العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السجل فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: حكم تارك الصلاة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 11-12-2007, 05:06 PM   #1
salsabeela
" عضوة شرف "
 
الصورة الرمزية لـ salsabeela
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,360
إفتراضي

أخى احمد

أعتقد ان الأخت نهاد لا تقصد ما فهمته

وطبعا اكيد مش هايعجبك رأيى انا كمان

عموما احب اقول لك شىء مهم جدا

ان المبادىء لا تتجزأ

وياريتك تفهم قصدى

اولا يا أخى انت الذى وقعت فى الخطأ مسبقا وقلت ان المرأة المطلقة خرقاء

وأهلها هم الجهلة وغالبا تكون هى الفاشلة وغبية

ونسيت ان ممكن تكون والدتك او اختك او احد ى قريباتك ومن يعلم الغيب وهذا نصيب

وان كان زوجها سىء عليها اصلاحه واما تكون فاشلة وحمقاء

اليست كل هذه الكلمات والألفاظ أخطاء منك ؟؟؟!!!!!

وفى الأخر تقول الم تعرف زوجها قبل الزواج؟؟؟!!!

وكيف تعرفه قبل الزواج اهى عاشرته قبل الزواج ايسمح ديننا وتقالدينا ان نفهم الرجل جيدا قبل الزواج

اخى بالله عليك من الذى اخطأ
ومن هو الذى يجب ان يعتذر

..الرجل او المراة لا يمكن معرفتهما جيدا الا بالمعاشرة اى انسان لابد ان تعاشره لكى تفهمه.. صديق ..زميل ..زوج.. زوجة
__________________

آخر تعديل بواسطة salsabeela ، 11-12-2007 الساعة 05:17 PM.
salsabeela غير متصل  
غير مقروءة 11-12-2007, 05:46 PM   #2
sbhhbs
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة salsabeela
أخى احمد

أعتقد ان الأخت نهاد لا تقصد ما فهمته

وطبعا اكيد مش هايعجبك رأيى انا كمان

عموما احب اقول لك شىء مهم جدا

ان المبادىء لا تتجزأ

وياريتك تفهم قصدى

اولا يا أخى انت الذى وقعت فى الخطأ مسبقا وقلت ان المرأة المطلقة خرقاء

وأهلها هم الجهلة وغالبا تكون هى الفاشلة وغبية

ونسيت ان ممكن تكون والدتك او اختك او احد ى قريباتك ومن يعلم الغيب وهذا نصيب

وان كان زوجها سىء عليها اصلاحه واما تكون فاشلة وحمقاء

اليست كل هذه الكلمات والألفاظ أخطاء منك ؟؟؟!!!!!

وفى الأخر تقول الم تعرف زوجها قبل الزواج؟؟؟!!!

وكيف تعرفه قبل الزواج اهى عاشرته قبل الزواج ايسمح ديننا وتقالدينا ان نفهم الرجل جيدا قبل الزواج

اخى بالله عليك من الذى اخطأ
ومن هو الذى يجب ان يعتذر

..الرجل او المراة لا يمكن معرفتهما جيدا الا بالمعاشرة اى انسان لابد ان تعاشره لكى تفهمه.. صديق ..زميل ..زوج.. زوجة

ارى انك الان بدأت بالنقاش

نعم انا كنت قاسيا ولكن لهول ما ارى حولي وانا ابن مجتمعات عربية مثل الذين اهاجمهم يعني اهاجم نفسي ولا اعلو على احد

تلك المطلقة هي امرأة انانية رفضت التضحية لاطفالها بحجة استحالت العيش وهذا السبب نسبي يعني تعود مصداقيته لدرجة فهم وثقافة والتزام المرأة بدينها

اذا افترضنا ان خلاف نشأ بين زوجين على مسألة "س " فنجد ان تأثر عشرة نساء بحجم المشكلة "س" نفسها متفاوت وان الغالبية منهم يردن الطلاق وبينما تبقى نسبة تعتبر ان الامر لا يستحق العناء وانهن يستطع ان يتخطينه والاستمرار بالحياة

ان كنت قاسيا فلان في الموضوع اطفال صغار لا ذنب لهم سوى ان امهم كانت تطارد ابيهم قبل الزواج بدعوى انها احبته واصرت على ان تناله بكل ما اوتيت من قوة وبغض النظر عن اخلاقه والان يراودها الشيطان على ترك ابيهم باعذار واهية في نظر الحكماء وما هي كبيرة الا في نظرها ونظر اهلها الجهلة بامور الدين والجهلة باصول التربية وخصوصا ان الطفل لن ينمو سليما نفسيا ان لم يكن مع امه وابيه معا وفي رعايتهما معا ويستشعر حبهما معا

والمرأة المتسلطة (مصطلح في علم النفس يمكن شرحه لاحقا) تنشيء جيل محطم ومريض نفسيا رغم وجود الزوج ولكنه مهمش كمن لا وجود له وهي بذلك مسرورة كالبلهاء ولا تعلم ان الخاسر بذلك هم اطفالها وبعد ان يكبر ابنها ويتزوج تأتي تصرخ وتشتم ابنها لانه يعبد زوجته ونسي امه ونسيت انها من زرع في عقله اللاواعي ذلك من الصغر عندما مارست " التسلطية " على زوجها

سؤالك الاخر حول كيف المسلمة تتعرف على اخلاق زوجها قبل معاشرته سوف اترك المجال للاعضاء لكي يجيبوك عليه والا فان لي عودة للاجاية والتعليق

تحياتي
 
غير مقروءة 11-12-2007, 05:52 PM   #3
maher
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 8,145
إفتراضي

السلام عليكم

أخي أحمد

تصور لا سمح الله، زوج أختك سكير عربيد يضربها كل يوم
مع أن هذه الحالة كانت بعد الزواج فقط، فيما أنه قبله كان نعم الرجل

أو كنت سترضى أن تبقى معه، بحجة الأولاد ؟؟
أو بحجة أنه سيتغير ؟؟؟

فليتغير أولا، و بعدها لكل حادث حديث

و الله كما أحل الطلاق، أعطاه أولوية ردها


المسألة نسبية بين الإثنين
و لا يمكن حصرها بالرجل أو المرأة
فكما تكون المرأة مخطئة في حق زوجها مما تسبب في الطلاق
العكس صحيح أيضا و موجود بكثرة أكبر من الحالة الأولى

تحيااااااااااااتي
__________________





maher غير متصل  
غير مقروءة 11-12-2007, 09:45 PM   #4
sbhhbs
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
السلام عليكم

أخي أحمد

تصور لا سمح الله، زوج أختك سكير عربيد يضربها كل يوم
مع أن هذه الحالة كانت بعد الزواج فقط، فيما أنه قبله كان نعم الرجل

أو كنت سترضى أن تبقى معه، بحجة الأولاد ؟؟
أو بحجة أنه سيتغير ؟؟؟

فليتغير أولا، و بعدها لكل حادث حديث

و الله كما أحل الطلاق، أعطاه أولوية ردها


المسألة نسبية بين الإثنين
و لا يمكن حصرها بالرجل أو المرأة
فكما تكون المرأة مخطئة في حق زوجها مما تسبب في الطلاق
العكس صحيح أيضا و موجود بكثرة أكبر من الحالة الأولى

تحيااااااااااااتي

اخي ماهر ارجو عدم التخصيص بالتشبيه لان الموضوع عام فلا داعي لتقزيمه في شخصي او وضعي في افتراض ويمكن ان اجيبك بشكل عام :

1- ان هذا الكلام يشجع النساء على الطلاق لاتفه سبب فهن يرينه سبب كبير وموجب للطلاق لذا لا تعطيهن الضوء الاخضر بحسن نية

2- ان كون الرجل اصبح سكير هل هو موجب للطلاق ام للانقطاع عنه فقط ريثما يتوب عن هذا المنكر وهل كونه سكير يخرجه من الملة ؟؟

3- الطلاق علم قائم بذاته يبدأ من كونه ابغض الحلال فلم تصورونه على انه احلها

4- ان للطلاق استحقاق وموجبات فان تم الطلاق ولم يكن له موجبات فهذا يعني انه حرام وان المرأة المطلقة لا يحق لها الزواج ثانية لانها لم تطلق اصلا وان فعلت فهي زانية وهذا اخشى ما نخشاه
واضرب مثلا على ذلك ( طلاق المستكره )

يتبع بعد سماعكم


 
غير مقروءة 11-12-2007, 10:55 PM   #5
salsabeela
" عضوة شرف "
 
الصورة الرمزية لـ salsabeela
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,360
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sbhhbs



اخي ماهر ارجو عدم التخصيص بالتشبيه لان الموضوع عام فلا داعي لتقزيمه في شخصي او وضعي في افتراض ويمكن ان اجيبك بشكل عام :

طيب اخى طالما انت تطالب بهذا لماذا لم تفعله انت اولا

1- ان هذا الكلام يشجع النساء على الطلاق لاتفه سبب فهن يرينه سبب كبير وموجب للطلاق لذا لا تعطيهن الضوء الاخضر بحسن نية

اغبياء نحن ؟؟؟؟
ام أطفال؟؟؟؟؟؟

2- ان كون الرجل اصبح سكير هل هو موجب للطلاق ام للانقطاع عنه فقط ريثما يتوب عن هذا المنكر وهل كونه سكير يخرجه من الملة ؟؟

هذا يرجع الى الزوجة نفسها وقوة تحملها وصبرها ولها كل الحق ان تطالب بالطلاق حتى وان كان السبب هو عدم القبول او النفور... لها الحق شرعا

3- الطلاق علم قائم بذاته يبدأ من كونه ابغض الحلال فلم تصورونه على انه احلها

ومن قال غير انه ابغض الحلال

4- ان للطلاق استحقاق وموجبات فان تم الطلاق ولم يكن له موجبات فهذا يعني انه حرام وان المرأة المطلقة لا يحق لها الزواج ثانية لانها لم تطلق اصلا وان فعلت فهي زانية وهذا اخشى ما نخشاه
واضرب مثلا على ذلك ( طلاق المستكره )

ومن قال ان المراة تطلب الطلاق دون اسباب حتى وان كانت تافهة هى ترى ما لا يراه الآخرون ولها الحق شرعا

يتبع بعد سماعكم




طلاق المستكره ؟؟؟؟

وهل يقبل رجل على نفسه ان يعيش مع امرأة تنفر منه ولا تطيقه اى كان السبب

وان كان هناك اطفال لماذا لا يحاول الاصلاح والمناقشة مع الزوجة واصلاح الأمر طالما انه لا يريد الطلاق

اخى ... لا نستطيع ان نحكم على شىء مبهم لم نعرفه وكل حالة لها اسبابها الخاصة

وطلاق المستكره الذى تتكلم عنه دائما يفرضه الزوج على الزوجة

تقول ان المراة المطلقة لا يحق لها الزواج وان تزوجت تصبح زانية وتضرب مثالا على ذلك

لم استوعب هذا الكلام الم تدرى انه خطيرا ..... كيف تكرر واى شرع هات ما تقوله من الكتاب او السنة ... فما دليلك على ذلك

امرأة مقهورة من زوجها .... ويقوم بضربها واهانتها وحرمها من كل شىء هذا مثالا بتكلم بصفة عامة

وتريد الطلاق ولا يريد الزوج الطلاق ويتعسف فى استعمال حقه فلجأت الى القضاء لكى تتخلص من هذا الرجل وحكمت المحكمة بطلاقها ... ان تزوجت اصبحت زانية لان زوجها كان لا يريد طلاقها ؟؟؟؟

اى منطق واى شرع واى دين انت تتكلم عنه اخى؟؟!!

لا اله اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله
__________________
salsabeela غير متصل  
غير مقروءة 11-12-2007, 11:34 PM   #6
maher
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 8,145
إفتراضي

[color="Blue"]
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sbhhbs

اخي ماهر ارجو عدم التخصيص بالتشبيه لان الموضوع عام فلا داعي لتقزيمه في شخصي او وضعي في افتراض ويمكن ان اجيبك بشكل عام :

أبدا أخي أحمد لم أفعل ذلك
و لكن ضربت مثلا موسعا لحالة عكس ما ذكرته أنت أخي
سأفترض ذلك عن نفسي أنا أخي
لو كان كذلك، و كانت أختي في الميزان
و الله لأقننه درسا لن ينساه، و هذا لإعتدائه بالضرب على أختي
و لأرغمنه على طلاقها، إلا أن يغير ما بنفسه
ربما سأكون جاهلا أخي
و لكن كرامة أختي قبل كل شيء عندي




1- ان هذا الكلام يشجع النساء على الطلاق لاتفه سبب فهن يرينه سبب كبير وموجب للطلاق لذا لا تعطيهن الضوء الاخضر بحسن نية

أبدا، فلا أظن أبا يرضى أو أخا يرضى لإبنته الطلاق، إلا جاهلا كما قلت
و لكن هناك بعض الاسباب التي لا مناص من ذلك
و لا حل إلا بالطلاق



2- ان كون الرجل اصبح سكير هل هو موجب للطلاق ام للانقطاع عنه فقط ريثما يتوب عن هذا المنكر وهل كونه سكير يخرجه من الملة ؟؟

أبدا سكير ليس بموجب للطلاق، و لكني ذكرت أحد الأسباب
و أبدا ما كان ذلك بمخرج من الملة
و لكني ضرب أقرب مثل ورد لعقلي
و طبعا لن يكون طلاقا مباشرا



3- الطلاق علم قائم بذاته يبدأ من كونه ابغض الحلال فلم تصورونه على انه احلها

هو أبغضها طبعا
و لكنه ليس بحرام أبدا/COLOR]

4- ان للطلاق استحقاق وموجبات فان تم الطلاق ولم يكن له موجبات فهذا يعني انه حرام وان المرأة المطلقة لا يحق لها الزواج ثانية لانها لم تطلق اصلا وان فعلت فهي زانية وهذا اخشى ما نخشاه
واضرب مثلا على ذلك ( طلاق المستكره )


أكيد أن من سيحكم بالطلاق سيكون مخولا لذلك
و سيبذل المستطاع للتوفيق و الإصلاح
و أزيدك أن الزوجة، متى أرادت ذلك، و لم يرض الزوج، فهناك الخلع الذي يخول لها ذلك
و لعل في قصة إحدى الصحابيات خير دليل
سابحث عنها و أدرجها إن شاء الله


يتبع بعد سماعكم




سأعود إن شاء الله أخي احمد
__________________





maher غير متصل  
غير مقروءة 11-12-2007, 11:39 PM   #7
maher
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 8,145
إفتراضي

هذا الحديث أخي أحمد

رواه ابن جريج‏:‏ أخبرني أبو الزبير أن ثابت بن قيس بن شماس كانت عنده زينب بنت عبدالله بن أبي بن سلول، وكان أصدقها حديقة فكرهته، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أما الزيادة فلا ولكن حديقته‏)‏، فقالت‏:‏ نعم‏.‏ فأخذها له وخلى سبيلها، فلما بلغ ذلك ثابت بن قيس قال‏:‏ قد قبلت قضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمعه أبو الزبير من غير واحد، أخرجه الدارقطني
__________________






آخر تعديل بواسطة maher ، 11-12-2007 الساعة 11:47 PM.
maher غير متصل  
غير مقروءة 11-12-2007, 11:46 PM   #8
salsabeela
" عضوة شرف "
 
الصورة الرمزية لـ salsabeela
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,360
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
هذا الحديث أخي أحمد

روي ‏(‏أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خرج إلى الصبح‏,‏ فوجد حبيبة بنت سهل عند بابه في الغلس فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-‏:‏ ما شأنك‏؟‏ قالت‏:‏ لا أنا ولا ثابت لزوجها‏,‏ فلما جاء ثابت قال له رسول الله -صلى الله عليه وسلم-‏:‏ هذه حبيبة بنت سهل فذكرت ما شاء الله أن تذكر وقالت حبيبة‏:‏ يا رسول الله كل ما أعطاني عندي فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لثابت بن قيس‏:‏ خذ منها فأخذ منها‏,‏ وجلست في أهلها‏)

رواه ابن جريج‏:‏ أخبرني أبو الزبير أن ثابت بن قيس بن شماس كانت عنده زينب بنت عبدالله بن أبي بن سلول، وكان أصدقها حديقة فكرهته، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أما الزيادة فلا ولكن حديقته‏)‏، فقالت‏:‏ نعم‏.‏ فأخذها له وخلى سبيلها، فلما بلغ ذلك ثابت بن قيس قال‏:‏ قد قبلت قضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمعه أبو الزبير من غير واحد، أخرجه الدارقطني

بارك الله فيك اخى ماهر

هذا كلام لا جدال عليه

لعله يقتنع الأخ احمد
__________________
salsabeela غير متصل  
غير مقروءة 12-12-2007, 12:06 AM   #9
sbhhbs
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
هذا الحديث أخي أحمد

رواه ابن جريج‏:‏ أخبرني أبو الزبير أن ثابت بن قيس بن شماس كانت عنده زينب بنت عبدالله بن أبي بن سلول، وكان أصدقها حديقة فكرهته، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أما الزيادة فلا ولكن حديقته‏)‏، فقالت‏:‏ نعم‏.‏ فأخذها له وخلى سبيلها، فلما بلغ ذلك ثابت بن قيس قال‏:‏ قد قبلت قضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمعه أبو الزبير من غير واحد، أخرجه الدارقطني

اخي ماهر انتظرني فسوف ارد عليك
 
غير مقروءة 12-12-2007, 02:04 AM   #10
sbhhbs
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
هذا الحديث أخي أحمد

رواه ابن جريج‏:‏ أخبرني أبو الزبير أن ثابت بن قيس بن شماس كانت عنده زينب بنت عبدالله بن أبي بن سلول، وكان أصدقها حديقة فكرهته، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أما الزيادة فلا ولكن حديقته‏)‏، فقالت‏:‏ نعم‏.‏ فأخذها له وخلى سبيلها، فلما بلغ ذلك ثابت بن قيس قال‏:‏ قد قبلت قضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمعه أبو الزبير من غير واحد، أخرجه الدارقطني
اخي ماهر
يقول الله تعالى فإن خفتم أن لا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت بة )
ليس لأحد أختيار بعد قضاء الله ورسوله
والحكم لله وحده يقول الله تعالى في كتابه الكريم: {وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمر أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا}.. الأحزاب الآية 36.

الخلع في الاسلام جائز ولا خلاف عليه ولكن الخلاف على الكيفية

1- يجب على المرأة ان تأتي بسبب شرعي مقنع وليس طلاق مزاجي والا فانه يكون غير جائز وتكون ما زالت على ذمة زوجها شرعا حتى لو طلقها القاضي

2- يجب اثبات هذا السبب للزوج ونقاشه فيه واخذ موافقته فان هو رفض وهي اصرت تكون ناشز

3- من حق الزوج استرداد ما تكلف من نفقات بعد قبوله

انظر للواقعة التي يقاس عليها طلاق الخلع فان المرأة قد جائت بدليل قاطع لا يحتمل الشك وهو كراهيتها لهذا الزوج ولكن لو كانت غاضبه منه وادعت ذلك كانتقام منه فان طلاقها غير جائز وان خدعت القاضي

ثم ان الرسول صلى الله عليه وسلم اخذ رأي هذا الصحابي وهنا الراي يحتمل الايجاب والقبول وكل انسان حر لا يقبل امرأة هي لا تريده وهنا الصحابي وافق لكن لو ان رجلا لم يوافق ولا يرد الافصاح عن السبب لانه يعلم ان زوجته غير صادقة في ادعائها بل هي مجرد غاضبة ويريد ان يصبر عليها فترة لتهدأ فهل نجبره اذا لم نشاوره اصلا


2- هنا الصحابي رفض اخذ شيء من طليقته وهو حقه ان يأخذ وكونه اخذ او لم يأخذ لا يغيرالاستحقاقه للاخذ

اذا المطلوب حتى يكون الطلاق شرعيا ان تتحقق الاسباب الموجبة والا فان الطلاق باطل وانا ازعم ان 99% من نساءنا هذه الايام تطلب الطلاق وتحصل عليه وهو غير واقع بل هي آثمة بما تفعل

تعريف الخلع قانونا:
هو دعوى ترفعها الزوجه ضد زوجها اذا بغضت الحياه معه ولم يكن هناك امل فى استمرار الحياه بينهما وخشيت الزوجه الا تقيم حدود الله وفى هذه الحاله تفتدى الزوجه نفسها بارجاع المهر للزوج والتنازل عن كافه حقوقها الشرعيه


انظر اخي يقولون ان خشيت الزوجة والله يقول فان خفتم ولم يقل الزوجة وهذا لانه يجب على المحكمين ان يقتنعوا وليس على مزاج الزوجة كما تنص القوانين العلمانية

واحيطك علما ان راي الحنابلة ان الخلع باطل

عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا الطَّلَاقَ مِنْ غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّةِ ) رواه الترمذي (1187) وأبو داود (2226) وابن ماجه (2055) ، وصححه الألباني في " صحيح أبي داود " .

اذا اسألوا انفسكم هل اسبابكم موجبة وهنا نحن نتحدث عن الجنة والنار فلماذا الاستهتار من بعض العضوات والترويج للطلاق بحجج واهية
واليكم قصة الحديث اعلاه :
وهي أن امرأة ثابت بن قيس بن شماس رضي الله عنه أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ! ثابت بن قيس لا أعيب عليه في خلق ولا دين ، ولكن أكره الكفر في الإسلام ، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : أتردين حديقته ؟ وكان قد أصدقها حديقة ، فقالت : نعم يا رسول الله ! فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : اقبل الحديقة وطلقها تطليقة )


وهذا نص الحديث الذي اعرفه :

1. جاءت امرأة ثابت بن قيس إلى رسول الله ( ص ) وقالت : يا رسول الله ثابت بن قيس ما أعيب عليه في خلق ولا دين ولكني لا أطيقه بغضا فسألها عما أخذت منه فقالت : حديقة . فقال لها : أتردين عليه حديقته ؟ قالت : نعم فقال النبي ( ص ) لثابت : اقبل الحديقة وطلقها تطليقة . صحيح أخرجه البخاري والنسائي وهو مخرج في الإرواء

وهذا الحديث وغيره يدل على حقيقة واحدة وهي جواز الخلع وجواز الطلاق ولكن اذا استوفت الشروط

وهذا ما لا يحصل ايامنا هذه بل ان على الرجال ان يطلبوا الخلع والحرية من نير النساء المتسلطات

هل تصدق يوجد نساء يضرب ازواجهن واخريات يقمعنهم ولا يسمحن لهم بالكلام او القوامة فهن قوامات عليهم وهم "طراطير" تخرج المرأة من بيتها متى تشاء واينما تشاء لا تستأذن الزوج وهولا يجروء على السؤال خشية الخلع وتلبس ما تشاء وتتبرج وهو لا حولة له ولا قوة خشية الخلع وكل ذلك باسم التحرر والحرية
وان تكلم تطالبه بالخلع او الطلاق .........السؤال اي ديانة هذه ...لا تقولوا لي الان انها الاسلامية
 
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .