العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > صالون الخيمة الثقافي

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقال مفهوم الواحد والواحدة والمثنى والمثاني والاثنين في الوعي القرآني (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العكف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفرط فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: النطفة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: انطلاق ثورة كردية ضد الاحزاب الحاكمه شمال العراق (آخر رد :اقبـال)       :: الرد على مقال لماذا الاسم الحقيقي لأبو الهول هو مقام إبراهيم؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الدراية في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاول من كانون الاول يوم الشهيد العراقي (آخر رد :اقبـال)       :: العوج فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 13-02-2009, 08:03 PM   #1
المشرقي الإسلامي
أحمد محمد راشد
 
الصورة الرمزية لـ المشرقي الإسلامي
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: مصر
المشاركات: 3,832
إفتراضي

أشكركم جميعًا إخواني الأعزاء على هذه المشاركات وعلى إبداء آرائكم لكن الملف كان الصوت فيه خفيضًا بشكل يستوجب رفع الصوت في سماعة الجهاز لأعلى درجة ..أليس كذلك .
أشكركم جميعًا لحسن تفاعلكم وأرجو أن تبرزوا لي وجهات نظركم فيما قلت ، هل تتفقون أم تختلفون معي فيه .. وفقكم الله
__________________
هذا هو رأيي الشخصي المتواضع وسبحان من تفرد بالكمال

***
تهانينا للأحرار أحفاد المختار




المشرقي الإسلامي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 14-02-2009, 01:55 AM   #2
مصطفي يحيي
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2009
المشاركات: 6
إفتراضي

حسنًا ..
لو تكلمنا عن تناول ما قلته هاهنا .. فبالتأكيد أوافقك الرأي كثيرًا .
ولكننا كنا في حاجة لتناول أوسع نوعًا مما حدث .. بمعنى :
الموضوع كان يتحدث عن الأخطاء في تناول الشعر الجاهلي أثناء تدريسه في المناهج المختلفة ..
قمت بتوضيح العديد من الأمثلة ما بين أشعر امرؤ القيس ، أو عنترة ، أو النابغة الذيبيانى ... لتوكد الفكرة ، وهي ( أن تناول الشعر الجاهلي على أنه صعب ومعقد .. ويحتاج إلى حفظ تعابيره ودراسة مناهجه بشيء من الجمود هو تناول خاطئ وغير صحيح وغير مطابق للحقيقة ) .
كل هذا جميل ، ولكنه - في رأيي شديد التواضع- تناول ناقص .
كان يجب في البداية أن تلتقط الظاهرة و تثبتها وتثبت أنها موجودة فعلا .
بعدها تثبت خطأها وعدم مطابقتها للحقيقة ( وهو ما قمت بتناوله فعلا )
ثم تأتى مرحلة تعليل لماذا يتم هذا التناول الخاطئ ( وهي نقطه فسرتها بسخرية نوعًا بأنهم جهله وسفاحون أو ملاعين )
ثم تأتى النقطة الأهم وهي ، توضيح الصورة التى ترشح أن يتم تدريسها مع مراعاة ما يناسب المراحل العمرية التى يتم التدريس لها ، وتقديم شكل متكامل لهذه الخطة .
بهذه الصورة نكون قد تناولنا الظاهرة وتحليلها ، وتقديم النموذج الأفضل ، هكذا نكون قد قدمت دراسة موضوعية عن الظاهرة.

لكن ما تم هو تناول نقدي بحت لظاهرة تدريسية خاطئة .. ولو قصدت هذا فقد نجحت فيه بتميز .

تحياتى وتقديري .. وفي انتظار محاضرتك الثانية
مصطفي يحيي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .