العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الخفا فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: انتخابات (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: المسح في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال طه ليس إسماً للرسول محمد(ص) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال الفرقان في تعريف الزبر والزبور في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الوزر في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال مفهوم الواحد والواحدة والمثنى والمثاني والاثنين في الوعي القرآني (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العكف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفرط فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: النطفة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 28-11-2009, 08:20 PM   #1
ياسمين
مشرفة Non-Arabic Forum واستراحة الخيمة
 
الصورة الرمزية لـ ياسمين
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,102
Wink

إن ما أشار إليه الأخ ابن حوران يدخل في إطار ما نسميه في

مجال التربية والتعليم بيداغوجيا الإدماج التي تسعى بشكل

خاص إلى تفعيل السلوكات القيمية التي يتلقاها المتعلمون داخل

فضاء المدرسة لتتم أجرأتها كممارسة فعلية في الحياة اليومية

لدى التلاميذ، فمن البدهي أن الساعات التي يقضيها الأطفال

داخل المدرسة تبقى غير كافية لحث التلاميذ على الاستمرارية

في تطبيق مجموعة من المهارات والقيم ليكون فضاء المجتمع

الكبير المحك الحقيقي لضمان نجاح الفعل التربوي على أكمل

وجه، فهل يعتبر هذا الفضاء مساعدا لتنمية روح المبادرة لدى

التلميذ أم أنه يقف حجر عثرة أمام التنمية البشرية لدى

المتعلمين؟

سؤال نجد جوابه في طي ما جاء به الأخ ابن حوران.

تحياتي وعيدكم مبارك سعيد.
__________________



" كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,

وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض ",,

* * *

دعــهــم يتــقــاولــون

فـلــن يـخــرج الـبحــر

عــن صمته!!!

ياسمين غير متصل  
غير مقروءة 05-12-2009, 09:44 AM   #2
ابن حوران
العضو المميز لعام 2007
 
الصورة الرمزية لـ ابن حوران
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,483
إفتراضي

تعتمد القاعدة الأخلاقية التي تُجيز أو تستنكر سلوكاً ما، الى ثلاثة ركائز:

(1)التراث ومدى تفشي آثاره في الحياة اليومية للمجتمع و(2) قوانين الدولة ومراقبتها لكل ما يتعلق بالسلوك و (3) الصحبة وما تفرزه من عادات وتفرضه من قيم تخضع للتجريب، ومن ثم التبني من قِبل من يستحسن أو يستهجن سلوكا معين.

من هنا فإن المشهد الذي أمامنا له علاقة كبيرة في تشكيل نتوءات المعرفة التي تمد السلوك للنشء الجديد وتهيئته ليكون فرداً نافعا ضمن مجموعة أو مواطناً يصب في جهود المواطنين الآخرين في المجتمع.

احترامي و تقديري أختنا الفاضلة ياسمين
__________________
ابن حوران
ابن حوران غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .