06-06-2009, 02:52 PM
|
#19
|
كاتب مغوار
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
|
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
من قال ان الحديث مقصود منه الزنى .....
من قال أخى ان هذا الحديث معناه ابعاد الاهل و الأخوة
و لكنه يحذر من خطورة الاختلاط و التساهل مع اقرباء الزوج
و كم مصائب حدثت نتيجة هذا الاختلاط
و و من قال ايضا ان هذا لمن يعيشون تحت سقف واحد فقط؟؟؟!
الحديث يحذر من التساهل مع اقرباء الزوج عموما حتى لو كان يعيش فى بيت وحده
فمثلا لا يجوز ان يدخل الرجل بيت اخيه لو كان غير موجود
و لا يجوز ان تقابله زوجة اخيه سافرة
و لا يجوز ان تننبسط معه فى الحديث
و الالتزام بهذة الاداب ليس له شأن بصلة الرحم
فهل لنصل رحمنا يجب ان تختلط الزوجات مع اخوة زوجها أو حموها ؟؟؟!!
هذةاداب اسلامية ارشدنا اليها رسول الله صلى الله عليه وسلم
و هو اعلم بما يصلحنا فابدا لن نكون احرص على صلة الرحم منه صلى الله عليه وسلم
و المسلم اذا سمع الحديث الصحيح يجب ان يقول سمعا و طاعة لما قاله الله ورسوله
|
أنا قلت لك .. الله أعلم ..
المشكلة ليست أبدا في التوجيهات النبوية يا أخي ..
الكارثة هي محاولاتنا لقصرها على فهمنا القاصر المجنون .. يعني في التطبيق .
أتعرف أن الهواة يستعمون هذا الحديث بالذات لطرد إخوتهم و منعهم من دخول بيوتهم نهائيا ؟
أنا أرى أن الذي يشك في إخوته يجدر به أن يبقى أعزبا خير له من العيش شاكا في زوجته حارسا
للفتاتها طول عمره .. مسيئا ظنه فيمن تقلب في نفس الرحم التي تقلب فيها .
ثم لماذا خط لنا الشرع الآداب ؟ من تستر و استئذان و غيره ؟
لا تقل لكي يحرم دخول الأخ بيت أخيه .. فمراعاة هذه الآداب هي ما يحلل الدخول ..
و تعليقا على ما أوردت .. من لا يجوز لا يجوز .. أقول لك ..
يجوز للأخ الدخول بيت أخيه الغائب ما دام مراعيا لآداب الدخول ..
يجوز للزوجة الحديث مع أقرباء زوجها .. دون فذلكة ..
يجوز للزوجة مقابلة إخوة زوجها ما دامت محتشمة ..
|
|
|