العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اسم فرعون بين القرآن والعهدين القديم والجديد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: القضاء في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطمع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاستنباط في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المواقيت فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العفاف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال هل سورة يوسف من القرآن؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: التسنيم فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخزى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اللعب فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 27-01-2009, 02:27 AM   #1
ياسمين
مشرفة Non-Arabic Forum واستراحة الخيمة
 
الصورة الرمزية لـ ياسمين
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,102
Angry

من قال بأننا عاجزون عن مقاطعة الغرب؟؟

ألا تعلمون يا سادتي أن الله حبانا بنعم لا تعد ولا تحصى وأغدق علينا بالخيرات ....

. البترول والفوسفاط وجميع أنواع مصادر

الطاقة نمتلكها ونمتلك ذخيرة وطاقات شابة تقعد إبليس ذاته على

الحبل وتقذف به في جهنم لمهارات شبابنا ونباهتهم وحذقهم...

اذهبوا إلى كندا وفرنسا وأمريكا تجدون شبابنا يدير أكبر المعامل

والشركات الكبرى وينتج في مختلف قطاعات العلوم التكنولوجية المتطورة.

أما سمعتم عن هجرة الأدمغة العربية نحو الغرب؟؟ لماذا برأيكم

يغادرون أوطانهم؟؟ لأن الأموال تكدس في الجيوب ياسادتي بدلا من

إنفاقها في تشييد المختبرات والبحث العلمي..

لسنا قاصرين ولكننا أصبحنا نعيش زمن الغش والتعسف والسرقة

والفساد...لهذا لن ولن نحقق شيئا ما دمنا محكومين بإرادة سياسية

فاشلة لا تقيم للعلم وزنا، فانشغلت أمتنا بسفاسف الأمور في شئون

ديننا وكثرت الأطياف والتوجهات والأفكار الجوفاء حتى بلغت بنا

الجهالة مبلغا شديدا، إنه لأمر يحدث جلطة في القلب لمجرد السماع
__________________



" كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,

وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض ",,

* * *

دعــهــم يتــقــاولــون

فـلــن يـخــرج الـبحــر

عــن صمته!!!


آخر تعديل بواسطة ياسمين ، 27-01-2009 الساعة 02:36 AM.
ياسمين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 27-01-2009, 08:13 PM   #2
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة jasmine-36 مشاهدة مشاركة
من قال بأننا عاجزون عن مقاطعة الغرب؟؟

ألا تعلمون يا سادتي أن الله حبانا بنعم لا تعد ولا تحصى وأغدق علينا بالخيرات ....

. البترول والفوسفاط وجميع أنواع مصادر

الطاقة نمتلكها ونمتلك ذخيرة وطاقات شابة تقعد إبليس ذاته على

الحبل وتقذف به في جهنم لمهارات شبابنا ونباهتهم وحذقهم...

اذهبوا إلى كندا وفرنسا وأمريكا تجدون شبابنا يدير أكبر المعامل

والشركات الكبرى وينتج في مختلف قطاعات العلوم التكنولوجية المتطورة.

أما سمعتم عن هجرة الأدمغة العربية نحو الغرب؟؟ لماذا برأيكم

يغادرون أوطانهم؟؟ لأن الأموال تكدس في الجيوب ياسادتي بدلا من

إنفاقها في تشييد المختبرات والبحث العلمي..

لسنا قاصرين ولكننا أصبحنا نعيش زمن الغش والتعسف والسرقة

والفساد...لهذا لن ولن نحقق شيئا ما دمنا محكومين بإرادة سياسية

فاشلة لا تقيم للعلم وزنا، فانشغلت أمتنا بسفاسف الأمور في شئون

ديننا وكثرت الأطياف والتوجهات والأفكار الجوفاء حتى بلغت بنا

الجهالة مبلغا شديدا، إنه لأمر يحدث جلطة في القلب لمجرد السماع:new6:


في بداية ردك ... ظننتك ستستخدمين لغة الخشب ..

لكن ما إن إنتصف .. حتى تبدل الحال ...

و الحقيقة أن أزمتنا واضحة جلية ... و حلها للأسف ليس بأيدي رجال ينتشلون بلدانهم من الغبن !!!
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-01-2009, 12:11 PM   #3
ابن اليمامة
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 3,553
إفتراضي

معظم من انتقد المفتي هنا
للاسف لايرتقي عقله بان يكون منتقدا لمفتي
بحجم الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله

__________________
لقد اينعت روؤس ... و قد حان قطافها

ابن اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-01-2009, 07:37 PM   #4
أبو مصعب العباسي
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 110
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابن اليمامة مشاهدة مشاركة
معظم من انتقد المفتي هنا
للاسف لايرتقي عقله بان يكون منتقدا لمفتي
بحجم الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله

نعم صدقت , فكل من انتقد الشيخ - حفظه الله - لا يفهم كلامه ولا يفقه فتاويه نظرا لقلة علمهم وبعدهم عن الدين وتشبعهم بثقافة الغرب وتصديقهم للإعلام الفاجر الذي لا يسعى لنشر الخير بين المسلمين.
فالشيخ - حفظه الله - هو رجل فذ ذو علم غزير , رغم فقدانه لبصره فله ذاكرة قوية جدا يعجز المبصر والسليم فينا ان تكون له مثلها ، فقد درس على يد علماء ومشايخ كبار وقد تمت تزكيته من عدة علماء , فهو الآن لا ينتظر من العوام البسطاء أن يعلقوا له مدالية ذهبية ، لأن الرجل العامي لا قيمة له في الجرح أو التعديل.
__________________
إن من أسباب زوال النعم وذهاب الدين ، الطعن في علماء السنة والتوحيد ، وتطاول الصغار على الكبار ، والجهال على العلماء ، والوقيعة في مشايخ الإسلام وأئمته ِ. قال الإمام ابن المبارك رحمه الله :
( من استخف بالعلماء ذهبت أخرته ).

وقال الإمام أحمد إمام أهل السنة رضي الله عنه وأرضاه ( لُحوم العلماء مسمومة من شمها مَرِض ، ومن أكلها مات ).

وقال الحافظ ابن عساكر :

( من أطلق لسانه في العلماء بالسب أو الثلب ابتلاه الله قبل موته بموتِ القلب ).
أبو مصعب العباسي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 28-01-2009, 10:31 PM   #5
البدوي الشارد
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2009
الإقامة: حزيرة العرب
المشاركات: 760
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو مصعب العباسي مشاهدة مشاركة
نعم صدقت , فكل من انتقد الشيخ - حفظه الله - لا يفهم كلامه ولا يفقه فتاويه نظرا لقلة علمهم وبعدهم عن الدين وتشبعهم بثقافة الغرب وتصديقهم للإعلام الفاجر الذي لا يسعى لنشر الخير بين المسلمين.
فالشيخ - حفظه الله - هو رجل فذ ذو علم غزير , رغم فقدانه لبصره فله ذاكرة قوية جدا يعجز المبصر والسليم فينا ان تكون له مثلها ، فقد درس على يد علماء ومشايخ كبار وقد تمت تزكيته من عدة علماء , فهو الآن لا ينتظر من العوام البسطاء أن يعلقوا له مدالية ذهبية ، لأن الرجل العامي لا قيمة له في الجرح أو التعديل.
اختلف مع رأي الشيخ هذا معظم علماء الأمة.
والعامة البسطاء قد يصيبون ويخطئ العالم كما قال مرة من هو أعلم من الشيخ وأفضل وهو عمر رضي الله عنه حين قال "أصابت امرأة وأخطأت عمر".
البدوي الشارد غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 29-01-2009, 04:23 PM   #6
أبو مصعب العباسي
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 110
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد مشاهدة مشاركة
اختلف مع رأي الشيخ هذا معظم علماء الأمة.
والعامة البسطاء قد يصيبون ويخطئ العالم كما قال مرة من هو أعلم من الشيخ وأفضل وهو عمر رضي الله عنه حين قال "أصابت امرأة وأخطأت عمر".
لكن المؤسف يا أخي أن الأعضاء في المنتدى لا يستدلون بأقوال العلماء الذين خالفوه . بل يستدلون بأهوائهم وآرائهم الخاصة , مستغلين بذلك الفرصة في الطعن و الإطاحة بكل علماء الأمة.
اما قولك أن العالم يخطئ والعامي يصيب , فلا يجوز للعامي أن يجتهد في القضايا الفقهية الكبيرة التي هي من مصائر الأمة الإسلامية , أما العالم فيجوز له الإجتهاد حتى ولو أخطئ فإن له أجر واحد و أما إن أصاب فله أجران.
أما الحديث الذي استدللت به أن عمر بن الخطاب قال : "أصابت امرأة وأخطأ عمر"
فهو حديث ضعيف والقصة لا أصل لها , لأن له طرق لا تخلو من مقال، منها: طريق أبي يعلى وفيها مجالد بن سعيد، قال الإمام أحمد: يرفع كثيراً مما يرفعه الناس ليس بشيء، وقال ابن معين: لا يحتج به، وقال البخاري: ضعيف.

ومنها: طريق عند ابن المنذر وفيه قيس بن الربيع، وقد تكلم فيه غير واحد كالبخاري وابن مهدي وابن معين، وذكره البخاري في الضعفاء، وقال النسائي: متروك الحديث. ورواها أيضاً أبو حاتم البستي في مسنده من طريق أبي العجفاء، قال البخاري: في حديثه نظر. قال العلامة محمد بن إبراهيم: إن طرق القصة لا تخلو من مقال فلا تصلح للاحتجاج.

ولكي تعرف أكثر عن تخريج هذا الحديث أنظر :
http://www.saaid.net/Doat/ehsan/96.htm
__________________
إن من أسباب زوال النعم وذهاب الدين ، الطعن في علماء السنة والتوحيد ، وتطاول الصغار على الكبار ، والجهال على العلماء ، والوقيعة في مشايخ الإسلام وأئمته ِ. قال الإمام ابن المبارك رحمه الله :
( من استخف بالعلماء ذهبت أخرته ).

وقال الإمام أحمد إمام أهل السنة رضي الله عنه وأرضاه ( لُحوم العلماء مسمومة من شمها مَرِض ، ومن أكلها مات ).

وقال الحافظ ابن عساكر :

( من أطلق لسانه في العلماء بالسب أو الثلب ابتلاه الله قبل موته بموتِ القلب ).
أبو مصعب العباسي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 29-01-2009, 04:47 PM   #7
ALMASK
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ ALMASK
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
الإقامة: الجزائر العاصمة
المشاركات: 1,024
إرسال رسالة عبر MSN إلى ALMASK
Thumbs up

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو مصعب العباسي مشاهدة مشاركة
لكن المؤسف يا أخي أن الأعضاء في المنتدى لا يستدلون بأقوال العلماء الذين خالفوه . بل يستدلون بأهوائهم وآرائهم الخاصة , مستغلين بذلك الفرصة في الطعن و الإطاحة بكل علماء الأمة.
اما قولك أن العالم يخطئ والعامي يصيب , فلا يجوز للعامي أن يجتهد في القضايا الفقهية الكبيرة التي هي من مصائر الأمة الإسلامية , أما العالم فيجوز له الإجتهاد حتى ولو أخطئ فإن له أجر واحد و أما إن أصاب فله أجران.
أما الحديث الذي استدللت به أن عمر بن الخطاب قال : "أصابت امرأة وأخطأ عمر"
فهو حديث ضعيف والقصة لا أصل لها , لأن له طرق لا تخلو من مقال، منها: طريق أبي يعلى وفيها مجالد بن سعيد، قال الإمام أحمد: يرفع كثيراً مما يرفعه الناس ليس بشيء، وقال ابن معين: لا يحتج به، وقال البخاري: ضعيف.

ومنها: طريق عند ابن المنذر وفيه قيس بن الربيع، وقد تكلم فيه غير واحد كالبخاري وابن مهدي وابن معين، وذكره البخاري في الضعفاء، وقال النسائي: متروك الحديث. ورواها أيضاً أبو حاتم البستي في مسنده من طريق أبي العجفاء، قال البخاري: في حديثه نظر. قال العلامة محمد بن إبراهيم: إن طرق القصة لا تخلو من مقال فلا تصلح للاحتجاج.

ولكي تعرف أكثر عن تخريج هذا الحديث أنظر :
شوف يا صديقي العزيز
انك لترفع من شيخك حتى ليخاله القارئ اللبيب في منزلة .DR.ali
و اني لاراك ستبوء باثم هذا التسويق المشين لفرد لايزال يعتقد ان العالم لم يبرح مكانه من يوم اغمض عينيه على آخر كومة رمل رآها
الآن يا عزيزي يوجد مجمعات فقهية تظم مجموعة من علماء الدين و كثير من المتخصصين في شتى مجالات العلوم الأخرى مقسمة جغرافيا عبر العالم تبث في الامور المتعلقة بـ "القضايا الفقهية الكبيرة التي هي من مصائر الأمة الإسلامية" و هذه المجمعات فرصة حصولها على اجر واحد مع كل فتوى تصدرها قليلة قياسا مع ما يحدث لشيخك و امثاله، إذ لها آليات في تبني و اصدار الفتاوى غير التي يستند اليها شيخك، و هي محط احترام لدى المثقفن و ما اكثرهم الآن ممن يرون في قول شيخك تسفيه لعقولهم و تطاول على DR.ali
انتهى
__________________
إقتباس:
"ولا تزال هذه الضلالة أي:السلاش فاشية بين البدو والفلاحين و بعض المشرفين لذلك ينبغي على المسلم أن يجتنب هذه الأمور، وأن يجتنب السلاش (/) سواء كان من الكتابة أو من غيره، وذلك لعموم نهي العلماء*"
سيدي حرازم يطرونس في كتابه "اغاثة اللهفان في بيان مسألة السلاش بالدليل و البرهان"

إقتباس:
"كونوا واقعيين
ولا تكونو مثل العلماء
في البداية مسلم مجاهد ..وبعد فترة قالوا عنه أنه بعثي كافر ..ووقت وفاته ارجعوه مسلم"
DR.ali 14/12/2008
ALMASK غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 30-01-2009, 09:35 AM   #8
البدوي الشارد
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2009
الإقامة: حزيرة العرب
المشاركات: 760
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو مصعب العباسي مشاهدة مشاركة
أما الحديث الذي استدللت به أن عمر بن الخطاب قال : "أصابت امرأة وأخطأ عمر"
فهو حديث ضعيف والقصة لا أصل لها , لأن له طرق لا تخلو من مقال، منها: طريق أبي يعلى وفيها مجالد بن سعيد، قال الإمام أحمد: يرفع كثيراً مما يرفعه الناس ليس بشيء، وقال ابن معين: لا يحتج به، وقال البخاري: ضعيف.

http://www.saaid.net/Doat/ehsan/96.htm
في الموضع نفسه الذي استشهدت به أنت كلام قيم لابن تيمية رحمه الله فاقرأه وانتبه لما لونته بالأحمر


قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – :
والجواب : أن هذه القصة دليل على كمال فضل عمر ودينه وتقواه ورجوعه إلى الحق إذا تبين له ، وأنه يقبل الحق حتى من امرأة ،ويتواضع له ، وأنه معترف بفضل الواحد عليه ولو في أدنى مسألة ، وليس من شرطِ الأفضل أن لا ينبهه المفضول لأمرٍ من الأمور ، فقد قال الهدهد لسليمان { أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبأٍ بنبأٍ يقينٍ } [ سورة النمل / 22 ] ، وقد قال موسى للخضر { هل أتبعك على أن تعلمني مما علمت رشداً } [ سورة الكهف / 66 ] ، والفرق بين موسىوالخضر أعظم من الفرق بين عمر وبين أشباهه من الصحابة ، ولم يكن هذا بالذي أوجب أن يكون الخضر قريباً من موسى فضلاً عن أن يكون مثله ، بل الأنبياء المتِّبعون لموسىكهارون ويوشع وداود وسليمان وغيرهم أفضل من الخضر . وما كان عمر قد رآه فهو مما يقع مثله للمجتهد الفاضل .

"
منهاج السنة " ( 6 / 76 ، 77 ) . انتهى الاستشهاد

فالعامة قد تنتبه بحسها الفطري السليم لما يغفل عنه العالم لأسباب كثيرة سببت غفلته هذه لعل منها قلة الانشغال بهذا الشأن أو التأثر بالموقف السياسي للدولة

وقولك عن المقاطعة الكلية أنها غير معقولة صحيح غير أن كلام الشيخ للأسف لم يكن عن المقاطعة الكلية التي لم يقل بها أحد أصلا بل كل الجدال هو عن مقاطعة العدو ومن يدعمه ونص الرأي (ولا أعرف إن كان فتوى وأظنها ليست فتوى بل هي رأي من الشيخ هداه الله) نص عام وقد خالفه معظم علماء المسلمين كما قلت ناهيك بعامتهم

والله أعلم

آخر تعديل بواسطة البدوي الشارد ، 30-01-2009 الساعة 09:42 AM.
البدوي الشارد غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .