العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 05-11-2015, 07:54 PM   #1
رضا البطاوى
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6,025
إفتراضي أدوية فى القرآن

أدوية فى القرآن :
ذكر الله لنا فى القرآن عدة أدوية هى :
-عسل النحل وفيه قال بسورة النحل:
"يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ".
- الماء وفيه قال تعالى بسورة ص:
"واذكر عبدنا أيوب إذ نادى أنى مسنى الشيطان بنصب وعذاب اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب ".
- اليقطين وهو عند الناس القرع وقد جعله الله دواء يونس (ص)لما خرج من بطن الحوت سقيم وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات :
"فنبذناه بالعراء وهو سقيم وأنبتنا عليه شجرة من يقطين ".
وبالقطع لا ذكر للأمراض التى تعالجها تلك الأدوية إلا استنتاجا فاليقطين علاج لجروح الجلد لن يونس(ص) تعرض لاهتراء الجلد بسبب وجوده فى بطن الحوت
رضا البطاوى غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .