العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة فى مقال حشرات من الجحيم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال تعددت الأسباب والموت واحد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قميص نومك الناصع الحمـَار (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الاسم فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال المنقرض الأفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: السحر فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 27-05-2013, 10:02 PM   #1
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,422
إفتراضي عاجل انهيار امني خطير وهروب شركات اجنبية من العراق

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مقتل وإصابة (16) شخصاً بانفجار سيارتين مفخختين شرق العاصمة بغداد
27 /05 /2013 م 08:11 مساء

قتل شخص وأصيب ( 15 ) آخرون بجروح مختلفة ـ إصابات معظمهم حرجة للغاية ـ بانفجار سيارتين ملغمتين بالمواد المتفجرة اليوم الاثنين شرق العاصمة

بغداد.. وبحسب تصريح مصدر امني في الشرطة الحكومية بالعاصمة أدلى به مساء اليوم:" إن سيارتين مفخختين انفجرتا قرب معارض السيارات في منطقة ( الحبيبية ) شرق بغداد ، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة (15) آخرين بجروح خطيرة وحرجة ، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات القريبة من موقع الانفجار ".



فيما شهدت العاصمة بغداد اليوم ومن جهاتها الأربع وبانهيار أمني متواصل بأيام دموية تضرب حياة العراقيين يومياً:" مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة جراء تفجير سيارة ـ هي (( الأولى )) ـ ملغمة بالمواد المتفجرة، كانت مركونة على جانب أحد الطرق اليوم أيضا بمنطقة ( ساحة النصر ) في شارع السعدون وسط بغداد.. فيما انفجرت سيارة مفخخة (( ثانية )) رابعة قرب ساحة بمنطقة ( الكاظمية ) شمال بغداد ، وأدى انفجارها إلى مقتل شخصين وإصابة 8 بجروح.. وبانفجار السيارة المفخخة (( الثالثة )) وعبوة ناسفة قتل أربعة أشخاص وأصيب 12 بجروح مختلفة وعبوة ناسفة في منطقة ( أم المعالف ) جنوب غرب بغداد.. وبانفجار السيارة الملغمة بالمواد المتفجرة (( الرابعة )) قتل اثنان وجرح 9 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة ( البياع ) جنوب بغداد.. وكان انفجار السيارة المفخخة (( الخامسة )) أدى إلى مقتل 3 وإصابة 10 آخرين، في منطقة ( الصدرية ) وسط بغداد.. وبانفجار السيارة (( السادسة )) التي كانت مركونة بالقرب من (جامع السامرائي) ، جنوب شرق العاصمة، وتسبب انفجارها بمقتل شخص وإصابة ( 3 ) آخرين بجروح مختلفة.. فيما انفجرت سيارة مفخخة (( سابعة )) في مدينة بغداد الجديدة ، وأدى انفجارها إلى مقتل وإصابة 10 أشخاص .

الجدير بالذكر أن بغداد وعددا من المحافظات شهدت خلال الأيام الماضية تدهورا أمنيا كبيرا، تمثل بسلسلة من الهجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وأسلحة كاتمة، استهدفت دورا للعبادة وأسواقا شعبية ودوريات الأجهزة الأمنية، وقد سقط ضحيتها مئات من المدنيين وعناصر الأجهزة الحكومية.

كما تجدر الإشارة إلى تصريح المدعو ( عباس عرقجي ) الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية الإيرانية الذي أفاد فيه بأن إيران على استعداد بتقديم جميع خدماتها وقدراتها لحسم التظاهرات ضد حكومة المالكي ، وحسم الملف الأمني في العراق.. وجاءت مشورته باستعراضات لمليشيات الحكومة الطائفية واغتيالهم للعراقيين الأبرياء واختطاف الكثير منهم ، وتفجير السيارات المفخخة في عموم محافظات العراق.

استمراراً لهيمنة مليشيات المالكي وبانفجار المفخخة ألـ( 10 ).. مقتل وإصابة (10) أشخاص شمال غرب بغداد
27 /05 /2013 م 08:36 مساء


صرح مصدر أمني في الشرطة الحكومية بالعاصمة لمصادر إعلامية قبل قليل:" أن سيارة ملغمة بالمواد المتفجرة انفجرت مساء اليوم قرب سوق بمنطقة ( الحرية الأولى )

شمال غرب العاصمة بغداد ".. مبيناً:" أن انفجارها تسبب بمقتل ( 3 ) أشخاص ، وإصابة ( 7 ) آخرين بجروح مختلفة ". في حصيلة أولية للقتلى والجرحى مرجحاً أن الحصيلة قابلة للارتفاع نتيجة لانفجار السيارة داخل سوق وفي وقت الذروة .



وشهدت العاصمة بغداد اليوم: انفجار (( تسعة )) سيارات ملغمة بالمواد المتفجرة وكانت كالآتي: (( مفخخة في(ساحة النصر) بشارع السعدون وسط بغداد ، ومفخخة في منطقة (أم المعالف) جنوب غرب العاصمة، ومفخخة في منطقة (البياع) جنوب العاصمة ، ومفخخة في منطقة (الصدرية) وسط بغداد ، ومفخخة في ساحة بمدينة (الكاظمية) شمال بغداد ، ومفخختان في مدينة (بغداد الجديدة) إحداهما كانت قرب جامع السامرائي جنوب شرق بغداد ، ومفخختان بالقرب من ساحة المعارض بمنطقة (الحبيبية) شرق العاصمة بغداد )) ، وتسبب الانفجارات بمقتل ما لايقل عن ( 20 ) شخصاً وإصابة أكثر من ( 80 ) آخرين .

الهيئة نت
هروب الكثير من الشركات الاستثمارية من البلاد بسبب التدهور الامني

27 مايو, 2013 في سياسية

بغداد/ شبكة أخبار العراق – ارجع عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النائب عن /ائتلاف العراقية/ قصي جمعة، أسباب انسحاب عدد كبير من الشركات الاستثمارية من البلاد الى المشاكل الأمنية التي تعاني منها بعض لمحافظات لاسيما الموصل والانبار، داعياً الى وضع الحلول الناجعة لها لعودة الشركات للبلد ،وقال جمعة إن العراق لايحتاج إلى تشريعات او إصدار لوائح تنظيمية لغرض تشجيع الاستثمار وجلب الاستثمارات الأجنبية، وإنما يحتاج إلى توفر الأمن للمستثمرين من اجل حماية أموالهم واستثماراتهم وأضاف: أن الظروف الأمنية التي يعيشها البلاد خلال الفترة الحالية خاصة محافظات ديالى والموصل والانبار وكركوك وحتى بغداد أدت إلى هروب الكثير من الشركات الاستثمارية وعزوفها من الاستثمار في مشاريع خدمية وعمرانية للبلد ،وكان نائب رئيس مجلس محافظة الانبار سعدون الشعلان اعلن عن انسحاب أكثر من 23 شركة عربية وأجنبية انسحبت من الانبار خلال الأشهر الأربعة الماضية بسبب سوء الأوضاع الأمنية منذ بداية الاعتصامات في المحافظة .
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-05-2013, 01:32 PM   #2
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,422
إفتراضي



البعث يصدر بيانه حول التفجيرات الاجرامية

الكاتب : العراق للجميع - 09:19:26 2013-05-28
.

البعث يصدر بيانه حول التفجيرات الاجرامية

بغداد - واع

اصدرت قيادة قطر العراق لحزب البعث الاشتراكي بيانها حول التفجيرات الاجرامية بعنوان (( البعث يستنكر التفجيرات الإجرامية والترويج ( للأقاليم ) و ( الفتنة الطائفية ) ويعدهما وجهان لعملية تقسيمية مرفوضة )) , وفيما يلي نص البيان كما وردنا :


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
قيادة قطر العراق وحدة حرية اشتراكية
مكتب الثقافة والإعلام



البعث يستنكر التفجيرات الإجرامية والترويج ( للأقاليم ) و ( الفتنة الطائفية )
ويعدهما وجهان لعملية تقسيمية مرفوضة



يا أبناء شعبنا المجاهد

ها هم دعاة الترويج للأقاليم من عملاء المحتلين الاميركان يرفعون عقيرتهم بالطرق على معزوفتهم النشاز محاولين عبثاً تسييس الدين واستخدامه لأغراض سياسية نفعية رخيصة تحت أغطية طائفية مهترئة والدين والمذاهب والطوائف منهم براء فهم حاولوا تشويه التظاهرات الشعبية الحاشدة والاعتصامات المفتوحة التي تمضي في شهرها السادس وقد تكبد فيها المتظاهرون والمحافظات المنتفضة عدد من الشهداء في الفلوجة والموصل واكثر من 150 شهيد وجريح في مجزرة الحويجة المروعة وبالمقابل صعدت حكومة المالكي العميلة من جرائم ميليشياتها التي راحت تنصب السيطرات الوهمية وسط بغداد وتختطف المواطنين على الهوية وقد بلغ عدد شهداء هذه العمليات الإجرامية المئات خلال الأيام القلائل الماضية وقد ملئت جثثهم دائرة الطب العدلي في بغداد تحت سمع وبصر جلاوزة حكومة المالكي الذين راحوا يصعدون من عملية الشحن الطائفي البغيض والفتنة الطائفية المقيتة وتسعير الاقتتال الطائفي المشين كما قدمت وسائل الدعم كلها لعصابات ( أهل الباطل ) التي يتزعمها المجرم قيس الخزعلي والمجرم البطاط المسماة بجيش ( المختار ) وصحوات ( الحردان والهايس ) في محاولة بائسة لتأجيج الاقتتال الطائفي وتمزيق النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية .

بيد أن وعي ويقظة أبناء شعبنا ومجاهدي البعث والمقاومة لهم بالمرصاد عبر رفضهم الواعي للطائفية وفتنتها المقيتة ورفضهم لدعاوى الأقاليم المشبوهة التي ترمي الى تحويل العراق الى دويلات طائفية وعرقية هزيلة ومتقاتلة خدمة لأهداف الحلف الأميركي الصهيوني الفارسي الصفوي الرامي الى تدمير العراق وتقسيمه وتفتيته .


يا أبناء شعبنا الصابر المقدام

بالترافق مع الانهيار الشامل في الوضع الأمني واستمرار التفجيرات الإجرامية في موجتها الجديدة اليوم التي طالت الكاظمية والشعب والحبيبية والمدائن ومنطقة السعدون وغيرها وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى عمدت حكومة المالكي العميلة الى شن حملات اعتقال واغتيال واسعة النطاق لمجاهدي البعث والمقاومة وضباط جيشنا الباسل وأبناء شعبنا الأبي الذين رفضوا دعوات الأقاليم المشبوهة والتأجيج الطائفي المقيت ويستنكرون التفجيرات الإجرامية وعمليات القتل على الهوية فأنهم يواصلون جهادهم الملحمي الذي يتصاعد مع تصاعد السخط الجماهيري والنقمة الشعبية العارمة التي لابد وان تسهم في استمرارية التظاهرات الشعبية وتأجيج أوار الثورة الشعبية العارمة التي ستطيح بعروش العمالة وتقيم حكم الشعب التعددي الديمقراطي الحر المستقل ( الذي لا مكان فيه للحكم الشمولي والانفراد والتسلط والاستئثار ) كما اكد ويؤكد الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام للحزب والقائد الأعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني في خطبه وحواره الأخير مع جريدة الجمهورية المصرية والذي شحذ فيه الهمة الجهادية لأبناء شعبنا لمواصلة جهادهم الظافر وحتى النصر المؤزر المبين .

المجد لشهداء غدر الميليشيات المجرمة ولشهداء العراق والامة الأبرار .
والقصاص العادل جزاء القتلة سفاكي دماء أبناء شعبنا جلاوزة طغمة المالكي العميلة .
ولرسالة امتنا الخلود .


قـيـادة قــطــر الـعــراق
مكتب الثقافة والإعلام
في السابع والعشرين من ايار2013م
بغـداد المنصورة بالعـز بإذن الله


اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .