العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الطرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 30-05-2009, 10:18 AM   #1
فرحة مسلمة
''خــــــادمة كــــــتاب الله''
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2008
المشاركات: 2,952
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين مشاهدة مشاركة
الأخت الكريمة

ما قرأته لك فى موضوع اناقة المرأة كان جميلا لاحتكامه للدليل من القرآن و السنة
فلماذا هنا يختلف الأمر؟؟!!
الحديث الشريف واضح وضوحا لا خلل فيه
" لازواج الا بولى و شاهدى عدل"
الولى هو الاساس و اذا كانت الفتاة ترى غير ما يراه ابوها أو وليها فلا يمكن ان تزوج نفسها الا اذا كان الشخص الذى اختاره الولى فاسق او عاصى هنا لا طاعة لولى فى معصية الخالق
ثانيا : كم من فتيات رغبن فى عريس و عارضها ابوها و تزوجت و اثبتت لها الايام انها كانت مخطئة
الفتاة تحكم على العريس من منطلق واحد و هو مثلا الشكل او الغنى او غيره
لكن الأب يحكم عليه من منطلق امور كثيرة و عادة تثبت الايام صدق رأى الأب
و لا اقول ان كل اولياء الأمور نجباء.. هناك اولياء أمور سفهاء قد يعرضون بناتهم للخطر من سوء الاختيار لهن
لكن هذة تكاد تكون نسبة قليلة جداااا

وهناك نقطة خافية على كثيرين و كثيرات
البعض يعتقد ان الشرع عندما طلب سؤال البنت فهو ايضا يعطيها حق ان تختار بنفسها
هذا خطا.. الشرع طلب ان تستشار البكر و تسـتأذن الثيب و لكن الاختيار يكون لوليها
ثم توافق هى او ترفض و على وليها اقناعها بما هو يراه صحيحا...
و لنا فى بنات سيدنا شعيبا القدوة فهن لم يخترن سيدنا موسى زوجا و لكنهن فى حياء جميل اختارته اجيرا عند ابيها و كان مقياسها انه " قوى أمين"
ففهم الأب ان يصلح ان يكون زوجا لابنته خصوصا و انه سوف يعيش معهم
و لكن هل مقياس بنات اليوم هو " ان يكون قويا أمينا"

أشك..الا من رحم ربى
والله يا اخي الظاهر انك ما فهمت المقصود المقصود من هذا النص هو اذا ارغم الولي او عارضالزواج لمصلحة ما وهذا كما تفضلت الأخت العنود ودلتك على الموقع ولقد استشهت بما يثبت ذالك سواء في النص او في ردودي على الأخ transcendant
شكرا على المرور

__________________








فرحة مسلمة غير متصل  
غير مقروءة 30-05-2009, 02:37 PM   #2
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة farhamuslima مشاهدة مشاركة
والله يا اخي الظاهر انك ما فهمت المقصود المقصود من هذا النص هو اذا ارغم الولي او عارضالزواج لمصلحة ما وهذا كما تفضلت الأخت العنود ودلتك على الموقع ولقد استشهت بما يثبت ذالك سواء في النص او في ردودي على الأخ transcendant
شكرا على المرور
يبدو اننى لا افهم كل مواضيعك !!
كل موضوع أرد عليكى تقولى الكلمة دى !! و لكن يبدو انك أنت لا تحسنين فهم الردود أو على الاقل تردين على ما يعجبك و ما لايعجبك تقولين عنه انه لم يفهمك
و الله الظاهر أنتى اللى بتنقلى و تنسخى من غير ما تعرفى انتى بتنقلى ايه !!
و هذا ظاهر من ردودك .
عموما تأكدى ان ما تكتبيه ابسط جدا من أحاول فهمه حتى
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .