العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السجل فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 25-06-2007, 11:20 AM   #1
بيلسان
صاحبة المخالب المخملية
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
الإقامة: في ذاكرة رجل..
المشاركات: 2,722
إفتراضي

سأغفر له.... ما اقترفته يداه...

ليس لاجله... بل لاجل الود الذي كان بيننا ولانه كان اختياري ..ولاجل اطفالي.....

لكنني سألقنه درساً... لن ينساه ابداً.....
بيلسان غير متصل  
غير مقروءة 25-06-2007, 01:17 PM   #2
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة بيلسان
سأغفر له.... ما اقترفته يداه...

ليس لاجله... بل لاجل الود الذي كان بيننا ولانه كان اختياري ..ولاجل اطفالي.....

لكنني سألقنه درساً... لن ينساه ابداً.....
بيلسان الكريمة :

قبل أن ارد أود أن أعرف ما هو هذا الدرس لعلى اخبر صاحبة المشكلة
فصدقينى انا و ان كنت طلبت منها الصفح الا انه لا يزال فى ضميرى شيئا
تجاه الزوج فيا ليتك تخبرينا كيف هو هذا الدرس
00
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل  
غير مقروءة 25-06-2007, 01:52 PM   #3
*سهيل*اليماني*
العضو المميز لعام 2007
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,786
إفتراضي

فمن اجل ذلك ..

قال الله تبارك وتعالى: الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ[النساء:34]،

ثم ذكر صنفي النساء أمام هذه القوامة.

فالصنف الأول: فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ[النساء:34].

والصنف الثاني: وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا[النساء:34].

فانظر بعدما ذكر القوامة قال: (فَالصَّالِحَاتُ) أي: اللواتي لا يهدرن قوامة الرجل، ويطعن أزواجهن، ووصفهن بذلك، وقد أتى بالفاء العاطفة التي تفيد الترتيب مع سرعة المبادرة. (فَالصَّالِحَاتُ) أي: يمتثلن مباشرةً إذا أمر الزوج بالمعروف وفي قدر الاستطاعة. (قَانِتَاتٌ) أي: طائعات لربهن. والمرأة التي تعصي ربها يسهل عليها أن تعصي زوجها، كيف تطيع زوجها وقد نكثت على ربها؟

لذلك ذكر أول صفةٍ إذا كانت فيها أتت بقية الصفات بعد ذلك. (حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ): (تلا النبي صلى الله عليه وسلم هذه الآية، فسُئل: من خير النساء يا رسول الله؟ قال: التي إذا نظرت إليها سرتك، وإذا أقسمتَ عليها أبرتك، وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك). (حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ): أي: لغيبة أزواجهن، إذا غاب الزوج تحفظ ماله وعرضه. قوله: (إذا نظرت إليها سرتك) ليس المقصود من هذا جمال الوجه؛ إنما المقصود به جمال الروح،

فكثير من النساء يعشقن النكد، فلا يرى الرجل من زوجته إلا وجهاً عابساً يوحي عن عدم الرضا. (إذا نظرت إليها سرتك): دائمة البشر والابتسام، عندما تدخل عليها تشعر أن الدنيا كلها رجعت إليها وحازتها، وتفقد أغلى ما لديها إذا غبت عنها، فإذا ما رجعت ارتاحت وسكنت. قوله: (وإذا أقسمت عليها أبرتك): لا تحنثك في يمينك أبداً، مهما كان الذي حلفت عليه شاقاً عليها، هذه هي خير النساء،

الذي يجمعها قوله صلى الله عليه وسلم: (الودود)، كثيرة الود، دائمة البشر.

ويدخل في قوله تعالى: (حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ) أن تحفظ المرأةُ غيب زوجها فلا يطلع عليه أحد، نساءٌ اطلعنَ على بعض عورات أزواجهن من فعل المعاصي، فإذا غضبت تفشي كل ذلك وتفضحه، تقول: إنه يفعل كذا وكذا، وتعدد ما غاب عن الناس، لماذا تفضحين زوجك عند الخلاف؟*


أفلا تسمحين .. لي .. باستماعك ..

فلولا انني ارى .. لما افترضت .. ولولا أنه خفى .. لما احتملته ..

فما انه الا ان تكون .. قد باءت .. باثمه في غلس شريدها .. وردئ ضميرها .. ولو أنها علمت .. فاستطاعت ألا تسمعه .. لكان أولى ..

أفلا .. تمتهنها .. النزعات .. وتوحشها .. الزفرات ..

لتزيدها .. تاوهات .. فتنيب .. وتحفظه .. دينها .. فتوقمه .. رديئها ..


أم .. انها .. أبانت .. فأراقته .. حيائها .. وكسرته .. شأنها .. وأمالته قدرها ..


فدندت .. سمومها ..

وألسنت .. بعدما .. همس .. وأدب .. تريد نزعه ..

أتعلمون حلاله .. من حرامه .. ذلك العقد ..

وماتلك التاهبات منها .. والعزم على .. الحزم ..


الا أنها .. لكفيلة باستنادنا .. على مابدئناه .. من خطئها في اعتقاد سلامتها مما كان .. وضرورة العلاج .. بدلا من الحل ..

والذي هو الأسهل .. شيئا .. والاضعف شأنا .. وبدا ..

اذن !!!!

( ‏‏‏‏انَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا‏ )


وَيَزِيدُ اللَّهُ الَّذِينَ اهتدوا هدى ...



واليا يارازق زكريا بيحيى
يا من قضى للعمر موت ومحيى

يا ناشر الموتى بعد موت احيا
اجبر عزاي اني تصبرت وازريت
__________________
*سهيل*اليماني* غير متصل  
غير مقروءة 25-06-2007, 04:34 PM   #4
*سهيل*اليماني*
العضو المميز لعام 2007
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,786
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة *سهيل*اليماني*
فمن اجل ذلك ..

قال الله تبارك وتعالى: الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ[النساء:34]،

ثم ذكر صنفي النساء أمام هذه القوامة.

فالصنف الأول: فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ[النساء:34].

والصنف الثاني: وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا[النساء:34].

فانظر بعدما ذكر القوامة قال: (فَالصَّالِحَاتُ) أي: اللواتي لا يهدرن قوامة الرجل، ويطعن أزواجهن، ووصفهن بذلك، وقد أتى بالفاء العاطفة التي تفيد الترتيب مع سرعة المبادرة. (فَالصَّالِحَاتُ) أي: يمتثلن مباشرةً إذا أمر الزوج بالمعروف وفي قدر الاستطاعة. (قَانِتَاتٌ) أي: طائعات لربهن. والمرأة التي تعصي ربها يسهل عليها أن تعصي زوجها، كيف تطيع زوجها وقد نكثت على ربها؟

لذلك ذكر أول صفةٍ إذا كانت فيها أتت بقية الصفات بعد ذلك. (حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ): (تلا النبي صلى الله عليه وسلم هذه الآية، فسُئل: من خير النساء يا رسول الله؟ قال: التي إذا نظرت إليها سرتك، وإذا أقسمتَ عليها أبرتك، وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك). (حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ): أي: لغيبة أزواجهن، إذا غاب الزوج تحفظ ماله وعرضه. قوله: (إذا نظرت إليها سرتك) ليس المقصود من هذا جمال الوجه؛ إنما المقصود به جمال الروح،

فكثير من النساء يعشقن النكد، فلا يرى الرجل من زوجته إلا وجهاً عابساً يوحي عن عدم الرضا. (إذا نظرت إليها سرتك): دائمة البشر والابتسام، عندما تدخل عليها تشعر أن الدنيا كلها رجعت إليها وحازتها، وتفقد أغلى ما لديها إذا غبت عنها، فإذا ما رجعت ارتاحت وسكنت. قوله: (وإذا أقسمت عليها أبرتك): لا تحنثك في يمينك أبداً، مهما كان الذي حلفت عليه شاقاً عليها، هذه هي خير النساء،

الذي يجمعها قوله صلى الله عليه وسلم: (الودود)، كثيرة الود، دائمة البشر.

ويدخل في قوله تعالى: (حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ) أن تحفظ المرأةُ غيب زوجها فلا يطلع عليه أحد، نساءٌ اطلعنَ على بعض عورات أزواجهن من فعل المعاصي، فإذا غضبت تفشي كل ذلك وتفضحه، تقول: إنه يفعل كذا وكذا، وتعدد ما غاب عن الناس، لماذا تفضحين زوجك عند الخلاف؟*

* المصدر ..
http://www.alsalafway.com/Sisters/showthread.php?t=890

كما وجدت هذا أيضا ..

http://www.w30w.com/up-pic/uploads/a1140a26f1.gif
__________________
*سهيل*اليماني* غير متصل  
غير مقروءة 30-06-2007, 03:28 PM   #5
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة *سهيل*اليماني*
شاكر لك مرورك اخى الكريم
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل  
غير مقروءة 30-06-2007, 03:58 PM   #6
المصابر
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 5,633
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي



قال صلى الله عليه وسلم جهاد المرأه حسن تبعلها لزوجها

أو كما قال الصادق المصدوق .

و

و العياذ بالله بعضهن يردن أن محمد رجل يتحيز للرجال

و حسبنا الله و تعم الوكيل

و أقول أنا أبو مروان

و أمرى الى الله

لا حيلة لنا فى العمل والرزق والموت ..والمرأة .

و أقول أيضا ....

النساء مصابيح البيوت .
__________________

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) ابراهيم
كفر من لم يكفّر الكافر والمشرك
أعيرونا مدافعكم اليوم لا مدامعكم .تحذير البرية من ضلالات الفرقة الجامية والمدخلية
المصابر غير متصل  
غير مقروءة 14-07-2007, 03:17 PM   #7
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

و لا عجب ان الصابرة على اذى زوجها لها ثواب آسية زوجة فرعون
فنعم الجهاد هو حسن تبعل المراة لزوجها
و هو جهاد فعلا فما اصعبه
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل  
غير مقروءة 23-07-2007, 09:06 PM   #8
أطياف الأمل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2000
الإقامة: على نفحات الأمل
المشاركات: 3,258
إفتراضي

أخي محي الدين..
تحياتي لك ..
أكثر ما يؤلم الزوجة ويزعزع كل حياتها هي خيانة زوجها لها بأي طريقة كانت..حتى لو كان بالزواج إنما من وراء ظهرها...فهذا الأمر يبعث القلق والريبه بل والشك إلى نفسها.. كيف وصلنا إلى هذه الحاال وأنا حريصة عليك وعلى بيتك واولادك..؟ألأجل هذا؟أم لأجل ذاك؟ أم ماذا يحدث؟ فتبدأ بمخيلتها تتذكر وتفكر وكلما فكرت كلما زاد جرحها بقلبها..
ليست كل امرأة قادره على النسيان أو الغفر والصفح عن أمر مماثل..
إنما أنا بالنسبة لي زوجي حياتي..وابني ذي العشرين شهر عمري وقلبي ورووحي وكل ما أملك..
عندما أرى شعور أحمد ابني حينما يرانا أنا ووالده نجلس سوية أو نمسك بيده سوية أو نطعمة سوية..أرى فرحته وسعادته.. حتى لأشعر عند النظر بعينيه انه يملك الدنيا..
وعندما ينظر لأباه ورغم صغر سنه ينظر بأن أباه شيء عظيم..فكيف أكسر هذه الصورة بعيني صغيري حتى وإن ساءت صورته بعيني
وإن كنت سأسامحه.. فلن أسامحه لأجله ولا لأجل الأولاد..بل لأجل نفسي..لأجل أرضى نفسي.. لأجلي أنا قبل أي أي شيء..لأني إن عدت لأجل أولادي وغفرت لأجل أولادي قد يظل الأثر بنفسي..ولكن إن عدت وأنا أشعر بنفسي أني أنا المختاره..أنا المقرره وأنا التي عدت ولأجلي..شعوري بذاتي سيصبح أفضل ألأف مرة..
صحيح سأعود ولكن لابد أن أتفاهم مع زوجي أولا عن أسبابه..أذكره بعظم ما فعله..وحرمته ..وكيف هو أحط بقدره هو قبل أن يحط بقدري وقيمتي.. وكيف أنه أساء لي وبشكل كبير..
نعم أعود ولكن لن يعود القلب ولا العامله كما كانت..
إلا أني سأحاول جاهده أن لا أقصر وأن أصحح كل عيوبي.. حتى لا يتكرر الغلط..
قد أعود كما كنت إن احسست وبحق أن التوبة صادقة..
وبالأخير..إن كان الله القوي العظيم صاحب العزة والجلالة يغفر توبة عبده الذي اخطأ بحقه الكثير..ألا أغفر أنا العبدة الضعيفة خطأ زوجي الذي جمعتني معه أجمل وأسعد اللحظات ..

وبالختام.. زوجي حياتي وعمري..الله لا يحرمني منه ولا يضعنا بهالموقف يارب..

أطياف الأمل
__________________


أحـــــــ هو حيــــــــــاتــــــي ــــمـــــــــــــد


أطياف الأمل غير متصل  
غير مقروءة 08-08-2007, 07:48 PM   #9
أطياف الأمل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2000
الإقامة: على نفحات الأمل
المشاركات: 3,258
إفتراضي

أخي الكريم محى الدين ..
نصيحتك برأيي قد تكون 99 % في محلها..
فما دام رب العباد يتوب على عباده من ذنوبهم فكيف لا نغفر لبعضنا زلاتنا؟ ؟
أما ال 1 % الباقيه فتلك لأنك جرحت قلبها وقد تكون جرحت كبريائها..

لكن .. لتستمر الحياة أفضل من أن تتوقف..

تحياتي لك ..
أطياف الأمل
__________________


أحـــــــ هو حيــــــــــاتــــــي ــــمـــــــــــــد


أطياف الأمل غير متصل  
غير مقروءة 13-08-2007, 12:09 PM   #10
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أطياف الأمل
أخي الكريم محى الدين ..
نصيحتك برأيي قد تكون 99 % في محلها..
فما دام رب العباد يتوب على عباده من ذنوبهم فكيف لا نغفر لبعضنا زلاتنا؟ ؟
أما ال 1 % الباقيه فتلك لأنك جرحت قلبها وقد تكون جرحت كبريائها..

لكن .. لتستمر الحياة أفضل من أن تتوقف..

تحياتي لك ..
أطياف الأمل

نعم لتستمر الحياة افضل من توقفها
عبارة رائعة جدا يا اخت اطياف
جزاك الله خيرا
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .