العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال المنقرض الأفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: السحر فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الشجرة الملعونة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال البحث عن الكنوز المفقودة .. ما بين العلم والسحر (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 09-01-2008, 06:18 PM   #1
الشيخ عادل
كاتب إسلامي
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 642
إرسال رسالة عبر MSN إلى الشيخ عادل
إفتراضي ايها الجن لا تغتر فالانسان قادر عليك باذن الله .. فكيف ذلك.؟؟



احبتى فى الله والاخوه الكرام

كان يا مكان..... كان الآن

معاكم اخوكم عادل الغلبان: الراجى عفو ورضا الرحمن :صلاة وشفاعة المختار العدنان
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا.. وانت تجعل الحزن إن شئت سهلا..
إخوانى في الله
قد لا يعرف بعضنا بعضا ، و لكن نريد أن تكون أروحنا على إتصال متين
نريد أن نكون أكثر قربا من الأخوه من بعضهم رغم أننا لا نتقابل و جها لوجه

نريد أن يكون هذا الموضوع مكانا لتجميع الحسنات ، ....علامه فارقه نتذكرها إن شاء الله في الجنه
أخوتي في الله
يا من لم أركم بالعين ، ولكنى أتمنى بعد هذا الموضوع أن أراكم بالقلب هيا نبدا سوا موضوعنا


كل قانون له خائصه ومميزاته التى تناسب عنصر تكوينه ..
فلانسان مثلا لانه مخلوق من الطين له من الكثافه ما يمنعه من التسلل من خلال جدار لانك لو كنت تجلس وهناك تفاحه وراء الجدار الذى تجلس بجواره فلن يتعدى ريحها ولا طعمها الى فمك لان الجدار يحول بينك وبين ذلك ....

لكن لو كانت هناك جذوه من نار بجانب الجدار الذى تستند عليه لكان من الممكن ان يتعدى اثرها لك ..لان للنار اشعاعات تنفذ من الاشياء .
ولان الجن مخلوق من نار لذلك نجد له هذه الخاصيه..
((( إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ...)) الاعراف (27)

فاذا كان الجن له قانون والانس له قانون ..فهل القانون هو الذى يسيطر؟؟
اقول لكم لا ..

بل رب القانون هو الذى يسيطر لانه جل وعلا فوق القانون .

فياتى الله للانس ويعلم واحدا منهم بعضا من اسرار كونه ليستذل الجن لخدمته ..
برغم ما للجن من خفه حركه ..فسبحانه يوضح ::

لا تظن ايها الجن انك اخذت خصوصيتك من العنصر الذى يكونك لان هناك القادر الاعلى وهو المعنصر لك ولغيرك ..
بدليل ان الانسان وهو من عنصر اخر يتحكم فيك بعد ان علمه الله بعضا من اسرار كونه ..

ولنتبه ان العلم باسرار تسخير الجن هو من ابتلاءات الحق للخلق لانه سبحانه وتعالى يقول ::

((وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ...البقره (102)))

فكان هاروت وماروت وهما يعلمان الانسان كيف يمارس السحر ..ينصحان الانسان الذى يرغب فى ان يتعلم السحر ا ولا ..ويوضحان له انهما فتنه اى ابتلاء واختبار ويقولان له :( فلا تكفر ))

مما يدل على ان كل من يتعلم السحر ان قال لك ::
انى ساتعلمه فى الخير فهو كاذب ..لانه يقول ذلك ساعه صفاء نفسه تجاه الخلق .

لكن ماذا ان غافله انسان من اى ناحيه وغلبه على بعض امره وهو يملك بعضا من اسرار السحر ؟؟

هل يقدر على نفسه ؟ لقد قال انه امين وقت التحمل.... لكن هل يظل امينا وقت الاداء ؟

ان من يتعلم السحر قد يستخدمه فى الانتقام من غيره ..وبذلك يضيع تكافؤ الفرص ...ونعلم ان تكافؤ الفرص هو الذى يحمى الناس ..ويعطى بعضهم الامن من بعض .ويلزم كل انسان حده .

فاذا اخذ الانسان سلاحا ليس عند غيره فقد يستخدمه ضد من لا يملك مثله ..والانس الذىيملك سلاح استخدام الجن انما ياخذ سلاحا لا يملكه اخوه الانسى ..
وبذلك وبذلك يكون قد اخذ فرصه اقوى من غيره وفى هذا ابتلاء ...

لان الانسان قد ينجح فى وقد يخفق فلا يظفر بما يطلبه ..وقوله تعالى : (( فلا تكفر ))


يدل على انهما علما طبائع البشر فى انهم حين ياخذون فرصه اعلى قد يضمنون وقت صفاء نفوسهم ولكنهم لا يضمنون يوم تعكير نفوسهم .

((فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ ...البقره (102) ))
ما دام الحق هو الذى اعطاهم هذه القدره فهو سبحانه القادر على ان يسلبها منهم .

فثلا يمنح الله سبحانه وتعالى القدره لانسان ليكون غنيا وقادرا على شراء سلاح نارى وان يتدرب على اطلاق النار ..فهذا الرجل ساعه يغضب قد يتصور ان يحل خلافه مع غيره او ينهى غضبه مع انسان اخر باطلاق الرصاص عليه ..

لكن لو لم يكن معه مسدس فقد ينتهى غضبه بكلمه طيبه يسمعها ..

اذن فساعه ما يمنع الله امرا فهو يريد ان يرحم .. لذلك يقول ::

((وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ...))) ....

وفى هذا تحذير لمن يتعلم مثل هذا الامر ..ويريد سبحانه ان يحمى خلقه من هذه المساله ويكفى ان نعلم انه سبحانه قد قال ( وما هم بضارين به من احد الا باذن الله )) ..

فلو انك تتبعت هؤلاء لاستذلوك واستنزفوك ويتركك الله لهم لانك اعتقدت فيهم اما ان قلت :

( اللهم انك قد اقدرت اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لنفسك باذن الضر ..فانى اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه بحق قولك : وما هم بضارين به من احد الا باذن الله ))

هنا لن يمكنهم الله منك انما ان استجبت وسرت معهم ..فهم يستزفونك ..

واراد الله ان يفضح مثل هذه العمليه فقال على السنه السحره الذين استدعاهم فرعون :
(( ائن لنا لاجرا )) 41 الشعراء

وكانهم يعترفون بالنقص فيهم فعلى الرغم من ادعائهم القدره على فعل المعجزات الا انهم عاجزون عن الكسب الذى يوفى حاجاتهم لذلك طلبوا الاجر من فرعون ..

وهذا حال الذين يشتغلون بالسحر والشعوذه .هم يدعون القدره ويعانون الفاقه والعوز ...

هكذا حكم الحق بضيق رزق من يعمل بالسحر ويفضحهم الحق دائما ..وللعاقل ان يقول :
ماداموا يدعون الفلاح فليفلحوا فى اصلاح احوالهم .

وما دام الساحر يدعى انه يعرف امكن الكنوز المخبؤه فلماذا لا يعرف كنوزا فى الارض التى ليست مملوكه لاحد وياخذها لنفسه ؟؟

هذا ان افترضنا ان الساحر امين للغايه ولا يريد ان ياخذ من خزائن الناس.

ولذلك نجد كل العاملين بالسحر والشعوزه يموتون فقراء ..بشعى الهيئه مصابين فى الذريه ..
لان الكائن منهم استغل فرصه لا توجد لكل واحد من جنسه البشرى وذلك للاضرار بالناس .
.وأقرا قول الحق سبحانه :
(وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا (6) الجن .)
وهنا يقرر الحق انهم سيعيشون فى ارهاق وتعب. ولذلك يتحدد موقفنا من السحر باننا لا ننكره مثلما ينكره اخرون .ولا ننكر الجن ايضا لانه لا يفوتنا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

ان عفريتا من الجن تفلت على البارحه لييقطع على الصلاه فامكننى الله تبارك منه واردت ان اربطه الى ساريه من سوارى المسجد حتى تصبحوا وتنظروا اليه كلكم فذكرت قول اخى سليمان عليه السلام : ( رب اغفر لى وهب لى ملكا لا ينبغى لاحد من بعدى ) رواه البخارى


فما دام الحق قال : انه خلق خلقا لا تدركهم باحساسك فنحن نقر بما ابلغنا به الحق .
لان وجود الشئ امر وادراك وجوده امرا اخر ..
وكل مخلوق له قانونه فالعفريت من الجن قال لسيدنا سليمان عن عرش بلقيس:

( قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39) النمل ))

وكأن الجن يطلب زمنا ما فقد يجلس سليمان فى مقامه معهم ساعه او ساعتين لكن الذى عنده علم من الكتاب يقول : (قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40)))
ولابد ان يكون طرفه قد ارتد فى اقل من ثانيه بعد ان قال ذلك ولهذا نجد القران يورد ما حدث على الفور فيقول ( فلما راه مستقرا عنده )..
مما يدل على ان الله قد خلق الاجناس ..
وخلق لكل جنس قانون
وقد يكون هناك قانون اقوى من قانون اخر لكن صاحب القانون مخلوق لذلك لا يحتفظ به .
لان خالق القانون يبطله ويسلط ادنى على من هو اعلى منه..

والحديث يطول ويطول ولذلك اكتفى بذلك اليوم ..

انتظرونى..فى فضفضات اخرى

__________________
اذا ضاق بك الصدر ...ففكر فى الم نشرح

فان العسر مقرون بيسرين..فلا تبرح
الشيخ عادل غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .