بواسطة د.علي ، 27-09-2011 الساعة 04:28 AM.
د.علي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .